5 نصائح لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي لتوفير الوقت

نصائح لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي لتوفير الوقت

من بعيد تبدو إدارة وسائل التواصل الاجتماعي وكأنها مهمة مباشرة، تتطلب منك دائما الإشراف والمتابعة على كل من النشر والمشاركة وغيرهم على هذه المنصات الاجتماعية المختلفة من أجل زيادة جمهورك وتحقيق أهدافك. لكن في الواقع، الأمر ليس كذلك كليا.

وذلك لأن هناك الكثير من التفاصيل التي يجب إدارتها. بالإضافة إلى إنشاء المحتوى وجدولة منشوراتك، تحتاج أيضا إلى معرفة وتتبع الشبكات الأكثر فعالية لك لزيادة جمهورك، والرد على تعليقات المتابعين، ومراقبة وإستكشاف الروئ والأفكار وبناء العلاقات.

إذا كنت لا تحب أو تشعر بالإرهاق بسبب مقدار الوقت المستغرق على كل من أنشطة المراقبة والنشر على جميع ملفاتك الشخصية على شبكات التواصل الاجتماعي، فقد لا تكون وحدك. ومن الجيد، هناك العديد من النصائح والطرق التي تمكنك من إدارة تطبيقات التواصل الاجتماعي مع توفير الوقت والتي ستساعدك على تبسيط هذه العملية وتمنحك المزيد من الوقت للتركيز على إنشاء محتوى مميز وذو جودة لمتابعيك.

كيفية إدارة مواقع التواصل الإجتماعي لتوفير الوقت

5 طرق لإدارة تطبيقات التواصل الإجتماعي لتوفير الوقت

1. قم بتخطيط وجدولة المحتوى الخاص بك مقدما

التخطيط المسبق والتوصل إلى أفكار المحتوى مسبقا يمكن أن يوفر عليك الكثير من الوقت. في معظم الحالات، تعمل جدولة منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي قبل شهر واحد بشكل أفضل، في حين أن المجالات المتغيرة بسرعة مثل البلوكتشين والعملات المشفرة قد تتطلب فترات زمنية أقصر.

أفضل شيء يمكنك القيام به هو الاشتراك في منصة تسمح لك بجدولة وتخطيط منشورات وسائل التواصل الاجتماعي قبل أيام أو حتى أسابيع. يمكن الإختيار بين منصات Monday و Planoly وAsana لأداء هذه المهمة.

2. قم بتبسيط المهام المتكررة

بصفتك مديرا لوسائل التواصل الاجتماعي، سيتعين عليك القيام بالكثير من المهام المتكررة. ومن خلال أتمتة هذه المهام (تكليف برامج بها)، لن توفر الوقت فحسب، بل ستقلل أيضا من التوتر. عندما تشعر بالتوتر بشأن إدارة حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، فمن السهل أن ترتكب بعض الأخطاء من حين لآخر.

لأجل هذا يمكنك تفقد منصة IFTTT وهو طريقة مثالية لربط التطبيقات والأجهزة والخدمات. تشتمل كل خدمة على هذا النظام الأساسي على مجموعة من المشغلات والإجراءات التي يمكن دمجها لإنشاء عمليات أتمتة تساعدك على تحقيق أهدافك وجعلها أكثر كفاءة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون مدير كلمات المرور مفيدا جدا لمديري وسائل التواصل الاجتماعي المسؤولين عن حسابات متعددة. مدير كلمات المرور هو أداة برمجية تتيح للمستخدمين تخزين كلمات المرور الخاصة بهم وتنظيمها وإدارتها، مما يسهل عليك الوصول إلى معلوماتك عند الحاجة.

3. قم بإنشاء الرسومات والتصاميم الخاصة بك بسرعة

لحسن الحظ، ليس من الضروري أن تكون مصمم جرافيك محترف لإنشاء تصميمات رائعة لوسائل التواصل الاجتماعي. هناك العديد من الأدوات المتاحة لمساعدتك في إنشاء رسومات متميزة عن الآخرين.

موقع Canva هي أحد المنصات المثالية لفعل ذلك. إذا كنت لا تعرف ذلك بالفعل، فإن Canva هي أداة لإنتاج المحتوى عبر الإنترنت تركز على التصميم. وهي إلى حد ما برنامج فوتوشوب عبر الإنترنت.

يتمتع استخدام كانفا بالعديد من المزايا، مثل:

– سهولة الاستخدام.

– مناسبة للميزانية.

– قوالب مصممة مسبقا متاحة لجميع قنوات التواصل الاجتماعي.

لإنشاء تصميمات أكثر تقدما، يمكنك دمج فريبيك وWepik في المحتوى الخاص بك. توفر هذه المنصات فيكتورز وقوالب وصور مجانية يمكنك إستخدامها.

4. الجودة أكثر من الكمية

من الجيد دائما أن يكون لديك تدفق ونشر مستمر من الأخبار والإعلانات والمستجدات، شريطة أن لا تسول لك نفسك ان تقوم بنشر معلومات كاذبة.

تحتوي جميع صفحات قنوات التواصل الاجتماعي على أقسام رؤية (insight). من خلال تحليل رؤى الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، يمكنك فهم المحتوى الذي يعمل (عليه طلب وإهتمام وإستقطاب للجمهور) وأيها لا يعمل. يمكنك أيضا استخدام هذه الرؤى لمحاولة التنبؤ بالموضوعات التي من المرجح أن تحظى برواج وشعبية في المستقبل. من خلال  تحليل والتنبؤ بسلوك العملاء، يمكنك التخطيط للنمو وخدمة عملائك بشكل أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، في بعض الأحيان قد يكون طرح التسميات التوضيحية (captions) والأفكار أمرا صعبا للغاية. إذا كنت تجد صعوبة في الكتابة أو تعاني من عدم الرغبة في الكتابة فلا تضغط على نفسك، حتى تمر من هذه المرحلة.

5. حاول أن تبتعد عن عوامل التشتيت

يمكن أن تكون وسائل السوشيال ميديا مصدر إلهاء كبير. في كل مرة تلقي فيها نظرة على التدفقات الاجتماعية الخاصة بك، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك رؤيتها. يمكن أن تؤدي كثرة المعلومات إلى إرهاق الدماغ، مما يجعل من الصعب التركيز على المهام الحيوية.

حاول أن تظل منضبطا وأن تضع في اعتبارك ما تفعله وتركز عليه. بالإضافة إلى ذلك، قم بإنشاء بيئة نظيفة وخالية من الفوضى حولك لتجنب الأمور التي من شأنها تشتيت إنتباهك.

خاتمة:

سواء كنت مدونا أو صاحب عمل، فإن إدارة وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يستغرق الكثير من الوقت. سيساعدك اتباع هذه الاستراتيجيات على توفير قدر كبير من الوقت. كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من الإعداد والتخطيط لجعل إدارة وسائل التواصل الاجتماعي أمرا سهلا.

ذو صلة: 20 طريقة لربح المال من مواقع التواصل الإجتماعي.

* ثم تضمين بعض مصادر المعلومات داخل النص.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *