بنترست - موقع التواصل الإجتماعي

بنترست - موقع التواصل الجتماعي


PINTEREST

ما هو بنترست وما مميزاته

بنترست أو بالانجليزية (Pinterest) هو شبكة إجتماعية وموقع تواصل اجتماعي مميز وفريد من نوعه يتيح لك خدمات المراسلة والتواصل والنشر وغيرها. ما يميزه عن غيره طريقة عرضه للمنشورات، والتي تعطيه تنظيم وجمالية خاصة مقارنة بباقي المواقع وكذا تصنيفه للمنشورات باستعمال كل من ال Pins و ال Boards وال Section.

التطبيق يظم تشكيلة رائعة من الصور والمنشورات ذات الجودة العالية، كل يوم صور رهيبة جديدة، كما وأن البرنامج يمدك بالمنشورات التي لها علاقة بالأشياء التي تبحث عنها وتتابعها. كما ويمكنك متابعة حسابات أخرى، وحتى نشر الصور التي أعجبتك وحفظها على صفحتك. العرب قليلون داخل الموقع وربما هذا ما منحه جماليته وقوته. طريقة العرض : ⇩⇩ قد تتغير طريقة عرضه من حين لاخر.

Star2apps Pinterest

بالإضافة لكونه موقع إجتماعي شهير إلا أنه يعتبر كذلك محرك بحث قوي، يتم إستخدامه للبحث عن الأفكار، الصور والمنتجات. وأما في ما يخص الأفكار فيمكن إستخدامه لإيجاد فكرة أو أفكار لعملك، سواءا لتصميم صورة أو دمج صورة في فيديو. أو حتى لتصميم لوجو أو شي آخر. يمثل الموقع مكانا رائعا للبحث عن الأفكار الشائعة والترندات وما يبحث عنه الأشخاص، وخصائصه هذه مفيدة للبائعين والمصممين وكذلك للأشخاص العاديين.

موقع بنترست

يمكنك الدخول إلى الموقع والتسجيل فيه من هنا ⇦ Pinterest ، طريقة التسجيل سهلة وستجدها أسفله.

جهة تأسيس Pinterest

تم تأسيس التطبيق في أواخر سنة 2009 ما يمكن إعتباره 2010، من قبل Ben Silbermann و Paul Sciarra و Evan Sharp، ويوجد مقره بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. وإلى الآن يعد تطبيقهم واحدا من أفضل منصات التواصل الاجتماعي وأحد اهم مصادر الصور على الانترنت.

ترتيب أفضل 10 مواقع التواصل الإجتماعي - مطلع سنة 2020

بعض الإستخدامات Pinterest

يمكنك ربط حسابك على التطبيق مع موقعك أو مدونتك، ونشر الصور المدمجة برابط ما يسمح لك بزيادة وصول منشورات موقعك إلى أكبر فئة ممكنة (خصوصا إذا كان موقعك باللغة الإنجليزية). يمكنك كذالك إستغلال جمالية الموقع لإنشاء متجر لبيع المنتوجات، أو الترويج لخدماتك. يتيح لك التطبيق الحصول على أجد الصور أو بالأحرى الصور الجديدة ونشرها على حساباتك الأخرى، بإعتبار قلة العرب داخله.

التسجيل وإنشاء حساب على بنترست

للتسجيل وإنشاء الحساب :
  1. الدخول إلى الموقع الرسمي أو الدخول عن طريق التطبيق المحمل.
  2. يمكنك التسجيل عن طريق الايميل أو الفيسبوك (ننصح بعدم التسجيل من فيسبوك) : يفضل التسجيل العادي.
  3. ستقوم بإدخال الإيميل الخاص بك ثم إختيار كلمة سر.
  4. إختيار الإسم والعمر ثم ذكر أو أنثى ثم متابعة.
  5. ستقوم بإختيار المواضيع التي تريد متابعتها ويطالب ب5 على الأقل (اختر ما تشاء من المواضيع)،المتابعة.
  6. لإكمال عملية التسجيل ستأتيك رسالة على الايميل تطالبك بتفعيل (confirm your email).
  7. *قد يطرأ تغيير على طريقة التسجيل مستقبلا.

تحميل البرنامج

يمكنك تحميل التطبيق من متاجر جوجل بلاي أب ستور وويندوز ستور من خلال:

Download Pinterest for AndroidDownload Pinterest for IOSDownload Pinterest windows store

بعض العبارات المستعملة داخل البرنامج

Add section : إضافة قسم 
Pin : هو اضافة منشور (صورة او فيديو )
Board : اللوحة أو المنصة، ويمكنك إستخدامه لتصنيف المنشور التي بها علاقة بموضوع أو مجال تحدد عنوانه. مثال (board لصور الألعاب وboard لصور الرحلات وboard للصور الشخصية ...)
يوجد Pins داخل Board. 
Repin : المشاركة او نشر صورة من حساب ما كما هو معروف في باقي مواقع التواصل كتويتر والفايسبوك (إعادة نشر).
يمكن إضافة Pins داخل Section و Sections داخل Board، أي بمعنى إضافة مشاركة داخل قسم وقسم داخل لوحة.

الربح من بنترست:

بنترست ليس مجرد تطبيق ومنصة عادية، إنه يمتلك العديد من المزايا، ويوفر لمستخدميه العديد من الطرق التي يمكنهم الإستقادة بها منه. من بين هذه الطرق الربح منه، وللتعرف أكثر يمكنك زيارة مقالة "أفضل 10 طرق للربح من بنترست Pinterest".
Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-