كيفية إعداد حساب وي شات باي للدفع عبر الحدود على منصات التجارة الإلكترونية

كيفية إعداد حساب وي شات باي للدفع عبر الحدود على منصات التجارة الإلكترونية


كيفية إعداد حساب وي شات باي للدفع عبر الحدود على منصات التجارة الإلكترونية (ماجنتو - شوبيفاي - ووكومرس)


لا شك أن كل من رواد ومبتدي التجارة الإلكترونية يستعملون العديد من الطرق للوصول إلى أكبر قدر من الناس الممكنين. كلما كَبُرَ عدد الناس المتوصل إليهم كلما إزداد إحتمال البيع والحصول على مبيعات وأرباح أكثر. وبوجود تطبيق يتوفر على أكثر من مليار مستخدم مثل وي شات، فإن وصول أو وجود السلع في التطبيق أو التحصل على زوار من خلال هذا التطبيق قد يشكل فرقا في حركة عجلة تجار ومسوقوا منصات التجارة الإلكترونية. لذا سنقدم لكم معلومات حول كيفية إعداد حساب وي شات باي للدفع عبر الحدود على منصات التجارة الإلكترونية.


كيفية إعداد حساب وي شات باي للدفع عبر الحدود على منصات التجارة الإلكترونية

لماذا وي شات وويشات باي ؟

- باعتباره تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شيوعًا في الصين، يبني WeChat مجتمعا إجتماعيا مميزا لمستخدميه في جميع أنحاء العالم. يجعل كل اتصال ممكنا بين الأشخاص، بين المستخدمين والبائعين وكذلك بين المستخدمين والمؤسسات. (التطبيق ببساطة هو أسلوب حياة).

- (أضحى WeChat Pay جزءا من الحياة اليومية.) فمع تمكين WeChat Pay على الهاتف المحمول، يمكن للمستخدمين إجراء مدفوعات المعاملات في أي وقت وفي أي مكان "Anytime and anywhere". المحفظة ليست مطلوبة بعد الآن. في الصين، يتم دعم WeChat Pay في كل مكان تقريبا، مثل طلب سيارات الأجرة ومحلات السوبر ماركت والمستشفيات وغيرها...

- (قم بإجراء اتصالات مع المتسوقين الصينيين.) WeChat Pay يربط البائعين الأجانب (خارج الصين) مباشرة بالمستهلكين الصينيين لمزيد من فرص العمل. عندما يشتري العملاء الصينيون سلعا في بلد أجنبي، يمكنهم متابعة الحساب الرسمي للبائعين لدفع معاملاتهم.

وي شات الدفع داخل الصين معاملات وي شات باي داخل الصين


ذو صلة : تعرف على المزيد من المعلومات عن وي شات


ما هو الوي شات باي؟

وي شات باي هي ميزة دفع مدمجة داخل تطبيق (يتم الوصول إليها من خلال قسم محفظة ويشات)، يمكن للمستخدمين من خلالها إكمال الدفع المختلف بسرعة باستخدام الهواتف الذكية فقط. يحتوي WeChat على خدمة الدفع السريع (Quick Pay)، ومدفوعات رمز الاستجابة السريعة (Code QR)،بالإضافة إلى مدفوعات داخل التطبيق على شبكة الإنترنت، ومدفوعات أصلية داخل التطبيق. مما يمكن من تلبية مجموعة كاملة من السيناريوهات لحالات الدفع المختلف.

ما مميزات WeChat Pay؟

من بين مميزات وي شات باي نذكر (في سبيل المثال لا الحصر):

  • تحويل الأموال إلى الأصدقاء.(خصوصا إحتفالات رأس السنة الصينية).
  • إجراء المعاملات على مواقع التجارة الإلكترونية.
  • شحن الهواتف المحمولة.
  • دفع فواتير المياه والكهرباء وغيرها.
  • شراء تذكرة طيران أو قطار بالإضافات لتسهيلات الدفع والتحويل للمواصلات.
  • طلب سيارة أجرة والدفع لها.
  • حجز ليلة في فندق.
  • شراء تذاكر السينما.
  • حلول ذكية يمكنك التعرف عليها في قسم "Smart Cases" من هنا.
  • ....


لماذا وي شات وويشات باي

محاور سابقة الشرح :

ذو صلة 2 : كيفية إنشاء حساب وي شات

ذو صلة 3 : كيفية إعداد WeChat Pay؟ محفظة وي شات


الدفع عبر الحدود

- (يدفع العملاء الصينيون المعاملات باليوان الصيني) عندما يشتري المتسوقون الصينيون بضائع ومنتجات من الخارج، يمكنهم الدفع باليوان الصيني عن طريق WeChat Pay. سيتم تحويل العملة المحلية إلى يوان صيني بناء على السعر في الوقت الفعلي. وبالتالي لا مزيد من القلق بشأن تحويل العملات.

- (يتم قبول التسوية عبر العملات) تشمل العملات الرئيسية HKD و USD و GBP و JPY و CAD و AUD و EUR و NZD و KRW و THB و SGD و RUB و DKK و SEK و CHF و NOK. تقوم وي شات بتسوية كل معاملة مع البائعين الأجانب بناء على السعر بالعملة المحلية. بالنسبة للعملات غير المدعومة، يمكن إجراء المعاملات بالدولار الأمريكي. باقي المعلومات من هنا.

الدفع عبر الحدود على منصات التجارة الإلكترونية

إعداد مدفوعات وي شات عبر الحدود

1. إعداد مدفوعات وي شات عبر الحدود على موقع ماجنتو "Magento"

هناك الكثير من التطبيقات على "Magento Connect" التي تمكنك من إعداد دفع الويشات على موقع الويب الخاص بك:

ومع ذلك، فإن هذه الإضافات لها بعض العيوب كالشعبية المنخفضة والتي معظم مراجعاتها منعدمة. كما وأن معظمهن (الإضافات) تقوم بدمج الإصدار الأصلي لمدفوعات وي تشات عبر الحدود، والتي يصعب التقديم عليها (حوالي 3 أشهر) ولديها بعض القيود العملية (مثل عدم القدرة على متابعة عمليات الاسترداد بعد يوم المعاملة).


2. إعداد وي شات للدفع عبر الحدود مع شوبيفاي "Shopify"

- لسوء الحظ، من المستحيل إعداد وي شات للدفع عبر الحدود مباشرة مع شوبيفاي. شوبيفاي يحد من عدد طرق الدفع التي يمكن استخدامها (يعني أن شوبيفاي لا يدعم كافة طرق الدفع).

- أفضل حل، إذا كان لديك متجر Shopify، هو أن تقوم بإستخدام حل متجر وي تشات تابع لجهة خارجية مع القدرة على استيراد متجرك إلى WeChat، واستضافة متجر WeChat الخاص بك على مجال فرعي منفصل.

- لمزيد من المعلومات يمكنك الإنتقال إلى موضوع كيف تبيع في الصين من خلال WeChat والذي نشرته شوبيفاي بنفسها من خلال البلوج الخاص بها.


3. إعداد وي شات للدفع عبر الحدود باستخدام ووكومرس "WooCommerce"

ليس هناك حتى الآن أي مكون إضافي لدمج وي شات عبر الحدود في وو كومرس. لكن مع ذلك، هناك مكون إضافي يتيح التنفيذ المحلي لـ WeChat Payment (يتطلب شركة صينية محلية مسجلة في البر الرئيسي للصين).

4. إعداد وي شات للدفع عبر الحدود لمواقع الويب المخصصة

- تعد عمليات التنفيذ المخصصة أكثر تعقيدا حيث يتطلب الدفع عبر الحدود WeChat مزيدا من الجهد نظرا لأن واجهة برمجة تطبيقات الدفع وي تشات معقدة وتوجد الوثائق باللغة الصينية فقط (يمكنك العثور عليها هنا).

- يمكنك إستعمال خيار الدفع عبر الويب من داخل التطبيق.


موضوع منفصل :

أساليب الدفع المختلفة في وي شات

- يدفع المستخدمون مقابل السلع أو الخدمات في البرامج المصغرة التي تم إنشاؤها داخل WeChat. تعد البرامج المصغرة مناسبة بشكل خاص لتحويل المستخدمين من المتاجر غير المتصلة بالإنترنت إلى التسوق عبر الإنترنت. هذا يكسر الحواجز الجغرافية ويشجع المستخدمين على إجراء عمليات شراء متكررة.

- يقبل التجار المدفوعات في برنامج صغير عن طريق الاتصال بواجهة برمجة تطبيقات الدفع WeChat Mini Program. يفتح مستخدمو ويشات البرنامج المصغر الخاص بالتاجر، ويقدمون طلبا، ويدخلون كلمة مرور الدفع الخاصة بهم لإكمال الدفع، ثم العودة إلى برنامج التاجر الصغير. للمزيد من أساليب الدفع المختلفة يرجى الإنتقال إلى الموضوع التالي↓:

ذو صلة 4 : ما هي أساليب الدفع المختلفة في وي شات (محفظة وي تشات)

ذو صلة 5 : أسئلة وأجوبة

قد لا تكون هذه لامقالة مفيدة لك، في حالة ما رغبت في معرفة معلومات أو طرق التسجيل أو تساؤل يخص فقرات الدفع عبر الحدود وغيرها. يرجى التواصل مع البريد الإلكتروني info@walkthechat.com أو مع الدعم الخاص بالتطبيق من هنا (ملحوظة : قد لا يمكنك التواصل معهم باللغة العربية، كما ولم يسبق لنا التواصل معهم.).


ملحوظة:

* مصدر المقال:الموقع الرسمي ويكسين ، موقع والكتشات، بالإضافة إلى أبحاث سابقة من مواقع مختلفة.

* وي شات هي وي تشات، ويشات، ويجات وwechat.

Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-