جاري تحميل ... star2apps

إعلان الرئيسية

اخر المنشورات

إعلان في أعلي التدوينة

تحسين محرك البحثجوجل

4 نصائح مجانية لجعل عملك يظهر على خرائط جوجل

4 نصائح مجانية لجعل عملك يظهر على خرائط جوجل تحسين الترتيب المحلي على خرائط جوجل

أربع 4 نصائح مجانية لجعل عملك يظهر على خرائط جوجل


قم بتحسين ترتيبك المحلي على خرائط جوجل، بإستعمال مجموعة من الطرق البديهية والمنطقية والسهلة. هذه الأساليب من الممكن أن يغفل عنها الكثير من الأشخاص الراغبين في رفع ترتيب نشاطهم سواء كان تجارة، شركة، محل حلاقة، مقهى، منتدى، أنشطة تسويق وغيرهم. وبالتالي سيكلفهم تجاهلها خسارة الترتيب المحلي مما يعني فشلهم في الظهور على خرائط Google لصالح أشخاص أخرين.


- في حال لم يكن ملف تعريف نشاطك التجاري مكتملا، أويحتوي على معلومات غير دقيقة ولا يحتوي على أي صور لعملك، فيحتمل أنك لن تظهر. لذا يفضل أن تكون معلوماتك مكتملة.

- من المهم كذلك أن تعرف أن نشاطك التجاري لن يظهر على خرائط جوجل إلا إذا قمت بإنشاء ملف تعريف "Google My Business" أي (GMB) لكل موقع (مكان) أو عدة مواقع (أماكن).

- إذا كنت تقوم بإنشاء موقع (مكان) جديد تماما، فستختار بين موقع الخدمة والموقع الفعلي.

■ الموقع الفعلي هو مكتب فعلي أو مساحة بيع بالتجزئة يذهب إليها الأشخاص، مثل مكتب الطبيب أو المحامي يأتي العملاء إليك.

■ موقع الخدمة هو المكان الذي تخدم فيه حيا كان أم بلدة ولكن ليس لديك مكتب أو مساحة بيع بالتجزئة. على سبيل المثال سباكا أو سمسار عقارات أو غيرهم. وأنت من يذهب إلى العميل.

- في كلتا الحالتين، تحتاج إلى عنوان بريدي حتى تتمكن جوجل من إرسال بريد إلكتروني إليك للتحقق من البطاقة البريدية. أنت "تطالب" بقوائمك وتبدأ في تولي مسؤولية تواجدك عبر الإنترنت.

- مع تحديد الخطوط الأساسية السابقة، دعنا ننتقل إلى هذه الطرق الأربع السريعة والسهلة لجعل نشاطك التجاري يظهر على خرائط قوقل عندما يبحث الناس عن مواطن محلي من مثل منطقتك.


4 نصائح لجعل عملك يظهر على خرائط جوجل

1. الصور والصور والمزيد من الصور

■ هل سبق لك فيما مضى أن ألقيت لمحة على بروفايل شخصل للأعمال، وتساءلت عما إذا كان المكان لا يزال يعمل حتى في مجال الأعمال؟ يمكنك معرفة متى يبدو ملف تعريف العمل مهجورا. أول هبة ميتة هي عندما تكون الصورة الوحيدة لملف تعريف النشاط التجاري هي عرض الشارع في خرائط غوغل.

■ يجب عليك تحميل الصور ذات الصلة، فل تعلم أن الناس كذلك يأكلون ويشترون بأعينهم. "لست مضطرا لتوظيف مصور محترف، قد تكفي كاميرات الهواتف الذكية".

■ حاول إلتقط أكبر قدر ممكن من الصور لمكان عملك. تأكد من إعادة تسمية كل صورة من أجل تضمين اسم نشاطك التجاري وما هو موجود في الصورة. عندما يتم تعيين اسم ملف لإحدى الصور، فعادة ما يبدو على النحو التالي: "1074339img.jpg." أعد تسمية الملف "إسم ذو صلة بعملك.jpg." قم كذلك بتسمية الصور بإسم مناسب ولا تقم بوضع إسماء مبهمة أو عشوائية أو أرقام لا علاقة لها بعملك. من خلال القيام بذلك، فإنك تساعد جوجل (أو حتى غيره من المحركات والروبوتات) في فهم ماهية الصورة بسهولة مما يسهل على الخوارزمية تقديم نتائج دقيقة أو المزيد من النتائج.

■ تشمل الأفكار الأخرى للصور العملاء، الزبناء، المنتجات، الطعام وما قبل وما بعد.


2. تضمين ملف خرائط جوجل الخاص بك

■ تحب غوغل تضمين ملف الخرائط الخاصة بك عند استخدام أدواتها. وهي واحدة من أسرع الطرق وأسهلها لإرسال إشارات إلى جوجل تفيد بأن ملفك الشخصي في GMB أي "Google My Business" يحصل على حركة المرور وهي الاستفادة من حركة المرور الحالية لموقعك على الويب.

■ تضمين خريطة جوجل الصغيرة على موقعك (موقع الويب). في كل مرة يزور فيها شخص ما موقعك، فإنه يشاهد عن غير قصد خاصية Google المضمنة. تلتقط قوقل هذا حتى إذا لم ينقروا على الخريطة.

■ ابحث عن عملك على خرائط جوجل. عندما تجدها، انقر على خيار "مشاركة" وحدد "تضمين الخريطة". انسخ الرمز وضعه على موقع الويب الخاص بك.

نصائح وطرق لتحسين الترتيب المحلي والشخصي والظهور على خرائط جوجل


3. المراجعات

■ كلما زاد عدد النقرات التي يحصل عليها ملفك الشخصي، كلما زاد عدد النقرات التي يقدمها محرك البحث غوغل، وفي كثير من الأحيان كنتيجة لمحرك البحث على خرائط Google. كلما زاد عدد المراجعات لديك، زاد احتمال نقر الأشخاص على ملفك الشخصي. يُعرف هذا بالدليل الاجتماعي.

■ يجب أن تكون جيدا في طلب التعليقات من الزبناء، العملاء، المستفيدين أو أرباب العمل, الأصدقاء والعائلة. إن الحصول على المراجعات هو شكل من أشكال الفن. سوف تحس بتغيير كلما فعلت ذلك. لا تتفاجأ أو تستأ عندما يتعين عليك أن تطلب من شخص ما مراجعة أو شهادة أكثر من مرة. التواصل مع العملاء والحصول على مراجعات قد يشكل فرقا بينك وبين مقدم آخر لنفس خدماتك.


4. معلومات دقيقة

■ تأكد من صحة رقم هاتف عملك وموقعك الإلكتروني وساعات العمل. استخدم متصفح الضيف أو متصفح آخر وقُم بإختبر الروابط إلى الهاتف والموقع الإلكتروني. هل هم دقيقون؟ هل يعملون على النحو الذي تريده؟ هل يرن هاتفك عند الإتصال؟ هل يرتبط الموقع بالصفحة الرئيسية أو المنتج أو الخدمة التي تريدها؟ هذه كلها أشياء يجب أن تتأكد منها. الأمر كله يتعلق بتجربة العميل، وكلما طالت مدة إبقاء العميل على ملفك الشخصي في GMB أي في "Google My Business"، زادت قيمتك في نظر Google.

■ تريد جوجل تقديم أفضل نتائج البحث وأكثرها صلة بالمستهلك (أو الباحث). لديهم مجموعة من الأدوات والمؤشرات عبر الإنترنت التي تساعدهم في تحديد نتائج محرك البحث التي يجب توفيرها. كلما كان حيز عملك أكثر تنافسية، يجب أن يكون ملفك الشخصي في GMB أكثر اكتمالًا واحترافية. إذا لم يكن الملف الشخصي لنشاطك التجاري مكتملا، ويحتوي على معلومات غير دقيقة ولا يحتوي على أي صور لنشاطك التجاري أو صور لك في العمل، فمن المحتمل أنك لن تظهر.


⇦ استخدم هذه النصائح الأربع السريعة لتحديث ملفاتك الشخصية في "نشاطي التجاري على Google" و "خرائط غوغل" حتى تحصل على مزيد من الظهور.


ملاحظات:

■ إقتباس من موقع انترِبرنور ومن كتابة بول أرغويتا مع تعديل كاتب الموقع.

■ Google هي جوجل وهي قوقل وهي غوغل.

■ GMB هي إختصار ل"Google My Business" وتعني نشاطي التجاري على جوجل.


أسئلة الموضوع :

- كيفية تحسين الترتيب المحلي على خرائط قوقل؟

- طريقة التغلب على المنافسة المحلية والظهور على محرك البحث.

- نصائح لظهور على الخرائط.

- تقوية سيو أو السيو "SEO" الخاص بالعمل التجاري.

- كيف أضهر على خرائط غوغل.


مواضيع قد تنفعك :

لا يمكنني العثور على النشاط التجاري على Google

تعديل معلومات نشاطك التجاري + معلومات اخرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *