جاري تحميل ... star2apps

إعلان الرئيسية

أخر المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

معلومات حول نشاطي التجاري على جوجل - ما هو GMB - Google My Business


معلومات حول نشاطي التجاري على جوجل - ما هو GMB - Google My Business


من أجل الحصول على المزيد من مرات الظهور على محرك جوجل، تقوم العديد من الشركات بإنشاء قائمة أعمال Google (يطلق عليها رسميا باسم ملف تعريف النشاط التجاري).
إذا كنت أحد أصحاب الأعمال هؤلاء، هناك شيء قد لا تستوعبه وهو أن إنشاء ملف تعريف تجاري لا يمنحك الإدارة عليه. وتحتاج إلى إمكانات الإدارة والتحرير هذه إذا كنت تريد أن يعمل ملفك من أجلك كمحسن محركات بحث فعال وأداة لتوليد حركة المرور والزوار.
الفرق بين الملف التجاري وحساب نشاطي التجاري على جوجل

معلومات حول نشاطي التجاري على جوجل

إذن كيف يمكنك إدارة ملفك التجاري؟ الإجابة هي أنه بالإضافة إلى إنشاء ملف تجاري مجاني، يجب عليك أيضا إنشاء حساب مجاني على Google My Business أو المعروف كذلك بGMB لهذا الملف الشخصي بشكل منفصل.

حساب "نشاطي التجاري على Google" هو الطريقة الوحيدة التي تمكنك من المطالبة بملكية ملفك التجاري، والحصول على حقوق الإدارة الخاصة به، وكذلك إلغاء قفل الميزات المجانية الإضافية للرفع من مستوى وقوة ظهورك على محرك البحث. وهنا سنقدم إليك العديد من المعلومات والتي قد تحتاج معرفتها حول "نشاطي التجاري على Google"، ومن أبرزها:
  • ما هو نشاطي التجاري على جوجل.
  • كيفية إستخدامه سواءا للتسويق المحلي أو حتى لتحسين محركات البحث "SEO".
  • كيفية إنشاء حساب به.
  • بالإضافة للعديد من المعلومات الأخرى كإستعمال هذه الأداة في أعمالك التسويقية.

نشاطي التجاري على جوجل

ما هو نشاطي التجاري على جوجل

نشاطي التجاري على جوجل "Google My Business" والذي يختصر ب GMB هي أداة تمكنك من إدارة وتحسين ملفك التجاري على قوقل.

ما المقصود "بملفك التجاري":
ملفك التجاري هو المصطلح الذي تستخدمه قوقل في بطاقة بيانات نشاطك التجاري على "Google". وتظهر الملفات التجارية على كل من نتائج بحث وخرائط جوجل. وأسفله بعض طرق الظهور عليهما:

شكل الظهور في البحث : 
معلومات حول نشاطي التجاري على جوجل شكل الظهور في البحث


شكل الظهور في خرائط قوقل :
معلومات حول نشاطي التجاري على جوجل شكل الظهور في خرائط جوجل


شكل ظهور الملفات التجارية على الهاتف :
معلومات حول نشاطي التجاري على جوجل شكل ظهور الملفات التجارية على الهاتف
إن إنشاء ملف تعريف تجاري مشابه إلى حد كبير إضافة مكان إلى خرائط Google، وهو أمر يمكن لأي شخص القيام به بما في ذلك الأشخص العاديون أو حتى منشؤ القوائم العشوائية، التلقائية أو الآلية. كل ما تطلبه غوغل هو اسم النشاط التجاري والموقع والفئة. بمجرد أن تؤكد كوكل أنها ليست نسخة مكررة، فإنها ستنشئ الملف التجاري لهذا الموقع. يتم فتح الملف التجاري للمستهلكين بعد ذلك لترك التعليقات وإضافة الصور وتقديم الأسئلة وحتى الإجابة على الأسئلة. قد يتم أيضا تعبئة الملف التجاري بالمعلومات التي تسحبها Google من جميع أنحاء الويب.

وبطريقة مباشرة فإن الملف التجاري يمكن أن يتواجد بمفرده تلقائيا، بغظ النظر عن حساب Google my business. وسواء قمت بإنشأء ملفك التجاري الخاص أم لا، فليس لديك القدرة على إدارة المعلومات التي يعرضها أو المراجعات التي يجمعها.

وهنا يأتي دور نشاطي التجاري على جوجل فيه. من خلال إنشاء حساب Google My Business، يمكنك الوصول إلى ملفك التجاري على قوقل وتخصيصه وإدارته وتحسينه.

كيفية إستخدام نشاطي التجاري على جوجل للتسويق المحلي

لقد سبق ذكر أن "نشاطي التجاري على قوقل" ليس ملفك التجاري، بل هو أداة يمكنك من خلالها تحسين ملفك التجاري للرفع من مستوى وفعالية ظهوره. وإليك أربع طرق أساسية يمكنك من خلالها استخدام "GMB" لجعل ملفك الشخصي أداةً تسويق محلية جيدة.

1. إلقاء الضوء على عملك
من المعلوم أن الملف التجاري وحده يحتوي على معلومات محدودة عن نشاطك التجاري. ولكن من خلال لوحة معلومات حساب "Google My Business"، يمكنك تقديم ساعات العمل، المنتجات، الأسعار، رابط موقع الويب وباقي التفاصيل الأخرى التي تجعل عملك فريدا من نوعه. ستستعمل كذلك"نشاطي التجاري على جوجل" لإجراء التعديلات والتحديثات حسب ما تحتاجه.
كيف يبدو الملف التجاري المحسن والجيد على Google؟
كيف يبدو الملف التجاري المحسن والجيد على Google؟ إضغظ هنا لرؤية الصورة بوضوح.

2. التفاعل مع المستهلكين والعملاء
هناك العديد من السبل التي يمكن للمستهلكين من خلالها التفاعل مع ملفك التجاري، ويمكنك استخدام حسابك على Google My Business للتفاعل والتواصل معهم. يمكنك الإجابة على الأسئلة، الرد على المراجعات، تمكين المراسلة المباشرة وإعداد التنبيهات المرتبطة. يمكنك كذلك استخدام الGMB لنشر المنشورات على ملفك التجاري كما تفعل مع منصات الشبكات الاجتماعية.

3. كسب الرؤى
يمكنك استخدام لوحة معلومات (داشبورد) Google My Business لاكتساب رؤى أساسية عن أداء الجمهور والبحث المحلي. في تبويب الإحصاءات على المنصة، يمكنك الاطلاع على ما يكتبه العملاء للعثور على ملفك التجاري، سواء كانوا قد عثروا عليك على خرائط قوقل أو بحث قوقل، وتفصيل للإجراءات التي تم اتخاذها على مستوى قائمتك، وكيفية أداء صورك ومقارنة أشياء أخرى من فئتك. لاحظ كذلك أن هناك طرقا لتتبع النقرات من ملف تعريف العمل عبر UTM parameters و Google Analytics.
إحصاءات نشاطي التجاري على جوجل

4. الأداء المحلي لSEO
مثلما لذى جوجل خوارزميات لتصنيف الإعلانات والمواقع الإلكترونية، فإنها تمتلك خوارزميات لتصنيف ملفات تعريف الأعمال. من خلال لوحة تحكم "Google mt business"، يمكنك دمج الكلمات الرئيسية في ملفك التجاري وإجراء تحسينات أخرى لمساعدته على الرفع من الترتيب في النتائج المحلية.

كيفية إستخدام نشاطي التجاري على جوجل لتحسين ترتيب محركات البحث السيو "SEO"


ملفات جوجل التجارية ديناميكية. لا يبدلون النموذج بناء على النظام الأساسي للمنصة فحسب، بل ستعطي Google أيضا الأولوية لأقسام ملفك الشخصي وفقا للمصطلح الذي تم البحث عنه وكذلك نوع المعلومات الأكثر أهمية للعملاء في فئتك. والأفضل من ذلك، أن Google ستشجع الكلمات الرئيسية في محتوى ملفك الشخصي التي تعتقد أنها ذات صلة بعملية البحث.

ولكن من المهم أن تكون هناك معلومات لتحديد الأولويات والكلمات الرئيسية للتشجيع في ملفك الشخصي في المقام الأول. تماما كما تستخدم أنت (أو شركتك أو وكالتك) نظاما لإدارة المحتوى مثل ووردبريس لتحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث، يتم استخدام Google My Business لتحسين ملفك الشخصي وتوسيع نطاق وصولك.

كيف تستخدم Google My Business لتحسين محركات البحث المحلية؟

نظرا لأن التحسين من أجل جوجل يتم بشكل أساسي تحسينه للباحثين، فإن الأمر كله يعود إلى نفس الأشياء الثلاثة: الاستهداف وجودة المعلومات والثقة.

إستهدف معلوماتك
لاستخدام Google My Business من أجل تحسين السيو، تأكد من دمج الكلمات الرئيسية التي لها صلة بملفك التجاري حتى تتمكن من إخبار Google بما تحاول ترتيبه. استخدمها في وصف "من العمل"، وإجاباتك على المراجعات، وإجاباتك على الأسئلة، وفي المنشورات التي تنشرها. تأكد من دمجها بشكل طبيعي تماما كما تفعل مع أي إستراتيجية أخرى لتحسين ترتيب محركات البحث.

الحفاظ على جودة المعلومات
يؤثر اكتمال ودقة ملفك التجاري على ترتيبه، لذا تأكد من تقديم المعلومات المطلوبة في كل قسم من لوحة معلومات Google My Business. من المهم بشكل خاص هنا معلومات الاتصال الخاصة بك، ساعات العمل والميزات.

بناء الثقة
الطريقة الأخيرة لاستخدام Google My Business من أجل السيو لتعزز مكون الثقة لذى خوارزمية Google. حافظ على تحديث وتدقيق معلوماتك مع تطور عملك. حافظ على التباث المستمر في المراجعات الواردة والرد عليها. كذلك قم بإشعار جوجل بأنك نشط عن طريق تحميل الصور بانتظام ونشر المشاركات في ملفك التجاري من خلال "نشاطي التجاري على غوغل".

يعد تحسين محركات البحث أو السيو أمرا ضروريا لأي عمل تجاري، ولكن بشكل خاص للشركات الصغيرة التي يمكنها استخدام الاستهداف المحلي للتنافس ضد المنافسين الكبار على الSERP (صفحة نتائج محرك البحث). تعمل Google على تسليس عملية تحسين محركات البحث المحلية (SEO) من خلال ملفات تعريف الأعمال النشطة والقوية الخاصة بها، لذلك يعد حساب Google My Business ضروريا لأي شركة تريد الرفع من مستوى ظهورها على صعيد السوق المحلية.

كيفية التسجيل في نشاطي التجاري على جوجل
كيفية التسجيل في نشاطي التجاري على جوجل

للحصول على حساب "نشاطي التجاري على Google" ، انتقل إلى google.com/business وانقر على "إدارة الآن" أو "Manage now"، والذي سينقلك خلال خطوات إنشاء حساب. تذكر أن حساب "نشاطي التجاري على قوقل" لا يقوم بإنشاء تلقائي للملف الشخصي للنشاط التجاري (فهو يمنحك الوصول إليه والقدرة على إضافة المزيد إليه). لذلك ستحتاج إلى التأكد من أن لديك ملف تجاري موجود للوصول إليه.

تذكر كذلك أن إنشاء حساب "نشاطي التجاري على قوقل" لا يمنحك حق الوصول التلقائي إلى ملفك التجاري. بمجرد إنشاء حساب "Google My Business" وتسجيل الدخول إليه، ستحتاج بعد ذلك إلى تحديد موقع ملفك التجاري المنفصل على خرائط غوغل ثم تحديد "المطالبة بهذا النشاط التجاري أي Claim this business" أو "تملك هذا النشاط التجاري؟ أي Own this business?" الرابط يؤدي مباشرة على الملف الشخصي. بمجرد الإنتهاء من هذه العملية، سيتم ربط حساب "نشاطي التجاري على قوقل" الخاص بك بملفك التجاري وتحت إدارتك.


المصادر :
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال