القائمة الرئيسية

الصفحات

8 وظائف جانبية يمكنك القيام بها عبر الإنترنت لربح أموال إضافية

8 وظائف جانبية يمكنك القيام بها عبر الإنترنت لربح أموال إضافية

هل تبحث عن طرق لكسب أموال إضافية دون الالتزام بوظيفة جديدة؟ فيما يلي بعض الوظائف الجانبية المرنة عن بعد التي يمكن أخدها بعين الإعتبار.

بفضل الانتقال العالمي إلى العمل عن بعد نظرا لعدة أسباب، هناك عدد متزايد من الفرص المشروعة لكسب أموال إضافية من راحة منزلك.

لذلك، سواء كانت وظيفتك من 9-5 سنوات لم تعد كافية لدعمك أو كنت ترغب في استخدام وقت فراغك لتكملة دخلك الأساسي، فإليك بعض الطرق لكسب أموال إضافية عن بعد ووفقا لجدولك الزمني:
وظائف جانبية يمكنك القيام بها عبر الإنترنت لربح أموال إضافية

طرق لكسب ربح إضافي من الإنترنت

1. التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو نموذج عمل يساعدك على كسب الدخل من خلال الترويج أو الإعلان عن منتجات لشركات أخرى. عادة ما تضع إعلانات على مدونتك أو موقعك على الويب أو صفحة وسائل التواصل الاجتماعي أو قناة YouTube لتوجيه الزيارات إلى بائعي المنتجات. تتلقى عمولة عندما ينقر الأشخاص على إعلان ويشترون شيئًا من خلال الرابط الخاص بك.

التسويق بالعمولة هو التزام جاد. ستحتاج إلى تخصيص الوقت والطاقة لتطوير محتوى عالي الجودة لجمهورك بمعلومات قيمة حول المنتج الذي تروج له. من الضروري أيضا أن تجد المنتجات ذات الصلة بمجال تخصصك. على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك مدونة لياقة، فمن المنطقي الإعلان عن منتجات مثل ملابس الجيم أو المكملات الغذائية.

ومع ذلك، يمكنك العمل لساعات مرنة وكسب المال عبر الإنترنت من خلال هذه الوظيفة الجانبية. يمكنك استخدام منصات مثل affiliaXe أو Amazon Associates أو ClickBank وغيرهم للعثور على عروض التسويق التابعة.


2. المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي

إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين على واحد أو أكثر من منصات الوسائط الاجتماعية مثل Instagram، فيمكنك الاستفادة من شعبيتك من خلال أن تصبح مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي وجني أموال إضافية.

بصفتك مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، فإنك عادةً ما تنشر صورًا أو مقاطع فيديو لنفسك على ملفك الشخصي والتي تُظهر المنتج الذي تروج له. تبحث العديد من العلامات التجارية عن المؤثرين الذين يتمتعون بمتابعة قوية لمساعدتهم على الترويج لمنتجاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

لتكون ناجحًا كمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي، من الضروري التخطيط بعناية للمنتجات التي ستظهر في مشاركاتك والتأكد من تطابقها مع صورة علامتك التجارية والمواضيع التي تنشر عنها باستمرار.

إذا كان لديك بالفعل وجود قوي مع آلاف المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي، فمن المحتمل أن تصبح مؤثرًا مدفوعًا أسهل من البدء من الصفر. ولكن، حتى إذا كان لديك بضع مئات من المتابعين، يمكنك الترويج للعلامات التجارية الأصغر واكتساب خبرة قيمة.

ومع ذلك، يجب أن تكون على دراية بهذه المخاطر الخفية قبل الشروع في هذه الرحلة.


3. مندوب خدمة العملاء

تستلزم هذه الوظيفة عادة التعامل مع شكاوى العملاء أو الأسئلة عبر البريد الإلكتروني أو الدردشة أو المكالمات الهاتفية أو رسائل الوسائط الاجتماعية.

ستحتاج إلى إظهار مهارات اتصال كتابية استثنائية للتواصل مع العملاء. اعتمادا على هذا المجال، قد يُطلب منك أيضًا العمل على عدة مهام كل يوم، مثل الرد على الاستفسارات وحل المشكلات الفنية.

في معظم الحالات، لا تتطلب هذه الوظيفة الجانبية الحصول على درجة علمية بعد الثانوية، ولكن يجب أن تتمتع بمهارات ممتازة في اللغة الإنجليزية وقدرة على حل المشكلات بسرعة تحت الضغط. يمكنك العثور على هذه الفرص على remote.co و indeed.com.

4. بيع الدورات عبر الإنترنت

طرق لكسب ربح إضافي من الإنترنت بيع الدورات

إذا كنت على دراية جيدة بموضوع معين أو لديك مهارة معينة، فيمكنك بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت للمساعدة في نقل معرفتك إلى الآخرين.

يمكنك تقديم أدلة خطوة بخطوة أو مقاطع فيديو تعليمية ذات صلة بخبرتك أو شيء تبرع فيه. يمكنك استخدام المنصات لإنشاء دورات عبر الإنترنت وبيعها مثل Teachable و Skillshare و Udemy و Coursera لتوزيع مواد الدورة التدريبية الخاصة بك.

ومع ذلك، من الضروري إنشاء دورات تدريبية عالية الجودة باستخدام صور عالية الدقة ومحتوى فيديو جذاب. يجب عليك أيضًا التأكد من أن محاضراتك واضحة وسهلة المتابعة.

بالطبع، ستحتاج إلى استراتيجية تسويقية فعالة للترويج لدورتك التدريبية عبر الإنترنت من خلال قنوات التواصل الاجتماعي أو المدونين المؤثرين الآخرين في مجال تخصصك قبل تلقي أي إيرادات مبيعات. ولكن بمجرد تغطية ذلك، ستجلس فقط وتراقب كيف ينمو دخلك السلبي.

من بين الأشياء التي يمكنك تعليمها عبر دورة (حسب مهارتك)، نذكر: التصميم حسب البرنامج المستخدم، البرمجة، الطبخ، اللغات، الرسم، الأعمال، التسويق .... (حسب ما تبرع فيه).


5. اختبار تجربة المستخدم

غالبًا ما تدفع شركات تطوير الويب والتطبيقات للأشخاص مقابل مراقبة أداء منتجاتهم على أنظمة التشغيل والأجهزة المختلفة. بصفتك أحد المختبرين، يمكنك العمل لساعات مرنة وأنت مرتاح في منزلك عن طريق اختبار تطبيقات أو صفحات ويب جديدة.

تحتاج إلى اتصال بالإنترنت وأي جهاز به متصفح ويب متوافق للتقدم لهذه الوظائف. يمكنك استخدام مواقع مثل UserFeel و UserTesting و Userlytics للعثور على فرص في هذا المجال.

6. خذ استطلاعات الرأي عبر الإنترنت

بصفتك مشاركا في الاستبيان، قد تتلقى رسائل بريد إلكتروني من شركات أبحاث السوق أو علامات تجارية أخرى موثوق بها تدعوك للمشاركة في استطلاعات الرأي القصيرة. بعد ذلك، توافق على قضاء بضع دقائق في تقديم ملاحظات حول خدمة أو منتج قبل تلقي الدفع مقابل مدخلاتك القيمة.

تتيح لك مواقع الويب مثل InboxDollars و Branded Surveys و LifePoints إجراء استطلاعات الرأي عبر الإنترنت وكسب المال.

(بالنسبة لي فلا أظنها طريقة جيدة لكسب أرباح جيدة، "حسب رأيي الذي قد يصح وقد يخطأ").

7. بيع NFTs

طرق لكسب ربح إضافي من الإنترنت بيع NFT

يمكنك إنشاء وشراء وبيع NFTs باستخدام تقنية blockchain. يمكن شراء وبيع NFT في الأسواق الرقمية، مثل OpenSea.io ، أو حتى استخدامها لممارسة ألعاب مثل CryptoKitties. يمكنك أيضًا الاستفادة من خبرتك في هذا المجال من خلال تقديم خدمات استشارية لأولئك الذين يخططون لدخول الصناعة.

تذكر أنك ستحتاج إلى فهم شامل للنظام البيئي blockchain قبل الشروع في هذا المسار.


8. تداول العملات المشفرة

إذا كنت تمتلك بالفعل عملات مشفرة مثل Bitcoin أو Ethereum أو Litecoin، فيمكنك استخدام هذه الأصول لكسب المزيد من المال. يمكنك القيام بذلك من خلال التداول في مختلف بورصات العملات المشفرة المتاحة اليوم.

أنت بحاجة إلى معرفة عميقة بالعملات الرقمية ومهارات تحليلية متخصصة لتحقيق النجاح. إذا كنت تشعر أن إستراتيجية التداول وخبرة التحليل الفني لديك جيدة بما يكفي، يمكنك بدء مهنة في تداول العملات المشفرة من خلال التسجيل في بورصة مثل Binance أو Coinbase وتنفيذ المعاملات بناء على إشارات من الخبراء في هذا المجال (طبعا تحتاج للتعرف عليه قبل الإقدام على أي خطوة).

ابدأ في جني أموال إضافية خلال وقت فراغك من منزلك
بشكل عام، كسب المال عبر الإنترنت ليس معقدًا كما تعتقد. طالما أنك على استعداد لبذل الوقت والجهد المطلوبين، فستتمكن من تحقيق عوائد جيدة على استثمارك.

ومع ذلك، يمكن حتى للمحترفين المتمرسين أن يجدوا صعوبة في تحقيق ربحهم الأول عبر الإنترنت دون أي خبرة أو معرفة مسبقة عن المجال الذي إختاروه. لذلك، ينصح دائمًا بالبدء على نطاق صغير وزيادة إمكانات الكسب تدريجيا مع اكتساب الخبرة في المجال الذي تختاره.

في حالة ما أردت معرفة طرق أخرى فسينفعك هذا المقال ↓:


Reactions:
Star2apps
Star2apps
star2apps موقع يقدم شرحات وكورسات في كل من مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، التطبيقات، الألعاب ، تحميل التطبيقات والبرامج. ومواضيع عن الإنترنت والإتصالات والتطبيقات ومواقع التعارف والتواصل الإجتماعي والشبكات الإجتماعية.

تعليقات