ما هو الوي شات باي - WeChat Pay

ما هو الوي شات باي - WeChat Pay

ما هو الوي شات باي - WeChat Pay؟

وي شات تعتبر عملاق المراسلة الحرة إلى جانب برامج التراسل العالمية أمثال تطبيق الوات ساب. وبالنظر إلى الإمتيازات التي توفرها المحفظة الإكترونية أو مميزات الدفع بالويشات باي فإن هذا التطبيق يتفوق على الواتساب بما يقدمه من الخدمات. فما هو برنامج وي شات؟ وما حل مشكلة التسجيل في هذا البرنامج؟ وما هي الويشات باي؟ وما طريقة إعداد وتفعيل WeChat Pay؟ وما الذي يمكنني فعله بإستخدام الوي تشات باي؟


ما هو دفع وي تشات أو ويشات باي

ما هو الوي شات

وي شات (WeChat) هو تطبيق مراسلة وتواصل إجتماعي وشبكة فائقة مدمجة الخدمات، ظهر إلى العالم سنة 2011 وتم إنشائه من قبل شركة Tencent الرائدة. يعتبر هذا التطبيق الصيني من بين التطبيقات القليلة التي تمتلك أكثر من مليار مستخدم حول العالم (إحصاء الموقع لعام 2020). يمكن البرنامج مستخدميه من التواصل فيما بينهم كتابةً أو حتى بالصوت عن طريق خدمات الفيديو أو البث المباشر. ورغم مظهره الذي يحي ببرنامج تواصل عادي، إلا أن العديد من الأشخاص يصعب عليهم قضاء يومهم بدونه.


ما مميزات الويتشات وما الذي يمكنني فعله بإستخدام الوي تشات باي

قامت شركة تينسنت في إطار صناعة "التطبيق الفائق" بدمج العديد من الوظائف داخل التطبيق. فما بين التراسل وموجز الأخبار إلى الشراء والدفع، وما بين التواصل والنشر إلى الأداء والتسويق. كلها أوتار لعبت عليهم الشركة لجعل تطبيقها "لكل شيء".


أصبح بإمكان مستخدمي الويشات بعد تفعيل خدمة "WeChat Pay" دفع الفواتير، أخد المواعيد والحجزات، شراء التذاكر، دفع أداءات الخدمات والسلع، الشراء عبر الإنترنت. بل وحتى دفع ثمن المنتجات المشترات من المحلات، المراكز التجارية، المطاعم وما إلى ذلك. (أغلب الميزات إلى حد الآن يختص بها الموجودين داخل الصين وبعض الدول المجاورة).

ومن أجل المزيد من المعلومات : مميزات تطبيق وي شات تعرف على جميع ميزات برنامج الصين WeChat.


كيفية التسجيل وإنشاء حساب داخل البرنامج

وكغيره من مواقع ومنصات وتطبيقات الخدمات والتواصل يمكن إنشاء حساب داخل التطبيق. وخلافا لمنصة سينا ويبو الصينية التي لا تمَكن أغلب الدول من إنشاء حساب بها، فإنه يمكن لأي شخص إنشاء حسابه الخاص داخل الويشات (ما لم تقم أي دولة بحظره). 

الأسباب التي تجعل الناس يقومون بإنشاء حسابهم

قد يرغب العديد من الناس في إمتلاك أو فتح حساب داخل وي تشات لعدة أسباب. نذكر منها :

  • إمتلاك أصدقاء من الصين أو يوجدون داخلها.
  • التواجد في الصين بهدف الدراسة أو غيرها.
  • التفكير في السفر إلى الجمهورية الصينية.
  • ميزة ما يوفرها التطبيق.
  • يمتلك وي شات (حسب العبارة المكتوبة على واجهة الموقع) قاعدة جماهرية تفوق المليار مستخدم. وبهذا فهي تمثل خيار رائع لأصحاب الشركات، التجار والمسوقين من أجل الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص قصد تقديم الخدمات أو بيع المنتجات أو حتى التشهير بالعلامة التجارية.

طريقة فتح حساب داخل التطبيق

تم شرح طريقة التسجيل في وي تشات في مقال منفصل يمكنك الوصول إليه من خلال الرابط أسفله ↓.

ذو صلة 2: كيفية التسجيل وإنشاء حساب في ويشات وحل مشكلة التسجيل


ما هو الوي شات باي

الوي شات باي (WeChat Pay) هي ميزة مدمجة داخل تطبيق الويشات يمكن الوصول إليها من خلال قسم المحفظة (Wallet) داخل أقسام التطبيق. يمكن وصفها كذلك بالمحفظة الإلكترونية، وتلعب دور بطاقة الإتمان أو بطاقات الدفع لكنها تعد أفضل منهم. من خلال قسم المحفظة وبعد إنشاء الحساب الذي تحتاجه يمكنك ربط حسابك ببطاقة إئتمانية وتبدأ في إستعمالها لما تحتاجه.


توفر لك الويشات باي الوقت والجهد لأداء أغراضك اليومية حيث يمكنك :

  • تعبئة رصيد الهاتف بعد إنتهائه دون الإحتياج للخروج لقضاء ذلك.
  • يمكنك كذلك ومن خلال باقي خدمات المحفطة دفع فواتير الخدمات والمرافق كفواتير الماء والكهرباء
  • اداء ودفع الحجزات كحجز غرفة بفندق، حجز تذاكر السينما، القطار، الطائرة، وحتى حجز التكاسي أو سيارات الأجرة.
  • دفع ثمن المقتنيات والمشتريات من المحلات والمتجار وحتى دفع ثمن الطعام للمطاعم.
  • يمكن كذلك التسوق عبر متاجر الإنترنت المدمجة داخل أو خارج التطبيق (المتاجر التي قامت بدمج خيار WeChat pay).
  • البحث عن منازل للشراء أو الكراء
  • تحويل وإرسال الأموال.
  • لعب الألعاب أو حتى تحميل التطبيقات
  • وما إلى ذلك. (يمكنك التعرف على المزيد من خلال رابط فقرة المميزات أعلاه).


كيفية إعداد WeChat Pay (محفظة وي تشات)؟

يظل خيار التمكن من الإستفادة من كل المميزات المذكورة سلفا مرهون بإكمال إجراءات إعداد المحفظة. ونظرا لطول شرح الموضوع فإننا قمنا بتخصيص فقرة بشرح مبسط لطريقة إعداد المحفظة مع دمج كل من الإحتياجات والصور ويمكنك الوصول إليها من الرابط ذو الصلة 3 أسفله ↓.

ذو صلة 3 : كيفية إعداد محفظة WeChat Pay

المصادر:

روابط ذو الصلة السالفة الذكر.

Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-