كيفية ربح المال على آب وورك Upwork لسنة 2024

كيفية كسب المال على آب وورك Upwork

آب وورك هو سوق للعاملين المستقلين في مجالات متعددة مثل الكتابة والتصميم الجرافيكي وتطوير الويب. يساعد الموقع المحترفين في العثور على المشاريع والتواصل مع العملاء وربح والحصول على الأموال.

إذا كنت مستقلا جديدا في عالم العمل الحر، أو بدأت للتو نشاطا جانبيا عبر الإنترنت، وتملك بعض الخبرة في مجال ما. فقد يكون هذا الموقع ككنز بالنسبة لك. رغم ان الموقع مليء بالمستقللين الذين يرغبون في الحصول على عمل مقابل أجر أقل، مما قد يؤثر على قدرتك على تحقيق الدخل الذي تريده.

بشكل عام، يُسهل Upwork العثور على وظائف وكسب المزيد من المال، ولكن فكر جيدا في الوظائف التي تريد التقدم لها.

كيفية ربح المال على آب وورك Upwork

كيفية كسب المال على آب وورك Upwork

1. قم بإعداد ملف تعريف قوي

يخدم ملفك الشخصي نفس الغرض الذي تقدمه السيرة الذاتية العامة لأصحاب العمل المحتملين. لا يمكن تخيل إمكانية الحصول على عمل بدونه.

املأ نوع الوظيفة التي ترغب في القيام بها، والمجالات المحددة التي تتمتع بمهارة فيها ومستوى خبرتك. كل هذا يعتبر كتقرير ذاتي، لذا كن صادقا. إذا تم التقدم بخدمة او تم تعيينك في وظائف لا يمكنك إنجازها، فقد يتم تعليق حسابك أو إغلاقه.

بعد ذلك، أضف صورة للوجه مع تقديم ووصف تفصيلي لخلفيتك. يمكنك تضمين روابط لبورتفوليو أو لعينات عمل محددة تعرضها على موقع ما او ما شابهه.

يمكنك أيضا ملء معلوماتك التعليمية وعدد الساعات التي يمكنك العمل فيها أسبوعيا والموقع والسعر المفضل. إذا لم تكن متأكدا من المبلغ الذي يجب تحصيله، فتحقق من أسعار المستقلين الآخرين على آب وورك الذين لديهم خبرة مماثلة او يقدمون نفس الخدمة.

سيوافق Upwork عادة على ملفك الشخصي خلال 24 ساعة، على افتراض أن ملفك الشخصي دقيق ويمكن التحقق منه. ثم يمكنك البدأ في عملك.


2. اختر خطة العضوية

يقدم آب وورك خطتي عضوية للعاملين المستقلين: Basic وPlus.

عضوية Basic

هذه الخطة مجانية، لكنك ستدفع مقابل التواصل مع العملاء المحتملين. يتلقى المستقلون المشاركون في الخطة الأساسية 10 "اتصالات" مجانية كل شهر، وهي الرموز المميزة الداخلية للمنصة، والتي تُستخدم لتقديم المقترحات للعملاء.

يمكن الحصول على تواصلات ويمنح Upwork أحيانًا الرموز المميزة أثناء العروض الترويجية. يمكن نقل عدد محدد من الاتصالات غير المستخدمة إلى الشهر التالي ولكنها تنتهي صلاحيتها إذا لم يتم استخدامها خلال عام واحد.

إذا تواصل شخص ما معك، فلن تضطر إلى استخدام أي اتصالات. كلما كان ملفك الشخصي أكثر قوة، زادت احتمالية تلقي عروض العمل من العملاء المحتملين. إن عرض أفضل أعمالك أو تسليط الضوء على تجربة معينة يمكن أن يساعدك على التميز عن غيرك. إذا كنت جديدا في مجال عملك، فإن ما يسمى بالخبرة التطوعية قد يكون ذو أهمية أيضا.

تتضمن الخطة الأساسية أيضا حماية الدفع "للمدفوعات بالساعة" و"المدفوعات المستندة إلى المشروع".

عضوية Plus

تبلغ تكلفة هذه الخطة 14.99 دولار أمريكي شهريا وتتضمن كل شيء في الخطة الأساسية، بالإضافة إلى:

- 80 اتصال شهريا.
- رؤية السعر الذي قدمه المنافسون للحصول على الوظيفة.
- خيار للحفاظ على سرية الأرباح.
- القدرة على تخصيص عنوان URL لملفك الشخصي.
- لم يتم إخفاء الملف الشخصي أبدا بسبب عدم النشاط.


3. التواصل مع أصحاب العمل (الشرعيين)

آب وورك Upwork

استخدم الإتصالات (أو التواصلات) الخاص بك لتقديم مقترحات للوظائف في wheelhouse الخاصة بك. يجب أن تتضمن المقترحات خطابا تمهيديا والرسوم المطلوبة والإجابات على الأسئلة التي أدرجها العميل في منشوره. يمكنك أيضا إرسال أمثلة لأي عمل تعتقد أنه سيكون ذا صلة.

قبل التقدم للحصول على وظيفة، احصل على فكرة عن سمعة صاحب العمل المحتمل. يعد Better Business Bureau وGlassdoor والبحث عن معلومات وأخبار عن صاحب العمل على جوجل أماكن جيدة لبدء البحث.

كما هو الحال مع Uber أو Lyft، يقوم كلا الطرفين بتقييم بعضهما البعض بعد اكتمال العقد. يتم تصنيف أصحاب العمل على مقياس خمس نجوم، وتظهر تقييماتهم على صفحاتهم. تشكل التقييمات من عملائك نقاط نجاحك في العمل، وهي نسبة مئوية معروضة في ملفك الشخصي تمثل ما يترجم بعدد العربات التي تم إكمالها بما يرضي العميل.

4. حدد السعر الخاص بك وابدأ العمل

يأخذ آب وورك جزءا من أرباحك. هيكل الرسوم عبارة عن مقياس متدرج يعتمد على المبلغ الإجمالي الذي تدفعه مع العميل مع مرور الوقت، وبالتالي كلما عملت مع العميل أكثر، كلما كان التخفيض أصغر. يمكنك أن تتوقع أن يأخذ Upwork ما يلي:

  • رسوم 20% لكل عميل ينفق على المعاملات التي تقل عن 500 دولار
  • رسوم 10% لكل عميل ينفق على المعاملات التي تتراوح بين 500.01 دولار - 10,000 دولار
  • رسوم 5% لكل عميل ينفقه على معاملات بقيمة 10,000.01 دولار أو أكثر

يمكنك الحصول على أموالك بإحدى طريقتين: السعر بالساعة أو السعر الثابت. رسوم Upwork هي نفسها لكليهما.

سعر الساعة الخاص بك على آب وورك هو السعر قبل خصم الخدمة. لذلك، إذا قمت بإدراج سعر قدره 20 دولارا في الساعة لأول لك، فيمكنك أن تتوقع ربح 16 دولارا في الساعة بعد رسم 20٪. بمجرد قيامك بإصدار فاتورة بقيمة 500 دولار أمريكي مع هذا العميل، تنخفض الرسوم إلى 10% وستكسب 18 دولارا أمريكيا في الساعة.

عندما تتفاوض على سعر وظيفة ذات سعر ثابت، تنطبق نفس الفكرة: إذا كنت تحصل على 400 دولار مقابل وظيفة ما، فسوف تحصل على 320 دولارا بعد التخفيض بنسبة 20٪. بمجرد قيامك بإصدار فاتورة بقيمة 500 دولار أمريكي مع هذا العميل، تنخفض الرسوم إلى 10%.

مشاريع بالساعة

يتم تسجيل جميع المشاريع بالساعة في يوميات العمل الخاصة بك، والتي تم دمجها في تطبيق سطح المكتب آب وورك. مع تشغيل هذه الوظيفة، سيحتفظ التطبيق بسجل تفصيلي لتقدمك في المشروع. يتتبع التطبيق وقتك في دورات فوترة مدتها 10 دقائق ويسجل ضغطات لوحة المفاتيح، التمرير والنقرات. كما أنه يأخذ لقطة شاشة بشكل دوري.

يمكنك أيضا تشغيل وإيقاف "مذكرات العمل" في أي وقت وتسجيل العمل يدويا بدلا من ذلك، ولكن استخدام الأداة يساعدك على التأهل لخدمة Upwork التي تسمى "الحماية كل ساعة". تضمن هذه الخدمة حصولك على أجر مقابل العمل الذي يمكنك إثبات إنجازه، حتى لو رفض العميل.

مشاريع ذات أسعار ثابتة

يعد الدفع مقابل المشاريع ذات الأسعار الثابتة أكثر وضوحا. يتعين على الشخص أو الشركة المتعاقدة معك أن تخصص مبلغا معينا من المال عند إبرام الاتفاقية. يجب على صاحب العمل أيضا تحديد المعالم او "milestones"، وهي إنجازات ونتائج في طريقك إلى المهمة النهائية. يتم الدفع لك ببعض أو كل الإيداع بمجرد وصولك إلى "checkpoints" هذه، ويتم دفع الباقي بمجرد اكتمال كل شيء.


5. احصل على المال

يمكن للمستقلين في آب وورك الحصول على مدفوعات مضمونة عبر الباي بال أو الإيداع المباشر أو التحويل البنكي.

تتم محاسبة جميع مشاريعك بالساعة أسبوعيا. سيتم الدفع لك بعد قيامك أنت والعميل بمراجعة العمل، بعد 10 أيام من انتهاء فترة الفاتورة. إذا تم إسقاط المشروع قبل انتهائه، فعندها تصبح الحماية كل ساعة والمراحل الرئيسية في متناول اليد. إذا كنت تعتقد أنه لم يتم تعويضك بشكل عادل، فإن آب وورك لديه ما يسمى ب"dispute process" أو عملية النزاع.

تبدأ المشاريع ذات الأسعار الثابتة في الدفع عندما تصل إلى "milestones" المتفق عليها. يمكنك بدء النزاع إذا فشل العميل في الدفع مقابل إنجاز ما أو رفض الدفع مقابل ما تعتقد أنه عمل مكتمل.

خاتمة:
لقد قدمنا لك هنا ما يمكن أن تضيفه إلى رصيدك المعلوماتي والذي سيساعدك في البدأ في بيع وتقديم خدماتك والربح من موقع آب وورك.

بالطبع، هذا ليس كافيا. ننصح دائما بالتعرف عن أي موقع أو مجال من جميع النواحي قبل البدأ فيه. وننصحك كذلك بجمع معلومات أكثر قبل أن تبدأ. وتستمر في تطوير نفسك أكثر وأكثر.

قم بإتقان عملك الذي تقدمه، ولا تتشاجر مع العملاء، وبالتوفيق.


Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-