وصف المدون

star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.

إعلان الرئيسية

كيف تربح المال مقابل الرسم عبر الإنترنت: 35 موقع

هل تعلم أنه يمكنك الحصول على أموال مقابل الرسم؟

نعم هذا صحيح. في عصرنا الرقمي، إذا كانت لديك مهارة او موهوبة في الرسم او التصميم، فيمكنك جني الأموال من إبداعاتك الفنية.

إذا كنت لا تفعل شيئا الآن، انظر حولك حيث تجلس. قد تتمكن من رؤية بعض الأوراق أو الدفاتر أو الأقلام أو أقلام الرصاص. اخترهم وابدأ في الرسم، وقد تأتيك واحدة منهم على ربحك الأولى.

هناك العديد من المواقع الإلكترونية والمنصات حيث يمكنك تقديم رسوماتك مقابل المال. كل ما عليك القيام به هو بذل جهد إضافي للعثور على وظائف وعملاء محتملين.

على الإنترنت، يمكنك الحصول على العديد من الفرص لكسب المال من رسم الصور او ما تُجيده. لا يهم ما ترسمه، سواء كانت رسوم متحركة أو صور شخصية أو فن أو غيرها. هناك دائما شخص ما على استعداد لدفع ثمن عملك.
كيف تربح المال مقابل الرسم عبر الإنترنت: 35 موقع

أعرف بعض العاملين لحسابهم الخاص الذين يرسمون او يصممون ويكسبون المال من أجل العيش. في البداية، لم يعرفوا من أين يبدؤون. لكنهم تعلموا كيف يفعلون ذلك.

إذا كانت لذيك موهبة في الرسم وتريد البدأ في الربح من الإنترنت، أو الحصول على أموال إضافية بجانب عملك الأساسي. فهذه المقالة لك.

35 موقع ومكان يمكنك من ربح المال من خلال الرسم

1. DeviantArt.com

DeviantArt.com هو موقع مشهور جدا حيث (حسب آخر معلومات على السيميلار ويب) يزوره أكثر من 100 مليون زائر شهريا. يتيح لك هذا الموقع إرسال عمل فني مقابل المال. يمكنك الانضمام إلى هذا الموقع ونشر رسوماتك مجانا. إنه نوع من منصة شبكات التواصل الاجتماعي لفناني الرسم.

أحد أفضل الأجزاء في هذا الموقع هو أنه يمكنك اختيار خيار بيع عملك الفني. يمكنك البيع من المطبوعات المادية الفعلية إلى الإبداعات الرقمية، من بين خيارات أخرى.

حتى لو كان الأجر أقل إلى حد ما، ستحصل على فرصة للتواصل مع فنانين آخرين. ستظهر رسوماتك وتمنحك المزيد من الثقة لمشاركة عملك.

2. إيتسي Etsy

الربح من الإنترنت من خلال الرسم على إيتسي Etsy
يعد Etsy مكانا ممتازا لبيع رسوماتك وطباعاتك والمزيد (هي في الأصل منصة تجارة إلكترونية، وحسب آخر إحصاء يزور الموقع أكثر من 300 مليون زائر شهريا). هنا، سيتعين عليك إنشاء متجر والمصادقة على عملك لكسب متابعين وبيع عملك الفني.

يمكنك التحقق من مجموعات البائعين على الموقع Etsy Teams. سيعطيك فكرة عما هو مطلوب، والتواصل مع البائعين الآخرين على الموقع.

في هذا الموقع يمكنك بيع المنتجات الملموسة كالمطبوعات والأوراق (مثل الملصقات)، وحتى المنتجات الرقمية.

ولكن هناك شيء واحد يجب أن تضعه في اعتبارك في Etsy - سيكون عليك الاهتمام بشحن العناصر الخاصة بك وإرسالها إلى العملاء والتعامل مع استفساراتهم.

3. CreateMyTattoo.com

CreateMyTattoo.com هو موقع ويب يمكنك من خلاله الحصول على أموال مقابل رسم تصميمات للوشم. هنا ، يمكنك إرسال رسومات للوشم من خلال المسابقات (الموقع تم إزالته حسب آخر بحث).

أولئك الذين يرغبون في تصميم وشم مخصص حسب رغبتهم، سينشئون مسابقة ويسردون تفاصيل تفضيلاتهم.

باستخدام المعلومات المقدمة، يمكنك إنشاء تصميم والدخول في المسابقة. التصميم الذي اختاره منشئ المسابقة يفوز بالجائزة المالية. لذلك، ليس هناك ما يضمن أن النتيجة ستكون في صالحك.

يمكن أن تتراوح الجوائز من الأقل إلى الأعلى، اعتمادا على العميل ومتطلباته. يمكن أن تصل بعض الجوائز إلى 200 دولار أو أكثر.

4. Upwork or Freelancer

إذا كنت قد قمت ببعض الأعمال المستقلة في الماضي، فيجب أن تكون على دراية بهذين الاسمين.

في كلا الموقعين، يمكنك المزايدة على الوظائف التي تحتاج إلى مهارات الرسم. ستجد عددا لا بأس يه من الوظائف المربحة هناك.

سيتعين عليك إنشاء ملف تعريف على هذه المواقع، يحتوي على جميع تفاصيل عملك ومؤهلاتك. إذا كانت لديك خبرة سابقة في وظائف الرسم ، فستزيد من فرصك في الحصول على وظيفة جيدة.

إذا أعجب العميل المحتمل بملفك الشخصي وأعمالك، فقد يطلبك لعمل ما يريد. بعد ذلك، يمكنك مناقشة مزيد من التفاصيل حول العمل والدفع معهم.

بمجرد إنشاء ملف تعريف قوي وتصنيف قوي، سيكون الحصول على الوظائف (طلب خدمة رسم) المطلوبة أسهل كثيرا.

يمكنك زيارة Upwork و Freelancer لمزيد من المعلومات. هذه مواقع رائعة للحصول على أموال مقابل الرسم (او أي خدمة تجيدها حسب مهارتك).

5. Up With Paper

يتيح لك Up With Paper إرسال الأعمال الفنية مقابل المال. يمكنك عمل تقديمات فنية لبطاقات المعايدة وكسب المال من عملك. يمكنك التواصل معهم باستخدام البريد الإلكتروني.

Up With Paper هي شركة بطاقات التهنئة الأصلية المنبثقة. هنا، يمكنك إرسال ملفك الشخصي للنظر في العمل. يمكنك الرسم لجميع المواسم والمناسبات.

يمكنك زيارة موقع Up With Paper على الويب لمعرفة المزيد حول الرسومات وإرشادات التصميم. إذا كنت جيدا في عملك الفني، فسيوفر لك هذا الموقع الفرص المناسبة. (عدد زوار قليل).

6. ريديت Reddit

Reddit هي منصة شهيرة ومعروفة منذ مدة طويلة. يمكنك استخدام هذه المنصة للتفاعل مع فنانين آخرين وعملاء محتملين من جميع أنحاء العالم.

هناك العديد من المنتديات الفرعية مثل هذه حيث يمكن للفنانين نشر أعمالهم بانتظام والحصول على تكليف من أشخاص آخرين. يمكنك استخدامها للترويج لنفسك وجذب انتباه العملاء والوظائف المحتملة.

بينما لا يتم الدفع مقابل جميع الوظائف، لا يزال بإمكانك الحصول على أموال مقابل السحب على Reddit.

لكني لا أعرف بالضبط كيف يمكن إستغلال هذا الموقع في الربح من الرسم، (عدد زواره الشهريين يفوقون مليار زائر).


7. NobleWorks Cards

NobleWorks هي أيضا شركة بطاقات تهنئة حيث يمكنك إرسال عملك. سوف يلقون نظرة عليه لمعرفة ما إذا كان يمكنهم استخدامه لبطاقات المعايدة الخاصة بهم.

عادة ما يبحثون عن تصميمات بطاقات مضحكة وفريدة من نوعها. إذا كان لديك حس الفكاهة ويمكنك تحويل هذه الدعابة إلى رسومات، فإن NobleWorks توفر واحدة من أفضل المنصات للفنانين للحصول على أموال مقابل رسم الرسوم المتحركة.

لمعرفة المزيد عن العمل معهم ، قم بزيارة موقع NobleWorks واتصل بهم. (عدد زوار الموقع يفوقون 30 ألف زائر شهريا).

8. CardGnome

إنه موقع رائع لأصحاب الأعمال الحرة حيث يمكنهم بيع رسوماتهم عبر الإنترنت مقابل المال. يتمتع هذا الموقع بميزة فريدة حيث يقومون بتسليم بطاقات التهنئة تلقائيا (إرسال تلقائي) إلى شخص والمناسبة التي يختارها العميل مسبقا.

ستحصل على ربح مقابل كل بطاقة يتم بيعها. هنا، يمكن تخصيص البطاقات لمناسبات مختلفة. ما عليك سوى اختيار المناسبة، والحصول على الموافقة على البطاقة، وسيتم تنفيذ شحن البطاقة من قبلهم.

يتيح لك هذا الموقع بيع تصميمات بطاقات التهنئة وتحقيق 10٪ من سعر كل بطاقة. والانضمام مجاني!

قد تبدو الإتاوات منخفضة جدا لكل بطاقة. لذلك أوصيك ببيع أكبر عدد ممكن من البطاقات كل شهر لزيادة ارباحك.

قم بزيارة CardGnome لمزيد من المعلومات. (تم إزالة هذا الموقع).

9. أنستقرام Instagram

الربح من الإنترنت من خلال الرسم على أنستقرام

من لا يعرف أنستقرام؟ إنها واحدة من أكثر منصات السوشيال ميديا شيوعا وشهرة والتي يمكنك استخدامها لعرض عملك الفني.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت لكسب المال من رسوماتك. ولكن مع الجمهور المستهدف المناسب، يمكنك العثور على عمل باستخدام Instagram. انشر عملك وتفاعل مع متابعيك.

يمكنك أيضا إنشاء متجر عبر الإنترنت والترويج له من خلال حساب Instagram الخاص بك، أو الترويج لأعمالك على أحد المواقع المذكورة في هذه المقالة. شارك معلومات الاتصال الخاصة بك حيث يمكن للعملاء المحتملين الاتصال بك للشراء.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت، لكن أنستغرام هو وسيلة سهلة الاستخدام وواحدة من أكثر المنصات استخداما في العالم.


10. Amber Lotus Publishing

يسمح هذا الموقع للفنانين بإرسال أعمالهم الفنية إلكترونيا. ستتلقى الدفع عند الموافقة على عملك ونشره. أفضل وقت لتقديم عملك هنا هو من أبريل إلى يوليو.

على الرغم من أنه يمكنك إرسال عملك في أي وقت من السنة، إلا أن وقت استجابته قد يكون أطول.

يجب أن تستند الأعمال الفنية الخاصة بك إلى موضوع معين، ويجب أن تكون مرتبطة ببعضها البعض. علاوة على ذلك، يجب أن يتناسب عملك مع خط إنتاجهم.

قم بزيارة Amber Lotus Publishing لمعرفة المزيد عما يتوقعه من فنانين موهوبين مثلك تمامًا. (عدد زوار قليل).

11. منصة فايفر Fiverr

Fiverr هي منصة شهيرة على الإنترنت لبيع الخدمات، ويمكن لك بيع خدمتك في الرسم (يطلب منك شخص ما رسم شيء له) بالسعر الذي تختاره. يمكنك عمل رسم سريع أو شعار أو أي شيء آخر للعميل، والحصول على أموال مقابل رسوماتك في غضون ساعات.

يمكنك إنشاء أعمال الرسم الخاصة بك على Fiverr. على هذا الموقع، يمكنك رؤية أحدث القوائم لمعرفة ما يريده العملاء.

إنه مكان رائع للعمل من المنزل واستخدام شغفك في الرسم لكسب المال. في البداية، قد تكون الأمور بطيئة بعض الشيء. ولكن مع حصولك على تقييمات أفضل، سيتبع ذلك المزيد من العمل الأساسي. (يحصل الموقع على أكثر من 50 مليون زائر شهريا).

12. Caspari

لا يقدم Caspari أي إرشادات محددة. يمكنك إرسال فنك مقابل المال، وسيقومون بمراجعة ما إذا كان الرسم الخاص بك متوافقا مع منتجاتهم.

قبل أن ترسل عملك، أنصحك بالذهاب إلى موقع Caspari الإلكتروني. سيساعدك هذا على فهم نوع العمل الفني الذي يمكن أن يقبله هذا الموقع ويزيد من احتمالات نجاحك.

ومع ذلك، سيقبل Caspari الرسومات فقط لأنه لا يعيد إنتاج الصور الفوتوغرافية (عدد زوار اكبر من 30 الف زائر شهريا).

13. Great Arrow Graphics

ترحب Great Arrow دائما بالمواهب الجديدة وتصميماتها لبطاقاتهم. ما عليك سوى اتباع إرشادات التقديم والمواعيد النهائية المتاحة على موقع الويب الخاص بهم.

سيزيد من فرص قبولك ويساعدك في الحصول على أموال مقابل رسوماتك. يمكنك الرسم لجميع المناسبات والأحداث مثل التخرج والكريسماس والأعياد والذكرى السنوية والصداقة وأعياد الميلاد والمزيد.

قم بزيارة Great Arrow للحصول على مزيد من المعلومات وإرسال عملك (عدد زوار قليل).

14. Crown Point Graphics

وفقا للمعلومات المتاحة على موقع Crown Point Graphics الرسمي، فإنهم يشترون أو يرخصون فنا جديدا.

اعتبارا من الآن، يبحثون عن مجموعة متنوعة من أنماط الرسم، بما في ذلك الألوان المائية والفكاهة والفلكلورية والمزيد. يمكنك العثور على المزيد حول تفضيلاتهم على موقع الويب الخاص بهم.

يمكنك إنشاء تصميمات لمناسبات مختلفة مثل الكريسماس والأعياد.

يفضلون الإرسال بصيغة JPG أو PDF. لكنهم على استعداد للعمل مع التنسيقات الأخرى أيضا.

ستأخذ شركة Crown Point Graphics عروض الرسم الخاصة بك للمراجعة والموافقة على بطاقاتها. قم بالتحقق من الموقع لمزيد من التفاصيل. (عدد زوار قليل).

15. Palm Press

تقبل Palm Press الطلبات المقدمة من الفنانين طوال العام. يمكنك تصميم عمل فني جديد والانتقال أيضا إلى التصميمات التقليدية.

أنها توفر فئات مختلفة يمكنك من خلالها تقديم عملك. يمكنك زيارة الموقع الرسمي لـ Palm Press لمعرفة المزيد حول الفئات التي يقدمونها وكذلك كيفية إرسال عملك الفني الأصلي. (عدد زوار قليل).

16. مواقع بيع الصور والفيكتورز

الربح من الإنترنت من خلال الرسم على Shutterstock

هناك طريقة أخرى لكسب المال مقابل الرسم وهي بيع أعمالك الفنية والتي تسمى "Vector". هذه في الغالب رسومات كمبيوتر تتضمن إنشاء الشعارات والصور وتصميمات الطباعة وما إلى ذلك.

هناك طلب كبير على التصميم الجرافيكي لأشياء مثل الكتيبات والمواقع الإلكترونية. يمكنك رسم رسومات متجهية فريدة وبيعها عبر الإنترنت لكسب المال.

أفضل جزء هو أنه ما لم تقدم حقا حصريا لتصميمك، يمكنك بيع نفس التصميم مرارا وتكرارا.

هناك العديد من الأدوات، مثل CorelDraw و Adobe Illustrator، والتي يمكن أن تساعدك في رسم ما تريد.

يمكنك بيع الصور الموجهة على مواقع الويب المختلفة مثل:

على هذه المواقع، يمكنك العثور على العديد من المشترين وقد تصل إلى 500 دولار شهريا أو أكثر. كما ويمكنك بيع الصور الفتوغرافية، الرسومات، وغيرها على هذه المنصات. وكما ذكرت سابقا، يمكنك الحصول على مبيعات كثيرة لتصميم واحد، وربحك سيكون من خلال الناس الذين يقومون بتحميل صورك.

أجمل شيء في هذه المواقع أنه يمكنك نشر تصميم او صورة اليوم، والحصول على أرباح لمدة سنوات منها. (عدد الزوار في هذه المواقع كبير وجيد جدا).

17. مواقع الطباعة عند الطلب

تمكنك مواقع الطباعة عند الطلب من تحميل عملك الفني او رسوماتك او تصاميمك، على العديد من المنتجات التي توفرها تلك المواقع. مثل المطبوعات الفنية، الملصقات، الملابس وغيرعم.

جل ما ستقوم به هو إنشاء حسابك ومتجرك على أحد مواقع الطباعة عند الطلب (او اكثر من موقع إذا اردت) ويمكنك فعل ذلك مجانا. ثم تحميل تصاميمك او رسوماتك إلى الموقع ووضعها على المنتجات ثم نشره على ذلك المنصة.

بالنسبة للطباعة تحت الطلب فهي أحد طرق الربح من الإنترنت المشهورة والتي تندرج ضمن مشاريع الدخل السلبي. هنا تقوم بنشر تصاميمك، إذا أعجب بها أحدهم يقوم بشرائه. وتحصل أنت على هامش ربح تقوم أنت بتحديده او يقوم الموقع بتحديده من نفسه.

تختلف الأرباح حسب المنتجات (التي عليها تصاميمك) الذي يتم شرائه، وحسب عدد المبيعات التي تحصل عليها.

عند ما يقوم العميل بشراء منتج ما تقوم الشركة المالكة للموقع بطباعة وشحن وإرسال المنتج إلى العميل. ويكون عملك فقط هو الرسم والنشر.

الجميل هنا أنه يمكنك الحصول على عدد كبير من المبيعات من تصميم واحد فقط (تصميم يباع أكثر من مرة).

من بين مواقع الطباعة عند الطلب المشهورة:


18. منصات التجارة الإلكترونية

يمكنك كذلك إستغلال موهبتك في الرسم ودخول عالم التجارة الإلكترونية، إذ يمكنك إيصال رسوماتك وإبداعاتك عبر وضعها على مطبوعات او ملصقات او غيرها إلى منصات التجارة الإلكترونية مثل إيتسي (السابقة الذكر)، أمازون (عبر ميرش باي أمازون او KDP) او من خلال وسيط مثل برنتفول او بطريقة اخرى.

كم ستحصل من المال مقابل الرسم؟

إذا كان الرسم هو شغفك وقمت به فقط لإرضاء نفسك، فلن يكون هناك أي دخل.

سيكون عليك أن تضع فنك هناك، تماما مثل كثيرين آخرين، حتى تتمكن من جني الأموال منه. كلما زاد وصول فنك إلى الآخرين، زادت الأموال التي ستجنيها من رسوماتك.

الأمر ليس سهلا (في بدايتك). في البداية، ستواجه نقصا في العمل المناسب ومصادر دخل غير متسقة والمعلومات ومشاكل أخرى. ومع ذلك، عندما تبدأ في بناء اسم ومحفظة لنفسك، سترى زيادة في دخلك أيضا.

إنه أمر مثير دائما عندما يمكنك كسب المال أثناء القيام بشيء تحبه. في الواقع، يحقق بعض فناني الرسم أربحا في حدود 3000 دولار إلى 20000 دولار شهريا او أكثر.

إذا كنت تعمل لدى عملاء أو أرباب عمل منتظمين، فستحصل على دخل ثابت بشكل دوري. سيوفر لك مصدر دخل ثابتا كموظف.

يمكنك أيضا القيام بعمل بدوام جزئي على الجانب. وتبدأ بإستغلال موهبتك والحصول على ارباح إضافية.

ما هي المواقع التي أنصح بها؟
من بين المواقع المذكورة سلفا، فأنا أصي بهذه المواقع التي أعتبرها موثوقة إلى حد كبير ولديها كمية زوار جيدة إلى كبيرة جدا.

اتسي، مواقع الطباعة عند الطلب، امازون ميرش، انستقرام، فايفر، Upwork ،Freelancer، المواقع المذكورة في فقرة مواقع بيع الصور والفيكتورز،  ام بيقية المواقع فلا أعرف مدى موثوقيتها وتحتاج  لجمع معلومات عنها قبل تجريبها.

خاتمة:
الحصول على الأموال من خلال الرسم أمر ممكن، خاصة في أوقات التسويق الرقمي التي نعيش فيها. إذا فهمت ما يريده عميلك المحتمل، يمكن أن تصبح الأمور أسهل كثيرا.

اعمل على تطوير مهاراتك وحقق أقصى استفادة من الفرص المتاحة من وسائل الراحة في منزلك. للحصول على أموال مقابل الرسم، استثمر في أشياء مثل رسم الأجهزة اللوحية والبرامج وأجهزة الكمبيوتر والمزيد.

الأهم من ذلك، تخصيص الوقت والتحلي بالصبر في هذا النوع من العمل. سيكون عليك عرض عملك على العملاء من خلال المواقع والمنصات المناسبة.

المواقع المذكورة أعلاه هي بعض الأماكن التي يمكنك استخدامها لاستكشاف الفرص المختلفة واختبار مهاراتك.

بالتأكيد، قد تستغرق بعض الخيارات المتاحة بعض الوقت لتقديم قيمة حقيقية لموهبتك. لكن يمكنهم بالتأكيد منحك منصة ثابتة لتبدأ بها.

على المدى الطويل، ستزداد احتمالات نجاحك مع المثابرة والصبر.

بالنسبة للمواقع 35: فقد ذكر كل موقع في فقرة خاصة به. في العنوان 4 ذكر موقعين، في العنوان 16 ذكر 7 مواقع، وفي العنوان 17 ذكر 11 موقع.

بالتوفيق.


المصادر:
- معلومات متنوعة (نحن).
- بعض المواقع المذكورة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان آخر الموضوع

Back to top button