وصف المدون

star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.

إعلان الرئيسية

ما الذي ستلعبه لكسب ألعاب الكريبتو وما هي أفضل الألعاب التي تتيح لك كسب العملات المشفرة و NFT؟

هل تعلم أنه يمكنك تنمية محفظة العملات المشفرة الخاصة بك عن طريق لعب الألعاب؟ سنقدم لك أسفله بعض أفضل الألعاب التي تتيح لك كسب العملات المشفرة و NFT.

اليوم، يقدم سوق العملات المشفرة مجموعة واسعة من الطرق التي يمكن للأفراد من خلالها كسب الرموز المميزة "Tokens". سواء كان ذلك من خلال الاستثمار المنتظم أو الرهان أو مزادات Slot أو ما شابه ذلك، ستجد عادة أن عملية كسب العملة المشفرة غالبا ما تكون مملة جدا.

ولكن ماذا لو كان بإمكانك كسب العملات المشفرة من خلال الألعاب؟ أحقا يمكن؟. يمكنك بالفعل كسب الأصول الرقمية من خلال اللعب لكسب ألعاب الكريبتو. ولكن ما هي هذه بالضبط، وأيها هي الأفضل؟

قبل أن نبدأ نود أن نوضح أن عبارتي ألعاب الكريبتو او ألعاب التشفير نقصد بها الكلمة الأصلية بالإنجليزية "Crypto Games". Crypto Currency معناها العملات المشفرة او العملات الرقمية. وبالتالي فكريبتو قد تعني المشفرة.
ما الذي ستلعبه لكسب ألعاب الكريبتو وما هي أفضل الألعاب التي تتيح لك كسب العملات المشفرة و NFT؟

ما الذي تلعبه لكسب ألعاب الكريبتو Crypto Games؟

كما يوحي الاسم، تتضمن الألعاب المشفرة (أو P2E) كسب بعض أشكال العملة المشفرة من خلال ممارسة الألعاب. يتضمن ذلك عادة تكوين عملة داخل اللعبة من خلال تنفيذ المهام، وكسب المعارك، وإكمال أنواع أخرى من التحديات. يمكنك عادة استبدال هذه العملة داخل اللعبة بـ Bitcoin أو Ethereum أو رمز آخر في بورصة لامركزية.

--------------------------------------------------------------------
* P2E تعني Play to Earn gaming وهي ترجمة حرفية لعبارة إلعب لتكسب الألعاب. (العب لتكسب الألعاب) ألعاب الفيديو والعوالم الافتراضية التي يلعبها اللاعبون للحصول على مكافآت العملة المشفرة. تتطلب بعض الألعاب استثمارًا في الرموز المميزة أو NFT، بينما يسمح البعض الآخر للأشخاص بكسب العملات المشفرة من خلال اللعب.
--------------------------------------------------------------------

في بعض الأحيان يمكنك البدء مجانا، ولكن في بعض الأحيان تحتاج إلى القيام باستثمار أولي (والذي يمكن اعتباره "catch").

يمكن تحويل الأموال المكتسبة من خلال ممارسة هذه الألعاب إلى محفظة العملات المشفرة أو استخدامها لشراء عناصر أخرى داخل اللعبة. يمكنك أيضا استخدامها لشراء رموز NFT أو الرموز غير القابلة للاستبدال. في بعض الحالات، تكون NFTs هي العملة داخل اللعبة. هذا يعني أنه يمكن للاعبين المطالبة بملكية العناصر داخل اللعبة وبيعها أو تداولها.

تعد الفوائد المالية لهذه الألعاب حافزا كبيرا للاعبين، وهذا هو سبب نمو صناعة P2E بسرعة كبيرة. تأتي مثل هذه المشاريع تحت مظلة تُعرف باسم GameFi، وهي مزيج من الألعاب والتمويل اللامركزي (أو DeFi).

أفضل لعبة لكسب ألعاب التشفير الآن

الآن بعد أن عرفت أن ألعاب العملات المشفرة التي يتم لعبها لكسبها هي خطوة كبيرة إلى الأمام لعشاق Crypto، أيهم، على وجه الخصوص، هو الأفضل؟

بالطبع، قد تكون الإجابة على هذا السؤال غير موضوعية، حيث يستمتع الأفراد المختلفون بأنواع مختلفة من الألعاب. لكننا قمنا بتجميع قائمة بألعاب تشفير P2E التي تعد ممتعة للعب وتضمن لك ربح أصول رقمية.

1. أكسي إنفينيتي Axie Infinity

axie-infinity

تعد Axie Infinity واحدة من أكثر ألعاب التشفير التي يمكن ربحها شيوعا اليوم. أحد الأسباب الرئيسية لذلك هو حقيقة أن عملة Axie Infinity داخل اللعبة، Smooth Love Potion (أو SLP)، يمكن تحويلها إلى نقود. تحتوي اللعبة كذلك على رمز آخر، يُعرف باسم Axie Infinity Token (AXS).

يتكون Axie Infinity من وضعين: وضع المغامرة ووضع المعركة. يتضمن وضع المغامرة تنفيذ المهام وإكمال المهام، بينما يتضمن وضع المعركة القتال ضد الخصوم.

ضمن عالم Axie Infinity، يمكنك أيضا إنشاء نموذج لإنشاء SLP ثم بيعه داخل اللعبة. علاوة على ذلك، يمكنك إنشاء شخصياتك الخاصة التي يمكنك من خلالها الفوز في المعارك (تسمى Axies) وكسب AXS من خلال التنافس في لوحة صدارة لاعب ضد لاعب (أو لاعب مقابل لاعب). يمكن أن تبيع Axies نفسها أيضا مقابل الكثير من المال ولديها أسواقها الخاصة بهذا المعنى.

باختصار، تمتلك Axie Infinity نظاما إيكولوجيا واقتصادا معقدا، لذا من المحتمل أن يستغرق اللعب بضع ساعات لفهم كيفية عمل كل شيء حقا.

2. نبات ضد أوندد Plant vs. Undead

plant-undead

تعتبر لعبة Plant vs. Undead لعبة رائعة إذا لم تكن منخرطا في قتال بلا توقف. تركز هذه اللعبة على الزراعة، حيث تقوم بإنتاج الطاقة الضوئية، أو LE، للتقدم أكثر. Light Energy هي العملة داخل اللعبة لـ Plant vs. Undead، والتي يمكنك تحويلها إلى رموز Plant vs. Undead (أو PVU) الرسمية. يمكنك بعد ذلك تداولها في مختلف البورصات اللامركزية.

هناك أيضًا NFTs للنباتات يمكنك كسبها وبيعها لتحقيق ربح، على الرغم من أن قيمة كل NFT تختلف باختلاف ندرتها.

تحتوي لعبة Plant vs. Undead على عنصر قتالي، حيث يتعين عليك الدفاع عن مزرعتك ومن ثم نباتاتك الثمينة، ولكن هذا ليس الهدف الأساسي للعبة بأي حال من الأحوال. بدلا من ذلك، ستجد نفسك تحصد البذور وتحافظ على مزرعتك وتنفذ المهام أكثر من أي شيء آخر.

3. معركة الأوصياء Battle of Guardians

battle-of-guardians


Battle of Guardians هي أول منصة NFT متعددة اللاعبين في الوقت الحقيقي. هذه اللعبة التي تحمل طابع الخيال العلمي، والتي طورتها شركة Unreal Engine، تتضمن ثلاثة أنواع من الشخصيات؛ البشر والشياطين والأوصياء، ولديها قصة مثيرة تتضمن التكنولوجيا والبوابات وغير ذلك الكثير. تحتوي اللعبة أيضا على أوضاع لعب متعددة، بما في ذلك وضع الساحة ووضع القصة ووضع البطولة، وكلها تتكون من تحديات مختلفة.

الطريقة الرئيسية التي يمكن للاعبين من خلالها كسب المال من خلال Battle of Guardians هي باستخدام NFTs. كلما تقدمت في اللعبة، يمكنك ربح المزيد والمزيد من المكافآت، لكنك ستصادف رسوم دخول إذا كنت تريد اللعب في دورة "Tournament". تمتلك Battle of Guardians أيضا سوقها الرسمي، حيث يمكنك تبادل شخصيات NFT مع لاعبين آخرين أو حتى بيعها.

ومع ذلك، تحتوي Battle of Guardians أيضا على نوعين من العملات داخل اللعبة: Battle of Guardians Share (BGS) و Fighting Points (FP). كلاهما له وظائف مختلفة، ولكن يمكنك المراهنة في كلتا الحالتين لكسب المكافآت.

4. MetaWars

metawars-game

MetaWars هي لعبة مثيرة متعددة اللاعبين تحت عنوان الخيال العلمي تدور أحداثها في المستقبل. تم إطلاق لعبة P2E في أكتوبر 2021 على سلسلة BNB الذكية (أو Binance Smart Chain)، وهي تجمع بين استكشاف الفضاء والقتال وتوفر اقتصادا داخل اللعبة يتحكم فيه المستخدم. يمكنك أيضا تكوين أساطيل فضائية وحتى امتلاك الروبوتات الخاصة بك وترقيتها.

يمكنك كسب رمز اللعبة الأصلي، WARS، من خلال الفوز في المعارك واستكمال التحديات. يمكنك حتى المشاركة في WARS واستخدامها للمشاركة في المزادات والحوكمة داخل اللعبة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك شراء NFTs في مزادات اللعبة، والتي يمكنك بعد ذلك تداولها مع لاعبين آخرين لتحقيق ربح.

تحتوي MetaWars أيضا على رمز ثانوي يسمى Gamma (أو GAM)، والذي يعمل بمثابة رمز المكافأة الأساسي للعبة. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن كلا العملتين لهما قيمة منخفضة جدا وقيمة سوقية منخفضة جدا في الوقت الحالي (25 فبراير 2022).

5. ممالك Defi او DeFi Kingdoms 

DeFi-Kingdoms

DeFi Kingdoms هي لعبة تشفير P2E مثيرة بدأت كبورصة لامركزية. وعلى الرغم من أنها لا تزال تحتوي على DEX، إلا أن اللعبة نفسها أصبحت الآن تحظى بشعبية عالمية أيضا. إنها في الأساس عبارة عن منصة أصول NFT تحولت إلى لعبة خيالية، حيث يمكنك كسب السيولة من خلال تجميع عملتها داخل اللعبة، JEWEL. يمكنك أيضا شراء أبطال NFT التفاعليين داخل اللعبة وبيعهم لتحقيق ربح.

داخل DeFi Kingdoms، يمكنك شراء قطع من الأرض والبناء عليها لإنشاء ممالكك الشاسعة. هناك طريقتان لشراء JEWEL الخاص بك في DeFi Kingdoms: في الحديقة أو البنك. البنك عبارة عن تجمع حصص فردي وهو عموما الأكثر أمانا من بين الخيارين. من ناحية أخرى، توفر لك الحديقة قطعا من الأرض تتناسب مع الحصة التي قدمتها للعبة، والتي يمكنك تطويرها بعد ذلك للحصول على السيولة.

يمكنك أيضا المشاركة في بطولات اللاعبين باستخدام أبطالك، والتي من خلالها يمكنك الدفاع عن أرضك من لاعبين آخرين. على الرغم من أنه يمكنك لعب اللعبة الآن، إلا أنها لا تزال قيد التطوير والتحسين النشط (25 فبراير 2022)، وهناك المزيد من الميزات المثيرة التي ستتم إضافتها في الأشهر المقبلة.

يمكن أن يكون لألعاب التشفير P2E مستقبل واعد في الصناعة
تستعد ألعاب تشفير P2E و GameFi بشكل عام لتصبح عنصرًا مثيرًا في النظام البيئي اللامركزي. قد تصبح يومًا ما من أكثر الألعاب شيوعا، مع تطوراتها المثيرة للاهتمام وحوافزها المالية الجذابة. سيحدد الوقت ما إذا كانت ألعاب P2E تكتسب موطئ قدم على المدى الطويل، ولكن من المؤكد أن هذه هي النتيجة الآن.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان آخر الموضوع

Back to top button