وصف المدون

star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.

إعلان الرئيسية

إنشاء حساب فكونتاكتي و تسجيل الدخول

فكونتاكتي تسجيل الدخول وانشاء حساب

ما هي أو ماهو فكونتاكتي

فكونتاكتي ويختصر (ترجمةً) "فك" (ينطق VKontakte وبالروسية В Контакте) وبإختصار VK وهو عبارة عن خدمة شبكة اجتماعية وموقع تواصل اجتماعي روسي. يعد تطبيق فكونتاكتي من أشهر المواقع وأكثرها أستخداما في كل من روسيا، بيلاروسيا، كازاخستان وأكرانيا. كما وترجمت واجهته إلى العديد من اللغات ومن بينها العربية، البرنامج له واجهة عمل فريدة مشابهة لحد كبير لتطبيق الفيسبوك.

يمكن VK مستعمليه من مراسلة بعضهم البعض بشكل خاص أو عام، إنشاء مجتمعات وصفحات, وكذلك مشاركة الصور، الصوت و مقاطق الفيديو، ووضع علامات عليها، ولعب الألعاب الموجودة على المتصفح. إلى غاية منتصف شهر مارس لعام 2022 حصل الموقع على المرتبة السابعة عشر بين مواقع العالم والرابعة في روسيا. وبإجمالي زوار يقدرون في المتوسط بمليار والنصف (شهر ديسمبر الماضي) (حسب بيانات السيميلارويب). بينما وإلى غاية نفس اللحظة تراجع إلى الرتبة 36 عالميا والثالثة في روسيا حسب إحصاءات موقع أليكسا.

إنشاء حساب فكونتاكتي وتسجيل الدخول

إنشاء حساب فكونتاكتي وتسجيل الدخول

  1. الدخول إلى موقع فكونتاكتي أو التطبيق.
  2. قم بإدخال المعلومات المطلوبة: الإسم الكامل، تاريخ الميلاد و قم بإختار جنسك.
  3. قُم بتحديد البلد ورقم الهاتف ثم قم بالموافقة على سياسة الإستخدام والخصوصية، وإضغط على "الحصول على الكود". وبعدها ستصلك رسالة من الموقع يوجد بها أرقام ستقوم بإدخالهم ثم تكمل.
  4. قم بإختيار كلمة مرور لحسابك.
  5. "خطوة إختيار الأصدقاء"، قم بسكيب أو تجاهل. وها قد أصبح لك حسابك الخاص على فكونتاتي.
  6. في هذه الخطوة قم بإضافة صورة لحسابك الشخصي، وإن أردت بيانات الموقع، موقع الويب وغيرها.

التسجيل من الهاتف أو الموبايل

  1. قم بتحميل التطبيق Vk من أحد متاجر التحميل.
  2. قم بفتحه وإضغط على Sign up.
  3. قم بمتابعة نفس الخطوات أعلاه


طريقة التعامل مع الموقع
في حالة تمت متطالبتك بإدخال لإيميل والبلد أو المدينة يمكنك إدخالهم (إختياري). بعد الدخول إلى الموقع ستجده مشابه لتطبيق الفيسبوك وبالتالي ستتعرف على طريقة إستخدامه بسهولة. يمكنك متابعة الصفحات، المجتمعات والأصدقاء والتواصل معهم، نشر المنشورات، الصور، مقاطع الفيديو والموسيقى وحتى القصص (الستوري).

واجهة فكونتاكتي

واجهة موقع VKontakte تتشابه لحد كبير مع الفيسبوك إذ ستجدهما يستخدمان اللون الأزرق كلون أساسي بالإضافة للون الخلفية. كما ويوجد تشابه في خصائص العمود الجانبي (أو التبويب)، والذي يظهر كل من تبويب البروفايل أو الحساب الشخصي. الأخبار والمنشورة الجديدة، الرسائل، وتبويب. المجتمعات، الصور، الموسيقى ومقاطع الفيديو، بالإضافة للألعاب وحفظ المنشورات. كما ويقدم الموقع ميزتي VK Pay، ورفع منتوجات على متجر. زر الإشعارات، البحث، والتعديل على الحساب في الشريط العلوي.

مواضيع ذات صلة:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان آخر الموضوع

Back to top button