وصف المدون

star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.

إعلان الرئيسية

طريقة حظر شخص ما على تطبيق Snapchat

إنه لمن الجيد أن نفترض أن الجميع سوف يتعاملون بطريقة جيدة مع أي شخص آخر على وسائل التواصل الإجتماعي، لكن هذا ليس صحيح. فمن البساطة جدا كسر قواعد الصداقة وأحيانا قبل حتى البداية في تكوينها. فيكنك تزويرها، كسرها، إلغائها متى تشاء. إليك كيفية حظر شخص ما على سناب شات؟

كيفية حظر مستخدم ما على سناب شات 

معلومات عن سناب شات

سناب شات أو Snapchat هو أحد تطبيقات السوشيال ميديا التي تقدم خدمة مشاركة الصور. ثم إصداره سنة 2011، ومنذ إطلاقه تمكن من جذب ملايين المستخدمين وإزدادت شهرة وبالأخص لأنه يقدم حل سهل وسريع بإنشاء ولإرسال صور ومقاطع فيديو قصيرة إلى أصدقائك. حسب أخر الإحصاءات إلى الآن "مواقع التواصل الإجتماعي الاكثر إستخداما في العالم لعام 2022⇱" يمتلك السناب عدد مستخدمين نشيطين يقدر ب 514 مليون مستخدم نشط.

في الأونة الاخيرة ارتفع صيت التطبيقات الأخرى لتنافس سناب شات في عدة مزايا، وأذا ذلك إلى جانب عدة أسباب إلى إنخفاض شعبيتها. ومع ذلك مازال ينافس بقوة بميزات كإنشاء والتعديل على الصور وغيرها.

إذا كنت لا تزال تستخدم التطبيق او أنت من مستخدميه، فربما قد صادفت شخصا أو شخصين او اكثر لا تتوافق معهم او حدث بينكم مشاكل ما. ولهذا السبب من الضروري معرفة كيفية حظر شخص ما على تطبيق Snapchat. او ربما حظرته عن طريق الخطأ او تصالحتم في ما بعد وتريد إزالة الحظر عنه. ولكليهما تابع معنا.
كيفية حظر شخص ما على تطبيق سناب شات

مالذي يحدث عندما تحظر شخصا ما على سناب شات؟

أنت على شبكة إجتماعية، إذن سيكون من المنطقي ان توجد عدة أسباب قد تدفعك إلى الرغبة في حظر مستخدم ما على السناب شات. ربما قد اختلفت او تجادلت مع صديق ولا تريده أن تتواصل معه او يتواصل معك. ربما تعرضت للمضايقة، الثنمر، او غيرهم. أو ربما ينشر ذلك الشخص محتوى تعتبره مسيء لك او لمبادئك او لمن تحب. ميزات الأمان داخل التطبيق لن تروق لك كحل، إذن حظره هو الطريقة الوحيدة للإبتعاد من كل ذلك.

بعد القيام بحظر شخص ما بالكامل على Snapchat، لن يتمكن من الإتصال بك مباشرة والدردشة معك أو إرسال سناب إليك وحتى رؤية قصصك. إذن كيف أقوم بذلك؟

كيفية حظر شخص ما على Snapchat

1. خطوات حظر مستخدم

يمكنك حظر الأشخاص على السناب شات بإتباع الخطوات التالية:
  1. قم بالإنتقال إلى قائمة أصدقائك Friends List عن طريق السحب إلى اليسار.
  2. قم بالبحث عن الشخص او المستخدم الذي تريد حظره.
  3. قم بالنقر على أيقونته (رمزه او صورته) لفتح الدردشة معه.
  4. بعد قيامك بذلك ستظهر لك صفحة البروفايل  (الملف التعريفي) الخاصة به.
  5. قم بالنقر فوق الثلاث نقاط او الثلاث خطوط في الزاوية اليمنى في اعلى البروفايل الخاص بهم.
  6. بمجرد النقر فوق هذه القائمة، سترى العديد من الإجراءات التي يمكنك القيام بها، قم بالنقر على حظر "Block ".
  7. بعد الضغط على "حظر"، ستظهر شاشة جديدة تقول "هل أنت متأكد من رغبتك في حظر [إسم صديقك]؟" اي "Are you sure you want to block [Friend Name]?".
  8. إضغط على حظر من جديد.

يمكنك كذلك القيام ب:
  1. قم بالسحب والتمرير إلى اليمين للانتقال إلى قائمة الأصدقاء.
  2. قم بالتمرير والبحث عن الشخص الذي تريد حظره.
  3. قم بالنقر مع الاستمرار (الضغط المطول دون رفع إصبعك) فوق الصورة الخاصة به او على إسمه.
  4. ستظهر قائمة من الخيارات. اختر المزيد "More".
  5. قم بالنقر على حظر "Block".
  6. عند الضغط على "حظر"، ستظهر لك رسالة "هل أنت متأكد من رغبتك في حظر [اسم المستخدم]؟"
  7. إضغط على بلوك من جديد.
خطوات حظر مستخدم على Snapchat
خطوات حظر مستخدم ما على Snapchat


الإبلاغ "Report": عندما تتعرض للمضايقة من ذلك الشخص إلى درجة انك لم تعد تشعر بالأمان تجاهه، او قام بسلوكات سيئة تجاهك. هنا قد تحتاج إلى إبلاغ عنه.

ربما نحظر شخصا عن طريق الخطأ. أو تصالحت معه أو غير ذلك وتود فك الحظر عنه. كيف ألغي أو افك حظر شخص في السناب؟

2. إلغاء وفك حظر شخص ما على سناب شات

تختلف الاسباب التي تدفعك إلى إلغاء الحظر عن الاخرين، لكنك الآن تحتاج إلى الرجوع عن قرارك السابق. لفك حظر شخص ما قم بما يلي:
  1. انتقل إلى البروفايل الخاص بك على سناب شات.
  2. قم بالنقر على أيقونة الإعدادات ⚙، التي تظهر في الزاوية اليمنى العليا.
  3. سيتم نقلك إلى صفحة الإعدادات. قم بالتمرير لأسفل حتى تجد قسم إجراءات الحساب "Account Actions".
  4. قم بالنقر فوق محظور "Blocked".
  5. ستظهر لك قائمة الاشخاص المحظورين قم بالبحث عن الشخص المراد.
  6. قم بالنقر على رمز X بجانب إسم ذلك الشخص.
  7. ستظهر لك رسالة ، "هل أنت متأكد أنك تريد إلغاء حظر مستخدم السنابشات هذا؟" أو "Are you sure you want to unblock this Snapchatter?".
  8. قم بالنقر على "نعم" "Yes".
إلغاء وفك حظر شخص ما على سناب شات


ربما انت فقط لا تود حظر ذلك المستخدم كليا، لكنك تريد منعه فقط من رؤية قصصك "Your Stories". إذن كيف يمكنني منع شخص ما من رؤية قصصي او القصص التي انشرها على سناب شات؟.

كيفية منع شخص ما من رؤية قصصك على سناب شات

يعتبر التمكن من منع مستخدمين محددين من محتوى معين شيء جيدا للناس الذين يتابعهم الكثير من الأشخاص. ويعتبر أمر جيد كذلك خاصة إذا كنت ترغب في أقصى قدر من التحكم في من يمكنه رؤية ماذا. إذا كنت تريد منع  شخص أو عدة أشخاص من الوصول إلى قصصك فإليك الطريقة.

الخطوة 1: إعدادات القصة
الخطوة 1: إعدادات القصة كيفية منع شخص من روية قصصك

في البداية قم بالإنتقال إلى صفحة البروفايل الخاص بك. ضمن القصص، قم بالنقر على النقاط الثلاث لتوسيع قائمة قصتك. عندما تنبثق القائمة ، انقر فوق إعدادات القصة "Story Settings".

الخطوة 2: الإعدادات المخصصة
الخطوة 2: الإعدادات المخصصة كيفية منع شخص من روية قصصك


بعد دخولك إلى إعدادات القصة، يمكنك إختيار من ترغب في أن يرى قصصك. "Everyone" يعني يمكن للجميع أن يرى قصصك. "My Friends" يعني أن أصدقائك فقط هم من يمكنهم الوصول إلى قصصك، وهو الإعداد الإفتراضي.

من "Custom"يمكنك منع أشخاص محددين من رؤية محتوى معين تقوم بإنشائه. قم بالنقر على "Custom".
الخطوة 3: الإعدادات المخصصة كيفية منع شخص من روية قصصك


داخل "Custom"  ستجد الخصوصية المخصصة او "Custom Privacy". ومن تلك القائمة يمكنك النزول والصعود واختيار من يمكنه رؤية قصصك ومن لا يمكنه رؤيتها. ومع ذلك ، سيستطيعون التواصل معك خارج هذه القصص.

بجوار هذه الطريقة، توجد طريقة أخرى يمكنك من خلالها الوصول إلى هذه القائمة وهي الذهاب إلى صفحة بروفايلك. قم بالنقر فوق رمز الترس ⚙ لإعداداتك في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة.
الخطوة 4: الإعدادات المخصصة كيفية منع شخص من روية قصصك


بمجرد دخولك إلى الإعدادات قم بالتمرير لأسفل والبحث عن قسم من يستطيع ... "Who Can...". قم بالضغط فوق عرض قصتي "View My Story". سيوصلك هذا مرة أخرى إلى الصفحة حيث يمكنك ضبط إعدادات القصة المخصصة.
الخطوة 5: الإعدادات المخصصة كيفية منع شخص من روية قصصك

بعد إنتهائك من ضبط إعداداتك، قد تتم مطالبتك من خلال شاشة منبثقة تحذرك من أنه سيتم تطبيق جميع التغييرات التي قمت بها على السنابس المستقبلية. إذا كنت موافقا على على كل ما قمت به انقر على "Okay".

ولإستخلاص حكمة من هذا المقال نقول "لنختر أصدقائنا بحكمة" سواءا على التطبيق او اي تطبيق إجتماعي آخر وحتى في حياتنا الواقعية.

ربما ترغب في:

Remove and Block Friends - Snapchat Support
الصور بالترتيب من صورة خاصة، candid technology، Snapchat Guide و makeuseof.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان آخر الموضوع

Back to top button