5 نصائح لإنشاء حملة إعلانية قوية على Facebook

5 نصائح لإنشاء حملة إعلانية قوية على فيسبوك

عندما يتعلق الأمر باستخدام إعلانات فيسبوك لكسب المال باستخدام إنشاء قوائم العملاء المحتملين. انها ليست بهذه السهولة كما تبدو. أنت بحاجة إلى استراتيجية مناسبة لاستهداف الجمهور القائم على الاهتمامات من أجل تحقيق أقصى استفادة من استثمارك.

أشارككم هنا أفضل 5 نصائح لإنشاء حملة إعلانية ناجحة.
(هذا المقال يعتبر تكملة لمقال كيفية كسب المال من خلال إعلانات الفيسبوك).
5 نصائح لإنشاء حملة إعلانية قوية على فيسبوك

5 نصائح لإنشاء حملة إعلانية قوية على فيسبوك

1. تعرف على ما ترغب في الإعلان عنه

عند تعيين إعلانات Facebook، يمكنك اختيار المكان الذي ستراه آفاقك عند النقر فوق إعلانك، مثل صفحة معينة على موقع ويب أو موقع ويب، أو صفحة ما أو إلى أجزاء معينة من صفحة المعجبين عندما يكون لديك واحدة.
هذا هو المكان الذي يكون فيه المرح! يمكنك عمل إعلان للتركيز على الحصول على المزيد من الإعجابات لصفحة المعجبين الخاصة بك، أو تشجيع “مقالة” معينة على صفحة المعجبين الخاصة بك والتي ترغب في أن يشاهدها الأشخاص، أو تخصيص إعلانك ببدائل إضافية.

2. تعرف على جمهورك المستهدف والسوق

كما هو الحال مع أي إعلان، كلما زاد تركيزه، زادت قوته. تتيح لك إعلانات فيسبوك إمكانية استهداف فئات سكانية محددة وإرسال إعلانات معينة إلى مستخدمين معينين.
يمكنك اختيار دول معينة، الجنس والعمر، الاهتمامات الخاصة. حتى استهدف أولئك الذين يرتبطون بك حاليا شخصيا أو أولئك الذين ليسوا مرتبطين بك.
إلى جانب ذلك، يمكنك توجيه إعلانات فيسبوك إلى “أصدقاء الأصدقاء” الذين يحبون صفحتك أو إعلانك.
في حال كان لدى مستخدم Facebook العادي 130 صديقا، وهو ما “يستمتع” الفرد بإعلانك، فمن الممكن الحصول على رؤية إضافية لـ 130 شخصا، وقد تكتشف أنه يتجه إلى “ما يشبه محتوى سريع الإنتشار”. تشارك “القصص الدعائية” إعلانك من موجز الأخبار لرفاق الأشخاص الذين تفضلهم أو تقوم بالتعليق على صفحة الويب أو المقالات الخاصة بك.

3. اختر صورة رائعة لإعلانك على Facebook

على سبيل المثال، قام شخص ما بنشر هذا الإعلان وكان يعمل بشكل جيد للغاية. إذا كان ذلك ممكنا، فحدد شيئا ليس له اللون الأزرق لأنه يمتزج مع فيسبوك ولا يظهر. بالإضافة إلى ذلك، سيساعد تضمين الحدود حقا في جذب العين إلى الصورة.
بالمناسبة، احرص على عدم تضمين الكثير من النص الذي لن قد يؤدي إلى عدم قبول الصورة أو الإعلان.

4. قم بتدوير إعلانات Facebook في كثير من الأحيان

يكسب Facebook دخلا في كل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلان، وفي هذه الحالة يكون الأفراد أقل احتمالا للتسوق. يختبر العديد من الأشخاص Facebook ويريدون التفاعل مع أصدقائهم. ومع ذلك، من خلال إنشاء إعلانات لافتة للنظر وتغييرها كثيرا، يمكنك تجاوز “عمى الشعارات، banner blindness”.

5. تتبع اعلانات الفيسبوك

هنا اقول لكم شيئا. تكلفة الإستثمار في الإعلانات التي تستثمرها للحصول على الربح، لذلك عندما لا يعود الإعلان عليك برح، احذفه.
التعرف على السوق الذي يتفاعل بشكل أفضل مع إعلانات معينة يجب أن يكون اختبار تقسيم إعلاناتك باستخدام صورة أخرى، أو علامات تجارية مميزة أو استهداف مجموعة أخرى جزءًا من الإجراء الخاص بك.
عادة ما أقوم بإنشاء ثلاثة أو أربعة أشكال مختلفة من نفس الإعلان وأرى أيهما يعمل بشكل أفضل.
خاتمة:
في نظري فإن أفضل ما سيمكنك من إنشاء حملات إعلانية ناجحة، هو التعلم، التدريب والإختبار.
* معلومات من مصدر تم إزالته من الإنترنت.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *