أسماء مواقع التواصل الاجتماعي بالصور 2024

ما هي أسماء مواقع التواصل الاجتماعي بالصور 2024

كثيرة هي مواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعي  الموجودة على الإنترنت. والتي أخذت من وقتنا نصيبا لها. وأصبحت جزءا من النشاط والروتين اليومي للكثيرين منا.

فهي تمكننا من أداء والقيام بعدة أشياء بدأً من المراسلة والتواصل إلى العمل والربح. وبما أن هذا ليس موضوعنا اليوم، فهنالك عدد كبير من التطبيقات والمواقع ذات الأسماء المختلفة ومنها العجيبة. سنتكلم هذه المرة عن أسماء أكبر قدر من مواقع التواصل الإجتماعي، مع صورها.

أسماء مواقع التواصل الاجتماعي بالصور

ما هي مواقع التواصل الإجتماعي

تعاريف:

ما هي مواقع التواصل الإجتماعي؟
مواقع التواصل الإجتماعي هي مجموعة من الوسائل (المواقع، المنصات، الشبكات ..) والتي تمكن فئات المجتمع (الناس) من التواصل بينهم. يمكن أن تتلاقى كذلك مع مفهوم تطبيقات السوشيال ميديا، وشبكات التواصل الإجتماعي.

لكن على العموم فهي نوع من أشكال المواقع التي تمكن الناس من التواصل بينهم.

ما هي أشكال التواصل الإجتماعي؟
قد تختلف أنواع وأساليب التواصل الإجتماعي حسب الغرض الأساسي من كل موقع والخدمات والمميزات التي يقدمها. فالشكل الأساسي لهذا التواصل هو المراسلة وإرسال الرسال ويتم غالبا من خلال تطبيقات دون الإضطرار لولوج الموقع كل حين.

يمكن أن نسمي نشر المنشورات، الأخبار، المعلومات، المنتجات، الصور والفيديوهات أحد أشكال هذا التواصل. حيث يثم إصال أشياء محددة إلى الآخرين وأحيانا يتم المناقشة حولها، أو إبداء الآراء والتعليقات.

ما هي أسماء مواقع التواصل الإجتماعي؟

تنقسم تطبيقات التواصل الإجتماعي إلى عدة أقسام وأنواع تبعا لوظيفتها، مميزاتها، الغرض الأساسي منها، ومنها المشهور والمعروف والقليل الشهرة. (يصعب إحصاء جميع هذه المواقع، وسنذكر أكبر قدر منها).

قد تكون قائمتنا هذه مزيجا بين المواقع والتطبيقات. وفي بعض الأحيان يمكن إدراج موقع يوتيوب ضمن هذه المواقع، كموقع اجتماعي، لكنه ليس من مواقع التواصل.

ما هي أشهر مواقع التواصل الإجتماعي؟

مواقع التواصل الإجتماعي الشهيرة، هي المواقع الأكثر إستخداما والتي تشهد مقدار مستخدمين نشيطين أعلى يقدر أحيانا بمئات الملايين من المستخدمين. من بين أشهر هذه المواقع:

ما هي أشهر مواقع التواصل الإجتماعي؟ مع الصور


1. فيسبوك
يعد الفيسبوك أشهر مواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعي والأكثر إستخداما بقاعدة مستخدمين نشيطين تفوق 3 مليار مستخدم نشط (حسب موقع statista).

2. واتساب
تمتلك شركة متا "Meta" كلا من فيسبوك، واتساب، وحتى أنستقرام. يعد واتساب عملاق التواصل الحر في مجاله، ويستخدمه حوالي 2 مليار مستخدم.

3. انستقرام
انستقرام هو أحد أشهر تطبيقات نشر الصور والفيديوهات، ويوفر العديد من الميزات. ويستخدمه حوالي 2 مليار شخص.

4. وي شات
رغم أن هذا التطبيق يستخدمه أكثر من مليار و300 مليون شخص حول العالم. إلى أنه قد يكون قليل الشهر داخل ترابنا العربي. فهو بالأساس تطبيق صيني ويعتبر البديل الصيني لواتساب.

يمكن التعرف عليه أكثر في : ما هو ويشات؟

5. تيك توك
بعد إطلاق تيك توك حصاد عدد هائل من المستخدمين في وقت قصير مكنه من تجاوز مليار مستخدم نشط. التطبيق تطبيق صيني الأصل ويعرف داخله بإسم Douyin.

6. ماسنجر
يمتلك فيسبوك ماسنجر أكثر من مليار مستخدم، وهو تطبيق المراسلة الحرة الموجود بجوار الواتساب الذي تمتلكه شركة ميتا. وقد تم فصله عن فيسبوك منذ 2018، ليصبح تطبيقا مستقلا.

7. كيو كيو
كيو كيو او "Tencent QQ" هو تطبيق صيني خاص بالمراسلة الحرة. ويقدر عدد مستخدميه بمئات الملايين من المستخدمين (اكثر من 500 مليون مستخدم في يوليو 2021).

8. تلجرام
التلجرام تطبيق تراسل فوري شهير يركز على الناحية الأمنية، ويقدر عدد مستخدميه ب800 مليون مستخدم (حسب آخر المعلومات "اواخر 2023").

9. سناب شات
سناب شات هي شبكة تواصل إجتماعي وخدمة أمريكية للمراسلة الفورية مملوكة لشركة سناب إنك. تمتلك مستخدمين يفوقون 750 مليون مستخدم.

10. تويتر
تعد تويتر من أشهر تطبيقات الشبكات الإجتماعية ذات الطابع الإخباري.

(لا يستنذ هذا الترتيب إلى ترتيب الشهرة).

ما هي باقي مواقع التواصل الإجتماعية الغير مشهورة؟

طبعا هنالك المزيد من المواقع، ومن بينها:

أسما مواقع تواصل إجتماعي غير مشهورة مع الصور
مواقع تواصل إجتماعي غير مشهورة مع الصور


خاتمة:
كما وسبق أن ذكرنا فمن البديهي أن تتبقى مواقع أخرى لم نذكرها.
Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-