وصف المدون

star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.

إعلان الرئيسية

كيفية ربح المال من موسوعة ويكيبيديا

إستكمالا لشروحتنا حول طرق وأساليب الربح من الإنترنت سنتكلم هذه المرة حول كيفية إستغلال موقع ويكيبيديا العالمي لربح المال. وذلك من خلال طرق قل ما يتم التفكير فيها.

في مدونتنا (موقعنا) نحن نقدم مجموعة شرحات مختلفة حول أساليب الربح من الإنترنت من خلال التطبيقات، المواقع، الشبكات الإجتماعية (يمكنك تصفح موقعنا لمزيد من المعلومات). هذه المرة أتى الدور على موقع ويكيبيديا.

فما هي موسوعة ويكيبيديا؟ وما هي الأشياء التي ستمكننا من تحصيل أموال من خلالها؟

(يجذر الذكر أننا قلنا الطرق التي ستساعدنا في ربح المال، أي سيكون لها دور في ذلك ولا نقصد أنك ستدخل إلى Wikipedia لتربح المال منها مباشرة).
كيفية ربح المال من موسوعة ويكيبيديا

الربح من ويكيبيديا

ما هي ويكيبيديا؟

بما أنا المعروف لا يحتاج لتعريف، ويكيبيديا هي موسوعة ضخمة على الإنترنت متعددة اللغات، تظم الملايين من المقالات والشروحات حول العديد من المجالات والميادين.

تتأسس Wikipedia على مساهمات المتطوعين حول العالم الذين يمكنهم كتابة ما يحلوا لهم عن أي موضوع او تعديله (مع إشراف أشخاص يمكنهم قبول او رفض المقال او التعديل المقدم).

إذن ما علاقة ما يكتبه هاؤلاء المساهمين بالربح من الإنترنت؟ مع العلم أنهم لا ينشرون حول طرق الربح من الإنترنت (لكن يقومون بتعريف بعض المواقع التي يمكن العمال والربح منها).

هل يمكن أن أربح المال من موسوعة ويكيبيديا؟

كما قلنا من قبل نحن لن نشرح حول كيفية ربح المال من ويكيبيديا، لكن عن كيف ستساعدك ويكيبيديا في كسب المال او زيادة أرباحك.

طرق الربح من ويكيبيديا

طرق ربح المال من ويكيبيديا

معلومة عامة

من خلال تصفح مقالة ما في Wikipedia، ستجد أنهم يقدمون العديد من المعلومات على شكل مقال مكتوب وصور مع مرفقات اخر في بعض الأحيان. داخل هذه المقالة توجد بها عدة روابط ذات صلة بهذه المقالة (باللون الأزرق). وعند التمرير عليها يظهر لك موضوع أخر له علاقة بالمقال التي تتصفحه.

عند الضغط أحد هذه الروابط يتم نقلك إلى مقال أخر.

إذن كيف سيساعدني ذلك في ربح المال؟ هنا وصلنا الجواب الذي تبحث عنه. ولكي نجيب عنه، سنحدد مجال ونبين كيف ستساعد موسوعة ويكي في الربح او زيادة الأرباح.


مجال التدوين

هنالك العديد من الأشخاص الذين يعملون أو يربحون من مجال التدوين. وبما أنهم يحددون تخصص قبل البدأ فهم بعد ذلك سيحتاجون لأفكار ليكتبوا عنها. أو حتى إيجاد كلمات مفتاحية تساعدهم في تحسين سيو (SEO) وترتيب مقالتهم على الإنترنت. إذ أنهم يحتاجون لإتقان عملهم في التدوين ليحصلوا على أرباح من مجهودهم.

هنا ستساعدهم ويكيبيديا في إيجاد الأفكار والكلمات الدلالية.

مثال: لنفترض أنني أكتب مقالات في مدونتي عن التداول، إذا قمت بالدخول إلى مقالة التداول اليومي وبدأت في تصفحها بسرعة. ستظهر لي كلمات او عبارات لها علاقة بالتداول وبالأخص مكتوبة باللون الأزرق (رابط).

من بين الكلمات التي ستجدها ما يلي: الأسهم، المضاربة، الأدوات المالية، التداول السريع، بورصة، سوق الأوراق المالية، التجارة الإلكترونية. وهي كلمات لها علاقة بنيش التداول.

وهنا فإما يمكنني تحويلها إلى أفكار لمقالات جديدة، أو تضمينها داخل مقالاتي بهدف تحسين السيو وإستخدام كلمات ذات قيمة نقر أعلى، وبالتالي إحتمالية زيادتي أرباحي من الإعلانات.

مثال 2: لو تخصصت في مجال التجارة الإلكترونية (في مدونتي)، فسأجد كلمات مثل: بيع شراء، سلوك المستهلك، بيع التجزئة، B2B وC2C وغيرها الكثير. ومنها يمكن عمال عدة مقالات.

والأمر ذاته ينطبق على العديد من المجالات الأخرى. كما وأن إتباع أحد الروابط قد يساعدك في إيجاد أفكار أخر.

بإختصار فستساعدك ويكيبيديا في:
  • إيجاد المزيد من الأفكار.
  • إيجاد كلمات مفاتحية.
  • تنويع المصطلحات، مع إمكانية إستخدام كلمات ذات قيمة نقرة أعلى.
  • التعرف على طريقة كتابة مقال جيد.
وكل هذا سيساعدك في زيادة أرباحك في النهاية.


البحث عن الوسوم والكلمات المفتاحية

في مجالات كثيرة مثل التجارة الإلكترونية او الطباعة عند الطلب، تحتاج لكتابة وسوم مناسبة وجيدة قبل نشر منتجك او تصميمك. فهذا سياسعدك على الترتيب الجيد على المنصة التي تبيع عليها او حتى في سهولة العثور عليك على الإنترنت. وبالتالي أرباح أكبر في النهاية.

وبنفس ما سبق ذكره سابقا (التدوين)، فيمكن عمل نفس الشيء هنا.

مثال: لنفترض أنني سأرفع تصميم او قميص على المنصة التي أعمل عليها، وفي هذا القميص أستهدف محبي القهوة.
عند دخولي إلى موسوعة Wikipedia وإلى مقالة Coffee أجد كلمات ذات صلة بها يمكنني كتابتها كتاغات او ووسوم او إدخالها ضمن الوصف كذلك.

ومن بين هذه الكلمات: coffee beans وespresso وcaffeine وlatte وغيرهم.
مثال 2: في مقالة Basketball ستجد كلمات مثل: team وsport وplayers وBasketball hoop.

يمكن في الأساس أن تساعدك في كتابة وسوم (Tags) قد تغفل عنها. وفي المجال فإن تصدر أي وسم او مجال جيد فهذا يعني إحتمالية كبيرة للحصول على مبيعات وأرباح أكبر (مع الأخد بعين الإعتبار كون المنتج المقدم جيد).


البحث عن الأفكار

كما وسبق ذكره من قبل فيمكنك التوصل لأفكار أخرى، بشأن مجال عملك أو غيره. وفي هذا الجانب فالفكرة الجيدة قد تأتيك بمنافع عديدة أهمها لنا هنا هو الأموال.

خاتمة:
وإلى هنا فهذه بعض الطرق التي يمكن إستغلال موسوعة ويكي للتحصل على الأموال، رغم أنه يمكنك في أية حال تحويل المعرفة الكتسبة من مجال إلى عمل لكسب المال. ما سيعطينا جوانب أخرى للربح المادي من هذه الموسوعة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان آخر الموضوع

Back to top button