هل يمكنك كسب المال من خلال موقع كورا Quora؟

هل يمكنك كسب المال باستخدام Quora؟

كورا Quora هو موقع أسئلة وأجوبة يمنح المستخدمين منصة لمشاركة الأسئلة والآراء والإجابة على أسئلة الآخرين. لكن بعيدا عن شرح الوظيفة الأساسية للموقع حيث يتم تقدم حلول لأسئلة الحياة المتنوعة، فيمكنك العثور على أنواع مختلفة من الطرق لكسب المال من خلاله.

تم تأسيس Quora في عام 2009 بواسطة آدم دانجيلو وتشارلي شيفر. ويستقبل الموقع أكثر من 500 مليون زائر كل شهر.ويعتبر بذلك أحد أكثر المواقع استخداما في أيامنا هذه وله الكثير من الاستخدامات للزوار. تم بناؤه بشكل أساسي كمنصة للإجابة على الأسئلة، ولكن الآن يمكن إستغلال ذلك واستخدامه أيضا لربح المال من الإنترنت.
هل يمكنك كسب المال من خلال موقع كورا Quora؟

هل يمكن ربح المال من الإنترنت بإستخدام موقع كورا Quora؟

يعد Quora موقعا رائعا إذا كنت تبحث عن بعض الإجابات على أسئلتك أو تبحث عن مكان لمشاركة أفكارك، أو تريد مساعدة الآخرين والإجابة عن تساؤلاتهم في مجالك الذي تعرف عنه الكثير.

إنه أيضا موقع ممتاز للأشخاص الذين يرغبون في تسويق منتجاتهم او خدماتهم أو الترويج لأشياء أخرى وكسب بعض الدخل الإضافي.

هل يمكنك كسب المال على كورا Quora؟

نعم، من الممكن كسب المال على Quora ومن خلال كورا. هناك العديد من الطرق التي يمكن للناس كسب المال خلالها. ومن بين هذه الطرق:

الربح من خلال خلال جائزة المعرفة. ونشر الروابط في إجاباتك وجلب بعض الزيارات إلى مدونتك أو مدونة الفيديو الخاصة بك او موقعك. وكذلك من خلال التسويق بالعمولة هي أحد الطرق المشهورة للربح من الإنترنت (سنتكلم عن هذه الطرق مع طرق أخرى في الفقرة الأخيرة من هذا المقال أسفله).


هل يمكن الربح من خلال الترويج للمنتجات اعلى Quora أو البيع عليها، وكيف؟

Quora هي منصة تمكن الناس من الحصول على إجابات لأسئلتهم. وبالتالي فمن الواضح أن كورا بحد ذاته لا تبيع أو تروج لأي منتج (لا تمكن من ذلك). ومع ذلك، يمكن للمستخدمين تسويق منتجاتهم وخدماتهم والترويج لها من خلال ملفاتهم الشخصية ومنشوراتهم على موقع الويب.

يمكن القيام بذلك عن طريق نشر رابط المنتج أو الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالمنتجات على Quora لجذب الانتباه. (مثال: هنالك سؤال أو إستفسار حول شيء متعلق بالمنتج الذي تبيعه. يمكنك الإجابة عن السؤال بجواب جيد وممتاز (جواب طويل) لكن تقوم بوضع رابط ذلك المنتج في ذلك الجواب الذي قدمته (بطريقة جيدة)).


هل توجد تكاليف مالية على كورا؟

كما قد تعرفون فإن Quora مجاني وبدون تكلفة ولا يحتاج الشخص إلى أموال إضافية لتسجيل نفسه في Quora. بالإضافة إلى ذلك، يتم تحديد الدفعة الممنوحة كجائزة المعرفة من قبل الرعاة ولا علاقة لكورا بها.

هل تعد كورا فرصة تجارية جيدة؟

كما وسب ذكره فإن Quora عبارة عن نظام أساسي تم إنشاؤه في البداية للأشخاص لنشر الأسئلة ويطلب من المستخدمين الآخرين الإجابة عليها. ومع ذلك، فقد أصبح الآن منصة لمختلف الأنشطة المتعلقة بالأعمال التجارية.

سيكون Quora رائعا لامتلاكك لمدونتك الخاصة، وسيؤدي ربط مدونتك بـ Quora إلى تعزيز فرص عملك ويساعدك على تحقيق مبيعات/ أرباح أكبر عبر الإنترنت.

يعد التسويق جزءا أساسيا من أي عمل تجاري ناجح، ويعتبر Quora منصة ممتازة لجميع الأشخاص الذين يرغبون في تسويق منتجهم بشكل أو بآخر. ومن ثم، فهي تشكل منصة فريدة للعديد من فرص الأعمال.


سلبيات وإجابيات موقع كورا:

الإجابيات:
  • استخدام Quora مجاني. لذلك، يمكن لأي شخص طرح استفساراتهم أو نشر إجاباتهم على الموقع.
  • يمكنك العثور على الكثير من الأشياء المفيدة في أي موضوع بمجرد إدخال السؤال أو المصطلح في مربع البحث.
  • يمكنك كسب المال على Quora باستخدام منصات وتقنيات مختلفة.

السلبيات:
  • أعتقد أن خيار البحث يحتاج إلى بعض التحسين. فالبحث عن موضوع معين للمناقشة قد يكون أحيانا أمرأ مرهقا.
  • قد تحصل على معلومات مضللة حول بعض الموضوعات. معظم الأشخاص الذين ينشرون إجابات على Quora هم أشخاص عاديون، ولا توجد طريقة للتحقق مما إذا كانت الإجابة صحيحة أم خاطئة.
  • في بعض الأحيان تظل الأسئلة بدون إجابة لفترة طويلة، وتنتهي صلاحيتها بينما تحتوي بعض الأسئلة على آلاف الإجابات.

هل يمكن للجميع إستخدام الموقع؟

Quora هو موقع إلكتروني مناسب للأفراد وكذلك المنظمات. يمكن للمنظمات الحصول على الكثير من الأعمال من خلال Quora، ويمكن للأفراد أيضا كسب مبلغ جيدة من المال.

وإذا لم يكن كسب المال هو ما تريده، يمكنك اكتساب الكثير من المعرفة في Quora.


كيف تكسب المال على Quora؟

كيف تكسب المال على Quora؟

كما ذكرنا أعلاه ، هناك العديد من الطرق لكسب المال على Quora. الطرق هي:
  1. احصل على أموال للإجابة على الأسئلة على Quora من خلال جائزة Quora المعرفية. إذا كانت لديك موهبة في الكتابة ويمكنك كتابة إجابات جيدة، فمن المؤكد أنك ستنمي الكثير من المتابعين. سيتصل بك الرعاة ويدفعون لك مقابل كتابة إجابات حول خدماتهم في الأسئلة المنشورة من قبلهم.
  2. نشر رابط في الإجابات لدفع حركة المرور إلى مدونتك.
  3. زيادة مشاهدات قناتك على اليوتيوب.
  4. الترويج وببيع منتجاتك من خلال Quora. 
  5. التسويق بالعمولة هو أسلوب كسب المال الذي تدفع فيه الشركات لك مقابل بيع منتجاتها عبر الإنترنت.
  6. احصل على أموال مقابل 1000 نقرة على الرابط الخاص بك.

تفصيل (كل رقم يمثل شرح إضافي للأرقام أعلاه):
1. جائزة كورا المعرفية.

2. كمثال أنا أربح من خلال برنامج الإعلانات على مدونتي هذه. يمكنني الذهاب إلى كورا وأبحث عن سؤال حول كيفية الربح من تطبيق الواتساب ثم أقوم بالإجابة عليه، لكنني لن أعطي جميع التفاصيل وطرق الربح من واتساب. وبذل ذلك سأضع رابط التدوينة الخاصة بربح المال من واتساب وبالتالي يمكن للآخرين النقر على الرابط والإنقال إلى موقعي. وبالتالي أحصل على زيارات جديدة وأرباح إضافية من مودنتي.


3. في حالة ما توجهت إلى طريق الربح من اليوتيوب وقمت بإنشاء قناتك على اليوتيوب. فأنت بحاجة إلى الوصول إلى الحد الأدنى من المتابعين والمشاهدات في أسرع وقت ممكن وبالتالي قد تساعدك كورا قليلا في بدايتك.

4. يمكنك نشر رابط لمنتجاتك أو معلومات حول منتجاتك في ملفك الشخصي أو إجابات لجذب الناس إليها.

5. يمكنك التعرف عليها أكثر من خلال: دليل الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين.

6. هذه الطريقة تكون من خلال العمل بطريقة الربح من إختصار الروابط، حيث يمكنك إرفاق رابط الربح والذي يأدي إلى التدوينة او الصفحة التي سيرغب القارئ في الإنتقال إليها. سيتم نقل الشخص الذي سينقر على الرابط المختصر إلى صفحة (أ) ثم إلى الصفحة التي يريدها. وهنا قد يظهر لها إعلانات على تلك الصفحة (أ) وتحصل أنت على جزء من الربح بإعتبارك الشخص المحيل.

ويتم حسب ربحك مقابل كل 1000 شخص او نقرة.


خاتمة:
هناك حاجة إلى الكثير من الإستراتيجية والمعرفة للكسب من خلال Quora. يمكنك إنشاء حساب مجاني والبدء في الإجابة على أسئلة مختلفة من الناس حول العالم لاكتساب الشعبية.

وتذكر أن جودة إجاباتك ووصولها إلى أكبر عدد من الأشخاص هي من يأثر على النتائج والأرباح.

إذا ما كنت ترغب في معرفة طرق آخر فيمكنك زيارة مقال: أفض 20 طريقة للربح من الإنترنت للمبتدئين.

Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-