انستقرام - تعرف على أكبر شبكة اجتماعية لنشر الصور والفيديوهات

انستقرام - تعرف على أكبر شبكة اجتماعية لنشر الصور والفيديوهات


انستقرام - تعرف على أكبر شبكة اجتماعية لنشر الصور والفيديوهات

شبكة أنستقرام الإجتماعية لنشر الصور والفيديوهات

ما هو انستقرام

انستقرام ويطلق عليه كذلك انستغرام او انستجرام واختصارا إنستا، وبالإنجليزية يطلق عليه Instagram واختصارا Insta أو حتى Ig. يعد هذا التطبيق أكبر شبكة اجتماعية لنشر الصور ومقاطع الفيديو، وأحد أشهر مواقع التواصل الإجتماعي على الاطلاق.

تم اطلاق التطبيق عام 2010، ومنذ ذلك الحين إلى الآن حصل على شعبية كبيرة في مدة قصيرة. وتهاتف عليه ملايين المستخدمين إلى أن وصلوا إلى مئات الملايين من المستخدمين ويشاع أنهم فاقوا المليار مستخدم.

يوفر التطبيق العديد من المميزات والخدمات من بينها المراسلة والتواصل بالاضافة للشات الجماعي. نشر الصور والفيديوهات القصيرة بمدة لاتتجاوز دقيقة مع امكانية نشر عشر منشورات في منشور واحد، وثم إضافة ميزة الفيديوهات الطويلة.

ثم إطلاق خاصية القصص والتي تم تدعيمها تدريجيا بمجموعة من المميزات، لتمكن الناشر من مجموعة من الادوات. حيث يمكن للمستخدمين من هذه الميزة نشر الصور والفيديوهات والتعديل والكتابة عليها، كما أضيفت ميزة الايف المباشر. تختفي هذه القصص بعد 24 ساعة مع امكانية حفضها، وغيرها من المميزات.

الموقع لا تتوقف خدماته عند التواصل والنشر فقط، حيث أصبح الآن يستقطب المعلنين والمستتمرين وغيرهم. من أجل تقديم عروضهم أو منتوجاتهم، ويستعمل كذلك كمتجر وكمزود للزوار أو الزبناء.

شعبية انستقرام والكلمات الأكثر بحث

حسب مجموعة من المراجع فان انستجرام يتوفر على ما يعادل أو يفوق مليار مستخدم نشط شهريا، ويسجل به حوالي أربعة مليار زيارة. إلى غاية 05/04/2021 حصل الموقع على الرتبة 18 في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى المرتبة 26 عالميا حسب إحصاءات أليكسا. أما في ما يخص بيانات السيميلار ويب فإنه إلى غاية نفس اللحظة، حصل الموقع على المركز السابعة داخل الولايات المتحدة الأمريكية. وعلى المرتبة الخامسة عالميا و3 في ترتيب "Social Networks and Online Communities".

- حسب مجموعة من المصادر (أهمها أدوات جوجل ورابيدتاغ وغيرها) فأن الكلمات الاكثر بحث في الانترنت. هي : مقاطع انستغرام، انستقرام عربي، انستا، مقاطع انستقرام مضحكه ومركبه، انستقرام مزز، شرح انستجرام، انستقرام بنات، ستوري انستقرام، فلاتر، توثيق انستقرام، تسجيل دخول على الانستقرام ، تحميل وتنزيل انستجرام، مع أسماء لبعض الحسابات الدارجة أو المشهور ة...

- اعتبارا من 27 فبراير 2023، كانت الصورة الأكثر إعجابا على التطبيق صورة ميسي وهو يرفع كأس العالم. نُشرت بواسطة حساب @leomessi ، وقد حصلت الصورة على أكثر من 75 مليون إعجاب. يعد هاشتاغ #love أكبر هاشتاق من حيث عدد المنشورات بأكثر من مليار و749 منشور. ويعتبر كريستيانو رونالدو صاحب أكبر حساب شخصي مُتابع من قبل الناس بأكثر من 553 مليون متابع. بينما كأكثر حساب متابعة يبقى الأكاونت الرسمي للتطبيق هو الأكثر متابعة.

كيفية انشاء حساب وتسجيل الدخول في الانستقرام

فتح حساب على انستغرام أمر غاية في السهولة ولا يتتطلب منك الكثير من الوقت، يمكنك انشاء حساب من طريقتين مختلفتين. أولا عليك الدخول إما من خلال الموقع الرسمي أو من خلال التطبيق الذي ستحمله من متجر جوجل بلاي. أو من آب ستور أو من مايكروسوفت ستور أو غيرهم من المتاجر وحسب نظام تشغيل جهازك.

ثم، الطريقة الأولى : وهي المتابعة بإستخدام الفيسبوك ان كنت تملك حسابا فيه، وتلقائيا سيتم التعرف على بياناتك. وهكذا ستحصل على حسابك بنفس اسم حسابك على الفيسبوك ويمكنك تغيره بعد ذالك، او سيتم مطالبتك بكتابة معلومات الدخول على الفيسبوك.

أما الطريقة الثانية فهي الدخول عن طريق رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، وذلك عن طريق التسجيل أو إدخال أحدهما. ثم قم بالمتابعة، اختر اسم لحسابك وضع رقماً سريا أو باسورد، ثم تابع تابع حتى تدخل على حسابك. أو تجاهل بقية الاجراءات.

أما من خلال الكمبيوتر فيمكنك المتابعة باكاونت الفيسبوك أو ادخال رقم الهاتف او الايميل. ثم كل من اسمك واسم مستخدم ثم كلمة السر، سيصلك كود تفعيل برسالة على هاتفك ان تسجلت برقم هاتف قم بادخاله تم تابع. وان تسجلت ببريد الكتروني ستصلك رسالة الى بريدك الالكتروني ويمكنك تاكيده عبر الضغط على رابط التفعيل.

كيفية زيادة متابعين انستقرام

لعل أغلب الناس أو مستخدموا التطبيق بالخصوص يهمهم أمر التفاعل داخل حساباتهم، والذي يشمل الإعجابات، التعليقات والنشر والزيارت. وبالأخص وصول منشوراتهم إلى أكبر قدر ممكن من المستخدمين، والذي يؤثر بالأساس على زيادة المتابعين.

كلنا نعلم أن الحسابات الأكثر متابعة هي حسابات الجماهير أو الجهات المشهوة والذي يمكنك ملاحظته في الترتيب أسفله. لكن هذا لايعني أنه لا يمكن لأي شخص أن يرفع عدد متابعيه، وبالأخص كوننا نعرف العديد من الأشخاص الذين لهم فلورز كثر. أو حتى أشخاص صاروا مشاهير من الأنستا نفسه، أو كانت لهم شهرة قليلة وازداد صيتهم بفضل التطبيق. ولنكون صريحين فإنه من الصعب القول أنه توجد طريقة مثالية للحصول على متابعين خياليين بسرعة (إلا إذا كنت مشهورا جدا وفتحت اكونت فذلك ممكن).

وكعبارة أحب ان أُرددها "إن لم تعجبني أو لم يعجبني حسابك فلن أُتابعك" لكن ان كان هناك مصلحة ما فقد أفعل. يمكن تقسيم طرق زيادة المتابعين إلى 3 طرق أساسية وهي طرق عادية أو اعتيادية، وطرق مدفوعة ويجب عليك الإنفاق لتبلغ هدفك وهي أفضل طريقة عادة. أما الطريقة الأخيرة فهي إستخدام برمجيات لفعل ذالك، وهذه البرمجيات قد تكون مجانية أو مدفوعة ويجب عليك الحذر مما تستخدم. وعلى العموم يمكن الإنقال إلى الموضوع التالي والذي يشرح كيفية زيادة متابعين انستقرام ⇱.

ما هي أكثر الحسابات متابعة على انستغرام

بمرور سنوات وسنوات على انطلاق التطبيق، وبتواليها تهاتف عليه مئات الملايين من المستخدمين. هاؤلاء المستخدمين تنوعوا بين مختلف الشرائح المهنية والعمرية، وأصبح هذا التطبيق ذا شعبية كبيرة بينهم.

فتجد فيه حسابات عادية واخرى لمستتمرين كما ولمشاهير ورؤساء و منظمات وغيرها. لاكن تبقى الحسابات الأكثر متابعة للشخصيات والجهات المشهوة. ووفقا للإحصاءات أدناه والتي يقدمها موقع trackalytics (ان ما زال يعمل)، فإنه إلى غاية 15 اكتوبر 2022، تشير هذه الإحصاءات إلى أن الحسابات العشرة الأكثر متابعة هي:

  1. الحساب الرسمي لانستجرام باكثر من 663 مليون متابع.
  2. لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو باكثر من 613 مليون متابع.
  3. ليونيل ميسي باكثر من 493 مليون متابع.
  4. سيلينا غوميز باكثر من 429 مليون متابع.
  5. كايلي جينر باكثر من 399 مليون متابع.
  6. دوين جونسون والمعروف بذا روك باكثر من 393 مليون متابع.
  7. اريانا غراندي  باكثر من 380 مليون متابع.
  8. كيم كردشيان مع اكثر من 364 مليون متابع.
  9. بيونسي باكثر من 318 مليون متابع.
  10. جاستن بيبر باكثر من 292 مليون متابع.
* تحديثات دائمة كل مدة.

ما هي أكثر الدول إستخداما للانستغرام

مع شعبية هذا الموقع بين دول ومناطق العالم، فإنه من البديهي ومن المعقول ان يطغى مستخدموا دولة على اخرى. لاكن الامر الشائع ان الدولة التي اطلق فيها التطبيق، هي من يغلب مستخدمها على باقي المستعملين.

حسب موقع ستاتيستا فان الدول الرائدة في استخدام التطبيق اعتبارا من اكتوبر 2019 (بالملايين). هي الولايات المتحدة مع العلم أن التطبيق أمريكي، تليها الهند ثم البرازيل فاندونيسيا ثم تركيا ثم اليابان. وبعدها المملكة المتحدة ثم المكسيك والتي يليها المستخدمون الالمان ثم باقي الدول الأخرى. وتحسبا لأي تحديث أو تغيير يمكنكم زيارة هذا المرجع، وفي ما يلي رسم بياني لهاؤلاء الدول الأكثر استخداما حسب نفس الموقع.


ما هي أكثر الدول إستخداما للأنستقرام


Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-