أفضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية 2024

مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية 2024

مواصلة لسلاسل الربح من الإنترنت التي نقدمها على موقعنا، سنتكلم هذه المرة عن أفضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية.

كثيرة هي فرص ومجالات الربح الموجودة على الإنترنت، في كل مجال من هذه المجالات هنالك عدة مواقع تساعدك على الربح. لكن أغلب هذه المواقع والمنصات لا تدعم اللغة العربية. وهنا سنقدم لك بعض المواقع الشهيرة التي تدعم لغتنا العربية.

أفضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية

أفضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية

قبل البدأ في ذكر هذه المواقع لابد من التذكير بأن كل شخص له مواهب وميولاته الخاصة، وعليها يثم إختيار المجال المناسب، ثم المواقع المناسبة له. إليك هذه المواقع:

1. موقع بلوجر

ربما قد سمعت أنه يمكنك الربح من كتابة المقالات والمواضيع (الربح من إمتلاك موقع)، يسمى هذا المجال بالتدوين. وفيه تقوم بإنشاء مدونتك الإلكترونية (وهي نوع من المواقع الإلكتروني)، ثم تقوم بنشر مقالات (مواضيع) حول المجال الذي تريده. وفي النهاية هنالك العديد من طرق الربح من المدونة.

ومن أشهر المواقع التي تمكنك من الربح من التدوين، توجد منصة بلوجر Blogger. أنا أتعامل مع منصة بلوجر منذ أكثر من 3 سنوات، وبنسبة تفوق 90 في المئة، يمكنك الإشتغال باللغة العربية.

كما أن منصة الأدسنس (والتي تساعدك على الربح من التدوين) تدعم اللغة العربية بدورها.


2. ووردبريس

يعد نظام الووردبريس Wordpress أشهر نظام في مجال التدوين، وتعتبر إلى جانب بلوجر الأكثر إستخدام في هذا المجال، وكثيرا ما يطرح سؤال من الأفضل من بين الووردبريس وبلوجر.

يمكنك جعل اللغة العربية اللغة الأساسية في لوحة التحكم والتعامل مع ووردبيرس بكل سلاسة. وبنفس الطريقة، تقوم بكتابة مواضيع حول المجال الذي تريده. وبعد نشرك لبضعة مقالات، يمكنك البدأ في الربح مع إعلانات الأدسنس، وغيرها من طرق الربح من التدوين.


3. يوتيوب

لا يحتاج اليوتيوب YouTube لشرح كثير، فهو معروف بكونه أحد طرق الربح من إنشاء المحتوى المصور. وبإيجاز فتحتاج لإنشاء قناتك الخاصة ثم تنشر الفيديوهات عليها.

بعد إستيفاء شروط الربح، يمكنك ربط قناتك ببرنامج جوجل أدسنس للربح من الإعلانات التي ستظهر على فيديوهاتك للمشاهدين. كما وتوجد طرق آخر للربح مثل الرعايات، الأفلييت وغيرهم…

يمكنك جعل لوحة التحكم باللغة العربية، والتعامل معها.

4. مواقع التواصل الإجتماعي

تميل العديد من وسائل التواصل الإجتماعية إلى تقديم خدماتها بالعديد من اللغات. وذلك لجلب أكبر قدر من المستخدمين، ولتحسين خدماتها.

إلى جانب ذلك تمكننا العديد من مواقع التواصل الإجتماعي من الربح، حيث توجد العديد من الطرق لإستغلالها لكسب المال.

فمثلا تعد هذه المواقع منجم ذهب لأصحاب المتاجر الإلكترونية، العاملين في التجارة الإلكترونية وما يشبهها، وحتى للعاملين في مجال التسويق.

وغير ذلك، توجد طرق: الرعايات، المؤثرون، المنشورات المدفوعة، الإعلانات، التسويق بالعمولة، إدارة الصفحات، البث المباشر …

يمكنك معرفة المزيد، في:

5. مواقع بيع الخدمات

ربما قد سمعت من قبل عن الربح من تقديم او بيع الخدمات، تعد هذه طريقة من طرق الربح من الإنترنت. إذ تستطيع تقدم خدمة ما تجيدها او تبرع فيها للأخرين على الإنترنت وتربح من الأموال التي سيدفعها المشترون لخدمتك.

يمكنك تقديم خدمات مثل الرسم، التصميم، تصميم المواقع، تحرير الفيديوهات، الترجمة وغيرهم …

هنالك مواقع عالمية شهيرة لتنشئ عليها حسابك وتقدم خدمتك، وأشهر هذه المواقع موقع فايفر، آب وورك، فريلانسر.كوم. لكن يوجد موقع آخر مشابه في عالمنا العربي. وهو موقع خمسات الخاص ببيع الخدمات المصغرة.

6. مواقع التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية تعد من أشهر مجالات الربح من الإنترنت، وبما أنه تبد مجالا يستهوي الكثيرين للبدأ فيه. إلى أن تستدعي التعامل مع اللغة الإنجليزية، إذا هي في الأساس لغة هذا المجال.

هنالك طريقة إستعمال ترجمة جوجل التي تمكنك من ترجمة الصفحة إلى اللغة العربية (نذكر أنك قد تحتاج إلى الإنجليزية قليلا فقط). لكن قد تكون هنالك مواقع تقدم خدماتها باللغة العربية، وأعتقد أن من بينهم موقع أمازون.

7. المدونات الإلكترونية والمواقع

إلى جانب أن تنشئ موقعك او مدونتك الخاصة، يوجد خيار العمل كمدون (كاتب) في مدونات أشخاص آخرين. يشبه الأمر "موظف عن بعد".

هنالك العديد من المواقع التي تشغل مدونين، ليكتب مقالات وينشرونها عليها، وبالأخص المدونات الكبرى. يمكنك البحث عن مدونة او موقع ما يبحث عن مدونين وتتواصل معه.

* لقد تجنبنا ذكر مواقع الربح من الإستطلاعات، أو إنجاز المهام المصغرة لأن الربح منها قليل ولا أعتبره عمل او مجال للربح من الإنترنت.

خاتمة:
ننصح في المقام الأول بعدم التركيز على المواقع التي تمنح فرص ربح والتي تدعم اللغة العربية. حيث توجد أمامك العديد من طرق ومواقع الربح التي تتطلب اللغة الإنجليزية للتعامل معها.

لكن هذا لا يعني ضرورة إتقان اللغة الإنجليزية، فمن جهتي فمستواي في اللغة الإنجليزية سيء جدا. لكنني أتعامل مع العديد من مواقع الربح التي لا تستخدم العربية، وأتواصل حتى مع أشخاص آخرين من دعم الموقع وغيره باللغة الإنجليزية. يمكنك بسهولة التكيف مع ما تحتاجه للعمل على تلك المواقع.

وأي شيء جديد، فترجمة جوجل "google translate" موجودة إلى جانبك.


* تعتبر طريقة البدأ في الربح من الإنترنت كالتالي:
  • البحث عن المجال المناسب لك (تبعا لمهاراتك، هواياتك، ميولاتك، الخبرة….).
  • البحث وجمع المعلومات من البحث على الإنترنت ومن كورسات او فيديوهات شرح على اليوتيوب.
  • إختيار الطرق، الأنظمة او المواقع المناسبة لعملك.
  • بدأ عملك.
  • الإستمرار في التحسن، والتعلم من الأخطاء والمشاكل.
بالتوفيق.

Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-