مواقع التواصل الإجتماعي الاكثر إستخداما في العالم لعام 2024

مواقع التواصل والشبكات الإجتماعية الأكثر إستخداما في العالم لعام 2024

في تصنيفنا هذا لأكثر مواقع التواصل الإجتماعي رواجا وإستخداما في سنة 2024. قمنا بإستخلاص الشبكات الاجتماعية الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم اعتبارا من اوائل عام 2024. المقتبس من موقع الإحصاءات العالمي statista. وتم ترتيب هذه الشبكات إستنادا إلى عدد المستخدمين النشيطين.
مواقع التواصل الإجتماعي الاكثر إستخداما في العالم لعام 2022

الشبكات الإجتماعية الاكثر إستخداما لعام 2024

ظمت القائمة من جديد التطبيقات والشبكات المشهورة مرة اخرى مع بعض التغييرات البسيطة. وإليك قائمة أكبر وأشهر الشبكات إستخداما لهذا العام 2024:

1. فيسبوك Facebook

يعد فيسبوك أشهر تطبيق تواصل إجتماعية في العالم والأكثر إستخداما، وهو تطبيق أمريكي مملوك لشركة ميتا. يمتلك الفيس بوك ما يفوق مجموع 3 مليار مستخدم نشط حسب بيانات الموقع والتاريخ المذكورين أعلاه.

2. يوتيوب YouTube

يوتيوب هي موقع ومنصة أمريكية تقدم خدمة مشاركة الفيديوهات ومقاطع الفيديو على الإنترنت. توفر هذه الشبكة الإجتماعية عدد هائل من الفيديوهات ذات المحتويات والمجالات المختلفة. موقع يوتيوب مملوك لشاركة جوجل Google العالمية، وبه أكثر من 2.49 مليار مستخدم نشط.

3. واتساب WhatsApp

يعتبر واتساب عملاق التراسل الحر في قائمته، وهو برنامج أمريكي يقدم خدمة الرسائل الفورية المرئية، المكتوبة وكذلك المسموعة. لدى الوات ساب عدد مستخدمين نشيطين يمكن تحديده بأكثر من الملياري مستعمل (2 بليون). وهو ما أكدته شركة فيسبوك الذي تمتلكه في منشور قبل مدة.
* لم تنشر المنصات أرقام مستخدمين محدثة في الاثني عشر شهرا الماضية، وقد تكون الأرقام قديمة وأقل موثوقية.

4. أنستغرام Instagram

أنستغرام تطبيق أمريكي لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو حصلت عليه شركة فيسبوك سنة 2012. ويعد الآن أشهر تطبيق إجتماعي يقدم خدمة تحميل (تحميل إلى المنصة) ونشر الصور الفيديوهات، الفيديوهات المباشرة، بالإضافة إلى غرفة الدردشة والتواصل بين المستخدمين. فاق عدد المستخدمين لبرنامج الانستقرام أكثر من المليار مستخدم نشط ويقدر عدد هاؤلاء المستخدمين بحوالي 2 مليار مستعمل نشط.

5. تيك توك TikTok

تيك توك هي تطبيق شبكة إجتماعية  يقدم خدمة مشاركة الفيديو. تيك توك برنامج صيني ويعرف داخل الصين بإسم "Douyin". حصل التطبيق على شعبية كبيرة منذ 2016، وحصل على أكثر من مليار تنزيل بأرقام قدرة بأكثر من 2 مليار تحميل إعتبارا من أكتوبر من عام 2020. التطبيق يمتلك ما يفوق 1.56 مليار مستخدم نشط شهريا.

6. ويشات Weixin / WeChat

ويشات او وي شات هو تطبيق إجتماعي لمراسلة الفورية أطلقته شركة تينسنت الصينية في يناير من عام 2011. ويعد من أشهر تطبيقات السوشيال ميديا في الصين وهو مشهور إلى حد ما في عدة بلدان حول العالم. التطبيق ينافس الواتساب لكن ويشات يعتبر الأفضل نظرا للمميزات التي يقدمها. يمتلك ويتشات عدد مستخدمين يفوق 1.33 مليار مستخدم نشط حول العالم. يمكنك التعرف عليه أكثر وي شات - WeChat⇱.

7. فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger

فيسبوك ماسنجر أو ماسنجر هو برنامج وتطبيق تواصل إجتماعي مملوك كذلك لشركة فيس بوك. وهو إلى حد ما مفصول عن تطبيق Facebook. يقدم برنامج التواصل الإجتماعي ماسنجر خدمة المراسلة الفورية ولذيه ما يفوق 970 مليون مستخدم نشط.

8. تلجرام Telegram

التلجرام واحد من أشهر تطبيقات التراسل الحر في العالم، ويتميز بنظام تشفير مميز، وهو تطبيق مجاني زمفتوح المصدر إلى حد ما. ويقدر عدد مستخدميه النشيطين ب 800 مليون مستخدم نشط شهريا.

9. دويين Douyin

دوين أو Douyin وهو معروف في باقي أنحاء العالم بـ "تيك توك". التطبيق عبارة عن برنامج إجتماعي لمشركة مقاطع الفيديوهات. ويمكن وصفه أنه تيك توك لكن مع بعض الميزات الضافية كخاصية البحث بإستخدام الوجوه، والشراء وغيرها. يمتلك التطبيق عدد مستخدمين نشيطين بلغ 752 مليون شخص.
* يستخدم الشكل المستخدمين النشطين يوميا، لذا من المرجح أن يكون رقم المستخدم النشط شهريا أعلى.

10. سناب شات Snapchat

سناب شات هي شبكة تواصل إجتماعي وخدمة أمريكية للمراسلة الفورية مملوكة لشركة سناب إنك. يقدم تطبيق السناب شات كذلك ميزات نشر الصور وعرض القصص او الستوري وغيرها. يمتلك هذا التطبيق عدد مستخدمين بعدد 750 مليون مستخدم نشط حسب بيانات الستاتيستا.

11. كوايشو Kuaishou

كوايشو او كواي "Kwai" (وهو إسم يعرف به كذلك)، هو من أحد تطبيقات مشاركة الفيديو، والمشهورة أساسا في الصين الذي يعتبر بلد المنشأ بالنسبة له. ويقدر عدد مستعملي Kuaishou ما يقدر ب 685 مليون مستخدم.

الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من يناير 2024، مرتبة حسب عدد المستخدمين النشطين شهريًا
الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من يناير 2024، مرتبة حسب عدد المستخدمين النشطين شهريًا.

ورغم أنه من البديهي جدا إلى حد كبير أن تتصدر التطبيقات أعلاه قائمة أكثر عشر أو أكبر أحد عشر أو حتى أكثر تطبيقات السوشيال ميديا إستخداما للعام 2024 وذلك لعدة أسباب. إلا ان قائمة التطبيقات تظم أكثر من ذلك ومن بين التطبيقات المتبقية نذكر:

بنترست، تويتر، تمبلر، فكونتاكتي، إمجور، كيو زون، ريديت، لينكيدن، بايدو، فايبر وغيرهم.

المصادر:
- مقالات متنوعة من ويكيبيديا.


Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-