كيف أبدأ متجر القمصان الخاص بي على الانترنت باستخدام برنتفول

كيف أبدأ متجر القمصان الخاص بي على الانترنت 2024 باستخدام برنتفول Printful

ربما سبق لك وان فكرت لعدة مرات في طريقة تمكنك من بدا مشروعك التجاري او الحر على الانترنت. او تسألت يوما عن كيفية فعل ذلك. سنقدم لك في هذا المقال طريقة بدأ وإنشاء متجار القمصان او التيشرتات الخاص بك على الانترنت مع برنتفول. واستهلال العمل الحر الخاص بك.
كيف أبدأ متجر القمصان الخاص بي على الانترنت باستخدام برنتفول

خطوات البدأ عمل تجاري على Printful

قبل كل شيئ لابد أن تتذكر أن Printful هي أساسا خدمة طباعة عند الطلب "Print On Demande"  والمعروفة إختصارا POD، لذلك فهي تطبع المنتج بمجرد أن يطلبه أحد زبنائك أو عملائك. وبالتالي فانه حتى إذا لم يتم بيع منتجك بالشكل الذي كنت تتوقعه ، فلن تخسر أي استثمار.

يمكنك فقط تعديل أو إزالة المنتج من متجرك والمحاولة مرة أخرى أو حتى تركه والإهتمام بمنتج آخر. لذلك لا تتردد في تجربة التصميمات والمنتجات الخاصة بك. بالإضافة إلى أن المنصة لا تمكنك فقط من عرض وبيع القمصان فقط بل تقدم لك العديد من المنتجات الأخرى كالملابس (ملابس الاطفال، الرجال والنساء)، الأحدية، الملصقات، الإكسسوارات، الماسكات، أغلفة الجوالات وغيرها.

1.إنشاء حساب برنتفول

أول خطوة ستبدأ بها هي إنشاء حسابك على برنتفول لتبدأ في إستخدامه. كل ما عليك هو الإنتقال إلى www.printful.com/sign-up ثم النقر على رمز الإشتراك "Sign Up" أو "Start Selling"، لن تحتاج سوى إلى إسمك وبريدك الإلكتروني (الإيميل) فقط للتسجيل. في حال واجهتك مشاكل أو من أجل معلومات أكثر يمكنك زيارة مقال: كيفية التسجيل وإنشاء حساب في برنتفول. سيتم إرسال رابط التأكيد إلى بريدك الإلكتروني قم بالنقر عليه لتاكيد إمتلاكك للإيميل.

2. إختيار مجال العمال

نقصد بإختيار مجال العمل (Niche) إختيار تخصص محدد (مجال خاص بشيء ما)، الشريحة (الأشخاص) الذي ستستهدفهم. تم تبني متجرك ومنتوجاتك على هذا النيش. وفي الجانب الآخر فانك تجيب على سؤال "من سيهتم ويشتري منتجك؟". تقوم بإختيار نيش محدد له مهتمين ومحبين ثم تبدأ في البحث عن الأفكال حول المجال الذي إخترته.

أفضل مجال قد يكون المجال الذي تحبه وله معجبين ومحبين آخرين. على سبيل المثال: السفر، الأبوة، حفلات الزفاف، نوع محدد من الحيوانات، الألعاب، البرمجة، الطعام وغيرها... إليك قائمة من مدونة Printful يمكن أن تساعدك: 100 فكرة سوق متخصصة كما ويمكنك البحث عن مجالات أخرى.

معلومة إضافية:
يمكنك كذلك إختيار نيش أكثر دقة، وعلى سبيل المثال: يمكنك إختيار مبرمجي لغة بايثون، أو نوع ولون محدد من حيوان ما، أو طعام محدد ما، وغيرها.
*ملحوظة: المجالات التي ثم ذكرها أعلاه كمثال فقط وليس لتختارها وكل شيء راجع إليك.

3. إختيار منصة العمل أو منصة التجارة الإلكترونية

بعد فتح حسابك الخاص وإختيار مجال العمل ستحتاج إلى إختيار منصة عمل أو متجر لعرض تصاميمك ومنتوجاتك. يمكن تسميته بالنظام الاساسي.

ببساطة: برنتفول ستقوم بتوفير المنتج وطباعته ثم إستراد وشحن الطلبات إلى العملاء. وهنا ستحتاج إلى مكان لعرض تصاميمك والذي سيسمى المتجر. من بين الخيارات المتاحة أمامك توفر لك Printful أكثر من 20 منصة مختلفة لربطها مع حسابك. يمكنك تصفح الخيارات الموجودة ومقارنتها وإختيار المنصة الافضل لك.
من بين الخيارات الموجودة نذكر:
  • شوبيفاي Shopify
  • إتسي Etsy
  • أمازون Amazon
  • إيباي eBay
  • ويكس Wix.com
  • ووكومرس Woocommerce
  • ويش Wish
  • ماجنتو Magento
  • بريستاشوب PrestaShop
  • إكويد Ecwid
  • Manual Orders
  • وغيرهم

إختيار متجر العمل أو منصة التجارة الإلكترونية
المنصات التي يمكن ربطها مع برنتفول

4. ربط حساب برنتفول مع منصة التجارة الإلكترونية المختارة

بعد إختيار المنصة المفضلة، سيتعين عليك الآن ربطها مع حسابك على Printful. قد تختلف طريقة ربط كل منصة عن غيرها. كل ما عليك هو النقر على المنصة (أو المتجر الموجود في تلك المنصة) من خلال Connect Printful to the platform وإتباع التعليمات أو مشاهدة الفيديو. سنحاول تقديم شرح خاص لطريقة ربط بعض المنصات في المستقبل القريب بإذن الله.

5. معالج الدفع عبر الإنترنت

المقصود بمعالج الدفع هنا: هو النظام أو الوسيلة التي سيتم إرسال وإستقبال الأموال بها.
في المنصة أو المتجر الخاص بك:
عندما سيشتري العميل احد المنتجات من متجرك فإنه سيدفع لك مال المنتوج بإستخدام وسيلة دفع ما. مثل الباي بال، البطاقات الائتمانية كالفيزا والماستر كارد وغيرهم.. حيث سيختار العميل الطريقة المناسبة له ليدفع لك.
*مالذي يتعين عليك فعله الآن؟ قم بإضافة وسائل الدفع إلى متجرك، ⚠ لحدعلمي فإن المنصة التي ستستخدمها قد تقوم بإضافة وسائل الدفع تلقائيا وبالتالي لا تقلق لكن تأكد فقط.

مع Printful:
بعد أن يقوم الشاري بطلب المنتوج، ستقوم برنتفول بسحب مبلغ المنتوج منك لتستكمل الطلب (الطباعة والشحن). وهنا ستحتاج لإضافة وسيلة دفع للدفع لPrintful، يمكنك ربط حسابك باي بال أو ربط بطاقة ائتمانية من خلال قسم "Billing" ثم "Billing Methods" من لوحة الداشبورد في حسابك على برينتفول.

ملاحظة: المشتري سيدفع لك على المنصة التي ستستخدمها ثمن المنتوج (المنتوج + ثمن الشحن + هامش ربحك) أم Printful فستقوم بالسحب منك مبلغ المنتوج وثمن الشحن فقط وسيتبقى لديك هامش الربح.
مثال: لنفترض أن ثمن القميص هو 11 دولار وهامش ربحك هو 5 دولار وثمن الشحن هو 5 دولار. سيصيح ثمن المنتوج 21 دولار. سيقوم العميل بدفع 21 دولار لك على متجرك، وستقوم برينتفول تلقائيا بأخد مبلغ 16 دولار منك ثم تقوم بإفاء الطلب. وبالتالي يتبقى لديك ربح 5 دولار كربح صافي.
لإنشاء حساب على الباي بال يمكنك زيارة المقالة: كيفية إنشاء وفتح حساب على بنك باي بال الإلكتروني PayPal⇱.

6. عمل التصميم

 بعد الإنتهاء من الخطوات السابقة الذكر، حان الآن موعد إختيار فكرة التصميم وإنشاء التصميم. يمكنك البحث عن الأفكار بإستخدام العديد والعديد من الطرق، كالبحث عن التصاميم المتصدرة على منصات التجارة أو البيع او عن طريق وسائل وأدوات أخرى.
بعد إيجاد الفكرة أو الأفكار المناسبة حان وقت عمل التصميم. يمكنك إنشاء التصميم بنفسك بإستخدام عدة برامج كالفوتوشوب، الإليستريتور، كانفا أو استخدام أي برنامج آخر.

في حالة لم تكون مصمما جيدا يمكنك تتبع دورات و دروس تصميم مجانية أو مدفوعة لتصبح مصمما جيدا او محترفا. أما في حالة لم تكن من هوات التصميم ولا تريد تضييع وقتك في تعلمه، يمكنك التواصل مع فنانين أو مصممين ليؤنشوا التصميم بدلا منك وبالتالي تدفع لهم. توجد عدة منصات يمكنك إيجاد مصممين محترفين عليها كفايفر، وغيره.

7. إختيار وإنشاء المنتج

بعد تسجيلك ودخولك إلى حسابك برنتفول ستجد مجموعة من الخطوات التي يمكنك القيام بها كالتسجيل وتأكيد البريد الإلكتروني وغيرها. من بينها إنشاء منتوج وإستكمال عمل التصميم ونشره في متجرك.
في غالب الأحيان يتم إختيار المنتجات على برينتفول وإستكمال كل معلوماتها، ثم يتم نشرها على متجرك تلقائيا.(في Gumroad أو Big Cartel أو Squarespace سيتعين عليك إضافة المنتجات يدويًا، وربما قد تحتاج لبعض التعديلات في المنصات الاخرى).

كل ما عليك هو الدخول الى حسابك في Printful ثم إلى المتجر "Stores" ثم على المتجر المربوط قم بالنقر على "add product". قم بإختيار المنتج، تحميل التصميم، الموافقة على الشروط، إكمال الإعدادات(إختيار الآلوان والأحجام، الموكاب ..)، وضع العنوان والعلامات الوصفية وإكمال بقية الإعدادات، بعدها ستقوم بتحديد ثمن المنتوج والأسعار وحسابها وما إلى ذلك. ثم نشره.

إقتباس مترجم من Printful Blog
حدد سعر منتجك
بمجرد أن يكون لديك منتج مع وصف رائع وصور جاهزة للنشر، فقد حان الوقت للنظر في كيفية تحديد التسعير. هناك نوعان من الأسعار المختلفة للتفكير فيهما. الثمن المطبوع وهو ما نطلبه منك وسعر التجزئة وهو ما تبيعه به. لذلك، إذا كان قميص Printful هو 15 دولارًا وكان سعر التجزئة الخاص بك 25 دولارًا، فإن الربح الذي تحققه هو 10 دولارات. عليك أيضًا أن تضع في اعتبارك التكاليف الإضافية عند اختيار أسعارك، مثل الضرائب.

المبلغ الذي تدفعه مقابل منتجك يمكن أن يحقق عملية بيع أو يوقفها. إذا كان سعر التجزئة الذي قمت بتعيينه مرتفعًا جدا، فستفقد مبيعات الأشخاص غير المستعدين لدفع هذا المبلغ مقابل منتجك. من ناحية أخرى، إذا كنت تتقاضى أقل من اللازم، فلن تتمكن من تحقيق ربح من منتجاتك على الإطلاق.

هذا لا يعني أنه لا يمكنك بيع منتجات باهظة الثمن، بل يعني فقط أنه عليك أن توضح للعملاء سبب استحقاقهم للدفع مقابلها. تحتاج إلى إنشاء عرض قيمة، وإظهار ما يجعل منتجك مختلفًا ويبرز عن باقي السوق المزدحمة. Shopify لديه مقال رائع حول عروض القيمة وكيفية إنشائها.

بشكل عام، يعتبر هامش الربح بنسبة 30٪ سعرا جيدًا للبدء، ولكن الأمر متروك لك تمامًا. من الناحية المثالية، يجب أن تهدف إلى تغطية نفقات عملك مع توفير مساحة للنمو. نقدم أيضًا حاسبة ربح بسيطة لمعرفة مدى تأثير الأسعار المختلفة على هامش ربحك.

أحسب تكاليف الشحن
أخيرًا، ستحتاج أيضًا إلى شحن العميل الخاص بك. تقدم Printful نوعين مختلفين من الشحن: الأسعار الثابتة والأسعار الحية.

الخيار الأول هو أسعارنا الحية. يحدث هذا عندما تحسب الخوارزمية الخاصة بنا أسعار الشحن في الوقت الفعلي أثناء تسجيل المغادرة، مما يعني أن عميلك يحصل تلقائيًا على أفضل سعر متاح للشحن، دون الحاجة إلى تهيئة أي شيء. إنه متاح فقط للعملاء الذين يستخدمون Shopify أو Woocommerce أو Ecwid. إذا كان التكامل الخاص بك يدعم أسعار الشحن الحية، فإننا نوصي بشدة باستخدامها. [...]
- لتفاذي أن يصبح هذا المقال طويلا يمكنك الإنتقال إلى بلوج برينتفول /الخطوة السادسة. يمكنك ترجمتها لفهمها أكثر على Google translate.

تهانينا! لديك متجر يعمل بكامل طاقته، وإلى هنا فأنت الآن تعرف أهم الخطوات التي يجب عمله وأصبحت إلى حد كبير على استعداد لتلقي الطلبات!

8. معلومات وسيو المنتج

يقوم الأشخاص بالبحث عن منتج ما بإستخدام عدة طرق لذا لابد من إختيار عنوان ووصف وعلامات وصفية (Tags) جيدة. وذلك لضمان أن يجد المشترون منتجك بعد البحث عنه. ويجب أن تكون هذه المعلومات مضبوطة وصحيحة كذلك.

10. معلومات إضافية

تبقى فقط تعرفك على بعض الأشياء التي ستجنبك بعض المشاكل، كالتحذيرات أو حتى غلق الحسابات أو أكثر من ذلك. وأهمها حقوق الملكية الفكرية والتجارية، المواضيع المنشورة، المعلومات المطلوبة وغيرها. لذى من الظروري التأكد من عدم مخالفة قوانين المنصات التي ستشتغل عليها. يمكنك الحصول على معلومات إضافية على أريد العمل على برنتفول Printful ماذا أحتاج كل ما تريد معرفته.

9. الترويج وتسويق المنتج

أظن الكل يعلم ان أفضل طريقة لزيادة المبيعات، الارباح أو التعريف بالعلامة التجارية هي الترويج والقيام بحملات إعلانية. سواءا على مواقع التواصل الإجتماعي (الشبكات الإجتماعية) أو غيرها. لذا من الضروري دخول عالم التسويق او يكفي التعرف على ما ستحتاجه فقط كإنشاء حملة إعلانية جيدة، التسويق على الانستغرام وغيره.

*رغم كل ما تم شرحه أعلاه فإننا نأكد على ضرورة مشاهدة محتوى مرئي (فيديو كمثال) من مصدر موثوق لمعرفة كيفية العمل وإتباع الخطوات حسب المنصة التي إخترتها (اختيار دورة مجانية أو مدفوعة).

بالتوفيق.

ذات صلة:

المصادر:
المصدر الرئيسي للمقال: بلوج برينتفول.
معلومات عن الميدان.
الصورة من موقع: enstock4g.top.

Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-