أفضل الطرق لزيادة مبيعاتك وأرباحك على فايفر Fiverr

كيف أزيد أرباحي من موقع فايفر Fiverr

يعتبر فايفر أحد أشهر مواقع بيع وشراء الخدمات على الإنترنت ويوجد مقره في الأراضي المحتلة. إنه سوق ضخم للمستقليين يمكن أصحاب المهارات المختلفة من تقديم وعرض ما يجيدونه على الإنترنت على شكل خدمات أو خدمات مصغرة.

يمكّن هذا السوق أصحاب الأعمال الحرة والمستقليين، من تقديم خدماتهم والحصول على أرباح مقابل ذلك. وهو أمر مماثل نوعا ما لشكل الوظيفة العادية، غير أنك هنا تتلقى المال لقاء كل خدمة تبيعها، ويمكنك العمل من أي مكان ولا توجد سلطة مدراء أو رؤساء فوقك.

وبعيد عن شرح الموقع وكيفية عمله، سنتحدث عن بعض الطرق التي يُنصح بها من قبل بعض الأشخاص الذين خدموا في هذه المنصة، والتي من شأنها مساعتك على زيادة والرفع من عدد مبيعاتك وأرباحك على فايفر.

" نظرًا لأن سعر Fiverr المبدئي هو 5 دولارات (يحصل البائع منها على 4 دولارات، حيث تأخذ فايفر 20 في المئة) فمن المفيد أن تفعل كل ما في وسعك لتحسين معدلات حركة المرور والمبيعات الخاصة بك. والرفع من حجم ومقدار الإهتمام بخدماتك، وإلا فلن تتمكن من زيادة أرباحك. وفيما يلي مجموعة من النصائح التي ستساعدك على تنفيذ ذلك."

أفضل الطرق لزيادة مبيعاتك وأرباحك على فايفر Fiverr

15 نصيحة لزيادة مبيعاتك على فايفر

تقديم شيء فريد من نوعه

هناك الكثير من العروض المقدمة على فايفر، وهناك الكثير من الاختلافات في نفس المفاهيم مرارا وتكرارا.

على سبيل المثال، لنفترض أنك تريد مقدمة فيديو لمقطع فيديو على يوتيوب. قم بالاطلاع على Fiverr وسترى العشرات منها، معظمها يستخدم مجموعة من القوالب الأساسية التي يتم توصيل شعارك بها.

للتنافس مع جميع البائعين الحاليين من المستوى 2 أو المستوى T، ستحتاج إلى القيام بشيء أكثر تميزًا. ستحتاج إلى إنشاء القوالب الخاصة بك، أو تقديم شيء ما بالإضافة إلى مقطع الفيديو التقديمي فقط، أو إضافة إضافات لخيارات التخصيص.

الشيء نفسه ينطبق على أي خدمات من نوع آخر. أنت بحاجة إلى العثور على نقطة بيع فريدة، وهو شيء يفعله عدد قليل من المستقليين، إن وجد، وشيء يمكنك القيام به بشكل جيد وشيء يمكنك إنتاجه بجودة أعلى من البائعين الحاليين. لن تتميز إذا لم يكن لديك شيء فريد يناسبك.

تقديم قيمة مدهشة

تبدأ عروض فايفر بسعر 5 دولارات، مع إضافات تسمح لك بجني المزيد من المال من كل عميل. في معظم الأحيان، تكون عمليات البيع هذه هي الطريقة التي ستحقق بها عائدا جيدا على استثمارك.

ومع ذلك، لا ينبغي عليك أن تضع كل ما تتمتع به من جودة وراء هذه المبيعات الإضافية. يجب أن يكون لديك قيمة كافية في الgig الأساسية الخاصة بك للسماح لك بإثارة إعجاب العملاء بدرجة كافية حتى يشعروا بالارتياح عند شراء المنتجات الإضافية.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي تضمين محتوى أو قيمة كافية تجعل مبلغ 5 دولارات يبدو وكأنه سعر منخفض للغاية يجب دفعه. سيشعر العديد من الأشخاص بالرضا عند شراء منتجات إضافية لأنهم يحصلون بالفعل على ما قيمته أكثر من 5 دولارات من العمل، في تصورهم.

وبالطبع، يجب أن يكون لديك خطة إنتاج تتسم بالكفاءة بما يكفي لكسب 5 دولارات مقابل هذا المستوى الأساسي من القيمة.

عرض عمليات البيع الإضافية والإضافات

يأتي قدر كبير من القيمة التي يحصل عليها الأشخاص من Fiverr من عمليات البيع الإضافية، حتى عندما يفترض أن الموقع يعتمد على معاملة بقيمة 5 دولارات. مع عمليات البيع الإضافية، قد ينتهي بك الأمر إلى تحقيق 30 دولارا أو 50 دولارا أو أكثر لكل عملية بيع، بدلا من 5 دولارات فقط.

من الناحية المثالية، سيتم استهداف عمليات البيع لمستخدمين محددين، وليس فقط الوظائف الإضافية العامة التي يحتاجها الأشخاص. فكر في خيارات التخصيص، فأنت لست بحاجة إلى هذا التحسين فقط إذا كنت تريد أن يعمل منتجك.

أفضل ما في الأمر هو أن فايفر يسمح لك بتخصيص عمليات البيع الخاصة بك في أي وقت. يمكنك تغيير ماهيتها وتكلفتها في أي وقت، لذلك إذا وجدت أن عملية زيادة المبيعات فعالة ولكنها مكلفة للغاية، فيمكنك تغييرها، أو يمكنك التخلص من عمليات زيادة المبيعات غير الفعالة واختبار الآخرين.

قم بإنشاء أفكار يمكنك تنفيذها ومعرفة مدى نجاحها كإضافات، وإذا ثبت أنها جيدة، قم بتوسيعها لتشمل خدمات أخرى.

ردود فعل ممتازة

في أي موقع يتنافس فيه البائعون مع بعضهم البعض لجذب المشترين، تصبح التعليقات ضرورية. بائعان يقدمان نفس الخدمة، أحدهما حصل على 70% من التعليقات الإيجابية والآخر بنسبة 95% إيجابية، ومن المرجح أن يفوز البائع الإيجابي بنسبة 95% بالمبيعات. وهذا له تأثير يشبه كرة الثلج، لأنه كلما زادت مبيعاتك، زاد حجم التعليقات الإيجابية التي يمكنك الحصول عليها.

إن طلب التعليقات الإيجابية أمر مهم، لكن لا يجب أن تضغط بشدة؛ إن تعليقات Fiverr هي حرفيا مجرد إعجاب أو عدم إعجاب. لا يمكنك طلب تقييمات رائعة، لأنه لا توجد طريقة حقيقية لترك التعليقات.

لذلك، من الضروري الحرص على توسيع نطاق ردود أفعالك الإيجابية.

تقديم الضمان

عندما تقدم ضمان استعادة الأموال، فإنك تعرض إلغاء المعاملات إذا لم يكن المستخدم راضيًا. لا يحتاج المستخدم إلى الدفع، وبما أنه تم إلغاء المعاملة، تتم إزالة أي تعليقات سلبية تركها.

هناك مشكلتان هنا. الأول هو أنه في بعض الصناعات، تكون مجرد عينة معاينة للمنتج كافية. سوف يسيء بعض الأشخاص استخدام هذا من خلال الحصول على المعاينة وأخذها ثم إلغاء المعاملة. هذه سرقة وغير قانونية، ولكن دعونا نواجه الأمر؛ أنت تجني 5 دولارات لكل خدمة، ولا يمكنك تحمل تكاليف محام لمتابعة الدعوى.

المشكلة الأخرى هي ظهور عمليات الإلغاء في حسابك أيضا. إن تقييم ردود الفعل الإيجابية بنسبة 100% ليس أمرا مثيرا للإعجاب إذا كان لديك معدل إلغاء يبلغ 75% أيضا؛ يشير ذلك إلى أنك إما لا تستطيع القيام بالعمل أو أنك لا ترضي معظم المشترين وتلغي المعاملات من أجل الحفاظ على تقييم مرتفع.


اجعل عنوانك قصيرا

كلما كان عنوان الgig أقصر، كان من الأسهل فهمه وتحليله على الفور. إنه مهم أيضا لأن فايفر هو موقع متميز للغاية. لا تحتوي عروض الgig، وخاصة المواقع الموجودة على الصفحة الأولى، على مساحة كبيرة لعرض تفاصيل هذه الgig. تحصل على عدد محدود من الأحرف، وعليك تحقيق أقصى استفادة منها.

هناك طريقتان يمكنك من خلالهما تحسين عناوينك. الأول هو الاهتمام بالكلمات الرئيسية من حيث تحسين محركات البحث "السيو". "ما الذي يبحث عنه الناس؟" حتى لو لم يكن العنوان دقيقا بنسبة 100%، فإن استخدام كلمة رئيسية أكثر شيوعا يمكن أن يجذب المزيد من الزيارات.

والثاني هو اختبار الاختلافات المختلفة. كما ذكرنا سابقا، يمكنك تغيير التفاصيل الخاصة بك، حتى تتمكن من اختبار عناوين مختلفة بشكل متكرر كما تريد. فقط انتبه إلى أن بعض الكلمات تُستخدم بأكثر من طريقة، مما يعني أنك قد تجذب أشخاصًا يبحثون عن شيء مختلف تماما.

اكتب وصفا تفصيليا للغاية

لسوء الحظ، فإن Fiverr يحد من أوصافك بـ 1200 حرف فقط. هذه حقا ليست مساحة كبيرة. اعتمادا على مدى إسهابك، يتراوح عدد الكلمات من 200 إلى 250 كلمة تقريبا. هذا يعني أنه عليك أن تسعى جاهدة لتحقيق الوضوح المختصر في أوصافك قدر الإمكان. في بعض النواحي، يكون هذا عكس معظم الكتابة على الويب تماما.

ومع ذلك، يمكنك استخدام التنسيق لجعل الأشياء تبدو أكثر وضوحا.

من الناحية المثالية، سوف تكون واضحا قدر الإمكان بشأن الوظيفة الأساسية في وصفك. تحتوي الوظائف الإضافية على مساحات وصف صغيرة خاصة بها، لذا لا تحتاج إلى مراجعتها في الوصف الرئيسي.

أوصي أيضا باستخدام أشكال أخرى من الوسائط لتعزيز الوضوح. أوصاف الفيديو، التي سنغطيها لاحقا. وكذلك الصور وحتى الأسئلة الشائعة خارج الموقع.

إنتاج وصف فيديو

يعد إنتاج مقطع فيديو توضيحي تتراوح مدته بين 30 و120 ثانية أمرا مثاليا لإيصال الفكرة. من السهل نسبيا إنتاج مقطع فيديو جيد (أو يمكنك تكليفه بموقع فايفر) وسيؤدي ذلك إلى زيادة مبيعاتك بشكل جيد. تشير البيانات الداخلية لـ Fiverr إلى أن أوصاف الفيديو تزيد المبيعات بنسبة 220%.

لا تحتاج بالضرورة إلى فيديو ضخم تم إنتاجه بشكل احترافي. يمكنك إنتاج مقطع فيديو بسيط (أنت تتحدث إلى كاميرا الويب) بسهولة كافية. فقط تأكد من أن النص والصوت الخاص بك واضحين، وأن الفيديو الخاص بك ليس سيئا.


خيارات الاختبار والمبيعات والتسعير والتوقيت

البيع على Fiverr هو تسويق لمنتج ما، وكل عمليات التسويق تتطلب الاختبار لتكون ناجحة.

نظرا لأنه يمكنك تغيير أي متغير تقريبا في أي وقت، فيمكنك إجراء جميع أنواع الاختبارات. لسوء الحظ، نظرًا لأن الإحصائيات خاصة بالgig، فمن الصعب إنشاء عربتين متطابقتين لإجراء اختبارات مقسمة في نفس الوقت. لا تقوم فقط بتقسيم حركة المرور الخاصة بك، بل تقوم أيضا بتقسيم مقاييسك، مما يعني أنك تواجه صعوبة في الصعود في التصنيف والظهور على الصفحة الأولى.

حاول اختبار المتغيرات لفترات زمنية متساوية ولمتغير واحد فقط في كل مرة. إذا قمت بتغيير ثلاثة أو أربعة جوانب من عملك واختبرت الجانب الجديد، فلن تعرف مدى تأثير التغييرات على مبيعاتك. اختبر ببطء وبشكل منهجي.

إنشاء Gigs سلبية

لن تصبح مشهورا على فايفر من خلال الgigs السلبية. ومع ذلك، فهي تسمح لحساب البائع الخاص بك بتحقيق مبيعات ناجحة دون الحاجة إلى استثمار الوقت في كل واحدة منها. السبب الرئيسي وراء عدم استخدامها في كثير من الأحيان هو أنها ليست فريدة أو ذات قيمة مقارنة بالخدمات الفعلية.

لماذا ينفق شخص ما 5 دولارات على كتاب على Fiverr إذا كان بإمكانه الحصول عليه مقابل 3 دولارات على أمازون؟ لا يعرض فايفر أيضًا عناصر التسليم الرقمي بشكل متكرر على صفحته الأولى؛ وبدلاً من ذلك، فإنهم يميلون إلى التركيز أكثر على الخدمات الفريدة والقيمة.

ومع ذلك، تعد العربات السلبية رائعة للسماح لك بكسب المال وتعزيز بعض المقاييس دون الحاجة إلى بذل أي جهد آخر مرة أخرى. يمكنك بالطبع إضافة المزيد؛ سيؤدي تحديث الكتب والمراجع إلى استمرار المبيعات. لكن هذا الأمر متروك لك.

مساعدة من الأصدقاء

يأتي تردد من عدم القدرة الاجتماعية لمعظم الناس على أن يكونوا أول شخص يفعل شيئا ما. إنه نفس السبب وراء عدم رغبة أي شخص في أن يكون أول من يتقدم اختبارا في المدرسة.

الشيء نفسه ينطبق على فايفر؛ لا أحد يريد المقامرة على بائع ليس لديه مبيعات. سوف ينتظرون أو يجدون شخصا آخر. أنت بحاجة إلى تلك المبيعات القليلة الأولى، وتحتاج إلى أن تحصل على مراجعات إيجابية.

فكيف يمكنك الحصول عليها؟ إحدى الطرق الجيدة هي الحصول على مساعدة من عدد قليل من الأصدقاء من خلل التسجيل وشراء الخدمة الخاصة بك. ستدفع المال من جيبك، لكن لن تخسر سوى بضعة دولارات، والتي هي عمولة الموقع. 10 مبيعات أو نحو ذلك يجب أن تكون كافية للبدء.

بيع نفسك

تذكر أن gig لا تتعلق فقط بالخدمة التي تبيعها؛ الأمر يتعلق بك.

من أنت لكي تقدم الخدمة؟ تتحدث بعض الخدمات عن نفسها ولا تتطلب الكثير عنك، مثل مقاطع الفيديو النموذجية أو عناصر من نوع "شخص يحمل علامة". يركز البعض الآخر عليك بشكل كبير، مثل عمليات تدقيق موقع الويب أو تصميم الشعار أو نصائح تحسين محركات البحث. هذه هي أنواع الخدمات التي تحتاج فيها إلى رأي حقيقي مدعوم بالخبرة إذا كنت تريد تحقيق الربح. بيع نفسك حتى تتمكن من بيع الأشياء الخاصة بك.


أعلن عن Gig الخاصة بك خارج الموقع

لا توجد قواعد تمنع الإعلان عن موقع Fiverr خارج الموقع، وهم في الحقيقة يشجعون ذلك. إنهم يشجعون ذلك كثيرا لدرجة أنهم قدموا خدمة تتيح لك إنشاء عروض مخصصة وخيارات تسعير على مواقع أخرى. يتيح لك ذلك تجميع عمليات البيع بتكلفة إجمالية أقل لتشجيع المبيعات من خلال مواقع مثل فايسبوك وتويتر.

أوصي بشدة بالبحث في المواقع المختلفة التي يمكنك الإعلان من خلالها. الشبكات الاجتماعية رائعة، ولكن يمكنك أيضا الاستثمار في بعض الإعلانات المدفوعة الثمن، إذا كان لديك ما يكفي من هامش الربح.

تقدير العربات ذات القيمة العالية

إحدى النصائح التي لم أرها من قبل هي أن تذهب إلى ما هو أبعد من الحد الأدنى لأفضل عملائك. الأشخاص الذين يشترون جميع خياراتك يستحقون أن يكونوا سعداء، لذا ابذل قصارى جهدك لتبذل جهدا إضافيا من أجلهم. طالما أنك لا تزال تحقق قدرا معقولا من الربح خلال الوقت المعني، على الأقل.

قم بعمل المزيد من العربات

في نهاية المطاف، أفضل طريقة لتحقيق المزيد من المبيعات هي إنشاء المزيد من الخدمات المقدمة. كلما زاد عدد الخيارات المتاحة للشراء لدى شخص ما، زادت الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها البيع.

لا أوصي باستخدام العديد من الgigs المتطابقة، ولكن يمكن أن تكون العديد من الخدمات المترابطة أكثر فعالية من خدمة واحدة مع متاهة من الخيارات والوظائف الإضافية التي تربك المستخدم. إذا اختاروا الخيار الخطأ حقا، فيمكنك دائما أن توصيهم باختيار الخيار الصحيح في المرة القادمة.

خاتمة:
هذا كل ما لدينا، نتمنى أننا إستطعنا إفادتك ببعض النصائح التي ستساعدك في زيادة مبيعاتك وأرباحك من موقع فايفر.

ولا تنسى أن تقدم أفضل ما لديك، وتكون ذكيا في طريقة عملك. بالتوفيق.

* ثم إرافق المصدر الرئيسي بالنص.


Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-