أفضل 10 طرق للربح من منصة إكس تويتر 2024

أفضل 10 طرق للربح من تويتر إكس 2024

يمكنك تطبيق تويتر من الربح عن طريق عدة طرق، تمكننا من تقسيمها إلى 10. لكن ما هي هذه الطرق؟ وكيف يمكنني الربح من تويتر.

أينما وجد عدد أكبر من الناس تزداد فرص الربح، وخاصة على مواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعية التي يعرف العديد منها نشاطا كبير من قبل الزوار. وسواءا كنت صاحب حساب يملك عدد كبير من المتابعين، أوتفكر في البدأ وإنشاء حسابك على تويتر. فيمكنك الربح من خلاله.
أفضل 10 طرق للربح من تويتر

طرق الربح من تطبيق تويتر

توجد هنالك العديد من الطرق التي تمكنك من الإستفادة من تطبيق تويتر والربح منه، وحسب الطرق التي نعرفها ونستخدمها، وتعرفنا عليها قبل إنشاء هذا المقال. إستطعنا تقسيمها إلى عشر (10) أفضل طرق.

* مع العلم أنه تم تغيير إسم المنصة من تويتر إلى إكس.

1. تغريدات المعلنين أو التغريدات الدعائية

هذه الطريقة يمكنك إستخدامها في العديد من تطبيقات التواصل الإجتماعي، ومن بينها Twitter. فعند إمتلاكك لقاعدة متابعيين جيدة أو كبيرة، يمكن أن ترعاك شركة ما أو جهة ما. حيث ستقوم بنشر تغريدات حول تلك الشركة أو منتجاتها، أنت ببساطة ستقوم بنشر إعلان لتلك الشركة.

يمكن لك كذلك نشر تغريدات دعائية لجهة ما في حالة ما لم ترعاك أي شركة.

2. التسوي بالعمولة أو الأفلييت

يعد التسويق بالعمولة أو الأفلييت من أشهر طرق الربح من الإنترنت، ويمكنك القيام بهذه الطريقة بإستخدام عدة طرق على تويتر.

يمكنك نشر روابطك مع صورها مباشرة على ملفك الشخصي في حالة إمتلاكك لعدد جيد من المتابعين، أو التواصل مع الحسابات الأخرى لتنشر روابطك أو أكواد الخصم الخاصة بك. وهنا ستحتاج إلى الدفع لهم، (هنا يمكنك أن تتواصل معك جهات ما لتروج لروابط الأفلييت الخاصة بهم).

أو يمكن نشرها عبر الإعلان على منصة تويتر. لكن قبل هذا هل تعلم نعنى التسويق بالعمولة؟ ببساطة، ستتسجل كمسوق بالعمولة في منصة او موقع ما لبيع المنتجات او الخدمات. بعد قبولك سيتم منحك رابط خاص بك (على كل منتج مثلا رابط خاص بك)، أي شخص يقوم بعملية شراء بعد دخوله من رابطك، تحصل أنت على عمولة (مبلغ من المال) مقابل كل عملية شراء.

3. بيع والترويج للمنتجات الخاصة

يعد التسويق والترويج للمنتجات عبر منصات التواصل الإجتماعية من أبرز طرق الربح وزيادة الأرباح من الإنتترنت، وخاصة من أصحاب مشاريع التجارة الإلكترونية وما شابههم، ونخص بالذكر هنا التسويق عبر الشبكات الإجتماعية الشهيرة كتويتر او الأشهر منها.

يمكنك كذلك القيام بذلك، ففي حالة ما كنت تملك أحد المشاريع المندرجة ضمن مجال التجارة أو التسويق. يمكنك لك التسويق لمنتجاتك عبر تويتر، إما عن طريق الإعلان عليها بأحد الطرق الممكنة. أو بنشرها على ملفك الشخصي بطريقة جيدة، وذلك يستحسن في حالة إمتلاكك لعدد كبير من المتابعين.

4. الترويج للعلامة التجارية او الخاصة

كما هو شأن الترويج للمنتجات، قد تكون صاحب علانة تجارية أو شخص يحاول الترويج لنفسه، أو على الأقل تكبير قاعدة المتابعين. يمكنك كذلك القيام بذلك. وخاصة أن أغلب الشركات تحاول خلق مساحة لها أينما وجد الناس أو العملاء المحتملين.

5. الترويج للنفس أو الخدمات الخاصة بي

تعد طريقة الترويج لنفسك كمقدم خدمة ما من أسرع طرق تنمية عملك. فقد تكون مقدم خدمة إستشارية، أو مصمم مواقع او شعارات، أو صاحب خبرة في مجال ما. وأنت تريد الربح من مهاراتك.

هنا يمكنك إنشاء حساب حول الخدمة التي تقدمه على العديد من المنصات، حيث سيصل العملاء إليك لتكسب بعدها من الخدمة التي ستقدمها. لكن أليس من السيء نوعما أنك ستنتظر وصول العملاء إليك، لماذا لا تقترب أنت منهم أكثر، أو فقط أخبرهم أنك تقدم هذه الخدمة. فقد تكون أول شخص سيفكرون به في عدة حالات، وفي حالة ما رأوا ملفك في أحد المنصات التي الخدمات. فقد ينجذب عقلهم إليك.
الترويج للنفس أو الخدمات الخاصة بي
شكل مشابه لعرض تويتر

6. زيادة أرباح وزوار الموقع الخاص

يمكنك كذلك الإستفادة من عدد مستخدمي التطبيق من أجل زيادة عدد زوار موقع الويب الخاص بك أو مدونتك الخاصة، حيث ستقوم بنشر جزء من مقالاتك مع رابط يصل إليها.

كما ويمكنك عمل حساب خاص بموقعك أو الإكتفاء بحسابك الخاص، ووضع رابط الموقع في خانة الموقع "ويبسايتتتتتتت" في بايو المعلومات الشخصية. وفي حالة إمتلاكك لعدد متابعين جيد أو كبير يمكنك الحصول على زوارأكثر من تويتر.

7. زيادة مشاهدات قناة اليوتيوب

كما مع الموقع الإلكتروني فإن الأمر ذاته مع قناتك على اليوتيوب، يمكنك إنشاء حساب خاص بقناتك أو العمل بحسابك الخاص في حالة ما كانت قناتك بنفس إسمك. ستقوم برفع جزء من فيديوهاتك على التطبيق مع رابط للفيديو على يوتيوب. او فقط الرابط مع عنوان المقطع فقط.

أو يمكنك العمل على بناء قاعدة جماهيرية لك على تويتر. ففي حالة إمتلاكك لمتابعين ومتفاعلين دائمين على التطبيق، وفي حالة ما لم يصلهم إشعار الفيدو الجديد لك على قناتك، يمكن أن يرو منشورك الجديد والذي سيعلمهم بنشرك لمقطعك الجديد. ومنه سينتقلون منصة يوتيوب لمشاهدته.


8. الربح من إنشاء الفيديوهات

لم نكن نعلم ذلك، لكننا وجدنا هذه الطريقة. يمكنك الربح من الفيديوهات التي تنشرها على تويتر، حيث وحسب ما يقوله تويتر عبر أحد تدينته بعنوان "تحقيق الدخل في Media Studio". ويمكنك التعرف أكثر من خلالها على هذه الطريقة.

فبي إستخدام برنامجي "Amplify Pre-roll" و "رعايات Amplify" يمكنك الربح من فيديوهاتك على المنصة.

يعد برنامج Amplify Pre-roll برنامجا إعلانيا يمكن الاشتراك به لعرض إعلانات pre-roll الاستهلالية على محتوى الفيديو المتميز الذي تشاركه على تويتر. "مقتبس من تويتر"
يتيح لك برنامج رعايات Amplify مواءمة محتوى الفيديو المتميز الخاص بك من خلال رعاية فردية مع مُعلِن (أو عديدة). تُعد الرعايات أفضل طريقة لزيادة وصول علامتك التجارية وإيراداتها بشكل هادف وتقديم مواءمة متميزة للمُعلِنين الذين يرغبون في الوصول إلى جمهورك. "مقتبس من تويتر"


9. المسابقات والجيفاوي

تمكنك طريقة عرض المسابقات وGiveaways من الربح من عدة طرق. أولها محاولة زيادة عدد متابعيك ومن خلالها يمكنك جذب عدد كبير من الناس لمتابعتك. خاصة إذا كنت تقدم الهبات أو تقوم بجيفاوي كل مدة محددة. ستخسر الكثير من المال بهذه الطريقة (او القليل)، لكن فكر في كم ستكسبه بعد إمتلاكك لعدد جيد من المتابعين المتفاعلين.

الطريقة الثانية تكمن في إمكانية أن تعثر على جهات محلية، شركات، مواقع، منصات تعرض مسابقات أو تقدم منتجات مجانية لترسيخ علامتها. يمكنك التواصل معهم بحيث تعرض هذه المسابقات او Giveaways على جمهورك، والذي سينتقل عبرك (حسابك) إلى مكان المسابقة، وتربح عمولة أو مقابل لهذه الخدمة او الطريقة.

من الممكن أن ترعاك جهة ما لتقدم منتجات مجانية لجمهورك، أو تمتلك خصومات على منتجات في منصات مشهورة ستعرضها على الفائزين في مسابقتك (قد نسميه تسويق بالعمولة).

10. بيع حسابات تويتر

ربما لا تريد حسابك صحيح. مجردة مزحة 😁. يمكنك الربح من خلال بيع حسابات تويتر، وقد تصادفنا أثناء بحثنا على مواقع تباع عليها حسابات تويتر.

يمنك إنشاء حساب تويتر ثم محاولة تكبير قاعدته الجماهيرية "متابعون"، ثم عرضه للبيع بعد مدة من الزمن.

قد توجد عدة طرق اخرى كالربح من إعادة التغريد أو الريتويت وغيرها.

إقتراحات أخرى لكسب المال من الشبكات الإجتماعية:

Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-