القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحديد أفضل الكلمات المفتاحية الطويلة Long-Tail Keywords

كيفية تحديد أفضل الكلمات المفتاحية الطويلة Long-Tail Keywords


كيفية تحديد أفضل الكلمات المفتاحية الطويلة Long-Tail Keywords

كيفية تحديد أفضل الكلمات المفتاحية طويلة الذيل


هل تبحث عن طريقة لزيادة وتحسين (SEO) ترتيب موقعك الإلكتروني على محرك البحث؟ والحصول على المزيد من مرات الظهور الزيارات وحركات المرور إلى الموقع الخاص بك. إذا كان الأمر كذلك، فيجب عليك معرفة الكثير من الأمور عن السيو ونخص بالذكر الآن الكلمات المفتاحية الرئيسية الطويلة الذيل.

ما هي الكلمات المفتاحية الطويلة او الكلمات الرئيسية طويلة الذيل؟

الكلمات الرئيسية طويلة الذيل هي كلمات رئيسية أو عبارات أو جمل رئيسية أكثر تحديدا (وغالبا ما تكون أطول) من الكلمات الرئيسية التي تستخدم بكثرة.
تحصل الكلمات الرئيسية طويلة الذيل على حركة بحث أقل، ولكن عادة ما تكون ذات قيمة تحويل أعلى، لأنها أكثر تحديدا. (الكلمات القصيرة تكون ذات منافسة قوية ويصعب جلب الزوار من خلاله). تسمح لك الكلمات المفتاحية الطويلة بالحصول تدريجيا على المزيد من الزيارات إلى موقعك أو مداونتك والعثور عليها من قبل الباحثين.

الكلمات الرئيسية طويلة الذيل تكون منخفضة الحجم شديدة التركيز يستخدمها الأشخاص عند البحث، خاصة عندما يريدون معلومة أو موضوع محدد بدقة أو يبتغون الحصول على إجابات لأسئلة. وتستخدم كذلك عندما يكونون مستعدين للشراء منتوج محدد.

مثال:
عند كتابة كلمة "Cat" فإنك ساحصل على مئات الملايين من النتائج. هذه النتائج ستكون عشوائية، ذات حجم أكبر، منخفظة التركيز، ومن الصعب الحصول على نتيجة دقيقة لما أريد. وبجانب ذلك ستكون المنافسة قوية ويصعب المنافسة على هذه الكلمة، كما ويصعب الحصول على حركة مرور من محركات البحث إلى موقعك. لكن كلما تم تحديد نوع المعلومة المطلوبة (المراد الحصول عليها) كلما إنخفض عدد النتائج، المنافسة... وإزداد حظوظ الظهور والتحصل على زيارات.
ومن أجل شرح أسهل إليك كلمات بحث وعدد تقريبي للنتائج الظاهرة على محرك جوجل:
■ Cat: أكثر من 3 مليار نتيجة.
■ Eyes cat: أكثر من ملياري (2 مليار) نتيجة.
■ Green-eyed cat shirt: حوالي 186 مليون نتيجة.
■ Green-eyed cat v-neck shirt: أكثر من 22 مليون نتيجة.

ستلاحظ أنه كلما تم تحديد المعلومة بذقة إنخفظ عدد النتائج. ومنه كلما قمت بإستهداف كلمة مفتاحية أطول ⇽ يقل الحجم، المنافسة ⇽ يزداد التركيز وحظوظ الظهور وبالتالي حركات المرور.

الآن، يشير مفهوم "الذيل الطويل" إلى طول العبارة التي يتم البحث عنها وفي المجمل ثلاث كلمات أو أكثر، ولكن هذا ليس المكان الذي نشأ فيه. ووصف في الأصل جزء من الرسم البياني هذه الانواع من عمليات البحث عندما يقوم خبراء تحسين محركات البحث برسم استعلامات البحث.
الكلمات الرئيسية قصيرة الذيل هي طلبات البحث ذات الحجم الأكبر والتي ترتفع في رأس الرسم البياني، بينما تمتد الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل لفترة أطول على الرسم البياني نظرًا لوجود المزيد منها.
رسم-يباني-لكلمات-البحث-ذات-الذيل-الطويل




لماذا التركيز على الكلمات الرئيسية طويلة الذيل؟

هناك ثلاثة أسباب تجعلك تركز على الكلمات الرئيسية الطويلة في جهود تحسين السيو الخاص بك: 

1. سهولة الترتيب
من الأسهل تصنيف الكلمات المفتاحية الرئيسية الطويلة لأن عددا أقل من مواقع الويب تتنافس عليها. على سبيل المثال ، تحتوي كلمة رئيسية مثل "Website builders" على ما يقرب من 245 مليون نتيجة على جوجل، هذا يعني أنك ستحتاج إلى التفوق عليهم جميعًا لتتحصل على مراتب الظهور الأولى.

الكلمة الرئيسية طويلة الذيل "best website builders for ecommerce" ومع ذلك، يعد خيارا أفضل حيث ستحتاج فقط إلى تجاوز 11.9 مليون نتيجة ويب.

2. معدل التحويل العالي
الأشخاص الذين يبحثون عن الكلمات الرئيسية الطويلة، بشكل عام، يدخلون في دورة البحث أو الشراء أكثر من شخص يبحث عن الموضوع على نطاق أوسع. هؤلاء الأشخاص يعرفون بالفعل المعلومات الأساسية حول الموضوع الذي يبتغونه ويريدون إجابة لسؤال محدد. إنهم يبحثون بمزيد من التركيز والنية ويبحثون عن المعلومة والمراجعات والمزيد، مما يجعل الكلمات الرئيسية طويلة الذيل لها معدلات تحويل أعلى في كثير من الأحيان.

3. التحصل على المزيد من الزيارات أو حركات المرور
يبحث الأشخاص الذين يستخدمون كلمات رئيسية طويلة عن معلومات معينة، لذلك سيقضون مدة أطول على الموقع الذي يجدون فيه ما يريدون. ستحصل على المزيد من زيارات البحث المجاني، وهذا سيقلل معدلات الارتدادبالإضافة إلى استمرارها لفترة أطول.

الآن بعد أن عرفت ما هي وكيف تؤثر على تحسين محركات البحث لديك، فقد حان الوقت لتتعلم كيفية العثور على كلمات رئيسية طويلة الذيل لموقعك على الويب.

كيفية تحديد أفضل الكلمات المفتاحية الطويلة الذيل

يوجد الكثير من الطرق للبحث عن الكلمات الطويلة ومن بينها نذكر:

إستخدم معلومات التحليلات الخاصة بك
قم بتشغيل الأدوات المفضلة لديك مثل "أداء موقعك على جوجل" وانظر إلى الكلمات الرئيسية طويلة الذيل التي تجلب لك حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. قم بطرح الأفكار ذات الصلة أو الكلمات الرئيسية طويلة الذيل المماثلة لتلك التي قمت بترتيبها بالفعل. التزم بالأمور المتعلقة بالمراكز الخمسة الأولى التي تظهر في هذا التقرير، حيث يبحث الأشخاص عنها بالفعل.

قم بأستخدام تكميلات نتائج جوجل التلقائية
تعد ميزة الإكمال التلقائي لجوجل طريقة مفيدة للعثور على الكلمات الرئيسية الطويلة لأنها تستخدم كلمات وعبارات فعلية يبحث عنها الأشخاص. لذلك ، تكتب "كلمة أو عبارة ما ..." وتقدم Google العديد من الاقتراحات، والجميل في الامر أن الناس فعلا يبحثون عنها.
تكميلات نتائج جوجل التلقائية للكلمات الطويلة


يمكنك إستخدام نتائج عمليات البحث ذات الصلة في قوقل
في الجزء السفلي من كل صفحة من صفحات نتائج البحث، يعرض محرك بحث غوغل قائمة "عمليات البحث ذات الصلة بـ". وهي مصطلحات بحث أخرى ذات صلة يستخدمها الأشخاص. كل واحد منهم عبارة عن كلمة رئيسية طويلة الذيل يمكنك استخدامها لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. (ملاحظة إختيار الكلمة لايكون في العناوين فقط، بل يمكنك تضمينها كذلك داخل الموضوع).
نتائج عمليات البحث ذات الصلة في قوقل


قم بإستخدام أدوات التريند
يمكن أن تساعدك أدوات مثل Google Trends و Google ads و Neilpatel  في تحديد عمليات البحث الجديدة التي يمكنك استخدامها لتطوير كلماتك الرئيسية طويلة. تتيح لك Google Trends البحث عن كلماتك الرئيسية. يمكن أن تساعدك نتائج عمليات البحث الرائجة اليومية أو حتى الأسبوعية إن وجدت للموقع في تحديد الكلمات الرئيسية طويلة الذيل قبل أن تتغير حتى تتمكن من تحسين موقعك في وقت سابق.

بعد إيجاد الكلمات المفتاحية الرئيسية الطويلة الذيل، حان الآن الوقت لإنشاء محتوى خاص بها. تأكد أنك إخترت الكلمات التي لها علاقة بموقعك، وليكن موضوعك كاملا قدر المستطاع. وتذكر أن هذه الكلمات قد لا تجلب لك زيارات كثير في وقت قصير، لكنها على المدى الطويل ستستمر بخلق حركة مرور جيدة.

والله ولي التوفيق.

المصادر : مقالات متنوعة.
Reactions:
Star2apps
Star2apps
star2apps موقع يقدم شرحات وكورسات في كل من مجالات التطبيقات، تحميل الألعاب ، تحميل التطبيقات والبرامج. ومواضيع عن الألعاب والتطبيقات ومواقع التواصل الإجتماعي والشبكات الإجتماعية الربح من الإنترنت الطباعة عند الطلب.

تعليقات