القائمة الرئيسية

الصفحات

من الأفضل الاعلانات التلقائية أم اليدوية للربح من جوجل أدسنس

هل الاعلانات التلقائية أفضل من الإعلانات اليدوية لتحقيق الربح مع جوجل أدسنس؟

أطلقت جوجل إعلانات الأدسنس التلقائية مرة أخرى قبل مدة. وقد تطورت الأداة على مر السنين، مما يوفر مزيدا من التحكم للناشرين. من ناحية أخرى، كانت الإعلانات اليدوية موجودة منذ فترة طويلة وقد يكون لدى الكثير منكم خبرة في استخدامها. إنها تسمح بمزيد من التحكم وتوفر نطاقا أوسع من الخيارات التي تسمح بالتخصيص الكامل وفقا لرغبات الناشر.

ومع ذلك، مقارنة بالإعلانات التلقائية، فإنها تتطلب مستوى آخر من المعرفة الفنية والخبرة في الإعداد والتحسينات. إذا كنت لا تزال تتساءل أيهما أكثر ملاءمة لك ، فقد تساعدك هذه المقالة.

قبل البدأ سنتخد موقف حياد حيث لن ننصح بإحداهما على الأخرى. إذ أن الإختيار راجع إليك.

من الأفضل: إجابيات وسلبيات الإعلانات التلقائية واليدوية

من الأفضل الاعلانات التلقائية أم اليدوية للربح من جوجل أدسنس

إعلانات المواضيع اليدوية

المواضع اليدوية هي الإعلانات العادية التي ربما تستخدمها بالفعل في الأدسنس. يتحمل الناشرون مسؤولية وضع شفرة AdSense عبر صفحاتهم، بالإضافة إلى العلامات الخاصة بكل وحدة إعلانية يرغبون في وضعها على تلك الصفحات.

ستحتاج أولا إلى تحديد تفضيلاتك للإعلان، مثل الشكل والحجم، وبمجرد تكوين جميع الإعدادات ذات الصلة، يجب عليك وضع نص الشفرة البرمجية في الموقع المحدد على صفحاتك حيث تريد ظهور الإعلان.

إيجابيات الإعلانات اليدوية

التحكم الكامل
من خلال المواضع اليدوية (المسمات Manual placements)، يحتفظ الناشرون بالسيطرة الكاملة على نوع الإعلانات التي تظهر على صفحاتهم، ومكان ظهورها، وكيف تتناسب مع تصميم مواقع الويب الخاصة بهم.

تجربة مستخدم أفضل
إن التحكم الكامل في إعداد الإعلان يعني أنه يمكن للناشرين تخصيص تجربة الإعلان لتتناسب مع تفضيلات الجمهور الفريدة الخاصة بهم.


سلبيات الإعلانات اليدوية

المعرفة التقنية
يوصى بالمواضع اليدوية إذا كان لديك بالفعل بعض المعرفة في العمليات الإعلانية، وكنت قادرا على إجراء التحسينات اللازمة، ووضع الشفرات البرمجية على الموقع بنفسك.

الوقت
 يستغرق استخدام طريقة عرض الإعلانات هذه مزيدا من الوقت والجهد من جانبك. بدلا من ذلك، ستحتاج إلى تعيين شخص ما للقيام بذلك نيابة عنك، الأمر الذي قد يتطلب بالطبع إنفاق المزيد من المال (في بعض الأحيان).

الإعلانات التلقائية

تقدم إعلانات جوجل التلقائية (AdSense Auto) طريقة سهلة ومباشرة لوضع الإعلانات تلقائيا على موقع الويب الخاص بك. يلصق الناشرون جزءا واحدا فقط من الشفرة على الصفحات التي يرغبون في تحقيق الدخل منها ولا يحتاجون إلى العمل على إعداد وتحسينات إضافية للوحدة الإعلانية. إذ يتم إستخدم نظام الآلي يمكن من عرض الإعلانات حيث تحقق أفضل النتائج.

يعتمد عدد الإعلانات على الصفحة على طول المقالة. يمكن للناشرين تعيين الحد الأقصى لمقدار الإعلانات ليتم عرضها إذا كانوا قلقين بشأن تجربة المستخدم.


إيجابيات الإعلانات التلقائية

إعداد غير معقد
ما عليك سوى لصق رمز AdSense على الصفحات التي تريد تحقيق الدخل منها والسماح لجوجل بالتعامل مع الباقي. لا حاجة إلى إعداد الوحدات الإعلانية يدويا، ولا توجد شفرة إضافية، ولا حاجة لمزيد من التحسينات.

إعدادات تحكم سهلة وبسيطة
عيِّن بسهولة أشكال الإعلانات التي تريد استخدام الإعلانات التلقائية معها. عاين أي تغييرات قبل تطبيقها على إعلاناتك، سواء لأجهزة سطح المكتب أو للجوال.

التوافق مع الجوّال
تتكيف الإعلانات التلقائية مع أي حجم شاشة. يتم أيضا تضمين التنسيقات المخصصة للجوّال فقط مثل الإعلانات الثابتة والنقوش القصيرة.

زيادة الأرباح
تفحص الإعلانات التلقائية صفحاتك بحثا عن مواضع إعلانات جديدة بناء على التنسيق والمحتوى وإعلانات Google الحالية، مما قد يؤدي إلى زيادة العوائد.

سلبيات الإعلانات التلقائية

تحكم محدود
لقد تطورت الإعلانات التلقائية على مدار السنوات الماضية وأصبح للناشرين الآن التحكم في الحد الأقصى لعدد الإعلانات التي يريدونها على صفحاتهم، بالإضافة إلى الأشكال التي سيتم استخدامها.

يمكنك أيضا تحديد مناطق من موقعك لا تريد أن تعرض فيها جوجل إعلانات لتحسين تجربة المستخدم. ومع ذلك، لا يزال التحكم محدودا جدا مقارنة بمواضع الإعلانات اليدوية ويتعين على الناشرين الاعتماد على النظام الآلي لتحديد أفضل المواضيع لجمهورهم.

التأثير على تجربة المستخدم
مع الإعلانات التلقائية، قد يختلف ما سيختبره المستخدمون على موقعك على الويب اختلافا كبيرا. بينما قد يرى البعض إعلانا واحدا فقط في كل مرة، قد يتعرض البعض الآخر للقصف بأنواع عديدة ومختلفة من الإعلانات، بسبب المنافسة المتزايدة بين أشكال الإعلانات. قد يؤدي ترك القرار إلى غوغل إلى توفير الكثير من الوقت والجهد، ولكنه قد يؤدي أيضا إلى التأثير على تجربة الجمهور.

خاتمة:
تناسب الإعلانات التلقائية الناشرين الذين ليس لديهم الوقت أو الخبرة لإجراء إعداد يدوي. إذا كنت بحاجة إلى التركيز على المحتوى، فقد تكون الإعلانات التلقائية مناسبة لك.

ومع ذلك، إذا كنت مهتما بدرجة أكبر بتجربة المستخدم وتفضل التحكم الكامل في إعداد الإعلان لموقعك على الويب، فإن الإعلانات اليدوية هي الخيار الأفضل.

بدلا من ذلك، من الممكن الاستفادة من كلاهما وتضمين كل من الإعلانات اليدوية والإعلانات التلقائية. سيكتشف Google AdSense تلقائيا مواضعك اليدوية وسيعرض فقط إعلانات إضافية على المساحات الشاغرة إذا لم يتجاوز عدد الإعلانات تحميل الإعلان الذي تحدده.

يمكنك أيضا إعداد تجارب لمعرفة ما إذا كانت الإعلانات التلقائية أو المواضع اليدوية تعمل بشكل أفضل ثم تحديد النوع الذي تريد تركه والنوع الذي تريد إستخدامه.


Reactions:
Star2apps
Star2apps
star2apps موقع يقدم شرحات وكورسات في كل من مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، التطبيقات، الألعاب ، تحميل التطبيقات والبرامج. ومواضيع عن الإنترنت والإتصالات والتطبيقات ومواقع التعارف والتواصل الإجتماعي والشبكات الإجتماعية.

تعليقات