القائمة الرئيسية

الصفحات

6 طرق للربح - كيفية كسب المال من تلجرام Telegram

كيفية ربح المال من التلجرام Telegram

تعد بعض تطبيقات الهاتف وسيلة جيدة لإرسال رسائلك العامة إلى أشخاص أو جمهور كبير في نفس الوقت. إنها منصات فريدة من نوعها تساعد على الوصول إلى الأشخاص مباشرة. في كل مرة ترسل فيها رسالة، يظهر إشعار على شاشة الهاتف مع كل مشاركة.

تلغرام هي إحدى هذه التطبيقات. تُصنف Telegram من بين أفضل شبكات التواصل الاجتماعي التي تضم أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريا. تحتوي قنوات هذا التطبيق على عدد غير محدود من المشتركين ولا يحق إلا للمسؤولين النشر. ومثل سناب شات يستخدم الأشخاص تلغرام للاستمتاع والتواصل والتعلم وإرسال الصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك.

ماذا لو أخبرك أحدهم أنه يمكنك استخدام Telegram لكسب بعض المال؟ نعم لقد قرأتها بشكل صحيح. وكما هي العديد من منصات التواصل الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك وأنستقرام وبنترست. فإن Telegram توفر كذلك طرق تمكن من كسب المال.

كيفية كسب المال من تلجرام Telegram

الآن السؤال التالي الذي قد يتبادر إلى الأذهان هو ما يجب فعله وما لا يجب فعله لكسب المال باستخدام التلغرام؟ من الذي يجب أن نتعامل معه لمعرفة كيفية كسب المال باستخدام قناة Telegram؟

كيفية كسب المال باستخدام تلغرام - 6 طرق للربح

1. أنشئ قناة وكن المسؤول عنها

طرق ربح المال من التلجرام Telegram

من أسهل الطرق لكسب المال من هذا التطبيق أن تكون مسؤولا وأن تنشئ قناة وتكتسب العديد من المشتركين. كلما زاد عدد المشتركين، كان ذلك أفضل لقناتك. لكن كيف سيعمل هذا؟ اقترب من الأشخاص وأعلن عن منتجاتهم وخدماتهم على قناتك وفي المقابل احصل على مدفوعاتك.

عدد كبير من المشتركين يعني أنك تملك الفرصة لحصول على المزيد من الأموال. أيضا، لا يوجد حد مشترك لعدد الأشخاص الذين يمكنهم الانضمام إلى قناتك (200000 شخص). عندما ترسل أي صورة أو فيديو أو GIF (على سبيل المثال لا الحصر)، فإن جميع المشتركين سيتلقونها كميزة بث. أفضل ما في Telegram هو أنه مجاني ولن تفقد بياناتك أبدا.

بمجرد إنشاء قناة، حدد مجالا مناسبا بناء على اهتماماتك وشغفك. بعد ذلك، ابدأ في مشاركة أفكارك في شكل مقاطع فيديو ومنشورات وصور وصور GIF مع المشتركين. تأكد من أن المنشور غني بالمعلومات وجذاب يجعل المشتركين الحاليين يشاركونهم ويجذب مشتركين جدد.

في البداية، قد تشعر بخيبة أمل عندما لا تحصل على النتائج بناء على العمل الإبداعي، ولكن لا تفقد الأمل. إذا كنت تهدف إلى أن تنشئ محتوى سريع الإنتشار وتحقق أرباحا باستخدام Telegram، فحاول أن يكون لديك ما لا يقل عن 5 آلاف مشترك لقناتك.

2. التسويق بالعمولة

للحصول على أموال عبر الإنترنت، فإن التسويق بالعمولة يعد من أفضل الطرق التي يتم استخدامها. تبحث العديد من الشركات عن أشخاص يسوقون لها حيث يقومون بالترويج لمنتجاتها وخدماتها وذلك مقابل عمولة ما إذا نتج عنها مبيعات (أو غيرها). وبناءا على ذلك تحتاج لإختيار الشركات أو المواقع المناسبة (التي تدعم برنامج الأفلييت) والتسويق لمنتجاتها او خدماتها اوغيرها.

أعلن عن منتج أو خدمة، ثم شارك رابط الأفلييت الخاص بك على الفور. يعتبر التسويق بالعمولة رائعا إذا كنت تتطلع إلى جني الأموال باستخدام Telegram. عندما تروج لمنتج مناسب او خدمة ذات صلة بمجال قناتك. فمن المحتمل حصولك على أرباح جيدة خاصة إن كنت تملك عدد مشتركين كثر. (تفاذى التركيز بقوة على الترويج لروابط الأفلييت، وإفعل ذلك من حين لآخر).


3. بيع المنتجات والخدمات الخاصة بك

التسويق بالعمولة ليس الطريقة الوحيدة لكسب المال من تيلجرام. لديك أيضا خيار بيع منتجاتك وخدماتك (إذ كنت تملكها). إذا كنت مصمما مستقلا، فيمكنك نشر نصائح التصميم باستمرار واستثمار القناة عن طريق بيع الخدمات (ونفس الشيء لخدمات من نوع آخر).

إذا كنت على دراية جيدة بالحرف اليدوية، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو عنها ونشرها، وبالتالي تحقيق الدخل من قناتك من خلال تعليم الأشخاص الحرف اليدوية. يشبه بيع المنتجات والخدمات الخاصة بك على Telegram تشغيل صفحة عامة على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. الخيارات المتاحة كثيرة، أنت الذي يجب عليك الإختيار والتحديد.


4. تحصيل رسوم الاشتراك

نعم، يمكن أن يؤدي فرض رسوم اشتراك إلى كسب مبلغ جيد. ينقسم النموذج المستخدم بشكل كبير لكسب المال باستخدام التلغرام إلى جزأين. قناة عامة ذات قاعدة متابعين كبيرة، وقناة خاصة حيث يمكن العثور على المشتركين المدفوعين فقط.

إن المزيج المثالي من الإعلانات، والترويج المتبادل، وتسويق المحتوى وما إلى ذلك، هو ما يجعل القنوات العامة هي التي تجعلك تكسب المال وتحقق الربح. قم بإنشاء قناة خاصة، وشارك محتوى ثري، وإجعل الناس يدفعون مقابل الانضمام إليها. باستخدام Telegram، يتعين عليك استخدام خدمة جهة خارجية لتحقيق الدخل نظرا لعدم وجود بوابة دفع خاص بهم.


5. المنشورات المدفوعة

على غرار الربح من الإعلانات، ولكن في هذه الحالة، يتم دفع ما يقرب من 100٪ من مشاركاتك. لكن السؤال هو كيف يمكن حتى ذلك؟ وخير مثال على ذلك هو إنشاء وظائف متخصصة. توجد مثل هذه الأنواع من الوظائف في شكل قنوات تلجرام ومطلوب منك دفع رسوم ثابتة مقابل ذلك.

يمكنك أيضا نشر وظائف من مواقع أخرى. تأكد من أن المحتوى غني بالمعلومات وجذاب لتنمية قاعدة جمهورهم. يمكنك أيضا أن تكون على اتصال بموظفي الموارد البشرية في الشركة ومناقشتها معهم لنشر مدفوع الأجر على لوحتك.

لتقريب الأمر إلى ما قد تفهمه، تدفع لك جهة خارجية مقدار محدد من المال لتقوم بنشر شيء عنها.

6. الحصول على شراكة

يوصى بالشراكة فقط عندما يكون لديك مجموعة كبيرة من المشتركين والأعضاء على قناتك. يسعى رواد الأعمال والطموحون دائما إلى توسيع أعمالهم والوصول إلى الجمهور المستهدف. ومن ثم، فهم لا يرفضون أبدا عروض الشراكة هذه.

كل ما عليك فعله هو مشاركة رابط أعمالهم التجارية أو موقع الويب الخاص بهم على قناة Telegram الخاصة بك. في المقابل، يمكنك إما تحصيل دفعة أو مطالبتهم بالترويج لقناتك على لوحاتهم أو موقع الويب الخاص بهم.

فيما يلي النصائح حول كيفية تطوير قنتك. يمكن أن يساعدك المزيج المثالي لبعض هذه العناصر في الحصول على نتائج جيدة.


نصائح لتنمية قناة Telegram

كيفية تنمية قناتك لربح المال من التلجرام Telegram

اعرف هدفك: قبل إنشاء القناة، اعرف هدفك. تعرف على الموضوع الذي ستنشئ له محتوى على قناتك. بمجرد تحديد الموضوع والغرض، لا تغير الموضوع. حاول نشر محتوى يتعلق باسم القناة.

أكمل ملفك التعريفي بشكل إبداعي: استخدم الشعارات المناسبة ووصفا جذابا لقناتك. حاول حشد مزايا الاشتراك في قناتك. يختلف عن منافسيك واختر ما يفيد لجمهورك. في السيرة الذاتية للقناة، يمكنك أيضا استخدام الكلمات الرئيسية التي ستساعد قناتك في تحسين السيو الخاص بها.

الترويج على وسائل التواصل الاجتماعي: استخدم بعض المنصات الاجتماعية الأخرى الخاصة بك مثل فيسبوك وأنستغرام وتويتر و Quora لتنمية قناة تيلغرام الخاصة بك. استخدم أصدقائك ومجتمعاتك لمساعدتك في الترويج. على الرغم من أن الأمر يستغرق وقتا، إلا أنه سيكون مفيدا. عيب واحد هو أنه لا يضمن ما إذا كان المشتركون الجدد سينضمون.

الترويج المشترك: بمجرد أن يكون لديك حوالي 5000 مشترك، هناك فرص أن توافق القنوات الأخرى على الترويج المشترك. الترويج المشترك بالمعنى الحرفي يعني قناتين تتبادلان الأعضاء بينما تروجان لبعضهما البعض. أفضل شيء هو الترويج لقناتك في مكانة مماثلة.

محتوى جذاب عالي الجودة: حاول نشر محتوى مفيد للمستخدمين. من المؤكد أن المحتوى الإعلامي والجذاب يجذب الأعضاء الكبار. حاول اختيار أفضل مظهر ممكن من البداية. تأكد من وجود مجموعة متنوعة في إنشاء المحتوى مثل الرسوم البيانية والمسابقات وبث الفيديو القصير وما إلى ذلك.


اجعل مشاركات قناتك مميزة: خصص منشورات قناتك، وفي المقابل، سترى زيادة كبيرة في عدد الأعضاء. تأكد من أن المشاركات بارزة وجذابة ومتسقة بحيث يشاركها الأشخاص في مجموعات أخرى. يمكن أن تساعدك هذه المنشورات في كسب المال عبر مجموعات التلجرام.

انضم إلى المجموعات: ابحث وابحث عن المجموعات التي تنشر بشكل مشابه لمكانتك المتخصصة وتتصرف بناء عليها. في حالة عدم سماح مدير المجموعة لك بنشر المواد الخاصة بك، قم بتكوين علاقة ودية معهم. لا يساعدك رابط مجموعة telegram في تنمية قناك فحسب ، بل يساعدك أيضا على كسب المال على المدى الطويل.

كتالوجات قناة Telegram: هناك طريقة أخرى لتعزيز نمو قناتك أو مجموعتك وهي النشر في الكتالوجات. يتوفر حوالي 50 موقعا إلكترونيا للكتالوجات يمكنك الوصول إليها. Tgstat.Com هو الأكثر شهرة بين الجميع. إنه مجاني، ويمكن للأشخاص الوصول إلى قناتك بمجرد البحث عنها.


خاتمة:
هناك مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة في متناول يدك لكسب المال باستخدام Telegram وتنمية قناك الخاصة. من خلال تحسين الإستراتيجية الصحيحة مع القليل من الصبر، يمكنك تحقيق دخل عبر الإنترنت مباشرة من جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك او هاتفك الذكي في أي وقت وفي أي مكان.

إن أعجبك ما سبق فركز على هدفك، وابذل قصارى جهدك، وتحلى بالصبر.


Reactions:
Star2apps
Star2apps
star2apps موقع يقدم شرحات وكورسات في كل من مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، التطبيقات، الألعاب ، تحميل التطبيقات والبرامج. ومواضيع عن الإنترنت والإتصالات والتطبيقات ومواقع التعارف والتواصل الإجتماعي والشبكات الإجتماعية.

تعليقات