وصف المدون

إعلان الرئيسية

أفضل 10 طرق الربح من بنترست 2024

هنالك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الربح من تطبيق بينترست بإستغلال قوته وعدد مستخدميه. حيث يمكن أن يكون له أهمية كبيرة لأصحاب المتاجر الإلكترونية، الشركات، أصحاب المواقع، مقدمي الخدمات وغيرهم. وحتى وإن لم تملك عدد متابعين جيد عليها فيمكنك الإستفادة منه، بفضل قوته على محرك البحث.

يعد موقع وتطبيق Pinterest من أشهر المنصات الإجتماعية التي تقدم خدمة نشر الصور. كما ويعتبر محرك بحث وموقع قوي، ويتصدر كذلك نتائج البحث إلى جانب المنصات العملاقة في مجالها كأمازون. وبفضل العدد الكبير من مستخدميه، ووزنه على شبكة الإنترنت، فهو يمنحك العديد من الطرق للربح من الإنترنت.
أفضل 10 طرق للربح من تطبيق بنترست Pinterest

طرق الربح من بنترست

رغم أنه قد تكون هنالك عدة طرق لكننا إختلانا لكم عشر طرق كأحد أفضل الطرق للربح من تطبيق بنترست. وإليكم هذه الطرق:

1. إمتلاك عدد متابعين كبير

إن إمتلاك عدد متابعين كثر على أي منصة او شبكة إجتماعية، سيمكنك من الحصول على عدة مكاسب كربح مباشر او غير مباشر وخاصة إن كانوا متابعين متفاعلين. ونفس الشيء بالنسبة لبينترست، حيث تستطيع إستغلال هاؤلاء المتابعين للربح من التطبيق.

تشمل الطرق التي يمكنك الربح من خلالها مباشرة كل من الطرق 2 و3 و4 و7، أو بطريقة غير مباشرة من خلال زيادة أرباحك في مواقع ومنصات اخرى كالطرق 5 و6 و10 وحتى 2 و3 و4 كذلك (حسب طريقة بيع المنتج).

2. التسويق بالعمولة أو الأفلييت

الربح من التسويق بالعمولة أو الأفلييت على بنترست
الربح من التسويق بالعمولة أو الأفلييت على بنترست


يعد التسويق بالعمولة من أشهر طرق الربح من الإنترنت وخاصة وأنها قد تدر لك مبالغ كبيرة. يمكنك التسويق لروابط الأفلييت عبر نشر صور المنتج او الخدمة مدمجة مع رابط الأفلييت الخاص بك على بينترست. يمكنك نشرها فقط والتمتع بمكاسب الترويج المجاني، أو عمل حملة إعلانية لزيادة حظوظ نجاحك.

قبل ذلك هل تعلم ما هو التسويق بالعمولة أو الأفلييت؟ ببساطة تقوم بالتسجيل في موقع او منصة ما لبيع المنتجات كأمازون او غيرها او موقع لتقديم الخدمات كفايفر او غيره او لبيع الدورات كيوديمي وغيرها.إما كشخص يعمل في الموقع او كمسوق بالعمولة (ليست كل المواقع تقدم خدمة الأفلييت).

سيقدم لك الموقع الذي تسجلت فيه رابط خاص بك للمنتجات او للخدمات او للموقع. وكل شخص دخل من رابطك وقام بعملية شراء للمنتج او الخدمة او الشيء المراد منه، تحصل انت على عمولة مقابل أي شيء يشتريه او يقوم به حسب الشيء المراد من إحالته. يمكنك كذلك القيام بها في الطريقة 10 أسفله.


3. بيع والتسويق للمنتجات

لذا منصة Pinterest طريقة عرض للمنشورات تشبه (إلى حد كبير) طريقة عرض المنتجات على المتاجر الإلكترونية. يمكنك إستغلال نشاط المستخدمين في هذا التطبيق وقوته على محرك البحث للترويج لمنتجاتك. (عدم التسويق المدفوع)

حيث يمكنك تنظيم ملفك بالشكل الذي تراه مناسبا لعملك وطبيعة منتوجاتك، ثم تقوم بالنشر عليه عن طريق الدخول إليه لنشر منشوراتك. أو بإستخدام أداة الحفظ المباشر لبنترست أو "Pinterest Save Button extension".

4. التسويق للمنتجات

كما في الطريقة السابقة يمكنك التسويق والترويج للمنتجات على بنترست، لكن هذه المرة عن طريق عمل حملات إعلانية عليه (يعني التسويق المدفوع).

يعد التسويق على منصات وشبكات التواصل الإجتماعي من أفضل طرق الربح وزيادة أرباحك من تجارتك، أو من عملك كصاحب منتجات على منصات ما.

5. التسويق للنفس او الخدمات

قد تكون صاحب مهارة أو خبرة في تخصص او مجال ما، وسواءا في مجال الإستشارات أو غيرها. أو تملك حسبات في عدة مواقع تقدم من خلالها خدمة ما كالتصميم، البرمجة، التسويق، أعمال الإدارة وغيرها.

يمكنك إنشاء وعمل ملف شخصي إحترافي على بنترست والترويج لنفسك مجانا او عن طريق حملات إعلانية. حسب عدة جهات (Hamza BHM) يمكنك الإستفادة من الترافيك الموجود على Pinterest لزيادة حظوظ حصولك على طلب خدمات.

6. التسويق للدورات

ربما تملك دورة أو كورس على موقع او منصة ما كيوديمي او على موقعك الخاص، وتقدم شروحات ودروس حول مجال ما. يمكنك كذلك التسويق لدوراتك سواءا بالترويج المجاني او المدفوع.

أو ربما لا تملك دورة لكن يمكنك الإستفادة من خيار الأفلييت (التسويق بالعمولة) للربح من الدورات التي تنجح في إقناع الأخرين بالإشتراك فيها من خلال رابطك.

7. الحصول على الرعاية

في حال ما كان لديك عدد متابعين كثر على بنترست، تزداد فرص الحصول على رعاية من جهة ما او شركة ما. حيث قد تتواصل معك جهة ما حول المجال الذي تنشر عليه (ربما يمكنك التواصل معها).

ستقوم بنشر بعض المنشورات التي تشير علامة تجارية أو شركة (كمنتجاتها او خدماتها)، وقبل ذلك ستكون بينكم إتفاقية حول عدة أشياء من بينها المبلغ الذي ستدفعه لك. إن طريقة مشهورة على تطبيقات اخرى مثل الأنستقرام وغيرها.

8. لوحة مشتركة مع علامة تجارية كبرى

يمكنك القيام كذلك بهذه الطريقة خصوصا إن كانت لديك قاعدة جماهيرية كبيرة. حيث ستقوم بإنشاء لوحة مشتركة بينك وبين علامة تجارية او شركة ما، وتقومان بالنشر عليها.

الجميل هنا أن تلك الشركة ستستفيد من وصول علامتها ومنتجاتها لجمهور اكبر (متابعيك)، كما وقد يزيد عدد متابعيها بفضلك. ونفس الشيء في الجانب الأخر، فأنت ستحصل على مبلغ محدد تتفقان عليه من تلك الشركة، كما وقد تزداد فرص حصولك على متابعين جدد من حساب تلك الشركة.

9. Pinterest VA

العديد من الناس يعلمون قوة منصة بنترست، وما يمكن أن تجلبه من مبيعات او شهرة. لكن العديد منهم لا يملكون الوقت لإنشاء حساباتهم وإدارتها على بينترست. وهنا قد يأتي دور من يهمهم هذا.

يمكنك الإشتراك في Pinterest VA والعمل كمساعد أو مدير او عميل لحسابات بينترست لأشخاص آخرين والذين يريدون الإستفادة من خدمات بنتريت. او ما يعرف بالمساعد الإفتراضي "Pinterest Virtual Assistant".

10. زيادة زوار وأرباح الموقع الخاص

زيادة زوار وأرباح الموقع الخاص من بنترست
زيادة زوار وأرباح الموقع الخاص من بنترست


على غرار فيسبوك وتويتر وغيرهم، يمكنك كذلك الإستفادة من نشاطاء وقوة بنترست للزيادة عدد زوار موقعك او مدونتك. حيث ستنشر مقالاتك او صور عن موقعك في تطبيق بنترست، إما عن طريق النشر المجاني او المدفوع.

سيعمل الزوار القادمون من التطبيق على زيادة أرباحك من المواقع المحال إليهم، مما سيفيدك من عدة نواحي اخرى كتعريف الأخرين بموقعك وعلامتك، أو زيادة منشوراتك على الإنترنت وما يمكن الوصول إليه عبر محركات البحث.

في تطبيقات أخرى يمكنك الإستفادة من بيع حسابك والربح منه، حيث ستقوم بإنشاء حسابك، ثم تنظيمه وتكبير قاعدة متابعيه ثم بيعه مقابل مبلغ من المال. ربما يمكنك كذلك الربح من هذه الطريقة من بنترست (لكن لا أعلم).

إقتراحات أخرى لكسب المال من الشبكات الإجتماعية:

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان آخر الموضوع

Back to top button