وصف المدون

star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.

إعلان الرئيسية

التسجيل في وي شات

كيفية استرجاع حساب وي شات wechat

إسترجاع حساب وي شات، ويتشات Wechat


لا يمكن تخيل إستخدام أي شبكة إجتماعية (أو موقع تواصل إجتماعي بالخصوص) دون التخبط بمشاكل ما. إبتداءاً بإنشاء حساب إلى غاية فقدان حساب أو إستخدام مميزات الموقع. وي تشات كغيره من تطبيقات السوشيال ميديا قد يعاني مستخدموه والذين يفوقون المليار مستخدم من تلك المشاكل أو لمشاكلهم الخاصة.

ستجدون في المقال معلومات عن الموقع، طريقة إنشاء حساب وطريقة إسترجاعه في حالة فقدانه. يمكنكم الإنتقال إلى الجزء الذي تحتاجونه من المقال دون أن تتعب(ي) نفسك في تصفح كل المقال، وشكراً.

- مضامين هذا المقال:
ما هو وي شات؟
كيفية التسجيل في وي شات؟
كيفية إسترجاع حساب Wechat؟

ما هو وي شات

وي شات (بالإنجليزية: WeChat وبالصينية: 微 信 حرفيا: "رسالة صغيرة") هو تطبيق متعدد الأغراض للتراسال، التواصل، الأعمال التجارية وغيرها. ويعد أحد أكبر منصات ووسائل التواصل الاجتماعي في العالم، لكن مستخدميه قد يشكل الصينيين أغلبهم. تم تطويره بواسطة شركة Tencent الصينية (التتطبيق عبارة عن تطبيق صيني).

تم إصداره لأول مرة في بداية عام 2011، وأصبح أحد أكبر تطبيقات الجوال الأكثر إستخداماً حول العالم بإجمالي عدد مستخدمين يفوق المليار مستخدم نشط شهريًا. تم وصف التطبيق بأنه "تطبيق صيني لكل شيء" و "تطبيق فائق" بسبب توفره وتقديمه لمجموعة كبيرة من الوظائف. ونظرًا لشعبيته الكبير، يتم استخدام نشاط المستخدم عليه للمراقبة الجماعية في الصين.

يراقب التطبيق كذلك المواضيع الحساسة سياسيًا في الصين. وبإختصار (لمستخدمي الواتساب) فإن التطبيق عبارة عن واتساب مع العديد من الوظائف.

أهم وظائف وي شات

هل سبق لك أن فكرت في وسيلة تمكنك من تطوير أعمالك التجارية، تقديم وترويج الخدمات، ترقية أعمال مؤسستك، دفع الرسوم وفواتير الكهرباء ومخالفات المرور وغيرها. وكذلك حجز وسائل النقل، أخد موعد طبي. وي شات يوفر لك كل هذه الأمور بالإضافة لخدمة المراسلة (حسب مصدر).

كيفية التسجيل في وي شات

خطوات التسجيل (ننصحك بمتابعة الفيديو أسفله لوجود بعض الخطوات التي يصعب شرحها كتابة، كما وأن التسجيل باللغة العربية قد يشكل مشكل):
  1. الحصول على التطبيق من متجر التحميل (يمكنك الإنتقال إلى الواجهة الرسمية للتطبيق وتحميل نسختك للأندرويد أو ios أو إستخدام نسخة الويب أو جهاز الماك أو الويندوز من الواجهة الرئيسية للتطبيق⇱).
  2. عند الدخول إلى التطبيق تدخل إلى خيار التسجيل بإستخدام رقم الهاتف.
  3. تدخل الأسم، المنطقة، رقم الهاتف وكلمة المرور وتضع صورة (إدخال رقم الهاتف دون بدايته وغالبا حدف الصفر وكتابة باقي أرقام رقم الهاتف). ثم أكمل.
  4. الخطوة التالية هي الموافقة على سياسة الخصوصية، وهي الخطوة التي تشكل مشكلة ويعاني معها العديد من الأشخاص أثناء محاولة التسجيل. إن ظهر لك مربع الموافقة وزر الإكمال قم بالتعليم على المربع والمتابعة. في حالة عدم تمكنك من ذلك قد يكمن المشكل في إعدادات اللغة لذى ننصحكم بمشاهدة الفيديو أسفله (تمكنت من التسجيل بتتبع خطوات الشرح الفيديو).
  5. سيظهر لك زر الأمان وستقوم بالمتابعة، قد يظهر لك جزء من لعبة بازل ستكملها، تم سيتم تحويلك تلقائيا إلى الصفحة التالية.
  6. ستصلك رسالة من ويشات وستقوم بإدخال الأرقام الموجودة داخلها تم تتابع.
  7. ستظهر لك صفحة العثور على أصدقاء وتضغط على الموافقة.
  8. سيتم تحويلك إلى حسابك داخل التطبيق وإنتهئ التسجيل.
  9. في حالة دخولك من الواجهة الرئيسية للتطبيق من جهازك أو من جهاز آخر إضغط على log in وأدخل رقم الهاتف وكلمة السر.
  10. في حالة وجود مشاكل أثناء محاولة التسجيل تابع الفيديو أسفله والذي قام بشرحه الأخ صاحب قناة ريكو بلاس.


كيفية إسترجاع حساب وي شات wechat

يعد فقدان أو حظر أو نسيان كلمة سر الحساب أمرا شائعا لدى مستخدمي شبكات التواصل الإجتماعي. في حال حظر حسابك يمكن أن يكون حل المشكل في التواصل مع مركز الدعم أو المساعدة الذي يوفره التطبيق.

أما فيما يخص نسيان كلمة المرور (يفضل من البداية كتابتها في مكان ما وحفظها). سيظهر لك خيار نسيت كلمة المرور أسفل زر المتابعة والذي يمكن من الدخول بواسطة معلومات الهاتف. حيث ستقوم بإدخال بعض المعلومات وسيتم إرسال رسالة تحمل مجموعة من الأرقام إلى هاتفك تقوم بإدخالهم، وسيتم منحك كلمة سر جديدة. ستمكنك كلمة المرور الجديدة من الدخول إلى حسابك، حيث يمكنك تغيرها من إعدادات الأمان.

الفيديو أسفله من شرح الأخ صاحب قناة حسوني للشروحات، ويشرح فيه طريقة إسترجاع الحساب وكلمة السر.



التواصل مع Wechat

دعم وتعليقات مستخدم WeChat
في حالة ما إذا قد واجهتك مشكلة أثناء استخدام WeChat، فيمكنك زيارة مركز مساعدة WeChat للبحث عن جواب لأسئلتك. أما إذا كنت لا تزال غير قادر على حل مشكلتك أو تود ترك تعليقاتك بشأن WeChat، (أخبرنا كيف يمكننا تحسين تجربتك).

تطوير الأعمال
يمكن للشركات، التي تسعى للاستفادة من المنصة، الإتصال بالنظام التفاعلي. معرفة المزيد عن الفرص المتاحة على منصة WeChat المفتوحة.

خصوصية المستخدم وأمانه
لخصوصية المستخدم أهمية كبيرة لذى ويشات، كما تم تفصيله في سياسة الخصوصية. واللإستفسار عنما يخص ذلك يمكنك مراسلة policy@wechat.com.

طلبات إنفاذ القانون
لمزيد من المعلومات بشأن كيفية إنشاء طلب بيانات صالح لإنفاذ القانون، يرجى زيارة (المبادئ التوجيهية لطلب بيانات إنفاذ القانون).
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان آخر الموضوع

Back to top button