خطوات التسجيل وإنشاء حساب وي شات وحل مشاكل التسجيل 2024

خطوات التسجيل وإنشاء حساب وي شات وحل مشاكل التسجيل 2024

يواجه العديد من محبي ومجربي ومستخدمي تطبيقات السوشيال ميديا مشكلة أثناء محاولتهم إنشاء حساب خاص بهم على تطبيق وي شات الصيني. فماخطوات التسجيل وإنشاء حساب وي شات؟ وما كيفية حل مشاكل التسجيل؟

كيفية التسجيل وإنشاء حساب وي شات وحل مشاكل التسجيل 2024

ما هو وي شات

وي شات او WeChat هو برنامج وتطبيق صيني فائق متعدد الأستخدامات للمراسلة والتواصل الاجتماعي وغيره. يقدم تطبيق ويشات العديد من الخدمات والميزات التي تمكنك من الإنتقال إلى مجرد برنامج للتراسل إلى قضاء الاغراض والإحتياجات. WeChat وحسب موقعه الرسمي فاق أكثر من مليار مستخدم حول العالم ويعد أحد تطبيقات المراسلة والخدمات المتعددة الأقوى في الصين.ويحظى باهتمام كبير لذى العديد من الاشخاص الغربيين والعالميين.وبإمكانك معرفة أكثر من هنا "كل ما تريد معرفته عن تطبيق ويشات للمحادثة والخدمات".
خطوات التسجيل وإنشاء حساب وي شات وحل مشاكل التسجيل 2022

طريقة التسجيل في ويشات

رغم سهولة التسجيل وإنشاء الحساب على وي شات، يكفيك فقط إدخال المعلومات المطلوبة. إلا أنه لدى شريحة كبيرة من الاشخاص تواجههم مشاكل أثناء التسجيل. وإليكم خطوات التسجيل مع حل سبب مشكلة عدم القدرة على إتمام مراحل التسجيل:
  1. بسبب صعوبة شرح بعض الخطوات أدناه بدقة، أو لأن بعض الراغبين في إنشاء حساباتهم قد يصعب عليهم فهم بحض المراحل أو في حالة ما واجهتكم مشكل ما. يمكنكم مشاهدة مقطع الفيديو أسفله والذي يقدم شرح مرئي لكيفية التسجيل في برنامج ويشات والمقتبس من قناة ريكو بلاس.
  2. في البداية وكخطوة اولى قم بتحميل البرنامج من متجر التحميلات على جهازك سواءا الايفون أو الاندرويد او غيرهم. أو يمكنكم تحميله من الموقع الرسمي التابع لتطبيق www.wechat.com (يمكن تنزيل نسخ الهواتف والماك والويندوز والويب).
  3. يفضل تحويل لغة جهازكم (الهاتف مثلا) إلى اللغة الانجليزية بدل اللغة العربية.
  4. بعد إنتهاء عملية التحميل، قم بفتح التطبيق.
  5. من الافضل إستعمال اللغة الإنجليزية عند التسجيل. 
  6. قم بالنقر على خيار التسجيل بإستخدام رقم الهاتف"Sign up via Mobile" أو "Sign up".
  7. ستتم مطالبتك بإدخال كل من إسمك، المنطقة التي تعيش بها، رقم الهاتف وكلمة سر (قم بحدف الصفر أثنا كتابة رقم الهاتف").
  8. قم بالنقر على خيار الموافقة على الأحكام والشروط "i have read and accept the ...". ثم على "Accept and Continue".
  9. إضغط على "Start".
  10. المرحلة التالية هي للأمان والتأكد، وللتأكد من عدم كونك برنامج ربوت قد يظهر لك جزء من لعبة Puzzle ستقوم بوضعه في المكان المناسب له ثم سيتم نقلك تلقائيا إلى الصفحة التالية.
  11. ستتوصل برسالة عبر الرقم الذي أدخلته سابقا، يوجد بهذه الرسالة أرقام قم بكتابتها، أو تقوم بالسماح للتطبيق بالوصول إلى الرسالة (إن أمكن)، ثم تتابع.
  12. حاليا، أصبحت تملك حسابا على برنامج وي شات.
  13. يمكنك العودة إلى اللغة التي تستخدمها على جهازك. ومن داخل التطبيق يمكنك تغيير اللغة بالذهاب إلى الإعدادات> الجنيرال> اللغة.
  14. من اجل الدخول مرة اخرى عند بعد تسجيل الخروج او من جهاز أخر قم بالنقر على "الدخول" او "Login"، ثم قم بإدخال معلومات التسجيل المطلوبة.
  15. اما بالنسبة للراغبين في الإشتغال على التطبيق من الكمبيوتر فيمكنك ومن الموقع الرسمي www.wechat.com تحميل نسخة الكمبيوتر لجهازك سواءا الويندوز او الماك "MacOS" وإدخال معلومات التسجيل. او في حال ما اردت الإنتقال إلى الكمبيوتر بعد التسجيل من الهاتف. قم فقط بالدخول الى web.wechat.com ثم قم بمسح رمز الإستجابة QR.

خطوات التسجيل في تطبيق وي شات "شرح بالفيديو"

يرجع تاريخ إنشاء هذا الفيديو إلى سنة 2019، لكن مع عدم تغيير متطلبات ومعلومات التسجيل. فإن هذا الفيديو مازال يعتبر أفضل شرح مرئي لطريقة التسجيل وإنشاء حساب الوي شات في المحتوى العربي.


مميزات ويتشات

يقدم التطبيق العديد من المميزات والخدمات ومن ابرزها:
  • المراسلة، المكالمات والتواصل الاجتماعي.
  • مميزات تطبيق إجتماعي
  • ميزات الحساب الرسمي.
  • المحفظة الإلكترونية وميزات الدفع.
  • أداءات الخدمات العامة (كالطقس والمرور).
  • تعبئة رصيد الهاتف المحمول.
  • حجز تذاكر القطارات والطيران Rail & Flights والفندق.
  • حجز سيارة الاجرة.
  • اخد موعد طبيب... لمعرفة المزيد من المميزات قم بزيارة مقالة "مميزات تطبيق وي شات تعرف على جميع ميزات برنامج الصين WeChat".

مقال عشوائي: هل وي شات خطير أم آمن للإستخدام؟

لربما قد سمعت أو رأيت في مكان ما عبارة "مراقبة أو تجسس حكومة ومؤسسات الصين"،  فالعديد من الدول، الحكومات، الأشخاص يشيرون إلى ذلك دوما. وربما ستسمعها على الأقل في ما يعرف بالحرب أو الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين أو بسبب أحداث اخرى. قد يكون من غير المنطقي ومن المستبعد إلى حد كبير عدم تجسس الحكومات على أفراد وأشخاص من بلدانهم، لكنه في الجانب الآخر سيكون من الخطر تجسس دول على أخرى.... بقية المقال من هنا "هل ويتشات خطير ام آمن للإستخدام".

مقالة ذو صلة:
Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-