كيفية التقاط لقطات شاشة على تطبيق سناب شات دون علم صاحب الصورة

كيف أقوم بأخد لقطة شاشة على سناب شات دون علمهم؟

تختفي صور Snapchat ومقاطع الفيديو. هل يمكنك التقاط لقطات شاشة من Snapchat دون علمهم؟ ما تحتاج إلى معرفته.

تمت برمجة تطبيق سناب شات الإجتماعي لكي تختفي الصور والرسائل بعد فتحها. وبعدها لا يمكن مشاهدتها من جديد. قد يكون هذا شيء غير مقبول لذا الكثيرين، فقد ترغب برؤية صورة أعجبتك مرة أخرى أو مرات ومرات أو حتى الحصول عليها وحفظها. فهل من طرق لفعل ذلك يا ترى؟

كيفية التقاط لقطات شاشة على تطبيق سناب شات دون علم صاحب الصورة

ماذا يحدث عند التقاط لقطة للشاشة على Snapchat؟

كيفية التقاط لقطات شاشة على تطبيق سناب شات دون علم صاحب الصورة

تم برمجة Snapchat حتى لا تضيع الرسائل تماما. يمكنك حفظ المحادثات أو ما يعرف بالدردشات، على سبيل المثال. لكن لا يمكنك عمل نفس الشيء مع الصور ومقاطع الفيديو المرسلة من خلال وظيفة Snapchat.

بالتأكيد، يمكنك أخد لقطة شاشة (screenshot) لأي شيء، لكن الشخص الآخر (صاحب ذلك الشيء) سيعرف أنك فعلت ذلك. إذا قاموا بتشغيلها فسيحصلون على إشعار. إذا لم يحدث ذلك فستظهر عبارة "لقد التقطت لقطة شاشة!" في الدردشة الخاصة بك.

أنت تريد بشدة الحصول على الصورة أو حفظ دردشة ما، لكنك لا تريد أن يعلم الطرف الأخر بذلك. مع علمك أنك قد لا تجدها على الانترنت في مكان أو تطبيق سوشيال ميديا آخر، وربما تعلم أنه قد ستحس بالنذم إن لم تحتفظ بها. ماذا لو أنك قد ترغب في أن يراها صديقك الذي لا يملك حساب على السنابشات.

(نقدر أن زوارنا الأعزاء قد يتكونون من الذكور والإناث، وصياغة فقرات المقال تظهر صيغة مخاطبة المذكر. دائما يحدث ذلك وهو الأمر الشائع. لكن المعلومة للجميع سواء الإناث أو الذكر. وشكرا لتقديركم للأمر 🧡).

سنقدم لكم طرق تمكنكم من حفظ اللقطات وطرق أخر يجب تجنبها.

ما هي الطرق التي لن تعمل عند التقاط لقطات الشاشة على سناب شات؟

كان هناك بعض الأساليب التي كانت تعني أنه يمكنك عمل سكرين شوت للسناب دون أن يعلم الشخص الآخر أنك فعلت ذلك. لكن التطبيق أوقف ويمنع تلك الثغرات (يمكن تسميتها بالحلول الذكية). إليك تلك الطرق التي كان يتم إستخدامها، وعلى الأرجح لن ننصحكم بتجربتها ولن نمنعكم من ذلك:
  • تشغيل وضع الطيران: إن تشغيل و ضع الطائرة يقطع جميع اتصالات الإنترنت، وبالتالي يجب عليك تحميل السناب شات قبل تشغيل وضعية الطيران، لكن يجب عليك معرفة أن خوادم التطبيق ستعرف ذلك وسيتلقى الشخص الآخر إشعارا عند إلتقاطك لقطة الشاشة.
  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت بعد أن تقطع الاتصال بالإنترنت، اعتدت أن تكون قادرا على أخد لقطة سكرين ثم تمسح ذاكرة التخزين المؤقت بحيث لا يكون هناك سجل لأنشطتك عندما تربط التطبيق بالإنترنت مجددا. حاليا، يتم إرسال إشعار لقطة الشاشة بمجرد أخدها ومهما كان السبب.
  • تسجيل الخروج: ربما ستفكر في قطع الاتصال بشبكة Wi-Fi والبيانات الجوال، ثم أخد لقطة الشاشة، ثم تسجل الخروج من التطبيق ثم تدخل إليه من جديد. الآن، سيعرف الشخص الآخرأنك إلتقطت صورة على الفور.

ربما قد تنجح في أخد الصورة بإستخدام هذه الحلول وخاصة إذا كنت ما زلت تمتلك أنت والطرف الاخر احد الإصدارات القديمة. وربما لا تنجح هذه الطرق وربما تفعلها بالصدفة. لكن أي خطأ يعني معرفة أخدك للصورة.

كيفية حفظ اللقطات دون علمهم من خلال إشعار

ربما لم تستسلم بعد. هل من طريقة لأخد الصور بالفعل؟ في الحقيقة، نعم ولا. لا توجد طرق بسيطة لفعل ذلك سواءا على أجهزة الأندرويد و IOS كالأيفون، ولكن يمكنك للأساليب أسفله أن تمكنك من ذلك.

إعلم كذلك أن السناب قد يعمل على تحديث وإيقاف هذه السبل، وربما هو يفعل ذلك الآن، أو أنه قد فعل ذلك. كن مستعدا لتحمل مسؤلية أفعالك إذا حدث شيء ما... إليك بعض الطرق التي قد تساعدك على فعل ذلك:

1. قم بإستخدام جهاز آخر

لنبدأ بطريقة يمكنك من خلالها الاحتفاظ بصورة دون الحاجة إلى الكثير من المعرفة التقنية. سوف تحتاج إلى جهاز آخر بالرغم من ذلك.

انت الآن بحاجة إلى تسجيل المحتوى الذي تريده على Snapchat باستخدام هاتف ذكي أو جهاز لوحي آخر. ستقوم بتوجيه كاميرا الهاتف أو الجهاز الذي ستستخدمه إلى شاشة هاتفك الذكي وتسجيل ما تريد الإحتفاظ به. رغم ذلك أنت تعرف أنك لن تحصل على دقة جيدة أثناء فعل ذلك. ولكن إذا كنت ترغب فقط في تسجيل ما تلقيته، فهذه طريقة عادلة نوعا ما.

ستحتاج أيضا إلى معرفة نوع اللقطة التي تم إرسالها: هل هي صورة أم مقطع فيديو؟ ومتى ستختفي؟. سنابشات يقدم كذلك محتوى يختفي بعد مدة من الثواني إن قمت بإعادة تشغيله بعدة مرة ما لرأيته مرة اخرى سيعرف الطرف الآخر انك قمت بذلك. لذا إحذر.
كيف أقوم بأخد لقطة شاشة على سناب شات دون علمهم؟

2. قم باستخدم مسجل شاشة تابع لجهة خارجية

ربما يكون إستخدام تطبيقات تابعة لجهات خارجية مفيدة،خصوصا إذا كان لديك جهاز اندرويد أو ايفون مكسور الحماية "جيلبريك".

هنالك العديد من تطبيقات لقطة شاشة سناب شات، مع العلم أنه من الطبيعي ألا يتم دعم أو ترخيص أي منها بواسطة Snapchat نفسها. قم بالبحث داخل منصتي آب ستور أو جوجل بلاي ستور حساب الجهاز الذي تمتلكه عن "مسجلات الشاشة" او "screen recorders" وستظهر لك العديد من التطبيقات والبرامج. قم بإختيار ما يروق لك.

لا أظن أنه قد يعمل مسجل الشاشة المدمج في ايفون. مما سيؤدي اخد القطة إلى إعلام مستخدمي Snap بأنك قمت بتسجيل محتواهم. وبسبب وجود عدد كبير من تطبيقات تسجيل الشاشة، لا يمكن ل Snapchat الحماية منها جميعا. ولا يعلم هل سينجح التطبيق الذي حملته ام لا.

3. لقطة شاشة بإستخدام Quick Time على الماك Mac

كيقية فعل ذلك:
  1. قم بربط جهاز أيفون بجهاز Mac الخاص بك وافتح مشغل "QuickTime".
  2. قم بالانتقل إلى ملف> تسجيل فيلم جديد وقم بالتحريك سهم الماوس فوق زر التسجيل.
  3. انقر فوق السهم الذي يظهر وحدد iPhone كإدخال الكاميرا.
  4. يجب أن تظهر شاشة ايفوان على جهاز الماك، ومن هناك، يمكنك تسجيل العديد من ال Snaps التي ترغب في فتحها.
  5. يمكنك حفظ الفيديو على جهاز Mac الخاص بك، ولكن إذا كنت تريد التقاط صور فردية ، فاستخدم Command-Shift-4.
  6. بعدها يمكنك إرسال الصورة إلى هاتفك.

4. استخدم مساعد جوجل "Google Assistant" على الأندرويد

لا تحتوي جميع أجهزة أندرويد على مساعد غوغل "Google Assistant"، ولكن إذا كان جهازك يحتوي عليه فيمكنه مساعدتك في حفظ محتوى السناب الذي تريده.

  1. قم بالذهاب إلى تطبيق السناب شات.
  2. افتح Google Assistant إما بالقيام بالظغط باستمرار على زر الصفحة الرئيسية أو قول "OK ، Google".
  3. سوف يسأل بعد ذلك كيف يمكن أن يساعدك، يمكنك بكل بساطة أمره بإلتقاط لقطة شاشة "Take a screenshot". او يمكنك كتابة ذلك في القائمة.
  4. ستلتقط هذه الصور أي شيء موجود على السكرين الخاصة بك، بما في ذلك ما تريد الاحتفاظ به.
  5. يجب أن تعرف أنه لا يمكنك حفظه الشيء الذي تريده مباشرة في معرض الصور الموجود على هاتفك. لكن يمكنك المشاركة مع برنامج آخر كالجيميل (Gmail) أو سلاك Slack) أو إضافته ببساطة إلى Google Photos.

5. هاتف وحساب آخر

بعبارة ادق يمكنك شراء هاتف أو جهاز لوحي آخر وإنشاء حساب سناب جديد عليه. ومنه ستقوم بأخد لقطات الشاشة، ومن ثم إرسالها إلى هاتفك الآخر وتركها محفوظة في الهاتف الثاني فقط. وهنا ستظهر إشعارات عملك لسكرين شوت على ذلك الحساب.

قد يعجبك:

في النهاية يجدر الإشارة إلى أن هذه الطرق قد تنجح وقد تفشل. أو ربما قد تعمل السناب شات على إيقاف وكبح جميع الطرق في إصداراتها القادمة. ولا بد من أن تعرف كذلك أن أخد لقطة الشاشة لذلك المحتوى قد يعتبر إنتهاك للخصوصية، وكذلك للثقة التي يجب تبادلها بين مساخدمي التطبيق. ومن جهتنا فنحن لا ندعم أخد هذه الصور طالم التطبيق وصاحب الصورة لا يسمح بذلك,

لكن لو كانت الصورة صورتك وتريد تحميلها بعد التعديل عليها من فلاتر السناب فسيفيدك رابط موضوع "كيفية حفظ مقاطع فيديو وقصص سناب شات على هاتفك" أعلاه.

المصادر والصور:
الصورة الأساسية من مصدر البي بي سي.
Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-