القائمة الرئيسية

الصفحات

7 أسباب تجعلك تبدأ التدوين الآن - الربح من المدونة

7 أسباب تجعلك تبدأ التدوين الآن - الربح من المدونة

ربما تمتلك متسعا من الوقت على جدول أعمالك وروتينك اليومي. او أنها العطلة الصيفية ولا شيء للقيام به، إنه الوقت المناسب لاستكشاف السبل المختلفة لتطوير نفسك. ونظرا لأن لديك متسعا من الوقت لعدة أسباب، فنحن هنا لإرشادك حول كيفية استغلال وقتك بشكل جيد والبدأ في التدوين.

لديك، قد تعرف أحيانا أهمية الوظائف بدوام جزئي. اليوم سنتحدث عن التدوين. التدوين موجود منذ عقود حتى قبل الانتشار الواسع للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. فقد اعتاد الناس على تدوين يومياتهم الشخصية او ملاحظاتهم.

بعد وصول الإنترنت، بدأ الأشخاص في إنشاء مواقعهم على الويب ومشاركة آرائهم الشخصية حول مواضيع مختلفة والوصول إلى الملايين من الأشخاص ذوي التفكير المماثل.

نحن في مدونتنا نؤمن إلى حد كبير بوجوب قيام الجميع بالتدوين على الإنترنت، خاصة إذا كنت في المدرسة الثانوية أو الكلية أو الجامعة. هذا هو الوقت المثالي لإشراك نفسك في أنشطة إضافية ومنح نفسك السبق في سن مبكرة. وحتى الحصول على بعض المكاسب المالية إلى جانب ذلك.
7 أسباب تجعلك تبدأ التدوين الآن - الربح من المدونة

7 أسباب تدفعك للبدأ في التدوين

1. سوف تصبح كاتبا أفضل

يجب على الجميع السعي ليصبح كاتبا جيدا. لأن كونك كاتبا جيدا لا يتعلق فقط بالكتابة. الكَاتب الجيد لديه عملية تفكير جيدة جدًا وتعبير جيد عن الذات أيضا. يعرف الكاتب الجيد كيف يشرح الأفكار بطريقة موجزة ومتماسكة. ستساعدك هذه السمة كثيرا في حياتك المهنية والشخصية. كلما تعلمت ذلك مبكرا، كان ذلك أفضل.

من خلال بدء مدونة (وهي نوع من مواقع الإنترنت)، سوف تتحدى نفسك للكتابة أكثر والمشاركة مع الآخرين، مما سيحسن كتابتك. سيترك قراء مدونتك أيضا تعليقات ونقدا مما سيشجعك على مواصلة الكتابة وتطوير نفسك فيها.

كتاباتك تتحدث عن حجم شخصيتك. عندما تصبح كاتبا جيدا، ستكون لديك فرصة أفضل للارتقاء في السلم الوظيفي او غيره بسرعة.


2. سوف تصبح قارئا أفضل

القراءة والكتابة يسيران جنبا إلى جنب. إذا كنت تريد أن تصبح كاتبا جيدا، اقرأ قدر الإمكان. تُحسن القراءة المفردات وتعزز المعرفة وتتيح لك استيعاب الجوانب الفنية المختلفة للتعبير الكتابي.

هناك فرصة معقولة إذا كنت تقرأ كثيرا، فأنت جيد جدا في الكتابة أيضا. القراءة هي أسهل طريقة لتحسين الذات. لكن اختر قائمة القراءة الخاصة بك بحكمة. يقال، "أنت متوسط ​​5 أصدقاء تقضي مُعظم وقتك معهم." الكتب أصدقاء أيضا. إذا كنت ستنغمس في الكتب السيئة، فسيتم التعبير عنها من خلال شخصيتك وأفكارك، والأهم من ذلك، كتابتك.

عندما تبدأ في التدوين، ستقرأ باستمرار أشياء هنا وهناك للحصول على أفكار لمقالك التالي. قراءة المزيد ستزيد من وتيرتك وستعرف كيف يمكنك قراءة المزيد دون المساومة على المعرفة التي يتم نقلها.

3. سوف تصبح أكثر ثقة

بالحديث من تجربة شخصية، تجعلك الكتابة أكثر ثقة، خاصة إذا كانت كتاباتك يقرأها الكثير من الناس. قد تفكر، كيف؟ حسنًا، إذا كنت تكتب تجاريا، فسيقوم المحتوى بإثارة الكثير من المناقشات عبر الإنترنت وكذلك في وضع عدم الاتصال. سوف يقترب منك الناس، يريدون التحدث إليك. ليس من غير المعتاد أنه بناء على كتاباتك، ستتم دعوتك للتحدث في مناسبات مختلفة.

وبالتالي، لن يؤدي التدوين إلى تحسين كتابتك وقراءتك فحسب، بل سيجعلك أكثر ثقة وسساعدك في بناء شخصيتك.


4. سوف تصبح براند

كما قلت سابقًا، إذا كان الناس يقرؤون لك (ما تكتبه)، فهناك فرص عادلة في أنهم يحترمونك، ويستمعون إليك، ويشاركون المحتوى الخاص بك في دوائرهم الاجتماعية. إنه أمر رائع لتطوير العلامة التجارية الشخصية ولا ضرر في الحصول على شهرة طفيفة للعمل الجيد الذي تقوم به.

لتطوير العلامة التجارية، سأقترح الكتابة حول موضوع معين. اختر موضوعا وحاول أن تصبح خبيرا فيه. قال أحدهم بحق، "إذا كنت جيدًا في كل شيء، فأنت لا تجيد شيئًا." لذا اختر تخصصا وابدأ في الكتابة عليه. بشكل عام، يعرف الناس ما هم متحمسون له. إذا اخترت هذا الشغف، فأنا متأكد من أنك لن تجد صعوبة في الخروج بمحتوى هادف من حوله.

سيكون جيدا إختيار مجال او نيتش تحبه او تبرع فيه، او يمكنك الإستمرار فيه والكتابة حوله لمدة طويلة.

5. سوف تكون صداقات جديدة

من خلال المدونات سوف تطور علاقات جديدة مع الناس. سيكون لديك أصدقاء جدد من جميع أنحاء العالم. في الغالب سيكونون أشخاص يشاركونك نفس الإهتمامات او المجال الذي تنشر حوله. هاولاء الأصدقاء إما سيكونون أصحاب مدونات او كتاب او حتى أشخاص تطلب منهم المساعدة بإستمرار أو حتى مزودي خدمة ما او غيرهم...

من المهم الاستثمار في العائلة والأصدقاء في الحياة. والأهم من ذلك أن تحيط نفسك بأشخاص يهتمون بك ويريدونك أن تنجح وسيكونون هناك من أجلك في الأوقات الجيدة والسيئة. لذا، فإن التدوين هو طريقة سهلة وموثوقة لجعل الأشخاص المتشابهين في التفكير أصدقاء لك.

6. سيكون لديك مصدر دخل

التدوين هو وسيلة جيدة لكسب المال. إذا كنت لا تزال في الحياة الطلابية، يمكن أن يكون التدوين طريقة رائعة لتحمل النفقات. كلما أصبحت مستقلا ماديا في وقت مبكر، كان ذلك أفضل بالنسبة لك. النقود أداة عظيمة، وهي رافعة يمكن استخدامها لتحسين الحياة.

هناك الآلاف من المدونين في جميع أنحاء العالم الذين يقومون بذلك بدوام كامل بشكل احترافي ويحققون منه دخلاً مربحًا للغاية.

ليس سيئا أن يكون المال هو الدافع وراء التدوين. لكن ضع في اعتبارك أن التدوين يتطلب شغفا وصبرا وعملا جادا. ستأتي النتائج بالتأكيد وستكون سعيدًا بها ولكن عليك الانتظار لأنها عملية بطيئة. إذا كنت مبتدئا وتحتاج إلى مساعدة في إنشاء مدونة، فسيساعدك الدليل المصغر في الرابط أسفله ↓.

لمعرفة طرق الربح من المدونات، مع المزيد من المعلومات يمكنك زيارة: كيفية إنشاء مدونة وطرق الربح من التدوين.

ربما لا ترغب في أن تكون مدون وتنشئ مدونتك الخاصة، يمكنك كذلك العمل كمدون مستقل لدى مواقع اخرى، أو عرض نفسك كمدون مستقل.

7. التعلم والتطوير

في عام 2016، عندما تحاول كل شركة أن تُكَون شركة تكنولوجيا، فإن التدوين سيجعلك خبيرا في مجال التكنولوجيا. إن شراء نطاق، واستضافته، ثم دمج أدوات مختلفة لزيادة قاعدة المستخدمين لن يؤدي فقط إلى زيادة معرفتك التقنية، ولكن في بعض الأحيان سوف تكتسب أشياء اخرى كالبرمجة وغيرها.

لا تخجل أبدا من حل مشاكلك. سيؤدي ذلك إلى تحسين مهاراتك الفنية ويمكنك الاستفادة من ذلك لمساعدة المدونين الآخرين أو المبتدئين في هذا المجال.

التكنولوجيا مجرد مثال للشرح ونفس الأمر ينطبق إلى حد كبير في باقي المجالات.

خاتمة:
هذا ما أحببنا قوله لك والدردشة معك قليلا حول البدأ في التدوين، إذا كنت ترغب في ذلك. وطبعا هنالك العديد من الطرق التي تمكنك من الربح من الإنترنت. وأفضل طريقة للربح هي الطريقة التي تناسبك.


انت الان في اول مقال
Reactions:
Star2apps
Star2apps
star2apps موقع يقدم شرحات وكورسات في كل من مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، التطبيقات، الألعاب ، تحميل التطبيقات والبرامج. ومواضيع عن الإنترنت والإتصالات والتطبيقات ومواقع التعارف والتواصل الإجتماعي والشبكات الإجتماعية.

تعليقات