القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل عشر طرق للربح من الأنستجرام

ستقدم لك في هذا المقال أفضل 10 درق للربح من تطبيق الأنستقرام، تتنوع هذه الطرق حسب مؤهلات ومهارات كل شخص. وحاولنا قدر الإمكان جلب كافة الطرق والتي ستنتسب كل الناس كل حسب مهارته ومجال عمله.

وسواء كنت من أصحاب الحسابات الكبرى ولديك عدد متابعين كثر أو لم تملك حتى الآن حسابك الخاص، أو كنت صاحب مهارة، أو تقدم خدمات محددة. أو كنت تملك موقعك او مدونتك او قناتك الخاصة او لم تمتلكها، أو كنت من الأشخاص الذين يحبون تصميم الصور أو إلتقاطها أو إنشاء الإنفوجرافيك او كنت صاحب مشروع او متجر أو لم تمتلكه أصلا. فستجد هنا طرق قد تلائمك.
أفضل 10 طرق للربح من الأنستقرام


طرق الربح من تطبيق أنستقرام

قمنا بتقسيم أهم طرق الربح من Instagram حسب الطرق التي توصلنا إليها ونتعامل بها إلى 10 طرق. حيث ستتنوع هذه الطرق حسب عمل وإحتياجات كل شخص. وإليك هذه الطرق:

1. إدارة حساب أنستقرام للعملاء

يعد الأنستغرام أكثر الأماكن التي يتجها إلى الشركات ورواد وأصحاب الأعمال من أجل التشهير بعلامتهم التجارية او البزنس الخاص بهم. لكن، هم يملكون أعمال وأشغال يزالونها وفي الغالب لن يتوفر لديهم القدر الكافي من الوقت من أجل الإهتمام بصفحة على الإنستجرام.

وهنا يأتي دورك كشخص يعرف الكثر عن هذا التطبيق ويعرف كيف يديره جيدا. يمكنك إدارة حسابات الشركات، المؤثرين، المطاعم، المحلات، الأشخاص العاديين، أصحاب قنوات اليوتيوب، وغيرهم وحتى التسويق لها. وفي المقابل تحصل على ربح يتم تحديده او الإتفاق عليه.

أين يمكنني أن أعرض خدمتي كمختص في إدارة حسابات التواصل الإجتماعي أو الأنستقرام؟ أي مكان تجده يمكنك إستغلاله في عرض خدماتك، يمكنك عمل مساحة خاصة على موقع Fiverr.com او أي منصة تقدم نفس الخدمة. يمكنك كذلك إنشاء حساب خاص على الأنستغرام والفيسبوك لعرض خدماتك والتسويق لها.

2. الإعلان والشراكات

يمكنك أن تقيم علاقة أو شراكة ما مع شركة أو التواصل معها (أو هي ستتواصل معك) من أجل عرض إعلاناتها على صفحتك على الإتستغرام. كما ويمكن أن تصبح صاحب حساب ترعاه شركة ما (تنشر إعلاناتها فقط) كالمشاهير أو لاعبي كرة القدم المحترفين أو غيرهم. ويشار إليه أحيانا بالتعاون. او تنشر إعلانات لأي جهة كيف ما كانت (يجب الحذر من نشر إعلانات مخالف لسياسة التطبيق).

يمكن أن يتخد شكل الإعلانات (ما ستعلن عنه) التي ستعرضها وتربح من مقابل عرضها عدة أشكال. مثل عرض منتجات شركة أو ماركة ملابس، عرض منتجات أشخاص، القيام بعمل مراجعة لتلك المنتجات، عمل حملات دعائية، وحتى إهداء بعض هذه المنتجات مجانا لمتابعيك.

يمكنك كذلك الإعلان عن التطبيقات أو العروض والتخفيضات والقسائم، وغيرها. يجذر الإشارة إلى أن مثل هذه الطريقة قد تحتاج إلى حسابات تملك عدد متابعين كثر، أو عدد متفاعلين جيد. وخاصة إذا كنت مؤثر أو شخص مشهور أو على الأقل لديك متفاعليين جيدين (يتفاعلون مع منشوراتك).

ملحوظة: قد لا تحتاج إلى إمتلاك عدد كبير من المتابعين، فقد يكفيك أقل من 10 ألاف متابع، أو أقل من ذلك بكثير.

3. الربح عن طريق المنشورات المدفوعة

في حالة ما أردت أن يعرف الأخرون عني ويزداد عدد متابعي حسابي، فقد أفكر في التواصل مع أحد الحسابات المشهورة التي تهتم بنفس المجال الذي أنشر حوله. هذه طريقة بسيطة يمكنني القيام بها لزيادة عدد المتابعين لدي، لكن كيف تعمل هذه الطريقة؟

ببساطة في حالة ما كنت تملك قاعدة جماهيرية جيدة (عدد متابعين جيدين) يمكنك القيام بخدمة المنشورات المدفوعة. حيث ستقوم بكتابة منشورة (Post) تتحدث فيها عن شيء ما أو عن الحساب الذي طلب منك النشر عنه، أو عن أحد الخدمات التي يقدمها، ثم تقوم بتضمين إسمه في البوست. وبالطبع ستتفقان عن ثمن ذلك، والمدة التي سيبقى المنشور فيها على صفحتك.

هنالك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في زيادة عدد متابعيهم، سواءا الأفراد العاديين أو غيرهم. والمنشورات المدفوعة تعد من بين الطرق التي ستساعدك في ذلك. وعلى الأغلب إن كنت تستخدم هذا التطبيق بصفة دورية، فعلى الأرجح قد ترى منشرات تروج لحسابات اخرى (إما كمنشور مدفوع أو خدمة تبادل (أنشر عنك وتنشر عني)).


4. التسويق بالعمولة وعروض الأفلييت

التسويق بالعمولة وعروض الأفلييت الربح من الأنستقرام

يعد التسويق بالعمولة او الأفلييت او حتى الإحالة من أشهر طرق الربح الموجودة على الإنترنت، وعلى الأنستقرام يمكنك إستغلال قوة التطبيق والنشاط الهائل للمستخدمين. وذلك في التسويق أو النشر لروابطك، والربح منها.

لكن قبل ذلك، ماذا نقصد بالتسويق بالعمولة؟ بإختصار من الأسم يمكنك التعرف على كلمتين وهما التسويق والعمولة. أنت ستقوم بالتسويق لشيء ما كالملابس او الخدمات او غيرها وتحصل على عمولة مقابل كل شخص يشتري عن طريقك.

تقوم بالإشتراك والتسجيل في برنامج الأفلييت على موقع ما كأمازون، إتسي، علي إكسبريس وغيرهم، أو على منصة تقدم خدمات ما. بعد تسجيلك في البرنامج ستحصل على رابط خاص بك للمنتجات أو الموقع أو الخدمة. ثم تسوق لها على الأنستقرام، وأي عملية شراء تحدث من خلال رابطك تحصل على عمولة مقابل عملية الشراء هذه.

يمكنك نشر صورة المنتوج او الخدمة مع رابط الأفلييت الخاص بك، إما على منشوراتك في حالة وجود عدد جيد من المتابعين يتابعون صفحتك. أو على قصص (Stories) الأنستقرام، أو من خلال الإعلان على الحسابات الأخرى (الطريقة 2 المذكورة سلفا). أو من خلال التسويق لها على منصة الأنستجرام عن طريق الإعلانات المدفوعة.

5. التسويق والترويج

يتوفر الأنستغرام على قاعدة مستخدمين ومستخدمين نشطين كبيرة جدا، مما يجعل منه وسيلة أكثر من جيدة للتسويق والترويج للمنتجات أو الخدمات. وأي شخص أو شركة تودر أن توصل نفسها او منتوجاتها أو علامتها إلى أكبر قدر من الناس، لا يمكن لها أن تغفل عن تطبيق Instagram.

من جهتك يمكنك الترويج والتسويق لمنتجاتك التي تملكها أو تملكها على منصة بيع مستقلة، وإرسال العملاء إليها، يمكنك الحصول على مبيعات كثيرة في حالة معرفتك لكيفية التسويق لها على الأنستا.

كما ويمكنك التسويق لمنتجات غيرك، إما عن طريق الربح من التسويق بالعمولة (الطريقة 4)، أو التسويق لمنتجات شركات أو عملاء قاموا بالتواصل معك لتسوق بضاعتهم (وهو أمر مشابه لما ذكر في الطريقة 1)

6. بيع المنتجات

إنه يشبه لحد كبير طريقة الربح من التسويق، لكن هل تعلم أنه يمكنك إنشاء حساب متجر على الأنستقرام. يمكنك تحميل منتجاتك إليه بحيث يصبح متجرك على هذا التطبيق. هنالك طريقة لوضع روابط المنتجات على صورة المنشور من خلال ربط حسابك التجاري (Business Profile) مع حساب Business Facebook وتضمين الروابط داخل منشورتك.

عند نقر الزبون المحتمل لمنشورك ستظهر تفاصيل المنتج، وبعدها يمكنه الإنتقال إلى موقع الويب الخاص بك والذي تعرض عليه منتجاتك. بالإضافة إلى ذلك قام الأنستقرام بإضافة قسم المتجر أو Shop إلى التطبيق، وبالتالي يسهل على المتصفحين الوصول إلى مكان الشراء. كما ويمكنك إضافة قسم أو تبويب المتجر إلى البروفايل الخاص بك، حيث يمكن للزوار الوصول بسهول إلى متجرك.
بيع المنتجات والربح من الأنستغرام


7. زيادة ربح وزوار الموقع الخاص او قناتك

يمكنك إستغلال الزوار الذي يزورون ملفك الشخصي على أنستقرام وإرسالهم إلى مدونتك او موقع الويب الخاص بك او قناتك على اليوتيوب. يمكنك ببساطة إضافة روابط الصفحات او المقالات او غيرها إلى منشوراتك (كما ثم ذكره في الطريقة 6). أو وضع رابط موقعك في خانة "Website" في معلومات ملفك التعريفي. أي شخص نقر على رابطك سينتقل إلى موقعك مباشرة.

8. التسويق للنفس أو الخدمات

في الحالات السابقة ذكرها ستقوم بالتسويق للمنتجات او للخدمات التي يقدمها الآخرون، لكن ماذا لو كان لديك بزنس خاص او تملك علامتك الخاصة؟. ماذا لو كنت ماهر في شيء ما أو درست مجالا معينا؟ أو كنت صاحب خبرة في شيء ما؟

هنا يمكنك التسويق لنفسك او لخدماتك. في حالة ما كنت صاحب مشروع او علامة تجارية ناشئة، أو ستقدم خدمات في التصميم، التسويق، أو غيرها، أو ربما تريد أن تصبح مؤثرا على أنستغرام كذلك.

يمكنك لك التسويق لكل ذلك، عن طريق إنشاء حساب خاص لعملك، ثم تبدأ في تكبير قاعدتك متابعيك بإستخدام كافة الطرق، ستحتاج إلى إنشاء حساب إحترافي بمعلومات خاصة بنشاطك. يجب عليك الإهتمام بحسابك من صورة ملفك الشخصي والإسم الذي إخترته إلى آخر منشور لك. يمكنك كذلك تجربة الطرق السابقة الذكر للترويج لنفسك.

وفي النهاية ستربح من خلال بيع خدماتك، أو الربح كمؤثر، أو الإستفادة من وصول علامتك إلى الأخرين.

9. بيع الصور والتصاميم

قد تكون هذه الطريقة غير نمطية وغير مشهورة كذلك. لكن هنالك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن صور جديدة ومفيدة لحساباتهم. وسواءا كانت صور للطبيعة او رسومات كاريكاتورية، أو أنفوجرافيك، أو معلومات قيمة. يمكنك تقديم خدمة إنشاء أو إلتقاط الصور وبيعها للحسابات الأخرى.

يمكنك البحث عن الحسابات التي قد تقبل بشراء الصور منك، أو إنشاء مساحة أو حساب في مواقع ما لعرض هذه الخدمة. أو على الأقل يمكنك الخروج من الأنستغرام وبيع صورك (التي أنشئتها أو إلتقتطها) على مواقع بيع الصور على الإنترنت.

10. بيع الحسابات

يمكنك الربح من أنستقرام عن طريق بيع الحسابات، تبدو هذه الطريقة غريبة، لكن ما هي؟
ببساطة تقوم بإنشاء حساب أنستقرام عادي أو متخصص (عن مجال ما) ثم العمل عليه وتكبير عدد متابعيه ثم بيعه بعد مدة. الجدير بالذكر أنه يمكنك العمل على عدة حسابات في نفس الوقت وتكبير قاعدته الجماهيرية ثم البدأ في بيعهم.

هنالك العديد من المواقع التي يمكنك بيع الحسابات فيها، وتتراوح الأرباح الممكن جنيها من بضع عشرات الدولارات إلى مئات الدولارات (أكثر من 1000 دولار) من بيع حساب واحد، وذلك حسب عدد متابعيه ونوعيتهم (التفاعل).

هذه طريقة جيد خاصة إذا كنت تعرف كل طرق تكبير عدد المتابعين، وتستطيع إعداد حساب بعدد متابعين جيد في غضون أيام أو أسابيع قليلة. كما ويمكنك عرض خدمة تكبير الحسابات (عدد متابعيها) كخدمة تجني منها المال.

خاتمة:
هذه أشهر وأهم الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال والربح من تطبيق الأنستقرام سواءا بطرق مباشرة أو غير مباشرة. وكعادتنا، يمكنك إختيار الطريقة التي تراها جيدة بالنسبة لك، وتستطيع الربح منها حسب وضعيتك ومهاراتك وخبراتك. في حال لم تعجبك طرق الربح من الأنستغرام، هنالك طرق أخرى للربح من تطبيقات اخرى أو من الإنترنت ككل. يكفيك البحث في موقعنا عن أساليب أخرى أو البحث على الإنترنت وستجد ما تريده حسب مبتغاك. بالتوفيق.

إقتراحات أخرى لكسب المال من الشبكات الإجتماعية:

Reactions:
Star2apps
Star2apps
star2apps موقع يقدم شرحات وكورسات في كل من مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، التطبيقات، الألعاب ، تحميل التطبيقات والبرامج. ومواضيع عن الإنترنت والإتصالات والتطبيقات ومواقع التعارف والتواصل الإجتماعي والشبكات الإجتماعية.

تعليقات