أفضل 13 طريقة للربح من الفيسبوك 2024

أفضل 13 طريقة للربح من فيسبوك 2024

هنالك العديد من طرق الربح من الفيسبوك، هنا إخترنا لكم أفضل 13 طريقة للربح من هذا التطبيق الإجتماعي. تتنوع هذه الطرق لتخدم العديد من الناس كل حسب موهبته وتخصصه.

فسواءا كنت مسوق أو لم تكن، او مبرمج ألعاب، صاحب موقع او مدونة أو لم تملكهما أساسا. أو حتى في حال كنت صاحب عمل أو متخصص في تقديم خدمات ما، أو منشئ محتوى، أو حتى مجرد شخص لا درايته له بكل هذه المجالات، ستجد هنا طرق ملائمة لك.
أفضل 13 طريقة للربح من الفيسبوك

أسئلة الأجوبة المضمنة:
كيفية الربح من فيس بوك؟

طرق الربح من تطبيق الفيسبوك

قمنا بتقسيم أهم طرق الربح من Facebook حسب الطرق التي توصلنا إليها ونتعامل بها إلى 13 طريقة. حيث ستختلف هذه الطرق من شخص لأخر حسب عمله وإحتياجاته. وإليك هذه الطرق:

1. الكتابة أو التدوين على فيسبوك أو المقالات الفورية

يمكنك Facebook من الربح من خلال التدوين عبر إنشاء مايسمى بالمقالات الفورية "Instant Articles". مقالات فيسبوك الفورية هي ميزة أضافتها الشركة منذ مدة لاستخدامها مع ناشري الأخبار والمحتوى المشتركين. يمكن للأشخاص الذين يتصفحون فيس بوك من خلال الهاتف المحمول الخاص بهم رؤية المقالة بالكامل داخل التطبيق، وتشبه طريقة عرض المقالات نفس طريقة عرضها في موقع الويب الخاص بالناشر (حسب مصدر).

يسمح Facebook للإعلانات بالظهور داخل المقالات الفورية، وبالتالي ستربح منها في النهاية حسب عدد الزوار والقراء الذين وصلوا إلى مقالاتك.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة تخص (حتى أوائل أغسطس من عام 2022) دول: تونس، الكويت، عمان، فلسطين، قطر، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، لبنان، الأردن.

بينما دول مثل: مصر، المغرب، الجزائر، السعودية،وغيرهم لم ترد أسمائهم في القائمة، لكن قد يتم إضافتهم في ما بعد.


2. إدارة حساب او صفحة فيسبوك

هنالك العديد من أصحاب ورواد الأعمال الذين يريدون نقل عملهم أو علامتهم إلى الفيسبوك للترويج لأنفسهم، لكنهم قد لا يملكون الوقت للإهتمام بصفحة الفيسبوك. وهنا يأتي دور الذين يريدون أن ينتهزوا الفرصة ويربحوا من ذلك.

ستقوم هنا بعرض خدمتك لإدارة الصفحات أو التسويق لها أو هما معا، حيث ستدير عمليات النشر، التسويق (إن عرضت ذلك)، التواصل مع الأخرين..

يمكنك هنا أن تقدم نفسك كشخص سيقوم بإدارة صفحة الأخرين، يمكنك إنشاء مساحتك الخاصة على منصة ما تعرض أو تبيع الخدمات كمنصة خمسات أو فايفر أو غيرهما.

3. الإعلانات

الربح من الإعلانات في فيسبوك

في حالة ما كان لديك صفحة بها قاعدة جماهيرية كبيرة (عدد متابعين أو معجبين كثر)، يمكنك نشر إعلانات للشركات أو الأفراد والإعلان عن قبولها ( يمكنك كتابة في الوصف :من أجل الإعلان في صفحتنا يرجى التواصل معنا).

يمكنك الربح إما عن طريق تأجير مساحات إعلانية، أو أن تصبح شريك لشركة ما تقوم بعرض إعلاناتها، أو تقوم بعرض إعلانات لأي طرف كان (حذاري من قبول إعلانات مخالفة لسياسة الفيسبوك).


4. المنشورات المدفوعة

الربح من المنشورات المدفوعة قد لا تكون طريقة مشهورة لكن يمكن القيام بها كذلك، وخاصة إذا كان لديك قاعدة جماهيرية كبيرة وبالأخص في صفحتك. إنها أشبه نوعا ما بنشر إعلان لجهة ما، حيث سيتواصل معك طرف ما (حساب أو صفحة فيسبوك او ربما حتى شركة ما او صفحة تلك الشركة، لنسمها X). من أجل أن تقوم بكتابة منشور ما ونشره إما تتحدث فيه عن تلك الجهة X أو أحد خدماتها، او تنشر أحد منشوراتها وتقوم بالإشارة إليها (كتابة إسم الحساب او الصفحة على الفيسبوك).


5. الربح من الفيديوهات

في حال كنت من منشئي المحتوى المرئي يمكنك كذلك الربح من فيديوهاتك على فيسبوك، وذلك من خلال برنامج Ad Breaks. وهو نفس الحال بالنسبة لطريقة العمل على منصة يوتيوب مع برنامج جوجل أدسنس.

ستقوم بإضافة فيديوهاتك إلى صفحتك بإستخدام برنامج Ad Breaks، والربح من الإعلانات التي ستظهر على او مع فيديوهاتك. كل ذلك بعد توفير بعض الشروط التي تفرضها الفيسبوك من خلال برنامجه، ولا تتسرع في حالة ما لم تتأكد من إمكانية تحقيق لجميع الشروط (مصدر للإتطلاع).


6. التسويق بالعمولة او الأفلييت

التسويق بالعمولة عن طريق الفيسبوك تعد من أشهر طرق الربح من الفيسبوك ومن التسويق كذلك. حيث ستقوم بالتسويق لمنتج، خدمة أو شيء آخر بإستخدام رابط الأفلييت الخاص بك. وستربح عمولة في المقابل عن كل عملية طلب أو شراء تحدث عن طريق رابطك.

ما هو التسويق بالعمولة أساس؟ بإختصار ستقوم بالتسجيل في منصة أو موقع ما يعرض أو يبيع منتوجات كأمازون أو إيتسي أو غيرهما. أو يعرض خدمات من نوع ما كبرامج ودورات التعليم من يوديمي مثلا، أو خدمات أخرى كالأعمال الإستشارية، البرمجة، التصميم (من موقع فايفر مثلا) وغيرهم.

ستحصل على رابط خاص بك لذلك المنتوج أو الخدمة بعد تسجيلك كمسوق بالعمولة. ستقوم بنشر ذلك الرابط او التسويق والترويج له عن طريق ربطه بصورة على منصات التواصل الإجتماعي مثلا ونخص بالذكر هنا تطبيق الفيس بوك. وأي شخص داخل من رابطك سيتم تسجيله على أنه دخل من الرابط "رابطك"، واي عملية شراء (او العملية المراد منها) يقوم بها تحصل على مبلغ من المال مقابلها.


7. روابط الإحالة

الربح من الإحالة أو من روابط الإحالة تشبه إلى حد ما التسويق بالعمولة، ومن إسمها يمكنك إستخلاص معنها. في هذه الحالة تحتاج إلى إحالة شخص ما إلى مكان ما (موقع أو منصة ما). حيث وبعد تسجيلك في موقع ما والحصول على رابط الإحالة الخاص بك، ستقوم بنشره على حسابك او صفحتك او احد منشوراتك.

هنا ستربح من إحالتك لأي شخص من خلال رابطك، أي شخص ما يدخل إلى موقع ما عن طريق رابطك. تقدم تلك المواقع عمولة على الإحالة أو تسجيل ذلك الشخص بعد إحالته في ذالك الموقع أو من خلالهما معا.


8. زيادة ربح وزوار الموقع الخاص

يتحصل موقع وتطبيق الفيسبوك على ملايير عمليات الدخول شهريا، ويعرف نشاط هائل خاصة من المستخدمين النشيطين. ولهذا فهو يعتبر وسيلة فعالة لجذب وزيادة الترافيك الخص بك، ومنها فإن زيادة عدد زوارك ستساهم في زيادة أرباحك بالتأكيد. ستحتاج فقط إلى ربط مدونتك أو موقعك الخاص بحساب فيسبوك (تظع رابط وأيقونة الفيس بوك داخل مدونتك) ونشر جزء من تدويناتك مع رابط التدوينة الأصلية على صفحتك في الفايسبوك.


9. الترويج

الترويج للأشياء على الفيسبوك قد يعد من بين أشهر الطرق للربح من هذا التطبيق الإجتماعي، هنا يمكنك الترويج لأي شيء سواءا من خلال الترويج المجاني أو المدفوع.

ما هي الأشياء التي يمكنني الترويج لها؟ يمكنك الترويج لأي شيء سوءا المنتجات كالملابس، الأحدية، الملصقات، أو غيرها أو للخدمات أو للعروض أو التخفيضات والكبونات. أو حتى للدروس والدورات التعليمية، سواءا كنت تملكها، فتربح منها، أو كانت لغيرك فتربح منها عمولة (التسويق بالعمولة).

يمكنك الترويج لها مجانا على مجموعات الفيسبوك او صفحتك (قد يؤذي كثرة نشر المنشورات الترويجية على صفحتك إلى نفور المعجبين منها). كما ويمكنك الترويج لها عن طريق إعلانات الفيسبوك. كما ويمكنك عرض خدمة الترويج والتسويق على الفيس بوك (كما ثم ذكره في فقرة الربح من إدارة الصفحات)، والتسويق لمنتجات الآخرين.

10. تسويق المنتجات

يمكن أن يتخد تسويق المنتجات عدة أشكال، فيمكنك تسويق منتجاتك على منصات أخرى وإستغلال الترافيك (الزوار) الذي قد يأتيك من فيسبوك. كما ويمكنك التسويق لمنتجاتك (لا تملكها على أي منصة) وبيعها وإرسالها للزبناء المشترين. كما ويمكنك التسويق لمنتجات الأخرين أو المنصات الأخرى عبر رابط الأفلييت (التسويق بالعمولة من جديد).

11. بيع المنتجات على Facebook Marketplace

لعلك قد تعلم بوجود منصة لبيع المنتجات على فيسبوك بإسم "Facebook Marketplace" وربما قد تصفحتها في أحد الأيام. في هذه المنصة يمكنك عرض أي منتج تريد بيعه، ملابس قديمة أو جديدة، هواتف، درجات نارية او هوائية قديمة، أشياء لم تعد تستعملها. أو حتى السيارات والحواسيب.

ستقوم بتحميل صورة المنتج وكتابة ثمن ما والمنطقة وبعض الأشياء عن المنتج، ستتفقان أنت والشخص الراغب في الشراء على ثمن محدد عبر الفيسبوك ماسنجر او رسائل الفيس بوك. ثم تتفقان على طريقة حصول الزبون على المنتج، وإنهى الأمر عملية الشراء، ثم تحقق الربح من بيع هذه المنتجات مباشرة.

12. الألعاب الفورية

الربح من الألعاب الفورية في فيسبوك

ربما قمت في أحد الأيام بلعب لعبة ما على الفيسبوك، إذا كنت من محبي برمجة الألعاب فيمكنك الربح من هذه الطريقة. ببساطة ستقوم ببرمجة وتصميم لعبة ما ثم رفعها إلى قائمة الألعاب الفورية على الفيسبوك. ستقوم الشركة بتضمين إعلانات داخل اللعبة، وبالتالي ستحصل على مدخول مادي من هذه الإعلانات.

13. التسويق للنفس أو للخدمات

ربما تكون صاحب عمل حر أو لك بزنيس خاص بك او تعمل كمستقل، أو ربما تملك مهارة في قطاع أو مجال ما وتريد الإستفادة من قوة تطبيق الفيس بوك. أو حتى تقدم خدمات من نوع ما كالتصميم، البرمجة، الخدمات الإستشارية، أو رائد في مجال محدد كالتسويق، التجارة الإلكترونية، أو التداول أو غيرها.

تريد إستخدام هذا التطبيق من أجل نقل عملك أو علامتك التجارية إلى السوشيال ميديا، أو تود زيادة منصات عرض خدماتك، لجذب مزيد من الزبناء أنت تريد تطوير عملك في النهاية، يمكنك التسويق لنفسك ولعملك أو خدمتك بإستخدام فيسبوك والإستفادة منه سواءا ماديا أو معنويا.

خاتمة:
هذه قد تكون أهم الطرق التي نعرفها ونستخدمها والتي توصلنا إليها كذلك عن طريق بحثنا عن طرق الربح من الفيسبوك. يمكنك إختيار الطريقة التي تريدها، والتي تلائم مسارك وعملك وتوجهك أو ما ترغب به. وإن لم تعجبك أحد هذه الطرق فهنالك العديد من طرق الربح من الإنترنت ومن تطبيقات التواصل الإجتماعي، سوءا على موقعنا او على الإنترنت. وبالتوفيق.

إقتراحات اخرى للربح من الشبكات الإجتماعية:

Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-