أفضل 10 طرق لزيادة أرباحك على جوجل أدسنس

10 طرق آمنة في أدسنس تمكنك من زيادة أرباحك

بعد قطعك لشوط طويل من العمل على موقعك الإلكتروني او مدونتك، وبعد الموافقة على طلب إستخدام برنامج الأدسنس على مدونتك. سيكون من البديهي أن تهتم بمقدار الأرباح التي تجنيها، وكيف يمكنك أن زيدها أكثر وأكثر.

لا أعتقد أن هنالك شخص (صاحب مدونة او موقع، مدون) لا يهمه زيادة أرباحه، فكأبعد مدى زيادة الإيرادات سيدل على وجود مجموعة من التحسينات والتطورات الإيجابية في عدة أمور على موقعك او مدونتك. ناهيك إن لم يكون زيادة الإيرادات وإنخفاضها عن المتوسط دليل على التحسن والتراجع.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بزيادة أرباحك، ولكن بعضها قد يتعارض بشدة مع شروط الأدسنس. وبالتأكيد أنت لا تريد أن تفقد هذا البرنامج وتخالف الشروط التي يحددها. وبالمثل هنالك أساليب مشروعة ولا تتعارض مع قوانين الأدسنس.

فما هي أبرز الأساليب والطرق التي تساعد على زيادة أرباح إعلانات AdSense؟

* في حالة ما لم يعجبك قراءة كافة تفاصيل هذا المقال، يمكنك الإنتقال إلى الخلاصة في الأسفل. لكننا نصح بقراءة كافة المقال لتفهم أكثر.

أفضل 10 طرق لزيادة أرباحك على جوجل أدسنس

أساليب وطرق زيادة أرباح الأدسنس

1. ضبط إمكانية رؤية الإعلان

سيكون أداء إعلاناتك أفضل إذا كانت أكثر وضوحا. السؤال الذي يجب عليك طرحه هو، ما المقصود بكون الإعلان واضحا؟

ببساطة، إذا دخل زائر إلى موقعك الإلكتروني، فيجب أن يرى الإعلان بشكل واضح. في الغالب، يقوم أصحاب المواقع والمدونات بتقسم أماكن الإعلانات ووضعها في عدة أماكن ما يزيد من فرص رؤية أغلبها من قبل الزوار والقُراء.

لكن، أحيانا قد يكون الإعلان موضوع بين الصور، أسفل الموقع، غير مرئي.. وهذا من شأنه تقليل وصول الناس إلى إعلانتك.

فإذا تخيلنا أنك وضعت إعلانا أعلى الفوتر أو في آخر المقال، فما الذي يضمن لك أن الزائر سيواصل النزور او القراءة حتى يصل إلى أسفل موقعك. (طبعا هنالك من سيفعل ذلك، لكن ليس الجميع).

* نحن لا نطلب عدم وضع إعلان في الأخير، فمن الممكن أن تكون الإعلانات الموجودة في أواخر المقال تأتي بأعلى نسبة نقر من غيرها.

من الجيد أن يكون هنالك تقسيم منطقي للإعلانات على موقعك فبذلك تضمن مرور كل زائر على أكثر من إعلان.

بالإضافة إلى أن جوجل نفسها تقدم أنماط مختلفة تساعد على ظهور الإعلان بشكل جد واضح.

إضافة:
- أحيانا قد تتسبب ألوان الخلفية في التأثير على وضوح الإعلان (الجيد أن أغلب المدونات تُعرض مقالاتها بالشكل الكلاسيكي العادي).
- الإعلانات التي تضعها في القائمة الجانبية، قد لا تظهر على الهاتف او الموبايل (في الغالب، أغلب الزوار يأتون من أجهزة الهواتف).
- هنالك بعض الأمور التي تساعد على معرفة الأماكن والأجزاء التي تحظى بأكبر قدر من الرؤية والنقرات على موقعك (من المرجح أن الإعلانات التلقائية قد تتكفل بهذه النقطة).

2. استخدم الإعلانات الرسومية الأكبر حجما

من المعروف أن الصورة تساوي ألف كلمة (ربما المثل مبالغ فيه). اعتمادا على مجال عملك وإعلاناتك وحركة المرور الخاصة بك، قد تبلغ قيمة هذه الصورة العديد من الدولارات. استخدم الإعلانات الرسومية الكبيرة كلما أمكن ذلك، طالما أنها غير مزعجة. أنت لا تريد أن تبدو صفحتك مليئة بالإعلانات، ولكنك لا تريد أيضا محاولة تحقيق الدخل من خلال الروابط النصية الصغيرة.

عندما يتم تحميل الصفحة وينظر إليها الشخص للمرة الأولى، سينجذب فورا إلى الصور والعناوين الرئيسية. من المحتمل أنهم سيتجاهلون التنقل والشعار وأي شيء فوقه أو يتجاهلونه، ما لم يتم لفت انتباههم على وجه التحديد إلى هناك.

إذا كان أول شيء يرونه هو إعلان كبير إلى حد معقول، فسوف يأخذون هذا الانطباع في الاعتبار أثناء تصفحهم لبقية صفحتك. من المحتمل جدًا أن ينقروا على هذا الإعلان، وذلك ببساطة لأنه أكبر حجما وأكثر وضوحا.

3. تحقيق أقصى قدر من استخدام الإعلانات

لا يوجد رقم محدد لعدد الوحدات الإعلانية التي يمكنك أن تضعها على صفحات موقعك، وهذا أمر قد يخلق إشكالية ما لدى أصحاب المواقع والمدونات.

تقدم جوجل حاليا (قد يتغير في أي لحظة، مع العلم أنه يتغير دائما) 4 أنواع من الوحدات الإعلانية (مع الإعلانات التلقائية التي تقدم لك أنماط أخرى)، مع مقياس يمكنك من التحكم (تقريبا) في كمية وكثافة الإعلانات التي سيضعها جوجل في الصفحة. وهذا كله لا يمنحك رقما لعدد الوحدات التي يمكنك إستخدامها.

لكن في كل الأحوال، يمكنك التنويع بين الإعلانات التي تضعها، ويمكنك تجربتها كلها. لكن في الجانب الآخر لا يفضل وضع عدد كبير من الإعلانات لأن ذلك يأثر على تجربة المستخدم وبقاء الزوار في موقعك. كما ومن المرجح أنه يقلل سعرة نقرة الإعلان.

وبالتالي، التنويع مع عدم الإكثار (الوسطية والإعتدال).

4. بيع المساحة الإعلانية

بالإضافة إلى أدسنس، يمكنك تخصيص بعض الأماكن الرئيسية لبيع الإعلانات مباشرة. أفضل طريقة لاستخدامها في ذلك هي DoubleClick for Publishers من جوجل. إنها شبكة إعلانية مملوكة لشركة جوجل، لذا فهي مضمونة للعمل مع الأدسنس.

وتتمثل العملية الأساسية لذلك في تخصيص مساحة إعلانية وتقديم رمز DoubleClick. يمكن للمعلنين بعد ذلك المزايدة على مساحتك وعرض الإعلانات على موقعك. يمنحك ذلك دخلا إضافيا بالإضافة إلى ما تكسبه من خلال AdSense. أفضل ما في الأمر هو أنه إذا قمت بربط حسابك مع حساب الأدسنس، فإن تلك المساحات الإعلانية ستعرض إعلانات أدسنس الخاصة بك حتى يحين الوقت الذي يقدم فيه أحد المعلنين عرضا ويفوز بالمساحة الإعلانية.

ومع ذلك، ستحتاج إلى التأكد من بعض الأشياء قبل القيام ذلك. أولا، عليك أن تعرف أن الإعلانات الإضافية لا تتداخل مع تجربة المستخدم. ثانيا، ستحتاج إلى التأكد من أن الشركات التي تشتري المساحة على موقعك تبيع الخدمات التي توافق عليها. ثالثا (وأهمهم)، سيستغرق الأمر بعض الوقت، خاصة إذا كان موقعك صغيرا، لجمع المشاهدات والحجم اللازمين لجذب المعلنين ذوي الأجور المرتفعة.

من الممكنك كذلك أن تحصل على عروض مباشرة من معلنين، وتتفق معهم على الأسعار ومدة عرض الإعلان وغيرها من التفاصيل. لكن هذا يتطلب منك عدد زوار جيد كل يوم. (لكن إحذر من عدم المخاطرة بالأدسنس).

5. استخدم رمز الإعلان المتجاوب

يتسم برنامج الأدسنس بالديناميكية بطبيعته، ولكن بطريقة واحدة فقط؛ إذا اكتشف النظام أن أحد الإعلانات قد لا يوافق نافذة المستخدم أفقيًا، فإنه يخفي هذا الإعلان. بمعنى آخر، إذا كان عرض إعلان البانر العلوي 728 بكسل، وكان عرض متصفح المستخدم 640 بكسل، فلن يظهر الإعلان.

يشمل هذا كذلك ضرورة وجود معلنين قاموا بإنشاء إعلانات بنفس المقاسات التي حددتها.

يمكنك التغلب على هذه المشكلة عن طريق إستخدام الإعلانات المتجاوبة، حيث تظهر إعلانات ملائمة لشاشة نوع الجهاز الذي يمتلك الزائر. مع ظهور إعلانات متفاوتة الأحجام في نفس المكان مع إختلاف الزوار.

6. تناوب وتحريك الإعلانات

بالنسبة للإعلانات التلقائية التي تقدمها جوجل، فهي تحل هذا المشكل. إذ أن هذه الإعلانات لا تظهر في مكان واحد دائما، بل يتغير مكان ظهور تبعا لعدد أسطر المقالات، الزوار والمعلومات التي تمتلكها جوجل عنهم.

من الجيد كذلك تغيير مكان الإعلانات الثابتة من حين لآخر، لتحديد أفضل المناطق التي تأتي بأفضل النتائج والأرباح.

7. دمج الإعلانات بشكل أفضل

هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها دمج مجموعة من الإعلانات مع المحتوى الخاص بك. حاول تنسيقها بحيث تبدو، بشكل أو بآخر جزءا من مقالك او المحتوى الذي تقدمه او حتى ما يترجم "عملية التنقل الخاصة بك". وينطبق هذا بشكل خاص على الإعلانات النصية؛ يمكنك تنسيقها بحيث تبدو كامتداد طبيعي لموقعك.

للأسف هذا صعب إلى حد ما . فحتى الأدسنس في سياسته (الحرص على رغبات المستخدمين) يميز الإعلانات الظاهرة على أنها إعلانات، مما يعني أنه لا يمكنك التحكم في دمجها. (لكن هذا يمكن أن يدخل ضمن تجربة مستخدم جيدة).

كما أن محتوى الإعلان ليس تابثا دائما حيث يتغيير تبعا لعدة عوامل، مثل إهتمامات الزائر والنطاق الجغرافي.


8. استهداف الكلمات الرئيسية

من المحتمل أنك قوي إلى حد ما في مجال تخصصك، مما يعني أنه قد يكون من الصعب الإقدام على تجربة الكلمات الرئيسية خارج المجال الخاصة بك. تتمثل الفكرة هنا في إمكانية إجراء بعض التجارب على الإعلانات لمعرفة ما إذا كان بإمكانك العثور على كلمات رئيسية ذات تكاليف أقل لكل نقرة، أو قيم أعلى لكل إنطباع، أو عائد استثمار أعلى بشكل عام.

فكما هو معروف، المجال والمحتوى ونوع الكلمات المستهدفة يأثر على قيمة النقرة وعلى الأرباح من الإعلانات.

9. توازن القالب الخاص بك

سيتم تناول جزء من كل صفحة على موقعك بنفس المحتوى. شعارك، وأعلى شريط التنقل، والشريط الجانبي، وشريط المشاركة الاجتماعية، وتذييل الصفحة او الفوتر؛ هذه كلها امور تابثة ومتطابقة من صفحة إلى أخرى.

يفضل أن يكون القالب الخاص بك بسيطا من عدة جوانب. إذا أفترضنا أن زائرا ما دخل إلى موقعك بعد البحث في شبكة الإنترت، فماذا سيكون همه الأساسي؟

بكل بساطة قراءة مقالك وإيجاد هدفه (المعلومة التي قدمتها)، أما هدفك فهو رأيته للإعلانات وحصولك على أرباح.

وبالتالي فأن أهم جزء في موقعك هو المقال وشكل ظهوره وراحة الزائر أثناء تصفحه، وبالتالي ضمانك لتجربة مستخدم جيدة في ما يتعلق بهذا الجزء سيأثر على أرباحك بكل تأكيد.

يجب أن لا تكون هنالك أمور تمنع راحة الزائر أثناء تصفح المقال، بما في ذلك: صغر حجم جزء المقال، وجود أزرار أو إنبثاقات تزاحم محتوى المقال، ألوان خلفية تاثر على محتوى النص...

* نحن لا نقصد عدم إهتمامك بباقي الأجزاء، مثل القوائم والفوتر والشعار، يجب أن يكون كل شيء متقن ومتوازن. فحتى جمالية وتنظيم مظهر القالب تأثر على عقلية الزوار سواء زيارته الأولى او حتى على المدى البعيد إذا تصادف مرة أخرى مع موقعك.


10. إضافة إعلانات إلى خلاصة RSS

من الجدير ذكر إضافة إعلانات AdSense الخاصة بك إلى خلاصة RSS الخاصة بك؟ يمكنك إضافة إعلان إلى تلك الخلاصة، ومنح المشتركين في خدمة RSS لديك فرصة للنقر للوصول إلى المحتوى المُعلن عنه. وبطبيعة الحال، لا يعمل هذا إلا إذا كان لديك موجز RSS يضم المشتركين.

* للأسف إعلانات RSS أو إعلانات الخلاصة لم تعد متاحة، حتى أن جوجل قامت بتعليق خدمة الفيد برنر منذ مدة.


خلاصة:
هذه كانت وبإيجاز إحدى أهم الطرق المشروعة لزيادة أرباحك من خدمة جوجل أدسنس، ويمكنك تلخيص كل ما سبق في:
- إمتلاك قالب بسيط، سهل الفهم والتصفح، واضح، يخلو من الأخط، يظهر المحتوى فيه بشكل جيد.
- يجب أن تتسم الإعلانات بالوضوح، مع تقسيمها على المحتوى (كل عدد محدد من الفقرات يظهر إعلان). مع تفادي الإكثر من عدد الإعلانات في كل مقال.
- إمكانية بيع مساحات لمعلنين مستقليين (شريطة عدم التأثير على الأدسنس).
- إستخدام الإعلانات المتجاوبة.
- إختيار محتوى وإستهداف كلمات رئيسية ذات تكلفة نقر أعلى.
- الإهتمام بنصائح السيو.
- نشر أكبر عدد من المقالات الجيدة (عدد مقالات أكبر-عدد زوار أكبر- أرباح أكثر).


* بعض المعلومات تم إقتباسها من مصادر مرفقة داخل المقال.

Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-