كيفية زيادة متابعين انستقرام | الطريقة الصحيحة لزيادة اللايكات والتفاعل والفلورز

how-to-get-followers-on-Instagram


كيفية زيادة متابعين انستقرام | الطريقة الصحيحة لزيادة اللايكات والتفاعل والفلورز


كيفية زيادة متابعين Instagram وما الطريقة الصحيحة لزيادة عدد اللايكات او الإعجابات والتفاعل؟ في ظل كثرة الاقبال على مواقع التواصل الاجتماعي يطمح العديد من الاشخاص إلى الرفع من معدل التفاعل في حساباتهم سواء اللايكات والفلورز وغيرها، ونخص بالذكر الراغبين في كيفية زيادة عدد متابعين الانستقرام. هذا التطبيق الذي بسطت شركة ميتا  "فيسبوك سابقا" يدها عليها وأصبح من بين أكثر وأفضل 30 موقع زيارة في العالم حسب ترتيب موقع أليكسا. (موقع بيانات متوقف).


*بعض الطرق المشار إليها عن تجربة وملاحظة شخصية، والبعض الاخر من تجارب غيرية وكلام لأشخاص اخرين، والباقي كلام بديهي.

كيفية زيادة متابعين انستقرام | الطريقة الصحيحة لزيادة اللايكات والتفاعل والفلورز

يفضل تجاهل :

1. شراء المتابعين لزيادة التفاعل

"شراء متابعين عرب أو أجانب" هذه عبارة عن مجرد طريقة مخادعة إحتيالية قد ينصب بها بعض الأفراد على أفراد اخرين، فمنطقيا لا يمكن شراء الناس. وإن نجحت الطريقة "ولا يمكن أن تنجح" فأعلم يا أخي (أختي) قد اشتريت مجرد متابعين على ورق (متابعين وهميين)، وإن كنت تطمح في كسب المال من هذا التطبيق فالمعلنون سيعلمون بكل سهولة أنك تمتلك متابعين وهميين.

2. المحتوى المغاير وسبب نقصان المتابعين

أي بمعنى نشر صور وفيديوهات عن المحتويات الرائجة بهدف جمع وزيادة عدد المشتركين، ثم تقوم بتغيير المحتوى إلى المحتوى الخاص بك. حسب تجربة شخصية فإن هذا الأسلوب قد يرفع من معدل التفاعل وعدد المشتركين، لاكن بعد التغيير ستلاحظ إنخفاض التفاعل داخل الحساب، وفي النهاية نقصان الفَلورز تدريجيا. لأن الناس يتابعون المحتوى وليس الحساب (ماعدا الأشخاص المشهورين والذين يتابعون أحيانا لشهرتهم فقط).

3. تبادل الاشتراكات من أجل زيادة المتابعين

لا يمكن إجبار الحسابات الأخرى على المتابعة الدائمة لك. وبما أنك ترغب في الرفع من نسبة المتابعين لك، فنفس الشيء بالنسبة له فسرعان ما سيزيل إشتراكه ونفس الشيئ بالنسبة لك. *طريقة فاشلة*

نوع الخدمة :

4. افضل موقع لزيادة متابعين انستقرام مجاناً أو تطبيقات زيادة التفاعل

إن إستعمال مواقع وتطبيقات لزيادة المتابعين قد يكون ذا فائدة كبيرة، وأحيانا مجرد أسلوب سيء. فالطريقة التي تتأسس عليها هذه التطبيقات هي عبارة عن طريقة آلية، أوتوماتيكية وتلقائية. وبفضل التطور الذي يعرفه ميدان البحث والتطبيقات حيث أصبحت كل من عناكب البحث والأنظمة المعلوماتية [...] أكثر ذكاءاً وأكثر حساسية كذلك وذلك بسبب إقبال الناس على مواقع تبادل الزيارة لزيادة عدد الزيارات خصوصا في مواقعهم وقنواتهم، والمشاكل المثارة حوله من أجل حماية المعلنين وغيرها.
كما أن هذه التطبيقات والمواقع في الغالب تقوم بمتابعة عدد كبير من الأشخاص في وقت وَجيز، وهو ما لا يستطيع الإنسان القيام به، وهنا فروبوتات التطبيق (الأنستجرام) ستحس بحدوث شيء غير طبيعي مما سيترتب عنه عواقب تجاه حسابك.

* قد يوجد بعد التطبيقات الجيدة والتي يمكن الإستعانة بها بالإضافة للنشر الدائم. لكن أفضل هذه التطبيقات في الغالب قد تكون مدفوعة، والوسائل المجانية وكذلك العديد من الوسائل الاخرى قد تسبب مشاكل لحسابك لمجرد خطأ صغير، وأحيانا تجد شخصا قام بشرح طريقة عمل تطبيق أو موقع، وفي النهاية تجد عدد المشتركين لديه على حسابه في أنستغرام قليلون.

الطرق :

5. المحتوى المتميز

يفضل إختيار محتوى جيد والتركيز عليه دون تغييره مرارا. بالنسبة للأشخاص الذي يطمحون لكسب المال من انستقرام فيجب اختيار محتوى جيد تحبه، تفضله، تبرع فيه، تعلم عنه وتجمع المعلومات عليه [...] والصبر والمواصلة عليه لأنه يمكن أن تحس بالملل بإختيار مجال لا تلي به إهتماما. أما بالنسبة للحسابات الشخصية فيصعب الأمر قليلا لاكن ليس مستحيلا، يجب فقط أن يكون لحسابك شيء مختلف متميز يجعل الناس يقبلون عليك. "المحتوى الهادف"،"نصائح في الميدان المفضل"،"موضوع تبرع فيه "الألعاب، السفر، الطبخ، الفنون،التكنولوجيا، الفوتوشوب،الفوتوغراف، الحيوانات"..."، وأهم شيء أن تكون متحدثا جيدا.

6. التفاعل

 يجب عليك الإهتمام الدائم بالحساب وإن كان من الممكن التفاعل يومياً. فلا يمكن للمتابع أن يهتم بحسابك وأنت قليل التفاعل فيه. نشر الصور، الفيديوهات والستوري ... يجدد حسابك ويزيد من عدد المنشورات وبالتالي تعطي الفرصة للزوار للبقاء الأطول داخل حسابك والتصفح الأكثر فيه وبالتالي تزيد فرصة أن يجد ما يعجبه داخل الحساب وبالتالي يرتفع عدد متابعيك. كما ويفضل الرد على التعليقات والرسائل.

7. الصور والفيديوهات

النشر الدائم قد لا يكون كافيا إن لم تكن منشوراتك جديدة، ذات جودة جيدة، غير مكررة ومنسوخة، تشيع أخبار صحيحة، لحسابك سمعة جيدة، لا تنشر الأكاذيب .. وبالتالي يفضل نشر الجديد والأشياء الخاصة (الصور من إبداعك والكلام كلامك).

8. النشر في الوقت المناسب

دائما ما تتواجد أوقات الذروة حيث يكثر الإقبال على مواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعي، فلا يمكننك إستهداف دولة ما وتنشر في أوقات يكون الناس فيها نيام أو داخل فصول الدراسة أو في العمل. وهنا فإنك ربما لاحظت أن الإقبال على هذه المواقع يكون أكثر خصوصا في بداية الليل وفي أوقات أخرى، وغالبا ستلاحظ بنفسك الوقت الأمثل للنشر.
* بسبب فرق في التوقيت العالمي فإن الوقت يختلف من مكان لآخر، الصباح في مكان والفجر في مكان و...

9. التنسيق "معلومات البايو"

تنسيق وجمالية وتواضع الأمور النمطية والدائمة في الحساب (الإسم، الصورة، معلومات البايو، تناسق ال Highlights) يزيد من جمالية الحساب وتنسيقه وجماليته، وبالتالي إستحبابه من قبل الزائر.

10. النشر الدائم الستوري والبث المباشر

إضافة إلى التفاعل، النشر الدائم وفي الوقت المناسب، فإن خاصية الستوري وكذلك البث المباشر لها تأثير قوي خصوصا إن كنت متحدثا جيدا أو تمتلك أسلوب تحدث وإقناع جيدين. هذه الطريقة ستجعل الزائر يبقى لمدة أكثر في حسابك وإن أعجب بطريقة إلقائك للكلام ومناقشتك لمواضيع فمن البديهي أن يتابعك.

11. الهاشتاغ

كلما وصلت مشاركاتك إلى شريحة أكبر من الناس تزداد نسبة متابعتك من قبلهم، وهنا يكمن دور إستعمال العلامات أو الوسوم (#) أو الهاشتاج حيث يمكنك منه إيصال منشورك الى أكبر عدد من الناس.
* يفضل إستعمال الوسوم الموافقة لمحتوى حسابك.
* يستحسن تقسيم الهاشتاغات، وضع وسوم قوية (إيصال المنشور إلى عدد كبير من الناس)، الوسوم المتوسطة (المنافسة على الظهور في ترتيب الطوب)، العلامات العادية (سهولة الظهور في مراكز متقدمة داخل صفحة الهاشتاج).
* يسمح الأنستقرام ب30 هاشتاغ كحد أقصى.(وقت كتابة المقال)

12. المشاركة على الصفحة أو الموقع أو القناة

أعلم أن هذه طريقة طويلة الأجل. خاصة إذا كنت لا تحصل على زيارات جيدة. لكن إضافة مشاركاتك على Instagram مباشرة من البداية يمنحك فرصة أكبر للحصول على متابعين جيدين بمرور الوقت.
بمرور الوقت، سيزور المزيد من الأشخاص موقعك أو مدونتك الإلكترونية أو قناتك وسيزداد احتمال مراجعة حسابك على الإنستجرام أيضا.

اقوى وافضل الطرق لزيادة المتابعين
بالإضافة إلى الطرق السابقة، فإن أفضل وأقوى وسيلة لزيادة التفاعل كما قد يعلم العديد من مستخدمي Instagram تبقى وبجدارة هي:

13. ترويج الحساب 

هذه الطريقة تعد أفضل من الهاشتاغ بمراحل، فبما أنك تساهم في ربح التطبيق وشركة الفايسبوك خاصة فإن أنستجرام ستهتم بحسابك وسيصل منشورك أو الستوري الخاص بك والذي روجته إلى أعداد أكبر من المستخدمين. وكلما دفعت أكثر كل ما كان لك عائدات جماهيرية أكبر. وإن طبقت ما سبق مع معرفة ما تروجه ستحصل على متابعين كثر بسرعة أكبر.

14. المسابقات والجوائز وال giveaway

بما أن من طبيعة البشر وبالأخص أغلبهم يحبون الأشياء المجانية، فإنك عندما تعلن عن مسابقة للفوز بشيء ما أو سحب للمتابعين الوفيين أو هدايا و الجيفاوي (giveaways)، فإن رغبة الزائرين بالفوز ستجعلهم وما أكثر من ستجعلهم يتابعونك ويتفاعلون دائما من أجل الفوز خصوصا إن كنت تقوم دائما بذلك. وعلى الأغلب قد يقومون بدعوة بعض أفراد عائلاتهم وأصدقائهم للمشاركة كذلك.

* تعتبر هذه الطريقة من أقوى الطرق وبجدارة لزيادة المتابعين، ويشترط عدم الخداع والتحايل على الناس، والصدق في الإختيار.
* في البداية يمكنك نشر خبر الجوائز على مجموعات الفيسبوك أو الواتساب وغيرها ووضع إسم ورابط حسابك وهذا قد يزيد من فرص الإقبال على حسابك.

قد تحتاج إلى :
بعد تقوية حسابك وزيادة قاعدته الجماهيرية، سينفعك البدأ في ربح المال منه، ولمعرفة طرق الربح تطبيق الأنستغرام إليك هذه المقالة: أفضل 10 طرق للربح من الأنستقرام.

تلخيص :

المحتوى
التفاعل
تناسق الإعدادات الظاهرة الدائمة
النشر في الوقت المناسب وجمالية وجودة وتميز المنشورات
الستوري والبث المباشر "متحدث جيد"
خاصية التاغ (#)
الدعوة من جوانب اخرى (موقع، مداونة، قنات، مجموعات...)
الترويج والمسابقات

Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-