وصف المدون

star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.

إعلان الرئيسية

14 طريقة لكسب المال من خلال البحث على الإنترنت

هل تستخدم محرك بحث جوجل؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فقد تجني بعض المال وتحصل على مدفوعات مقابل البحث في الويب.

إذا كنت شخصا يدرج تصفح الويب كمهارة خاصة، فلدي أخبار سارة لك. يمكنك الآن الاستمتاع بنشاطك المفضل، وكسب بعض المال لنفسك أثناء ذلك.

أفضل جزء هو أنه لا يوجد مشكلة في هذا. إذا كنت مهتما بالحصول على أموال مقابل البحث على الويب، فستكون هذه المقالة مفيدة للغاية.

يمكنك بالفعل أن تكسب بمجرد البحث على Google أو محركات البحث الأخرى عن الأشياء التي تهمك. إذا كان لديك متسع من الوقت وترغب في كسب بعض الدخل الجانبي السهل، فيمكنك القيام بذلك بمجرد تصفح الإنترنت. واسمحوا لي أن أخبركم، ليس عليك استثمار أي أموال لتحقيق ذلك.
14 طريقة لكسب المال من خلال البحث على الإنترنت

كيف يتم الدفع مقابل البحث في الويب؟

هناك أنواع مختلفة من مواقع الويب التي يمكنك التسجيل بها للحصول على أموال مقابل البحث عبر الإنترنت. المراكز الثلاثة الأولى في قائمتنا هي:

تطبيقات جمع البيانات

هذه عادة تطبيقات تعمل في الخلفية وتجمع معلومات من عادات التصفح الخاصة بك. هناك الكثير من الشركات التي ترغب في دفع أموال جيدة لمعرفة ما يريده عملاؤهم وعاداتهم في التصفح.

كل ما عليك فعله هو التسجيل في تطبيقات جمع البيانات هذه باستخدام معرف البريد الإلكتروني الخاص بك وكسب المال أثناء تصفحك للإنترنت. أوصي بشدة بهذا الخيار إذا كنت ترغب في كسب بعض المال الإضافي دون عناء.

مقيم محرك البحث

جميع محركات البحث البارزة، بما في ذلك جوجل و Yahoo و Bing، على استعداد للدفع لك لتقييم أدائها من خلال تصنيف نتائج البحث الخاصة بهم. انضم إلى محركات البحث هذه واحصل على أموال مقابل التعليقات القيمة / التقييم الذي تقدمه لهم. تعتبر مدخلاتك ذات قيمة لهذه الشركات حيث يمكنها تحسين الخوارزميات الخاصة بها بناء على البيانات المقدمة من هؤلاء المقيّمين.

تغيير محرك البحث الخاص بك

يجب أن تكون قد صادفت العديد من النوافذ المنبثقة التي تقترح أن تجعل محرك بحث معين هو الخيار الافتراضي لك. إذا كنت على استعداد لترك Google جانبا واستبداله بمحرك بحث آخر لتلبية احتياجات التصفح اليومية، فقد يساعدك ذلك في كسب بعض المال. هناك شركات ستدفع لك مقابل جعلها محرك البحث الافتراضي الخاص بك.

14 طريقة سهلة لكسب المال مقابل البحث في الويب

يمكنك البحث وكسب المال بسهولة من خلال الانضمام إلى إحدى الشركات التالية. لا توجد مهارات أساسية يجب عليك اكتسابها لكسب المال من البحث على الويب. إليك المواقع التي يمكنك التقدم إليها:

1. Wonder

تتصدر Wonder قائمتنا لأنها واحدة من أفضل الشركات التي ستدفع لك أموالا جيدة للتصفح والبحث. يمكن أن تكون محترفا في شركة أو أُمًا تبقى في المنزل، إذا كانت لديك مهارات بحث لائقة (وهو ما يفعله معظم الأفراد في العصر الرقمي اليوم)، فإن Wonder هو بالتأكيد خيار رائع يجب أخذه بعين الإعتبار.

أفضل جزء في هذا الموقع هو أنه لا يطلب أي نوع من المؤهلات التعليمية الرسمية عند التقديم. الشيء الوحيد الذي ينظر إليه Wonder هو ما إذا كانت مهاراتك في البحث والتواصل (اللغة الإنجليزية) جيدة.

بمجرد أن تكون في المجلس، ستكون أحد مساعدي الأبحاث في Wonder، الذين يمكنهم كسب رسوم ثابتة مقابل كل إجابة دقيقة او مستبصرة. يمكنك كسب ما يصل إلى 20 دولارا بناء على جودة الرد الذي تقدمه.

2. Swagbucks

تقدم Swagbucks نقاطا للبحث عن أي معلومات قد تحتاجها من شريط البحث الخاص بها. يستخدم هذا الموقع محرك بحث ياهو، وباستخدام هذه الميزة، يمكنك تجميع نقاط يمكنك استبدالها لاحقا.

ومع ذلك، فهذه ليست الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها كسب المال من Swagbucks. لديك أيضا خيار مشاهدة الإعلانات والإجابة على الاستطلاعات وتنزيل التطبيقات والعديد من الطرق الأخرى لكسب المال من هذا النظام الأساسي. تشمل المزايا العديدة التي يقدمها هذا الموقع عمليات استرداد نقدي جذابة وبطاقات هدايا يصعب مقاومتها.

أفضل جزء في استخدام Swagbucks لكسب المال هو أنك لست مضطرا إلى استخدام أي نوع من الجهد الفكري. إذا كنت تضيع الكثير من الوقت في التنقل أو في قوائم الانتظار، فإنني أوصيك باستخدام موقع البحث والكسب هذا للاستفادة من وقتك بشكل مفيد.

3. Qmee

Qmee هو امتداد متصفح يدفع لك مقابل استخدام جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول. هذا يختلف قليلا فقط عن الخيارات الأخرى المذكورة أعلاه. كل ما عليك فعله في هذه الحالة هو تنزيل امتداد المتصفح والبدء في تصفح الإنترنت كالمعتاد.

إنه أيضا خيار أفضل إذا كنت لا تريد تغيير محرك البحث الافتراضي. ستدفع لك مقابل استخدام أي محرك بحث كبير مثل Google أو Yahoo أو DuckDuckGo أو بينج.

يتم عرض بعض النتائج الدعائية جنبا إلى جنب مع نتائج البحث العادية ويتم الدفع لك في شكل نقاط للنقر فوق أي منها.

قد ترى أيضا إعلانا مقترحا أو فيديو منبثقا على الشريط الجانبي الخاص بك، وسيؤدي النقر فوقها / مشاهدتها إلى الدفع لك. يحدد عدد عمليات البحث التي تجريها على أساس يومي المبلغ الذي ستحصل عليه.


4. InboxDollars

الربح من خلال البحث في الإنترنت في InboxDollars

InboxDollars هو محرك بحث رائع آخر يدفع لك بعدة طرق مختلفة للبحث وتصفح الويب.

يمكنك استخدام شريط البحث الخاص بهم أعلى الموقع. في كل مرة تقوم فيها بالبحث، يمتلئ شريط التقدم (progress bar) قليلا. بمجرد امتلاء شريط التقدم، سيتم إعطاؤك بطاقة يمكن أن تدفع لك في أي مكان من حوالي 0.25 دولار إلى 100 دولار.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي عن طريق تعيين بحث InboxDollars كمحرك البحث الافتراضي الخاص بك أو تعيينه كصفحتك الرئيسية. يمكنك أيضا جمع النقاط باستخدام البحث على هاتفك المحمول.

تتضمن بعض الطرق الأخرى لكسب المال على InboxDollars إجراء استطلاعات الرأي أو التسوق عبر الإنترنت أو إحالة الأصدقاء أو ممارسة الألعاب عبر الإنترنت أو مجرد تصفح الويب.


ستحصل على مكافأة قدرها 5 دولارات عند التسجيل، وبعد ذلك، ستربح أيضا على شكل بطاقات هدايا وأموال. لقد وجدت بطاقات الهدايا هي الشكل الأكثر ملاءمة للمدفوعات التي يمكنك استخدامها لشراء الإلكترونيات مثل أجهزة التلفزيون والهواتف وما إلى ذلك بتخفيضات جيدة.

5. MobileXpression

هذا خيار ربح سلبي آخر يساعدك في الحصول على أموال مقابل البحث على الإنترنت. كل ما عليك فعله هو تنزيل تطبيق MobileXpression على جهازك (الهاتف أو علامة التبويب).

عندما تتصفح الإنترنت باستخدام جهاز مثبت عليه هذا التطبيق، يتم تحليل تفاصيل التصفح التي تم جمعها لاستخلاص رؤى يمكن أن تساعد العلامات التجارية. إنه يحلل بشكل أساسي كيفية استخدام الأشخاص للإنترنت عبر الهاتف المحمول. التفاصيل الخاصة بك مجهولة الهوية، وبذلك تحمي هويتك.

ومع ذلك، يجب عليك التأكد من أن جهازك متوافق مع تطبيق MobileXpression. يجب عليك أيضا الإجابة على سلسلة من الأسئلة للتحقق مما إذا كنت مؤهلا لبرنامج الكسب الخاص بهم. بمجرد تنزيل التطبيق والاستمرار في تثبيته، ستربح بطاقات هدايا جذابة من بائعي التجزئة المشهورين.

6. Smart App

هذا خيار آخر يمكنك استخدامه لكسب المال من خلال عدم القيام بأي شيء تقريبا. يقدم لك Smart App مكافأة لمجرد تنزيل التطبيق والاشتراك فيه. كل شهر، ستستمر في الحصول على مكافأة قدرها 5 دولارات لمجرد الاحتفاظ بالتطبيق مثبتا على جهازك.

أجد مواقع GPT مثل هذه أكثر ملاءمة إذا كنت ترغب فقط في تثبيت التطبيق ولا تفعل شيئا أكثر من ذلك. هذه مثالية لأي شخص يرغب في كسب بعض المال الإضافي.

يقوم Verto Analytics بتشغيل التطبيق الذي يعمل في الخلفية أثناء استخدام هاتفك. سيقوم التطبيق بتسجيل بيانات تصفح الإنترنت الخاصة بك، وهذا بدوره يساعد العلامات التجارية على فهم ما يريده جمهورهم المستهدف.

حسب بعض المصادر فإن Smart App ثم إغلاقه ولم يعد يشتغل لذا لا تحتاج لإتعاب نفسك في البحث عنه.

7. ZoomBucks

يتيح لك ZoomBucks كسب أموال إضافية من خلال إكمال مهام مختلفة بما في ذلك البحث في الويب. يحدد عدد وتواتر عمليات البحث التي تجريها كل يوم مقدار الأموال التي ستجنيها.

هذا الموقع مشابه لـ Swagbucks ويتم الدفع لك على شكل ZoomBucks (ZBs). يمكن بعد ذلك استخدام ZBs لاسترداد المكافآت أو صرف النقود بمجرد وصولك إلى الحد الأدنى لمبلغ الدفع وهو 3 دولارات. مدفوعاتهم سريعة وخالية من المتاعب، لذلك لن تضطر إلى الانتظار طويلا لاسترداد قيمة Zoombucks.

يمنحك الموقع أيضا خيارا لكسب دخل إضافي من خلال الإجابة على الاستطلاعات ومشاهدة مقاطع الفيديو / الإعلانات وإكمال المهام المختلفة الأخرى.

8. iRazoo

يدفع iRazoo مستخدميه للبحث باستخدام محرك البحث المدعوم من Yahoo. يمكنك إجراء بحث باستخدام شريط البحث على موقع الويب الخاص بهم أو عن طريق تغيير محرك البحث الافتراضي إلى iRazoo.

يدعم iRazoo جميع متصفحات الويب الشهيرة. كما يقدمون مكافآت مقابل القيام بأنشطة أخرى مثل مشاهدة مقاطع الفيديو وتنزيل التطبيقات وإجراء الاستطلاعات وما إلى ذلك.

يمكنك استبدال نقاطك هنا في شكل بطاقات هدايا أو أموال Paypal.

* تم إزالة الموقع.

9. Microsoft Rewards

الربح من خلال البحث في الإنترنت في Microsoft Rewards

نعم، تمنحك Microsoft الفرصة للحصول على أموال مقابل البحث في الإنترنت أيضا. لدى Microsoft لذيها متصفحها والذي ينافس به محرك بحث Google ويسمى محرك بحث Bing.

يتم منح المستخدمين 5 نقاط لكل بحث باستخدام Bing ويمكن القيام بذلك من سطح المكتب أو الهاتف المحمول أو حتى أحدث مستعرضاتهم - Microsoft Edge. يمكنك أيضا استخدام تطبيق بينج على هاتفك المحمول لجمع النقاط.

بصرف النظر عن البحث، تقدم Microsoft Rewards أيضا لمستخدميها طرقا أخرى للحصول على أموال في شكل الإجابة على الاستطلاعات وممارسة الألعاب واستكمال العروض والأنشطة الأخرى عبر الإنترنت.

طريقة أخرى سهلة لكسب المال من Microsoft Rewards هي ببساطة تصفح الويب باستخدام Microsoft Edge. يتم منح المستخدمين 5 نقاط لكل ساعة تصفح. بالنظر إلى مدى خبرة معظم الناس في استخدام الإنترنت في الوقت الحاضر، يمكن أن يضيف كل ذلك ما يصل إلى مبلغ جيد بحلول نهاية الشهر.

10. Survey Junkie

يأتي Survey Junkie بعد ذلك في قائمة الخيارات التي ستساعدك على كسب المال من خلال البحث في الويب. يتيح لك موقع GPT هذا الحصول على أموال مقابل إجراء الاستبيانات التي وضعت من قبل العديد من الشركات.

سيساعدك إجراء الاستطلاعات وتقديم ملاحظات قيمة على تجميع النقاط التي يمكنك استبدالها لاحقا. يمكنك كسب ما يصل إلى 200 نقطة من خلال إكمال الاستبيان ويمكنك استبدال نقاطك بمجرد تجميع 1000 نقطة.

يمكنك استرداد أرباحك عن طريق إيداع الأموال النقدية مباشرة في حساب PayPal الخاص بك، أو يمكنك اختيار بطاقات الهدايا.
(هذا الموقع قد لا يشتغل في بلدك).

11. FusionCash

FusionCash هو موقع رائع آخر مفتوح فقط لسكان الولايات المتحدة. ومع ذلك، فهو فعال مثل أي موقع GPT آخر قد تصادفه.

تشمل الخيارات المختلفة التي يوفرها لك هذا الموقع لكسب دخل إضافي تثبيت تطبيقات الهاتف المحمول، وإجراء الاستطلاعات المدفوعة، ومشاهدة مقاطع الفيديو، من بين أمور أخرى. يقدم الموقع أيضا مكافأة قدرها 5 دولارات عند التسجيل.
(هذا الموقع قد لا يشتغل في بلدك).

12. Presearch
تقدم Presearch رموز PRE كمكافأة لأولئك الذين يبحثون من خلال النظام الأساسي الخاص بها. هذه الرموز لها قيمة جوهرية لأنها رموز وصول تم شراؤها من قبل المعلنين لاستهداف الباحثين الذين يدخلون كلمات رئيسية معينة. المبلغ المقدم حاليا للباحثين هو 0.25 PRE إذا قاموا بالبحث من خلال محرك البحث على Presearch.org (حسب منشور).

يمكنك التوجه إلى مكان البحث ولديك حوالي 30 محاولة بحث، وفي كل عملية بحث تقوم بها سيتم منحك جزء من رموز الموقع "PRE"

أي معاملة من "Presearch: Token Sale" مقابل 1000 PRE من المحتمل أن تكون مكافأة مسحوبة من المنصة للتخزين أو التبادل بعملات أخرى.


13. Publishers Clearing House (PCH البحث والفوز)

تختلف طريقة جني الأموال باستخدام محرك بحث Publishers Clearing House قليلا عن الطرق الأخرى المدرجة في هذه المقالة. في هذا الموقع، يتم اختيار الفائزين بشكل عشوائي من المستخدمين الذين يستخدمون محرك البحث الخاص بهم ويتم مكافأتهم.

هذا يعني أنه على الرغم من عدم حصولك على أي نقاط أو سنتات لكل عملية بحث، إلا أنك تمتلك فرصة للفوز بجوائز كبيرة لمجرد إجراء عمليات بحث على هذا الموقع. يختار محرك الفوز أوقات الفوز بشكل عشوائي كل يوم ويفوز أول شخص يبحث في ذلك الوقت الذي تم اختياره عشوائيا أو بعده بمكافآت فورية.

تشمل الجوائز بطاقات الهدايا والإلكترونيات وحتى النقود. يمكنك الوصول إلى محرك بحث PCH على سطح المكتب أو الجهاز اللوحي أو الهاتف المحمول.

14. كن مقيِّمًا لمحرك البحث

يتم تعيين مقيمي محرك البحث من قبل شركات محركات البحث لتحليل نتائج البحث على نظامهم الأساسي لتحسين الجودة والملاءمة والحفاظ عليها. مهمتهم هي التأكد من أن نتائج البحث دقيقة وتلبي نية المستخدم.

معظم هذه الوظائف تعمل من المنزل ووظائف بدوام جزئي (بدوام كامل في بعض الحالات) حيث ستحصل على أجر بالساعة. يعتمد نوع المحتوى الذي تعمل عليه على دورك وخبرتك.

إنها مكافأة إضافية إذا كنت تتحدث أكثر من لغة بطلاقة لتتمكن من تقييم نتائج البحث بلغات أخرى غير الإنجليزية. ليس بالضرورة أن يكون نوع محتوى البحث الذي ستعمل عليه نصا فقط، بل يمكن أن يكون أيضا تنسيقات أخرى مثل نتائج الصور أو الفيديو.

تتطلب هذه الوظائف عادة الحصول على شهادة جامعية على الأقل. تتمثل ميزة كونك مقيِّمًا لمحركات البحث في أنه يمكنك العمل لساعات مرنة من المنزل والحصول على أموال مقابل القيام بشيء ربما تكون جيدا فيه بالفعل - البحث عن نتائج البحث ومراجعتها على الويب.

يمكنك العثور على وظائف مقيِّم محرك البحث والتقدم إليها على:

كم يمكن أن تدفع لك مقابل البحث في الويب؟

هناك العديد من المواقع التي ستدفع لك فقط للتسجيل في مهام بسيطة مثل البحث وتصفح الويب. عادة ما تكون مكافآت التسجيل حوالي 5 دولارات.

يعتمد مقدار النقاط التي يمكنك جمعها عادة على عدد عمليات البحث التي يمكنك تنفيذها. بمجرد أن تصل النقاط إلى قيمة تساوي أو تزيد عن الحد الأدنى لمبلغ الدفع (عادة ما يبدأ من 5 دولارات)، يمكنك استردادها عبر خيار الدفع الذي تختاره.

لذلك، في المتوسط​، يمكنك بسهولة كسب ما بين 10 إلى 15 دولارا في الشهر. ومع ذلك، إذا أجريت استطلاعات الرأي أو أجبت عن أسئلة أو أكملت عروض أخرى، فيمكنك الحصول على ما يصل إلى 35 دولارا لكل استطلاع. هناك العديد من الشركات التي ترغب في الدفع مقابل كل سؤال تجيب عليه (5 - 8 دولارات لكل سؤال).

يمكنك أيضا الاشتراك في العديد من مواقع الويب المدرجة في هذه المقالة لزيادة أرباحك. يمكنك البدء بموقع واحد، وبمجرد أن تشعر بالراحة في استخدامه، يمكنك التسجيل مع المزيد ثم التبديل بينهما.

كيف يتم اعتماد الدفعة؟

تقدم الشركات / المواقع المختلفة مدفوعات بطرق مختلفة. فيما يلي بعض خيارات الدفع الشائعة التي يمكنك استخدامها بمجرد تجميع الحد الأدنى من النقاط:
  • بطاقات الهدايا: يمكنك الاختيار من بين خيارات بطاقات الهدايا المتنوعة التي يوفرها موقع الويب. هذه عادة من تجار التجزئة المشهورين مثل أمازون و Target. تعد بطاقات الهدايا لمنتجات التكنولوجيا الشهيرة مثل Xbox و Google Play Store أيضا خيارا للدفع تقدمه بعض المواقع.
  • الشيك الورقي: هناك عدد قليل من الشركات التي تقدم لك الدفع عن طريق شيك ورقي.
  • PayPal: تختار بعض مواقع الويب تحرير مدفوعاتك عن طريق إيداع أرباحك مباشرة في حساب باي بال الخاص بك.
  • الإيداع المباشر: تفضل العديد من مواقع الويب أيضا إجراء مدفوعات عبر الإيداع المباشر في حسابك المصرفي.

تقوم معظم الشركات بإصدار المدفوعات بمجرد تجميع عدد معين من النقاط بنجاح. عادة ما يتم ذكر تردد الدفع لمدفوعاتهم (غالبا كل أسبوعين أو شهريا) على مواقع الويب الخاصة بهم.

توفر بعض الشركات أيضا أكثر من طريقة من طرق الدفع المذكورة أعلاه. بمجرد أن تكون على دراية بجميع خيارات الدفع المتاحة لك، أقترح عليك استبدال نقاطك وفقا لما تراه مناسبا.

على سبيل المثال، إذا كان لديك خيار لاسترداد نقاطك إما عن طريق الاستفادة من بطاقة الهدايا أو عن طريق الإيداع المباشر، فيجب عليك اختيار ما يناسبك. إذا كنت ترغب في شراء عناصر إلكترونية، فإختر الخيار المناسب لذلك، وإلا اختر الخيار الأخير.

خاتمة:
لا يوجد على الإطلاق نقص في الفرص التي يمكن أن تساعدك في كسب المال السهل في هذا العصر الرقمي. النطاق الواسع من الفرص المتاحة لك على مختلف المنصات الرقمية هائلة.

الكثير من هذه الفرص لا تتطلب حتى خلفية تعليمية أو أي قدرات خاصة أخرى. كل ما يبحثون عنه هو رغبتك في المشاركة في رحلتهم لتحسين علامتهم التجارية وخدماتهم.

عندما تقوم بالتسجيل في مواقع الدفع هذه، فإنك تمد موافقتك على أن تصبح مشاركا مجهولا في أبحاث جمع البيانات وتحليلها. إذا كانت الموافقة البسيطة على تسجيل بيانات التصفح الخاصة بك يمكن أن تساعدك في الحصول على أموال - أقول لم لا!

نرحب دائما بمصدر دخل إضافي، خاصة عندما تضطر إلى بذل أقل جهد ممكن لكسبه. أوصي بشدة بالاطلاع على مواقع البحث والربح المذكورة أعلاه والعثور على أفضل المواقع التي تناسبك. بعد ذلك، قم بتنزيل التطبيق أو ملحق المتصفح أو شريط الأدوات، وحاول التمسك بهذه الطريقة لفترة من الوقت لرؤية النتائج. ليس لديك الكثير لتخسره.

آمل أن ترشدك الأساليب المذكورة أعلاه في الاتجاه الصحيح في سعيكم لكسب المال من خلال البحث في الويب. هذا أمر سهل للغاية عندما يتعلق الأمر بالكسب دون أي استثمار مبدئي أو بذل الكثير من الجهد الشاق.

بخلاف أن تكون مقيما لمحركات البحث، فربما الأرباح التي ستجنيها قد تكون أقل مما ستتوقعه، لكن الأمر راجع إليك. قم بإختيار المواقع التي تريدها، وإجمع عنها بعض المعلومات الإضافية، وإن أعجبك موقع ما يمكنك الإنضمام إليه. وإن شككت أن أحد هذه المواقع مخادع (يصعب ذلك) فتجاوزه إلى غيره. أو قم بإختيار أحد خيارات رابط ذو صلة أسفله.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان آخر الموضوع

Back to top button