القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تجعل ملفك الشخصي على تويتر متميزا عن الآخرين

كيف تجعل ملفك الشخصي على Twitter متميزًا عن الآخرين

عندما يعرض أو يتصفح شخص ما ملفك الشخصي (البروفايل) على تويتر، فإن من بين أوائل ما ينتبه له هو اسم المستخدم وصورتي الملف التعريفي والخلفية ومعلومات البايو. وبالتالي فإن لهذه الأشياء تاثير قوي على إعجاب الزوار بحسابك. وقمت بالإعتناء بهذه الجوانب فقد تزيد فرص تحويل الزوار إلى متابعين جدد.

و مع وجود عشرات وعشرات الملايين من المستخدمين النشطين على منصة تويتر من جميع أنحاء العالم. فستحتاج بشدة إلى إطفاء لمسة جيدة على حسابك وجعله مميزا عن البقية. فكيف يمكنني جعل ملفك الشخصي مميزا على تويتر؟

كل هذا المجهود الذي سيتم بدله سيساهم في إنجذاب الزوار إلى حسابك. وهذا سينعكس بشكل واضح على زيادة متابعيك على Twitter. سنحاول في هذه المقالة مساعدتك على إجراء التعديلات اللزمة للرفع من حظوظك أمام حسابات العالم.

خطوات لجعل ملفك الشخصي على تويتر متميزا عن غيرك

اختيار اسم مستخدم على تويتر

كيف تجعل ملفك الشخصي على تويتر متميزا عن الآخرين
عندما يتعلق الامر بإسم المستخدم والهاندل فإن الجميع يمكنه الإبداع في تحديد إسمه على التطبيق. لكن يجب أنه عندما يتعلق الامر بإسم المستخدم فيجب أن تاخده على محمل الجد. يجب ان تكون واضحا في اختياره فهو بداية إفصاحك للأخرين عن هويتك أو من أنت حتى لا يشعروا بالحيرة. إذا لم تحسن إختيار الإسم فقد يظنوا الزوار أنك مجرد شخص يستخدم حساب مزيف.

إذا لم تكن ترغب في إدراج اسمك الحقيقي، فيمكنك إدراج لقب تشتهر به (إن كنت كذلك) او ما تفعله بدلا من كل ذلك. يجب ان تعلم ان اسم العرض الخاص بك يتم إظهاره دائما بجوار الهاندل الخاص بك في موجز ويب. على سبيل المثال ، "your name@handle." ضع في ذهنك كل هذا عند التفكير في اسم وتأكد من أنه منطقي في وجهة النظر هذه.

السيرة الذاتية أو Bio

"لقد لاحظت هذا للتو عني" عندما يزور شخص ما الملف الشخصي الخاص بك لأول مرة (او حتى لاكثر من مرة)، فمن البديهي ان يلقي نظرة على البايو الذي ستكتبه. إذن يجب عليك الاهتمام بهذا النقطة. قم بطرح سؤال مالذي تريد ان يعرفوه عنك؟ اكتب سيرتك وإجعلها قصيرة ولطيفة.

أظهر شيء عن شخصيتك، لكن لا تبالغ في ذلك كثيرا. ترغب في أن يحصل زوار حسابك على فكرة عامة عنك. هل أنت مضحك أم ساخر؟ ضع قليلا من المرح في سيرتك. فكر قدر الإمكان عن ما يمكن ان يعجب الزوار عند قرائته. قدم لهم بطريقة جميلة فكرة عن ما يمكن توقعه من تغريداتك.

يقوم بعض الناس بإرفاق أو تظمين اقتباس أو سطر واحد يعكس شخصيتهم أو قيمهم او مبدأهم أو حتى عملهم. ليس عليك تجاوز الحد الأقصى لعدد الأحرف. كل هذا يتوقف على ما تسعى إليه، طالما كان ذلك منطقيا. إذا إستدعى الأمر، يمكنك كتابة ما تفعله وما تمثله. يمكنك كذلك تضمين أي إنجازات كبرى وصلت اليها. يمكنك أيضا تغيير سيرتك الذاتية لتعكس أي تغييرات كبيرة في حياتك، مثل إنجاز آخر أو شيء جدير بالذكر.

من بين ما يتم كتابته:
  • "زيادة فهمنا وإدراكنا للعالم لأكثر من 130 عامًا" ناشيونال جيوغرافيك.
  • "إذا ضَربت فأوجِع فإن العاقبةَ واحدة" عبد الله الشريف.
  • "أب، زوج، رئيس، مواطن." باراك أوباما.
  • "باحث عن السلام الداخلي في وسط ضعفي البشري" أحمد الشقيري.
  • "اعلامى مصرى, اؤمن تماما بأن أسوأ مكان فى الجحيم .. محجوز لهؤلاء الذين يبقون على الحياد فى اوقات المعارك الاخلاقية العظيمة" معتز مطر.
  • "ان لم تنجح في البدايه, فأضحك حتى تنجح 😂😂" أبو فلة.
  • ...

ستجد أن كل منهم يكتب عن ما هو، أو مالذي يشتهر به، أو ما هو بصدد القيام به او مالذي يفعله. لكن في الجهة الاخرى ستجد ان ما هو مكتوب يعكس أو يعبر ما يتم نشره من تغريدات.

اختيار صورة الملف الشخصي

نعم قد تكون اول ما ينتبه إليه الآخرون، وربما أنت تعرف ذلك.قم باستخدم صورة واضحة تعبر عن شخصيتك. وعلى الاغلب من الافضل استخدام صورة لك. فمن المنطقي جدا أن لا يثق الأشخاص في حساب شخص يظهر مجرد اقتباس أو وألوان أو رسم كرتوني أو صورة حيوان بقدر ثقتهم وإنجدابهم إلى الحسابات التي تحتوي على صور لأصحاب الحساب.

عند اختيار صورة للملف التعريفي، فإن الصورة الذاتية او الصورة التي تظهر الرأس تعمل بشكل أفضل من الصورة كاملة الطول. يوصي Twitter بأبعاد 400 × 400 بكسل لصور الملف الشخصي وان يكون حجمها اقل من 2 ميجا بايت. وتذكر سيتم قطع على شكل دائرة ويتم دعم تنسيقات PNG وJPEG و GIF.

قم بوضع بانر أو خلفية تويتر

إذا أمكننا عمل مقارنة بسيطة فإن صورة البروفايل يمكن تشبيهها إسم المستخدم، بينما صورة البانر أو الصورة الخلفية تشبه السيرة الدذاتية (Bio). وتماما مثل سيرتك الذاتية، يجب أن يخبر شعار ملفك الشخصي (Banner) زوار ملفك الشخصي عن شخصيتك ومكانتك وما أنت بصدد القيام به.

إن كنت لاعب كرة قدم فعل الأرجح يمكنك وضع صورة عن كرة القدم. أم إن كان حسابك عن الطبخ والطعام فإنك ستظع صورة عن مجال الطبخ. اما إن كنت مهتم بعالم السيارات فيمكن إستخدام صورة تعبر عن ذلك. اما إن كنت ممثل فستظع صورة خلفية عن الكلاب (هل حق ستعبر هذه الصورة عن عملك كممثل). وإلى جانب كل ذلك يمكنك إستعمال صورة لك وانت تحاكي عملك (تلعب كرة القدم، تقف امام مطعمك، بجوار سيارتك المفضلة).

قم بالأخد في عين الإعتبار أبعاد الصورة وإقتطاعها. يمكنك ان تجرب عدة صور حتى تجد الصورة المثالية. يوصي تويتر بأبعاد 1500 × 500 بكسل لبانر ملفك الشخصي.

ستجعل هذه العناصر ملفك الشخصي مميزا

تويتر هو تطبيق وسائط اجتماعية ينمو بسرعة. عندما يتجه الأشخاص إلى ملف التعريف الخاص بك، لديك فقط بضع ثوانٍ لتقنعهم بشيئين إما المرور إلى شيء اخر أو متابعتك. لهذا السبب يجب أن تكون عارفا بما تقوم بإضافته إلى ملفك التعريفي وكيف.

عندما ينظر الزوار غلى البروفايل الخاص بك، فإنهم يمرون على جميع عناصر ملفك بسرعة. يجب أن يكمل اسمك وسيرتك الذاتية وصورة ملفك الشخصي والبانر بعضهم البعض وأن تنقل نفس الرسالة حول من أنت وماذا تحب (شخصيتك) وما أنت فيه (مكانة معينة). وبهاذا  سيعرف الزوار ما يجب عليهم فعله وما هو متوقع من نشاطك على Twitter في الايام المقبلة.

إذا طبقت كل هذا على النحو الصحيح، فستساعد زوار ملفك التعريفي على تحديد ما إذا كانوا يريدون المشاركة في ملفك الشخصي وسيساعد كل ذلك على إزدياد فرص متابعتك من قبلهم. فحسابك الآن أصبح متميزا ومختلفا عن بقية الحسابات.

نأمل أن يغريهم ملفك الشخصي بالشكل اللازم وسينتهي بهم الأمر بمتابعتك. وبالتالي ستكون تلك طريقة جيدة لزيادة متابعين حساب تويتر الخاص بك.

بما انني لم أطبق كل ما سبق ذكره أعلاه بسبب عدم الإهتمام الكافي بمنصة تويتر فإنك ستجد حسابنا على تويتر غير مناسب لمتابعته. وربما نقوم بإجرء تعديلات عليه لاحقا.
المصادر:
كيف تجعل بروفايلك الشخصي على تويتر متميزا عن الآخرين
Reactions:
Star2apps
Star2apps
star2apps موقع يقدم شرحات وكورسات في كل من مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، التطبيقات، الألعاب ، تحميل التطبيقات والبرامج. ومواضيع عن الإنترنت والإتصالات والتطبيقات ومواقع التعارف والتواصل الإجتماعي والشبكات الإجتماعية.

تعليقات