القائمة الرئيسية

الصفحات

5 استراتيجيات للحصول على المزيد من الروابط الخلفية لمدونتك

5 استراتيجيات للحصول على المزيد من الروابط الخلفية لمدونتك


تعد الروابط الخلفية أحد أهم عوامل الترتيب التي يستخدمها Google في محرك البحث الخاص به. عادةً، كلما زادت جودة الروابط الخلفية للموقع، زادت مصداقيته ويمكن أن يساعد ذلك بشكل كبير في ترتيب الكلمات الرئيسية.

على الرغم من أن المواقع القديمة تكتسب بعض الروابط الخلفية الطبيعية بمرور الوقت، إلا أن العديد من المواقع الجديدة تكافح من أجل الحصول على روابط خلفية وهذا يؤدي إلى إبطاء حملات تحسين محركات البحث الخاصة بهم. سنستكشف في هذا أفضل الاستراتيجيات التي يمكن للمدونات استخدامها لاكتساب روابط خلفية عالية الجودة إلى مواقعها. فما كيفية الحصول على المزيد من الروابط الخلفية للمدونة وتحسين السيو؟
5 استراتيجيات للحصول على المزيد من الروابط الخلفية لمدونتك

5 إستراتجيات للحصول على المزيد من الروابط الخلفية لمدونتك

1. الروابط الداخلية:

الروابط الداخلية مهمة للغاية لترتيب مشاركات المدونة وهي طريقة سهلة للبدء في الحصول على المزيد من الروابط الخلفية لموقعك. باستخدام الروابط الداخلية، يمكنك البدء عن طريق الارتباط بالعودة إلى منشورات المدونة ذات الصلة في أي من مدوناتك الحالية. سيساعدك هذا في ترتيب أعلى لصفحاتك الحالية بالإضافة إلى تحسين التنقل وتجربة المستخدم لموقعك.

من خلال إضافة المزيد من الروابط الداخلية في رسالتك، يمكن لـ Google اكتشاف منشورات مدونتك الجديدة بشكل أسرع وفهرستها. يمكنك البدء في إضافة روابط داخلية إلى مقالاتك من خلال البحث في المحتوى الحالي الخاص بك والعثور على الموضوعات ذات الصلة.

تأكد من تحسين نص الرابط لمنح القراء وجوجل إشارة إلى ما يوجهه الرابط الداخلي. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم النص الأساسي "قوالب المحتوى"، يجب أن يرى المستخدم مدونة حول قوالب المحتوى عند النقر فوق الارتباط الخاص بك.

2. نشر الضيف:

يعد نشر الضيف طريقة فعالة للغاية للحصول على روابط خلفية، خاصة للمواقع الجديدة. في الواقع، أظهرت دراسة من uSERP أن نشر الضيف هو من بين التكتيكات الثلاثة الأولى لبناء الروابط التي يستخدمها خبراء تحسين محركات البحث. يسمح لك نشر الضيف بكتابة محتوى مفيد ومناسب للقراء على موقع آخر.

عادة ما يعمل هذا بشكل أفضل إذا كان الموقع الذي ترسل إليه ضيفا في نفس المكان الذي تنشر فيه أنت. عند كتابة منشور ضيف، ستتاح لك الفرصة لتضمين روابط خلفية إلى موقع الويب الخاص بك. هذه طريقة بسيطة جدا للبدء في الحصول على روابط خلفية لأنها لا تتطلب الكثير من الخبرة الفنية.

مع نشر الضيف، يجب أن تستهدف المواقع التي تتمتع بسلطة مجال أعلى من صلاحياتك. سيؤدي الحصول على روابط خلفية من تلك المواقع إلى زيادة نطاقك بشكل كبير إذا كان لديك موقع جديد أو منخفض الصلاحية. يمكنك العثور على فرص نشر الضيف من خلال البحث عن "منشور ضيف + مكانتك" في Google.

سيؤدي هذا على الأرجح إلى ظهور نتائج مع العديد من المواقع التي تقبل منشورات الضيف. يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى هذه المواقع والسؤال عما إذا كان يمكنك عرضها على مشاركات الضيف. تأكد من عدم إرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى هذه المواقع لأنها يمكن أن تؤثر على إمكانية تسليم بريدك الإلكتروني.

* نشر الضيف "Guest posting" هو هو عملية كتابة محتوى لموقع شركة أخرى على الويب. بشكل عام، يكتب المدونون الضيوف لمدونات مماثلة في صناعتهم من أجل:
  • جذب حركة المرور مرة أخرى إلى موقع الويب الخاص بهم.
  • تعزيز سلطة النطاق (دومين) الخاصة بهم باستخدام روابط خارجية لنطاقات السلطة العليا.
  • زيادة مصداقية علامتهم التجارية والوعي بها ، وبناء علاقة مع نفس العاملين في المجال الذي اخترته.

3. الروابط المعطلة

يعد العثور على ارتباطات معطلة على موقع DR  او "disaster recovery site" عالي الدقة فرصة رائعة للحصول على رابط إلى موقعك على الأرجح. باستخدام إنشاء ارتباط معطل، يمكنك العثور على ارتباطات في منشور مدونة لم تعد مرتبطة بمنشور مدونة حقيقي. تؤدي هذه الروابط المعطلة إلى تفاقم تجربة المستخدم ويمكنك استخدام هذه الفجوات للحصول على روابط إلى موقعك.

يمكنك كتابة مورد جديد مشابه للرابط الخلفي القديم وإرسال بريد إلكتروني إلى مالكي الموقع لإضافة رابط خلفي. من خلال توفير قيمة لمالك الموقع، فمن الأرجح أن تحصل على رابط خلفي مقارنة بإرسال بريد إلكتروني عام حيث تطلب فقط رابطًا.

هناك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها للعثور على فرص الروابط المعطلة. الأكثر شيوعًا هو استخدام ميزة الارتباط المعطل في Ahrefs للعثور على الروابط المعطلة على مواقع الاهتمام. يمكنك البدء باستهداف مواقع ذات سلطة عالية للمجال في مكانتك والعثور على بضع فرص ارتباط معطلة. بعد العثور على الفرص، يمكنك إرسال بريد إلكتروني تطلب منهم استبدال الرابط بموردك الجديد.

سيساعدك موقع brokenlinkcheck في العثور على الروابط المعطلة في موقعك او مدونتك.

4. الرسوم البيانية

تعد الرسوم البيانية أدوات رائعة للحصول على روابط خلفية إلى موقعك. عند كتابة جزء محتوى متعمق، قد يكون الأمر مملًا جدًا للقارئ أن يمر بمئات إن لم يكن آلاف الكلمات من النص.

تساعد الرسوم البيانية القراء على تصور المحتوى الذي يتم نقله على المدونة وتحفزهم على مشاركته على مواقعهم الخاصة. عادةً ما تحتوي الرسوم البيانية على عدد قليل من الإحصائيات حول موضوع معين وسيساعدهم القراء الذين يشاركونهم في إنشاء روابط خلفية إلى موقعك.

هناك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها لإنشاء الرسوم البيانية والكثير من الخيارات مجانية. تتضمن بعض الإرشادات التي يجب عليك اتباعها عند إنشاء مخطط معلومات:

  • الجذب البصري: يعد استخدام ألوان وألوان المشرقة المتسقة مع تصميم موقعك طريقة رائعة لجعل مخطط المعلومات الرسومي أكثر جاذبية من الناحية المرئية. كلما كان مخطط المعلومات البياني أكثر جاذبية، زاد جذب انتباه القارئ وزيادة احتمالية مشاركته.
  • إستخدام الإحصائيات: يعد استخدام الإحصائيات محركا رئيسيا للحصول على روابط خلفية. إذا كان مخطط المعلومات البياني الخاص بك جذابا من الناحية المرئية، فلن ينشئ الكثير من الروابط الخلفية مقارنةً بالحصول على إحصائيات أيضا.

5. كتابة منشورات إحصائية

تعد كتابة منشور إحصائي حول مجال عملك أو الاتجاهات في مجالك طريقة رائعة لجذب المزيد من الروابط الخلفية إلى موقعك. في مدونة نموذجية، يضمن الكاتب عادة بعض الإحصائيات لتتماشى مع الروابط الداخلية لمشاركات المدونة الخاصة به. تسمح لك منشورات الإحصاء بتجميع كافة الإحصائيات المتعلقة بموضوع أو صناعة معينة.

على سبيل المثال، إذا كانت شركتك تعمل في مجال التسويق عبر البريد الإلكتروني، فيمكنك إعداد منشور إحصائي حول معدلات فتح التسويق عبر البريد الإلكتروني، وإمكانية التسليم، ومعدلات التحويل، وما إلى ذلك. ومع تقدم الوقت او المدة في نشر الإحصاءات، ستحصل على المزيد والمزيد من الروابط الخلفية الطبيعية لموقعك.

لكي تبدو إحصاءاتك جذابة بصريًا وسهلة الفهم للقراء، يمكنك أيضًا إنشاء مخططات دائرية. سيساعد هذا في مساعدة موقعك على جذب المزيد من الروابط الخلفية. قبل كتابة أي منشور إحصائي، من الضروري إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية للحصول على فكرة عن عدد الأشخاص الذين يبحثون عن كلمتك الرئيسية.

إن قضاء الوقت في كتابة منشور إحصائي طويل فقط للحصول على عدد قليل من المشاهدات اساسية أو عدم وجودها يعد مضيعة للوقت.

إذا كان مجالك أو موضوعك لا يحتوي على نفس حجم البحث عن منشورات الإحصائيات، فجرب الكلمات الرئيسية المجاورة ذات الصلة بمجال عملك. على سبيل المثال، إذا كنت تعمل في مجال التدوين المتخصص، فيمكنك كتابة منشورات إحصائية حول تسويق المحتوى، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، ومنتجات المعلومات ، وما إلى ذلك.


إضافات يجب الإهتمام بها
المحتوى المكتوب
يجب عليك كتابة محتوى جيد، متوافق مع قواعد السيو، ومحاولة تضمين الكلمات الدلالية الرائجة والأكثر بحث وذات سعر جيد داخل مقالك.

إشهار الموقع على حركات البحث
وذلك من خلال:
  • استخدم الكلمات الرئيسية المناسبة والصحيحة
  • تجربة المستخدم
  • كتابو محتوى عالي الجودة
  • الإهتمام ببناء الروابط ذات الصلة

Reactions:
Star2apps
Star2apps
star2apps موقع يقدم شرحات وكورسات في كل من مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، التطبيقات، الألعاب ، تحميل التطبيقات والبرامج. ومواضيع عن الإنترنت والإتصالات والتطبيقات ومواقع التعارف والتواصل الإجتماعي والشبكات الإجتماعية.

تعليقات