أفضل 10 طرق للربح من سناب شات Snapchat لسنة 2024

أفضل 10 طرق الربح من السناب شات 2024

سنقدم لك أفضل 10 طرق تمكنك من الربح من السناب شات، لكن قبل ذلك توجد العديد من الطرق التي تمكنك من الربح وكسب المال من تطبيق سناب شات الإجتماعي. سواءا بالإصدارات والميزات التي تقدمها السناب شات، أو حتى بالميزات العادية التي يمنح أي تطبيق سوشيال ميديا آخر.

هل يمكنك كسب المال على سناب شات؟
من المعلومات التي حصلنا عليها أثناء بحثنا. نعم، فمع الميزة الجديدة التي أصدرتها سناب شات والتي تسمى Snap Spotlight، يمكنك كسب المال على Snapchat. يشجعك هذا على الإقبال على خدماتهم، مثل إنشاء ونشر السنابس على Spotlight.

سوف يدفعون لك مقابل خدماتك بمجرد أن تكون مؤهلا لشروط السبوت لايت. إلى جانب Snap Spotlight، هناك عدة طرق أخرى والتي تمكنك من كسب المال باستخدام هذا التطبيق. مثل إنشاء إعلانات السناب، ومقاطع الفيديو وغيرها.
أفضل 10 طرق للربح من سناب شات Snapchat

طرق كسب المال من تطبيق السناب شات

1. إعلانات السناب شات Snap Ads

من بين الطرق التي تمكنك من كسب المال من Snapchat إنشاء إعلانات السناب. إنها الطريقة المثلى للترويج للمنتجات أو خدمات. سواءا الخاصة بك أو لغيرك. الإعلان "Ad" هو من بين إستراتيجيات التسويق التي يعتمد عليها المسوقون ويجب استخدامها إذا كنت ترغب في عرض أي منتجات وخدمات لديك.

ستمكنك هذه الطريقة من الربح وزيادة أرباحك ونتائجك من الطريقتين 2 و3 و4 و8 و9، المذكورة أسفله.

في الواقع، تتمتع إعلانات Snapchat بنسبة نقر إلى ظهور (CTR) أعلى بخمس مرات من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

يشير هذا إلى أنه بمجرد حصولك على جمهور أو عملاء محتملين لإعلانك، ستتاح لك فرصة أفضل لكسب المال على سنابشات مقارنة بالمواقع الأخرى.


2. الحصول على رعاية

تعد الرعاية من بين أشهر طرق الربح من المنصات الإجتماعية المختلفة، وخاصة إذا كان لديك عدد جيد او كبير من المعجبين أو المتابعيين. هنا ستقوم العلامات التجارية او الشركات بالتواصل معك الودفع لك مقابل العمل معهم (مسوق أو عارض لعلامتهم). تتأسس عروض الرعاية على الترويج للعلامة والمنتجات أو الخدمات بطريقة مبدعة.

بناءً على عقدك (او ما إتفقت عليه مع الراعي)، قد يطلبون منك نشر العديد من اللقطات مع منتجاتهم، ثم يدفعون لك مقابل الإعلان عنها لمعجبيك.

هذا النوع من التسويق فعال وله معدل أعلى لكسب الكثير من المال. هذا لأن جمهورك يثق في توصياتك. لذا، كن صريحا عند إجراء مراجعة وتقديم المشورة وتأكد من الكشف عن المحتوى المدعوم.

من اجل حصول على صفقة رعاية، يجب عليك أولا زيادة قاعدة المعجبين أو المتابعين لديك. ثم الوصول إلى العلامات التجارية مباشرة، أو تقديم خدماتك، أو العمل مع مدير الوسائط الاجتماعية الذي سيرتب الصفقات لك (أو قد تتواصل معك تلك الشركة أولا).

3. التسويق بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة من أشهر طرق الربح من الإنترنت. وكما هو الحال مع باقي مواقع التواصل الإجتماعية، يمكنك التسويق لروبط الأفلييت على السناب شات كذلك. قم بمناقشة المنتجات أو الخدمات، وإيصالها إلى متابعيك، سواءا بإستخدام القصص او الترويج كما في الطريقة 1 أعلاه.

قبل هذا هل تعلم ما هو التسويق بالعمولة؟ ببساطة، تقوم بالإشتراك او التسجيل في موقع أو منصة ما أو التسجيل كمسوق بالعمولة فيها. هذه المواقع تقدم خدمات او تبيع منتجات. سيتم منحك رابط أفلييت خاص بك، وستحصل على عمولة إذا اشترى شخص ما من خلال الرابط الخاص بك.

قد يكون الترويج للمنتجات التابعة أمرا صعبا، ولكنه سيصبح أسهل بمجرد مواءمة المنتج والخدمات مع علامتك التجارية.


4. بيع والترويج للمنتجات او الخدمات

بغظ النظر عن الطرق السابقة الذكر، يمكنك بيع منتجاتك وخدماتك على سناب شات (ثم الإقتباس أساسا من هذه الموقع). إنها إحدى طرق كسب المال كذلك، ستحتاج إلى أن تكون مبدعا وذكيا لأن اللقطات يمكن أن تستمر حتى 10 ثوان فقط.

هناك طرق عديدة للإعلان عن منتجاتك أو خدماتك، مثل تصوير مقطع فيديو. يجذب هذا المشاهدون ويشعرهم بالفضول ويجدون أنها مسلية لمشاهدتها. يقوم البعض بإخراج العناصر المشتراة عبر الإنترنت من علبتها، وإظهار كيفية التعامل معها، أو إظهار حياتهم اليومية فقط.

قد يكون الأمر شخصيا، لكن هذه طريقة ممتازة لإظهار طبيعة عملك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك عمل مقاطع فيديو إرشادية توضح للمشترين المحتملين كيفية استخدام منتجاتك أو كيف يمكن أن تساعدهم.

كن مبتكرا قدر الإمكان واجعل منشورك مضحكا وأضف بعض التأثيرات أو الفلاتر والملصقات والاقتباسات التي قد تجذب الجماهير.
بيع والترويج للمنتجات او الخدمات على سناب شات
بيع والترويج للمنتجات او الخدمات على سناب شات

5. الربح من Snapchat Spotlight

Spotlight هي أحدث ميزة لربح أموال إضافية من Snapchat. في نوفمبر 2020، ثم إطلاق Spotlight كأحدث ميزة فيديو مشابهة لـ تيك توك و Instagram Reels.

يتحقق فريق مراجعة Snapchat من جميع مقاطع الفيديو المقدمة ويشارك أفضل لقطات Spotlight في علامة تبويب معينة داخل التطبيق. للإعلان عن سبوت لايت، يدفع Snapchat أكثر من مليون دولار يوميا لمنشئي المحتوى المشهورين.

يجب أن يكون Snap في فيديو عمودي مع صوت لضمان حصولك على أموال. يجب أن يكون المحتوى أيضا أصليا وممتعا وأن يشتمل على علامات تصنيف حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليه بسهولة.

يمكنك أيضا استخدام أدوات مثل العدسات والهدايا لإبراز الفيديو الخاص بك. قد تكون ميزة سبوت لايت هي أبسط طريقة لكسب نقود إضافية. ومع ذلك، فإن اختيارك من بين آلاف مقاطع الفيديو التي يشاهدها فريق Snapchat يوميا يتطلب الكثير من الحظ.

6. الربح من الفلاتر او المرشحات، العدسات والفلاتر الجغرافية

أ) بيع فلاتر السناب شات على الإنترنت:
بصرف النظر عن شراء الفلاتر على سناب شات، يمكنك أيضا بيعها لجمهورك. يعد تصميم مرشحات او فلاتر مخصصة أو مخصصة للأحداث مثل أعياد الميلاد، حفلات الزفاف، العطلات وغيرها. من بين الأساليب أخرى للربح من تطبيق Snapchat.

يمكن للأشخاص شراء مرشحات مخصصة وتحميلها بمجرد تسجيل الدخول إلى Snapchat من كمبيوتر سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول. يمكنك أيضا البحث عن الفلاتر على إيتسي Etsy. هناك العديد من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها.


ب) الفلاتر الجغرافية geofilters الخاصة بك:
بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بالفلاتر الجغرافية، فهو مرشح سنابشات يستعمل لمشاركة موقعك. يمكنك إنشاؤها للاحتفال بالأحداث أو لتمييز أعمالك. بالنسبة للمستخدمين غير التجاريين، يمكنهم استخدام عوامل التصفية الجغرافية لمجتمعهم، وهي مجانية!. للأسف، يتعين على أصحاب الأعمال شرائها.

سيسمح إنشاء وإطلاق مرشح جغرافي مجاني للأماكن العامة مثل المتنزهات أو الأحياء أو المدن لمستخدمي Snapchat بعرض أعمالهم على اللقطات الخاصة بهم. يمكن أن تكون هذه طريقة لبدء علامتك التجارية وعملك، وبمجرد حدوث ذلك، يمكنك إنشاء عوامل تصفية جغرافية عند إقامة الأحداث أو فتح فرع.

لإنشاء مرشح جغرافي، قم بالتقاط صورة أو مقطع فيديو قصير، ثم مرر سريعا لعرض جميع الفلاتر المتاحة واختر المرشح المناسب. قم دائما بتخصيص عامل التصفية الجغرافي الخاص بك باستخدام قوالب Snapchat بتنسيق Illustrator أو باستخدام أدوبي فوتوشوب.

بعد الانتهاء، قم بتنزيله، وحدد الوقت والتاريخ المناسبين، واختر مكانًا، واشترِ الفلتر، وقم بتأكيد طلبك.


ج) الربح من إنشاء العدسات للترويج للأعمال التجارية:
العدسات مثل الفلاتر، ولكن الاختلاف هو الواقع المعزز المضاف. على سبيل المثال، تصفية آذان الكلب، تحصل على أنف لطيف، ويخرج اللسان عندما تفتح فمك. هذه بعض الأشياء التي يمكن للأشخاص اللعب بها عند عمل مقاطع فيديو وصور.

هذه الإضافات الإبداعية والرائعة والإدمان عليها وعلى مقاطع الفيديو والصور تحظى بإهتمام كبير بين الناس من جميع الأعمار. يمكنك إنشاؤها لأغراض تجارية وكسب المال منها.

تعتبر العدسات أداة إعلانية شائعة لأنها ثنائية وممتعة الاستخدام. وبالتالي، تدفع الشركات أو العلامات التجارية المزايدة ما يصل إلى 500000 دولار مقابل عدسة مُرعاة.

لإنشاء العدسات، عليك تجربة استوديو العدسات المجاني في Snapchat وإنشاء حساب والبدء في تعلم البرنامج.

7. الترويج للحسابات الأخرى

بصرف النظر عن الترويج لحسابك الخاص، يمكنك الربح وكسب النقود من الترويج للآخرين. بمجرد أن يكون لذيك عدد جيد من المتابعين يمكنك البدأ في تلقي طلبات من الحسابات للترويج لهم.

يتمثل الدليل الأساسي لهذه الطريقة في توجيه عقلك إلى مكانة معينة مثل اللياقة أو الموضة أو الطهي. بهذه الطريق ، سيبحث الأشخاص بسهولة عن مستخدمين آخرين لديهم نفس المكانة التي تمتلكها.

8. زيادة أرباح وزوار الموقع الخاص

بصرف النظر عن الأدسنس أربيتراج، أو الترويج المدفوع او المجاني لجلب أكبر عدد ممكن من الزوار إلى موقعك أو مدونتك. ففي النهاية هم سيقمون بزيادة أرباحك التي تجنيها من الموقع او المدونة الخاصة بك.

يعد النشر والتسويق لمقالاتك ولموقعك على سناب شات والمواقع الإجتماعية الأخرى، من أفضل طرق تشهير علامتك وموقعك. إلى جانب زيادة أرباحك من الموقع او التدوين.


9. إنشاء مقاطع فيديو سريعة الإنتشار

ستلاحظ أنك كلما إمتلكت عدد متابعين كثر كلما إزدادت فرص ربحك أكثر من الطرق السابقة الذكر. لذا حاول العمل على زيادة قاعدة متابعييك إن أعجبك العمل والربح من السناب شات. وهنا من أجل تسريع حصولك على معجبين أكثر يمكنك القيام بإنشاء مقاطع فيديو فيروسية.

قد يبدو الأمر سهلا. ومع ذلك، فإن المستخدمين الذين نجحوا في القيام بذلك صنعوا الكثير من مقاطع الفيديو أولا قبل الانتشار السريع.

عندما تنتشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على نطاق واسع، يمكنك اكتساب مئات أو آلاف المشاهدين. كلما زاد عدد المشاهدين الذين يشاهدون مقطع الفيديو الخاص بك، كلما زادت حظوظ حصولك على عدد متابعيين أكبر، وكلما زادت فرصتك في تحقيق ربح. (قم كذلك بإضافة إسم حسابك على المقطع ليعرف الأخرون من قام بإنشائه).


10. بيع حسابات السناب شات

يمكنك كذلك الربح من خلال بيع حسابات السناب شات، حيث ستقوم بإنشاء حساب سناب شات والعمل عليه وعلى تكبير قاعدته الجماهيرية. ومن ثم بيعه بثمن ما. (لكن تأكد من كون هذه الطريقة مخالفة لشروط التطبيق أم لا).

كم يمكنك أن تربح على سناب شات؟

تماما مثل أي منصة وسائط اجتماعية أخرى، فإن كسب المال على Snapchat سيحتاج منك بذل جهد وتسخير مهاراتك ووقت على التطبيق -والبحث جيدا عن الطريقة التي إخترت الربح بإساخدامها- قبل أن تستطيع الربح منه. 

وكما هو معروف فإن مقدار الأرباح التي ستحصل عليها غير معروفة في الحقيقة وتختلف من شخص لأخر حسب عدة أسباب.

اعتبارا من العام الماضي، كان مستخدمو Snapchat الأعلى أجرا مثل Cam Casey يكسبون الملايين شهريا. حصلت كاتي فيني، البالغة من العمر 18 عاما، على Snapchat، على مليون دولار في شهرين من خلال نشر مقاطع فيديو ومحتوى مضحك.

خاتمة:
هذه كانت أبرز الطرق التي نعلمها وتعرفنا عليها. لكن من الممكن وجود طرق اخرى للربح من سناب شات.

إقتراحات أخرى لكسب المال من الشبكات الإجتماعية:




Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-