وصف المدون

إعلان الرئيسية

وي شات - WeChat

تعرف على وي شات، التعريف، المعنى، الخدمات والمميزات

تعرف على وي شات، التعريف، المعنى، الخدمات والمميزات

ماهو برنامج وي شات

وي شات أو ويتشات أو حتى ويجات (يكتب بالإنجليزية WeChat  وبالصينة: 微信) هو برنامج مراسلة فورية أطلقته شركة تينسنت الصينية في يناير من عام 2011. وهو موجه لمستخدمي الهواتف الذكية ويدعم أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة مثل أندرويد و iOS (يمكن تشغيله على الكمبيوتر). وعدد مستعمليه يفوقون المليار مستخدم.


يمكن التطبيق مستخدميه من مشاركة النصوص، الصور، الملصقات مع الأصدقاء. ويوفر كذلك دعم الدردشة الجماعية والصوت، ووظيفة الاتصال الداخلي عبر الفيديو، والبث (واحد لأكثر) الرسائل. البرنامج كذلك يمكن من مشاركة الصور / الفيديو، مشاركة الموقع، تبادل الرسائل والاتصال، الدفع، الألعاب وخدمات أخرى بالإضافة إلى الخلاصات لمشاركة محتوى الوسائط المتدفقة والمكونات الاجتماعية الإضافية وغيرها. ويتم وصف أحيانا بأنه تطبيق الصين لكل شيء.


مميزات وي شات

(حسب مصدر) بما أن البرنامج هو تطبيق الصين لكل شيء، فلا بد أن يبهرنا بمِيزاته. يوفر وي شات العديد من الخدمات بدأ بالمراسلة إلى خدمات الدفع. وإليكم بعض المميزات (ثم تكرير بعض المميزات للتفصيل فيها) :


مميزات تطبيقات التراسل الفوري

بعد إنشاء حسابك وإضافة معارفك من الأصدقاء، العائلة، أصدقاء المراسلة، وغيرهم. يمكنك البدأ في التواصل معهم عن طريق الرسائل، الإتصال، الدردشة الجماعية، بث الفيديو، ...


ميزة إرسال الرسائل

كبرنامج مراسلة فورية رائد، تتيح الوظيفة الأساسية للبرنامج لمستخدميه إرسال رسائل ككلمات ورموز تعبيرية وصور فردية مع جهات الاتصال. يمكنهم أيضا إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو.

يمكن للمستخدمين أيضا تكوين مجموعة دردشة مع ما يصل إلى 500 شخص، وإجراء مكالمات جماعية مع ما يصل إلى تسعة أشخاص.

إذا كانوا يشعرون بالملل حقا، فيمكن للمستخدمين استخدام الapplication للعثور على أجانب. انقر على "الأشخاص بالجوار" أو حرك هاتفك لإضافة أصدقاء جدد والتعرف على أشخاص جدد.


مميزات تطبيقات التواصل الإجتماعي

مشاركة الصور، النصوص، والملصقات، الموقع، الصور / الفيديو ...


ميزة اللحظات "Moments"

اللحظات تشبه إلى حد ما منصة التواصل الاجتماعي مثل أنستغرام أو فيسبوك. يمكنك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها 15 ثانية والموسيقى أو روابط الويب لجهات اتصال وي شات التي اخترتها. يستخدمه الناس عادةً لإصدار إعلانات رئيسية وعرض حياتهم اليومية. يمكن لجهات الاتصال الخاصة بهم الإعجاب أو التعليق على لحظاتهم.


الحسابات الرسمية

يمكن لأي مؤسسة أو شركات أو مجموعات حكومية إنشاء حسابهم الرسمي على wechat لإرسال مقالات ورسائل إلى متابعيها. وفقا لتقرير التأثير الاقتصادي والاجتماعي لعام 2017 الصادر عن الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهناك ملايين من الحسابات الرسمية على التطبيق.


مميزات التسويق، الطلب والدفع

بفضل وجود عدد كبير من الناس يستخدمون مختلف برامج السوشل ميديا، أصبح من الضروري إنشاء حسابات داخل هذه التطبيقات من أجل الوصول إلى أكبر قدر ممكن من الزبناء الممكنين. يتم إنشاء بروفايل تجاري بهدف التعريف بالخدمات المراد تقديمها، عرض المنتوجات أو الخدمات بإستعمال النشر أو الإعلان أو حتى التواصل عبر الرسائل (كخدمة السكن والإجار).

من خلال قسم المحفظة ومتصفح الويتشات المدمج، يمكن للمستخدمين إجراء مجموعة متنوعة من المعاملات باستخدام WeChat Pay، بما في ذلك على سبيل المثال (لا الحصر): تحويل الأموال إلى الأصدقاء، إجراء المعاملات على مواقع التجارة الإلكترونية، شحن الهواتف المحمولة، الإستثمار في صناديق إدارة الثروات، دفع فواتير المياه والكهرباء، طلب سيارة أجرة والدفع لها، شراء تذكرة قطار أو رحلة طيران، حجز ليلة في فندق، شراء تذاكر السينما، حجز موعد مع الطبيب ...


الطلب والدفع في المطعم

إذا ذهبت إلى مطعم في الصين، فاستخدم تطبيق WeChat الخاص بك لمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) الموجود على الطاولة لطلب ودفع ثمن طعامك ومشروباتك. إلى جانب المطاعم، يستخدم الأشخاص أيضا هذا التطبيق لدفع الكثير من المقتنيات اليومية. ووفقا لتقرير التأثير الاقتصادي والاجتماعي WeChat لعام 2017، بلغ الاستهلاك المُيسر للتطبيق في قطاعات الخدمات المنزلية والترفيه والسفر 333.9 مليار يوان، أي 47.9 مليار دولار.


التسوق

وقعت ويتشات و JD الصينية العملاقة للبيع بالتجزئة على الإنترنت صفقة تعاون سنة 2014، ويمكن للمستخدمين التسوق على JD دون مغادرة WeChat. قال مؤسس JD في مقابلة علم 2018 أن ربع عملاء JD الجدد يأتون من WeChat.


دفع الفواتير

يمكن لمستخدمي البرنامج دفع فواتير الكهرباء والمياه عبر التطبيق.


مميزات أخرى

يوفر التطبيق كذلك مسح رمز الاستجابة السريعة، خلاصة أو موجز الأخبار (لحظات WeChat)، البحث عن السكن والإجار وغيرها.

■ يمكنك معرفة آخر التحديث من خلال صفحة blog.wechat أو من خلال صفحة المميزات .


قائمة المقالات ذات الصلة:

كيفية التسجيل وإنشاء حساب في وي شات وحل مشكلة التسجيل

طريقة التسجيل وفتح حساب في وي شات

حل مشكلة التسجيل

كيفية إسترجاع الحساب.

ما هو الوي شات باي - WeChat Pay

كيفية إعداد حساب وي شات باي للدفع عبر الحدود على منصات التجارة الإلكترونية

هل وي شات خطير أم آمن للإستخدام؟


* من أجل تحميل التطبيق يمنك البحث في متاجر التحميل كجوجل بلاي، آبل ستور، أو الإتجاه إلى الموقع الرسمي wechat.com وتحمليه من هناك. (من خلال الموقع يمكنك تحميل نسخ كل من الأندرويد، ios، وكذلك الويندوز، الماك وكذلك نسخ التشغيل على الكمبييوتر أو الويب).


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان آخر الموضوع

Back to top button