أفضل 15 طرق للربح من تويتش Twitch

أفضل 15 طرق للربح من تطبيق تويتش لسنة 2024

يمكنك تويتش من العديد من الطرق التي تمكنك من الربح منه ومن الإنترنت كذلك، مع العلم أن هذه الطرق لا ترتبط أساسا بالسنوات كسنة 2024 إلى في حالة ناذرة. يعد Twitch من بين أشهر المنصات الإجتماعية المتخصصة أساسا في مجال البث المرئي الحي، كبث الألعاب وغيرها والتي تملكها شركة أمازون الشهيرة.

وبسبب شهرته فهو يستقطب عدد كبير من الزوار والستريمرز الراغبين في مشاهدة لاعبهم أو مقدمهم المحبوب. أو التمتع ومشاركة هوايتك مع الأخرين (المشاهدين). وبفضل ذلك فهو يعتبر من الأماكن والتطبيقات التي يمكنم كسب المال منها والربح مباشرة منها أو بطريقة غير مباشرة. فما هي أبرز طرق الربح من تويتش Twitch؟

أفضل 15 طرق للربح من تويتش Twitch

طرق الربح من تويتش Twitch

من خلال البحث الذي قمنا به والمعلومات التي تعرفه، قمنا بإيجاد وتقسيم طرق الربح من Twitch إلى 15 طريقة. وهي كالآتي:

1. الربح من تويتش عن طريق الرعاية

تعد الرعايات أو يمكن تسميته ب"Brand Sponsorships" من الطرق التي تمكن أصحاب الحسابات التي يتابعها عدد جيد او كبير من الأشخاص. سواءا على تويتش او غيره من المنصات الإجتماعية الأخرى.

فنظرا لأنك تملك عدد متابعين او معجبين يتفاعلون او يشاهدونك، والشركات تريد إيصال علامتها إلى أكبر قدر ممكن من الأشخاص. فسينفعها رعايتك وستحصل على مبالغ مالية على ذلك.

يمكنك الترويج لعلامات التجارية التي تريدها أو إتفقت معها والترويج لعلاماتها التجارية أومنتجاتها من أجهزة الألعاب، الأزياء والملابس، المشروبات، الآلات الموسيقية، وغيرها لجمهورك على تويتش.

2. كيفية الربح من تويتش من عائدات الإعلانات

يتم عرض إعلانات ما قبل التشغيل على Twitch قبل أن يتمكن المشاهدون من الانضمام إلى البث والبدأ في مشاهدته. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركاء عرض إعلانات أثناء التشغيل البث وقتما يشاءون.

تبلغ قيمة إعلانات تويتش ما بين 0.002 دولار و 0.01 دولار (إذ لم يتغير في المستقبل) لكل عرض تبعا لعدة عوامل، كالمنطقة، العمر وغيرهم. قد تكون الإعلانات (Ads) من بين أفضل الطرق الأكثر ربحية لكسب المال على المنصة، وبالخصوص إن كان لديك عدد كبير من المشاهدين.

3. طريقة الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

يعد التسويق بالعمولة او الأفلييت (يسمى احيانا بالتسويق بالتبعية) من بين أشهر طرق الربح من الإنترنت. ويمكنك الكسب منها بإستخدام تويتش كذلك، يقوم التسويق بالعمولة على مبدأ الترويج للعروض عبر الإنترنت وتلقي عمولة او ربح على كل ما يتم شراءه من خلالك.

كيف ذلك؟ بعد تسجيلك في موقع او منصة ما كمسوق بالعمولة، ستحصل على رابط خاص بك (يختلف عن غيرك) للمنتجات او الخدمات. أو على كود خصم او كبون بإسم مميز. أي شخص قام بالدخول من خلال رابطك وإشترى من خلاله او قام بالعملية المراد منه أو قام بإستعمال كود الخصم الخاص بك، ستحصل على عمولة او ربح من هذه العملية.

ستحتاج للترويج لرابطك او كود الخصم وانت تبث على التويتش او بإضافته إلى ملفك التعريفي، أو إلى صفحة ما يقود إليها رابط من ملفك الشخصي.


4. بيع المنتجات الخاصة

عندما تمتلك قاعدة جماهيرية جيدة يمكنك إنشاء متجرك الإلكتروني ووضع منتجات عليه لبيعها على النت. ستحتاج لوضع رابط متجرك على ملفك او مكان في قناتك، حيث سيمكن للراغبين في منتجك شرائه وأنت تربح في الجانب الآخر.

يمكنك نشر منتجات القمصان او التيشرتات او الهوديس، الألعاب أو مجسمات الألعاب، الملابس، الملصقات، الكؤوس وغيرها. يمكنك الترويج لها عن طريق إرتدائها أثناء البث، أو ووضعها بجانبك أو إلصاقها في مكان ما في الخلفية كالحائط مثلا، أونشر منتجات عليها شعار قناتك.

يمكنك طباعة تصاميمك على منتجات إشتريتها تم تقوم ببيعها من جديد او يمكنك التسجيل وإنشاء حساب ومتجر على احد مواقع الطباعة عند الطلب كميرش باي أمازون، Redbubble، إيتسي أو غيرهم. أو إستخدام تطبيقات اخرى للطباعة عند الطلب مثل Printful او Printify. في حال لم تكن مصمما جيدا يمكنك التواصل مع مصممين على فايفر او غيره ليقوموا بإنشاء التصميم من أجلك.

5. الربح من الاشتراكات

هذه طريقة اخرى للربح من تويتش، حيث يمكنك الربح من قاعدة المشتركين لديك بعد أن تصبح مسوق او شريك في المنصة.

تجد 3 مستويات للإشتراك وهي الإشتراك ب4.99 دولار و9.99 دولار و24.99 دولار. وتقسم الأرباح من هذه الإشتراك بينك وبين المنصة بنسب محددة لكل طرف. وتعد هذه الطريقة من أكثر الطرق التي قد تحصل من خلالها على أرباح جيدة.

6. الربح من التبرعات

تقديم التبرعات تعتبر من الطرق التي يحب العديد من مستخدمي منصة Twitch القيام بها. إذ يفضلون في العديد من المرات دعم قنوات البث المفضلة لديهم وذلك بالتبرع بالمال (أو ربما حتى بالنصائح).

ونظرا لأنه لا يمكنك قبول "Twitch Bits" إلا بعد أن تصبح شريكا أو تابعا (مسوق بالعمولة). يمكنك قبول التبرعات من خلال خدمة جهة خارجية. يمكنك البدء في تحصيل هذه التبرعات عن طريق وضع زر تبرع او "Donate" إلى قناتك مع إستخدام إحدى خدمات الدفع مثل البايبال أو Streamlabs أوغيرهما (حسب خدمات الدفع المدعومة والمحببة لذا الناس).

يمكنك إضافة زر تلقي التبرعات على ملفك الشخصي، وحتى في مكان الدردشة.

7. الربح من تبرعات بيت Bit Donations

بعد إستيفاء بعض الشروط يمكنك قبول التبرعات من خلال النظام الأساسي Twitch Bits، ستحصل على 0.01 دولار على كل بيت يتم إستعماله في الدردشة الخاص بقناتك.

تعد البيت Bit عملة إفتراضية خاصة بتويتش على شكل رموز شبيه بالجواهر، حيث يقوم الأشخاص بشرائها لإستعمالها في غرف الدردشة الخاصة بالستريمر المفضل لذيهم.

8. الربح من تويتش عن طريق الشراكة

بالنسبة للشراكة فهي أن تصبح شريك أو "Partner" في تويتش، مما سيمكنك بعدها من الربح من العديد من الطرق التي لا يمكنك الكسب منها إلى بعد أنت تصبح شريكا. ومن بين الطرق التي ستتمكن من الربح منها بعد أن تصبح شريك هي: الإشتراكات، تبرعات Bit، الإعلانات، مبيعات الألعاب وهي طرق فصلنا فيها أعلاه وأسفله.

9. كيفية الربح من تويتش عن طريق اليوتيوب

منصة يوتيوب بنفسه تعد من بين الطرق التي تمكنك من الربح من الإنترنت بواسطة الإعلانات وغيرها. يمكنك مضاعفة أرباحك من الإعلانات حيث ستقوم بنشر فيديو البث المباشر على يوتيوب كذلك لتربح من كلا المنصتين.

يمكنك تسجيل فيديو البث المباشر الذي قمت به على تويتش ثم نشره على يوتيوب، أو حتى محاولة عمل لايف على كلا المنصتين في آن واحد إن كان ذلك ممكنا.


10. زيادة أرباح وزوار الموقع الخاص

يعد الموقع أو المدونة من أشهر طرق الربح من الإنترنت، حيث ستقوم بإنشاء موقع او مدونة بإسمك ليصل إليها الناس كلما بحثوا عنها. يمكنك كذلك إن أمكن إضافة رابط موقعك إلى بايو البروفايل الخاص بك على تويتش.

يمكنك كذلك إنشاء مدونة عن المواضيع التي تبثها عبر تويتش كالألعاب، وتوظيف مدونين لينشروا فيها المقالات. يمكنك كذلك وضع فيديوهاتك بعد تسجيلها على موقعك.

يمكنك كذلك نشر فيديوهاتك على اليوتيوب على موقعك أو مدونتك، يمكنك الربح من هذه الطرق الثلاثة معا في نفس الوقت.

11. كيفية الربح من تويتش عن طريق الرياضات الالكترونية eSports

يجني بعض لاعبي الرياضات الالكترونية eSports ما يبلغ 3.000.000$ سنويا، متوسط راتب اللاعب 60.000$ سنويا. لا تأتيك هذه الأموال من تويتش مباشرة، ولكن تزداد فرص توقيعك لعقد او إتفاق مع فريق ما وجني المال من خلال عرض مهاراتك على هذه المنصة (المصدر).

12. الأعلانات

في حالة ما كنت شهيرا جدا فربما قد تدعوك او تتواصل معك شركة لتظهر في إعلاناتها، والتي ستعرض على شاشات التلفاز، إعلانات المواقع والشبكات الإجتماعية، وغيرها..

13. مبيعات الالعاب

كل ما عليك فعله هو بث بث مباشر وأنت تلعب لعبة ما توجد في متجر تويتش. ثم، سيعرض تلقائيا في ملفك التعريفي زر "اشتر الآن" يسمح للمشاهدين بشراء اللعبة الإضافية في اللعبة. تلق انت كمسوق افلييت لتويتش 5٪ من مبيعات اللعبة التي تم شراؤها من خلال قناتها.

14. الربح من مواقع التواصل الإجتماعي

هنالك طرق أخرى ستمكنك من الربح بفضل Twitch، لكن بطريقة غير مباشرة. كيف ذلك؟
إن أصبحت مشهورا نوعا ما فستساعدك شهرتك في زيادة عدد متابعيك ومعجبيك على صفحات وتطبيقات التواصل الإجتماعي الأخرى الخاص بك. مما سيؤدي إلى إمتلاكك لشبكات أخرى ستكسب المال منها. مثلا:

15. طرق اخرى للربح من تويتش

ومن بين الطرق الأخرى التي يمكنك القيام بها والمشابهة للطرق السابقة هي الترويج للعلامات التجارية، أو شعارات مواقع وشركات ما. حيث ستضع صورة عليها شعار ما في خلفية الغرفة التي توجد بها. كما ومن الممكن أن توجد هنالك العديد من الطرق الأخرى المباشرة والغير المباشرة.

خاتمة:
هذه ببساطة كانت أهم الطرق التي ستمكنك من الربح من تطبيق تويتش. بعض الطرق يمكنك الكسب منها بمجرد البدأ في البث (حسب مشاهديك). وبعض الطرق الأخرى تتطلب منك توفير بعض الشروط كعدد المتابعين وعدد المشاهدين وغيرهم، مثل طريقة الربح من الإشتراكات وتبرعات البيت وغيرهم.

وختاما ربما توجد طرق أخرى. ولكي تبدا بكسب المال من هذا التطبيق يجدر بك أولا القيام بعدة أمور لتزيد من قاعدة متابعيك. قم بالبحث عن طرق موثوقة والتي ستمكنك من زيادة متابعيك ومشاهديك على هذه المنصة. بالتوفيق.


Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-