وصف المدون

star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.

إعلان الرئيسية

ما هي طرق الربح من جوجل ادسنس Google AdSense


يعرف الإنترنت على أنه مكان يمكّن ويحتوي على العديد من الطرق التي تمكننا من الربح، العمل والحصول على وظائف، أعمال وكسب بعض الأموال.

هنالك العديد من الطرق المعروفة والغير المعروفة والتي قد لا تخطر على الأذهان والتي تمكننا من الربح من الإنترنت. ومن بين هذه الطرق، ما يوفره لنا نظام جوجل أدسنس Google AdSense والذي قد يكون إلى حد بعيد غني عن التعريف.

فما هو برنامج جوجل أدسنس؟ وما سبل وطرق الربح منه؟

ما هي طرق الربح من جوجل ادسنس

جوجل أدسنس Google AdSense

ما هو جوجل أدسنس

جوجل أدسنس Google AdSense هو برنامج تمتلكه شركة جوجل، يدخل ضمن المميزات والخدمات التي تقدمها هذه الشركة لمستخدميها. ويربط كل من المروجين والمسوقين مع أصحاب المحتوى النصي أو المرئي أو مُلاك المواقع.

إنه عبارة عن برنامج يمكن مُلاك المواقع والمدونات والقنوات من دمج ما يقدمونه من محتوى مع إعلانات نصية، صورية، إعلانات فيديو وغيرها. تمكنهم في النهاية من الحصول على أرباح من ظهور وتفاعل الناس مع هذه الإعلانات.

لتبسيط الأمر، أنت كاتب او ناشر أو مقدم محتوى على الإنترنت، توجد عدة شركات ومؤسسسات وأفراد تريد عرض إعلاناتها او التذكير بنشاطاتها أو عرض منتج أو خدمة جديدة أو غيرها...

هذه الشركات لا تملك الوسيلة او المكان والمحتوى الذي ستروج فيه لإعلاناتها، بينما أن تمتلك هذه الوسيلة، لكن لا يسعك الوقت للتواصل مع هذه الشركات والأفراد، والإهتمام بالإعلانات وما إلى ذلك. هنا يعتبر برنامج الأدسنس المملوك لجوجل حلا يرضي كلا الطرفين.

حيث تقدم الشركات إعلاناتها وبعض المعلومات عنها بالإضافة إلى دفع المال إلى جوجل، وتقوم غوغل "Google" بنشرها على المحتوى الخاص بك. وتحصل على أجر حسب تفاعل الناص س مع هذه الإعلانات.

ما هو جوجل أدسنس

طرق الربح من جوجل أدسنس

رغم كل ما يشاع عن كيفية وطرق الربح من برنامج الأدسنس إلى أنه إلى حد الآن هنالك طرقتين للربح من هذا البرنامج، مع طريقة اخرى إضافية تتشابه معهما إلى حد كبير:

1. الربح من المدونة الإلكترونية أو الموقع

إن من بين أكثر طرق الربح من جوجل أدسنس الشائعة هي الربح من خلال إمتلاك موقع أو مدونة إلكترونية (وهي عبارة عن نوع من المواقع الإلكتروني). وقد سبق أن قدمنا العديد من الشروحات حول كيفية الربح من إمتلاك مدونة.

تتأسس هذه الطريقة ببساطة على إنشاء وإمتلاك مدونتك أو موقعك الخاص على الإنترنت. تقوم بإختيار مجال أو مجال فرعي تتكلم عنه في مدونتك.

يمكن أن تتخصص في الصحة، التكنولوجيا، عالم الأموال والتمويل، الرياضة، الألعاب، الصناعة ... أو ترتكز على مجال فرعي (كمثال كرة السلة جزء من مجال الرياضة). ويمكنك أن تختار المجال حسب ما يناسبك او حسب الخبرة التي تمتلكها.

بتحديدك للمجال الذي تريده وإنشائك لموقعك او مدونتك وإتمام كل ما يتعلق به، يأتي جزء كتابة المقالات. حيث ستكتب مقالات (مواضيع) حول المجال الذي إخترته. ثم تقوم بنشرها على الإنترنت.

بعد مرور مدة على إنشائك لموقعك، وكتابتك لعدد جيد من المقالات، وحصولك على قدر جيد من الزيارات من محركات البحث. ستبدأ في إنشاء حسابك على موقع جوجل أدسنس، ثم تقوم بإرسال طلب لمراجعة موقعك.

إذا تم قبول موقعك فهذا جيد، أما إذ لم يتم قبولك، فأنشر عدد أكبر من المقالات وتأكد من عدم وجود مشكل في موقعك، ثم قدم الطلب من جديد بعد بضعة أيام.

بعد قبول مدونتك او موقعك، قم بالتوجه إلى منصة يوتيوب وأكتب "إضافة الإعلانات إلى الموقع" او "إضافة الوحدات الإعلانية إلى المدونة" أو "إضافة الإعلانات إلى المدونة". ثم إتبع أحد الشروحات أو أكثر لتعرف كيف تضع الإعلانات على موقعك او مدونتك.

بعد بدأ ظهور الإعلانات على موقعك أو مدونتك، ستحصل على أرباح من رؤية وتفاعل زوار موقعك مع تلك الإعلانات.


* إحذر أن تكثر من زيارة موقعك قصد رؤية الإعلانات والنقر عليها لأجل زيادة أرباحك، لأن ذلك من شأنه أن يأثر عليك بالسلب.

خلاصة:
- تقوم بإمتلاك مدونة أو موقع تنشر عليها محتوى ما ⬅ تشترك في برنامج الأدسنس ⬅ تظهر إعلانات على مقالاتك وموقعك ⬅ تحصل على أرباح من رؤية وتفاعل الزوار مع الإعلانات.


2. الربح من اليوتيوب

تتمثل الطريقة الثانية للربح من Google AdSense في إمتلاك قناة تنشر عليها فيديوهات على اليوتيوب.

الأمر هنا مشابه لطريقة الربح السابقة، فقط نعوض الموقع بالقناة والمحتوى المكتوب بمقاطع فيديو. وستتضح لك باقي التفاصيل.

وعلى العموم فالأمر كالتالي: تقوم بإنشاء قناتك الخاصة على منصة يوتيوب وتنشر فيها فيديوهات حول ما تريد أو المجال والمحتوى الذي تريد تقديمه.

تحتاج بعدها إلى توفير الشروط التي تشترطها الأدسنس للربح من الفيديوهات، وهو الحصول على 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة (في آخر 12 شهر) (أو 10 مليون مشاهدة للفيديوهات القصيرة YouTube Shorts في أخر 90 يوم). مع بقية الأحكام الأخرى.

بعد تحقيقك لهذه الشروط وبلوغك لحد المتطلبات سيتم إرسال رسالة إليك لإعلامك بإستيفئك للشروط لتبدأ في ملء طلب الإنظمام إلى برنامج شركاء يوتيوب.

بعد كل هذا ستبدأ الإعلانات في الظهور على الفيديوهات الخاصة بك. وبالتالي، تحصل على أرباح من مشاهدة وتفاعل الأخرين معها.

* بالنسبة للحصول على أرباح الأدسنس فسيتم إرسالها إليك في كل شهر، عندما تبلغ حد تلقي الأرباح.


3. الربح من التطبيقات

هنالك طريقة أخر يكمنك من خلالها الربح من خلال الإعلانات ومع شركة جوجل كذلك. ففي حال كنت مبرمج او تملك تطبيقات أو ألعاب فيمكنك وضع شفرات إعلانية داخلها. حيث ستظهر الإعلانات على تطبيقاتك وألعابك التي نشرتها.

بعد إنشائك وبرمجتك لتطبيق أو لعبة ما، تقوم بالدخول إلى منصة جوجل أدموب Google AdMob والتي ستوفر لك الشفرة الإعلانية التي ستمكن من ظهور الإعلانات للأشخاص الذين قاموا بتحميل وتنزيل تطليقاتك.

وبنفس طريقة عمل جوجل أدسنس مع الموقع والقناة، فستحصل على أرباح من خلال ظهور وتفاعل المستخدمين مع الإعلانات.


خاتمة:
هذه كان أبرز الطرق التي من خلالها يمكنك الربح بواسطة الإعلانات، إذ ذكرنا طريقتين مع جوجل أدسنس وطريقة إضافية مع جوجل آدموب.

ومع كل طريقة عالم جديد، حيث إذا إخترت أي طريقة وبدأت في تطبيقها. ستجد أنك بدأت عملا على الإنترنت، يمكنك إنمائه لتنشأ مصدر دخل من على الإنترنت.

ولكل طريقة مميزات وتحدياث، إيجابيات وسلبيات يمكنك التعرف عليها إما بالبحث في موقعنا او بالبحث في محركات البحث او على اليوتيوب.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان آخر الموضوع

Back to top button