تحديثات تلجرام الجديدة: الإيموجي والدردشة وإيصالات القراءة ومجموعات تسجيل البث المباشر

تحديثات تلجرام الجديدة: سمات الدردشة والرموز التعبيرية التفاعلية وإيصالات القراءة في مجموعات وتسجيل البث المباشر

أطلقت منصة الشبكة الإجتماعية تلجرام يوم الأحد تحديثا بالعديد من الميزات الجديدة مثل سمات المحادثات الفردية والرموز التعبيرية التفاعلية ومشاهدة إيصالات القراءة التفصيلية في مجموعات وتسجيل الفيديو والصوت من البث المباشر. أزكته بمقال على مدونتها في 19 من سبتمبر 2021 مشيرة فيه إلى هذه التحديثات الجديدة والغاية منها. فما هي هذه التحديثات الجديدة؟
تحديثات تلجرام الجديدة: الإيموجي والدردشة وإيصالات القراءة ومجموعات تسجيل البث المباشر

مميزات وتحديثات تلجرام الجديدة

مظاهر او ثيمات الدردشة

تلغرام أو تيليجرام هو تطبيق مجاني ومفتوح المصدر (إلى حد ما) للدردشة والتراسل الفوري. يعد تلغرام أحد أشهر البرامج الإجتماعية المعروفة بتركيزها على الجانب الأمني، إذ يوفر خدمة التشفير من طرف إلى طرف حيث لن يرى رسائلك سوى طرفي المحادثة (أنت والشخص الآخر الذي تتواصل معه).
في هذا التحديث، يأتي التنسيق والمظهر مع سمات جديدة للمحادثات الفردية. سيتمكن مستخدمو Telegram الآن من تطبيق سمات دردشة جديدة على محادثات خاصة محددة. هناك 8 سمات جديدة (قد يتم زيادة سمات اخر مستقبلا) تتميز كل سمة جديدة بفقاعات رسائل متدرجة ملونة وخلفيات متحركة جميلة وأنماط خلفية فريدة.

يمكنك أنت وشريكك في الدردشة اختيار المظهر لكلا الطرفين وجعل أي محادثة سهلة التعرف عليها، حتى عندما لا تعثر على نظارتك. بهذه الخطوة تستطيع تحديد سمات مختلفة للمحادثات مع زملاء العمل، الدراسة، الأصدقاء وأفراد الأسرة.

لتعيين سمة للدردشة قم ب:
  • على الأندرويد: انقر فوق رأس الدردشة> 3 نقاط> تغيير الألوان.
  • في نظام iOS: انقر فوق رأس الدردشة> 3 نقاط> تغيير الألوان.
  • سيرى شريكك في الدردشة الموضوع إذا كان يستخدم أحدث إصدار من التلغرام.
  • يمكنك كذلك التحديد بين الإصدار النهاري واليلي.

الرموز التعبيرية التفاعلية أو الإيموجي

أضاف التطبيق طريقة جديدة لمشاركة الرموز التعبيرية المتحركة في الوقت الفعلي بتأثيرات ملء الشاشة. إذا قمت أنت والطرف الاخر في الدردشة بفتح الدردشة، فسيتم تشغيل الرسوم المتحركة والاهتزازات في نفس الوقت على أجهزتك. لن يرى شريكك في الدردشة التأثيرات إلا إذا كان يستخدم أحدث إصدار من Telegram. قم بتشغيل الفيديو القصير اسفله↓.


أرسل الرموز 🎆 🎉 🎈 👍 💩 أو ❤️ إلى أي دردشة خاصة، ثم اضغط على الرموز التعبيرية المتحركة لإطلاق تأثير ملء الشاشة.

قراءة الإيصالات في مجموعات صغيرة

تعمل سمات ومظاهر الدردشة والرموز التعبيرية التفاعلية حاليا (بداية اكتوبر من نفس عام الإصدار) فقط في الدردشات الخاصة. لكن هذا التحديث يتضمن كذلك تغييرا للمجموعات.

يتم وضع علامة على الرسائل الجماعية كمقروءة (✓✓) بمجرد أن يراها عضو آخر. في المجموعات الصغيرة يمكنك الآن التعرف على الأشخاص الذين قرأوا المنشور. قم بتحديد المنشور الذي نشرته ثم انقر على "الأشخاص الذين رأوا المنشور لمعرفتهم".

لحماية خصوصية المستخدمين، يتم تخزين إيصالات الاستلام في مجموعات لمدة 7 أيام فقط بعد إرسال الرسالة. 


سجل البث المباشر ومحادثات الفيديو

يمكن للمسؤولين بدء التسجيل مباشرة من قائمة البث المباشر أو الدردشة المرئية - مع خيارات لتسجيل الفيديو والصوت أو الصوت فقط. لتسجيل الفيديو، حدد اتجاها لملف الفيديو النهائي، عمودي أو أفقي. بعد الانتهاء من التسجيل أو إنهاء البث ، يتم تحميل الملف على الفور إلى الرسائل المحفوظة.

اضغط على ⋮ أو ⋯ لفتح قائمة البث والبدء في التسجيل. أثناء التسجيل، تظهر نقطة حمراء بجوار عنوان البث.

ومن المفترض أن يمنحك ذلك ما يكفي من الأشياء للقيام بها حتى صدور التحديثات التالي. وكما هو الحال دائما، لا ينبغي أن يستغرق الأمر وقتا طويلا. قم بتشغيل الفيديو القصير أسفله↓ لمعرفة كيف يتم ذلك.



مصادر للإتطلاع:
المصدر الأساسي للمقال هو مدونة Telegram، يمكنك التعرف على كامل التحديثات بالإضافة إلى التحديثات الجديدة من خلال مدونتهم: telegram.org/blog.

Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-