أهم طرق جلب الزوار عن طريق رابط الإحالة 2024

بعض أهم طرق جلب الزوار عن طريق رابط الإحالة

أهم طرق جلب الزوار عن طريق رابط الإحالة

كيفية جلب الزوار بإستخدام روابط الإحالة

نظرا للتنوع الكبير لطرق وأساليب الربح من الإنترنت وإختلاف المهارات وإستراتيجيات العمل على النت بإختلاف مواقع الربح. يلجأ العديد من الأشخاص إلى مجال الربح عن طريق رابط الإحالة أو ما يعرف بReferral Link ريفيرال، أو الكسب من الإحالات. سواءا جلب زوار إلى مواقع الخدمات أو جلب زبناء للشراء منتج محدد والحصول على عمولة من خلاله (التسويق بالإحالة). وإليكم بعض أهم طرق جلب الزوار عن طريق رابط الإحالة.

ما معنى رابط أو روابط الإحالة ؟

بإختصار فإن كلمة "إحالة" المراد بها هنا هي "إحالة شخص إلى" أي 'إرساله إلى'. وأن إرسال شخص ما إلى موقع مُحدد يقتضي منك منحه رابط ليدخل من خلاله إلى ذلك الموقع. الرابط الذي ستمنحه لذلك الشخص يسمى "رابط الإحالة Referral Link" وله نفس الصلة ب "Affiliate link" بإعتبار أن الغرض منهما واحد. يتم الحصول على رابط الأفيليت أو الأفلييت بعد الإنضمام أو القبول في برنامج الأفلييت "Affiliate Marketing Programs".

بعد تسجيلك في موقع سيتم منحك رابط إحالة خاص بك، جميع روابط الإحالة مختلفة حتى وإن كانت جميعها تنقلك إلى نفس الموقع.

كيفية الربح من روابط الإحالة ؟

توجد العديد من المواقع تقدم خدمة الربح من إحالة الأشخاص سواءاً من خلال مواقع الربح من الخدمات المصغرة أو التسويق أو غيرهما. تقدم لك هذه المواقع رابط إحالة خاص بك، كل شخص 'دخل أو تسجل في موقع أو إشترى' من خلال رابطك فإنك تكسب شيء من خلال هذه الإحالة وهذا الشيئ في الغالب يكون مالا.


طرق وأساليب الربح من روابط الإحالة :

لا توجد طريقة واحدة للربح من روابط الإحالة، بل وأن طرق الربح أو أساليب الربح متعددة. لكنها تنصب في النهاية إلى إرسال الرابط إلى الناس، وبالتالي تصبح مهمتك البحث عن طرق لمد الناس برابطك. وفي ما يلي بعض الطرق التي يمكنك إستعمالها:
  • دعوة أصدقائك عبر إرسال الرابط لهم سواءا عبر رسائل نصية، البريد الإلكتروني (الإيميل)، المواقع الإجتماعية والطلب منهم الدخول والتسجيل في ذلك الموقع (في حال تسجيل أحد من خلال رابطك فإنك تربح أكثر).
  • تحفيز الناس للدخول إلى الموقع أو التسجيل فيه.
  • النشر عبر مواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعي والمنتديات خصوصا في الصفحات ذات العلاقة بالربح من المواقع. (في حال النشر المكثف على غير العادة في بعض المواقع كالفايسبوك أو إبلاغ المستخدمين عنك قد يؤدي ذلك إلى منع رابطك أو حتى تعليق حسابك).
  • * في حالة لم تكن نشطا في حسابك أو لم تكون تنشر بكثرة، فمن الأفضل البدأ تدريجيا بنشر عدد أقل من المنشورات كل يوم ثم تقوم بزيادة عدد منشورتك تدريجيا بتوالي الأيام.
  • * يمكنك كذلك النشر في تعليقات المواقع كاليوتيوب وتطبيقات السوشيال ميديا وغيرها (قد يؤدي ذلك إلى الإبلاغ عن تعليقاتك في بعض الأحيان).
  • * يفضل كذلك النشر بلغات مختلفة في الصفحات الأجنبية كالإنجليزية وغيرها.
  • في حال التوفر على موقع أو مدونة (ذات صلة بموضوع موقع رابط الإحالة) يمكنك إنشاء مواضيع ومقالات عن ذلك الموقع وإرفاقها برابط الإحالة الخاص بك. (كلما إزدادت عدد زوار موقعك سيزداد معه عدد الأشخاص الذين سينقرون على رابطك).
  • موقع كورا.
  • في حالة توفرك على قناة على اليوتيوب لها علاقة بالربح من النت ستقوم بوضع رابطك في البايو أسفل الفيديو. (اليوتيوب من أفضل الطرق، لذلك ستلاحظ أن الذين يشرحون طريقة التسجيل والربح من موقع ما يصلون إلى عتبة الربح بسرعة).
  • اليوتيوب والموقع أو المدونة من بين أفضل وأهم وسيلة لجلب الزوار.
  • في حالة كان الشيء المحال إليه منتوج مادي ترغب في أن يقوموا بشرائه، فيمكنك إنشاء حملة إعلانية أو الترويج لرابطك.

* في حال أزعجك طول الرابط، أو لاحظت تردد الناس عن النقر على رابط الإحالة الخاص بك أو تخوفهم منه يمكنك، إختصار الرابط عبر أحد مواقع إختصار الروابط.


ترويج المنتجات (روابط الإحالة):

في ما يتعلق بروابط الإحالة بالنسبة لمجال بيع المنتجات (الملابس وغيرها) فيستحسن التركيز على المواقع الإجتماعية. وبالإخص ترويج المنتج عن طريق إنشاء حملة إعلانية (في حال عدم معرفتك بطرق وأساليب وخبايا الحملات الإعلانية فقد تخسر أموالك دون نتيجة).
الترويج المجاني للمنتجات:
(الترويج المدفوع هو الأحسن) في حالة المنتوجات الغير محدودة (مثل تسويق منتجات ال Print on demand)، فيمكن الإعتماد على المواقع الإجتماعية كمنصة بنترست. والتي تعتبر منصة وموقع تواصل إجتماعي في نفس الوقت، كما ويوجد بها عدد كبير من المستخدمين والزوار، وتمثل مصدر جيد لجلب الترافيك ولما لا يصبحون زبناء ويشترون من خلال رابطك. في حال إتقانك لأساليب النشر فستلاحظ إزدياد عدد المشاهدات في حسابك.


يمكنك كذلك إستخدام الأنستقرام والذي يعتبر من بين أفضل مصادر للزبناء (كموقع إجتماعي) إن لم يكن الأفضل. كل ما عليك هو إنشاء حساب للمجال الذي تريده وتكبير قاعدة المتابعين (يمكنك البحث على نصائح وإرشادات أو دروس عن هذا الامر) ووضع رابط المنتوج أو الموقع الذي تريد أن يتجه له الزوار. يمكنك كذلك القيام بحملة إعلانية، أو تقوم بالإعلان في حسابات أتستقرام أخرى. يمكنك كذلك إستخدام الفايسبوك بنفس الطريقة


في حالة معرفتكم لطرق اخرى أو أحببتم إضافة شيئ للمقال، يرجى إضافته في التعليقات أسفله أو التواصل معنى عبر صفحة التواصل.

قد يعجبك:

مواضيع ذات صلة :

Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-