أريد العمل على برنتفول Printful ماذا أحتاج كل ما تريد معرفته

أريد العمل على برنتفول Printful ماذا أحتاج كل ما تريد معرفته

معلومات: إليك ما قد تحتاجه لبدأ عملك على منصة برنتفول

أريد العمل على برنتفول Printful ماذا أحتاج كل ما تريد معرفته

ما هو برنتفول

برنتفول "Printful" هو شركة عالمية رائدة في مجال الدروب شيبنج وتقدم خدمات تحويل الطلابات، الطباعة والشحن، التخزين والتصميم. ويستخدمه العاملون في مجال الطباعة عند الطلب، لطباعة وتوصيل الطلبات أو بيع القمصان أو التيشرتات وغيرها من الملابس.
لنفترض أنك ستقوم بإنشاء أو تمتلك متجرا على الانترنت، سواءا كموقع إلكتروني أو على منصة ما كأمازون، إيتسي، أو غيرهم. تقوم بعرض تصاميمك على ملابس كالقمصان وغيرها من أجل الترويج لها على مواقع التواصل الإجتماعي مثلا وبيعا. هنا ستحتاج لتلك المنتوجات وستحتاج لطباعة تصميماتك عليها ثم شحنها وإيصالها إلى المشترين.

قد يكون هذا عملا شاقا نوعا ما. Printful ستقوم بذلك كله نيابة عنك، ستقوم بتحميل تصميمك على متجرك من برينتفول بعد ربطهما والترويج لها والباقي تتكلف به هذه الشركة.

كيف يعمل برنتفول

بعد إمتلاكك وإنشائك لمتجر إلكتروني. ستقوم بربط هذا المتجر مع برينتفول كخطوة أولى بعد إنشائك لحساب عليه. ستقوم بإنشاء ونشر تصاميمك على متجرك من printful بإستخدام الموك اب أو مولد النماذج. يمكنك إنشاء منتجات تشمل ملابس الرجال، النساء، الأطفال، الإكسسوارات وغيرها. بعد قيام أي شخص بشراء ما عرضته، تتلقى Printful طلب الشراء تلقائيا فتقوم بتجهيز المتنج المطلوب والطباعة عليه، ثم تقوم بشحن المنتج إلى عنوان الشخص الذي قام بعملية الشراء.

هنا قد يتبادر إلى ذهنك سؤال حول تحرك الاموال وتلقي الارباح: في عملية رفع تصميمك على الموقع ستقوم بتحديد سعر البيع (سيشمل السعر ثمن المنتوج + هامش ربحك + ثمن الشحن) سيقوم الزبون بدفع الثمن الذي حددته بإستخدام أحد طرق الدفع على متجرك الإلكتروني. (الثمن الذي سيدفعه الزبون يشمل ثمن المنتوج + هامش ربحك + ثمن الشحن) وستقوم أنت بدفع مبلغ (ثمن المنتوج + ثمن الشحن) إلى برنتفول لتقوم بباقي المهام وستربح أنت الهامش الذي قمت بتحديده. (كل العمليات ستحدث تلقائيا دون الحاجة لتدخلك دائما).

● إختصار: قم بربط متجرك ببرينتفول وأضف منتجاتك. ← يستكشف العميل متجرك ويشتري شيءً ما. ← تهتم الشركة بطلبك من الألف إلى الياء، وتتحكم في عملية التنفيذ بأكملها. ← يتلقى المشتري طلبه، وتحصل على كل الفضل.

ما هي مميزات برنتفول

بالنسبة لفقرة المميزات سيكون لها مقال خاص بها. وإليك بعض الميزات أو المميزات بإختصار:
  1. قم بتوصيل متجرك عبر الإنترنت بـ Prinful، مع عمليات تكامل لأفضل المنصات مثل إيتسي، شوبيفاي، أمازون، و إيباي وغيرهم.
  2. يتم إستيراد الطلبات من متجرك بطريقة آلية (تلقائيا) ويتم التكفل بها.
  3. لن يعرف المشترون أنهم يتعاملون مع جهتين مختلفتين. (سيتم الإهتمام بالطلب وشحنه تحت علامتك التجارية).
  4. يمكن تخزين منتجات خارج برنتفول لديهم وسيقومون بشحنها إلى العميل.
  5. لن تحتاج للتعامل مع المخزون المتبقي، يتم تحظير المنتج وطباعته وشحنه بعد طلب الزبون.
  6. والمزيد ......

هل أحتاج لأن أكون مصمما محترفا لأبدأ في التصميم

لأكون صريحا أنا أشتغل في مجال الطباعة عند الطلب منذ مدة، أقوم بعمل وتقليد التصاميم. لكن لا يمكنني القول أنني شخص يتقن التصميم جيدا رغما أنني أحاول الرفع من مستواي.
التصميم ليس أمرا صعبا وذلك نظرا لماذا ستصممه ومستواك. فالتصميم يكون عبارة عن رسم، عمل شعارات، كتابة كلمات ونصوص، رسم وكتابة. في الغالب سترى ملابس عليها كلمة واحدة أو أكثر فقط، وستجد أنك قادر على عمل نفس الشيء. ستجد كذلك تصاميم ليست جميلة (سيئة) وتحصل على مبيعات جيدة وأنت قادر على إنشاء ما هو أفضل من ذلك. هنالك أشياء اخرى تتحكم في هذا التصميم كالفكرة التي يوصلها، المجال، السيو، الترويج، ذوق العميل وغيرها.

لا يستهويك الرسم ولا تريد الدخول إلى عالم التصميم أو حتى أخد دروس عنه لإتقانه، هناك حلول أخرى. توجد العديد من المنصات تمكنك من التواصل مع مصممين، تخبرهم بما تريد وهم يقومون بعمل التصميم لك وتدفع لهم. وها انت الآن تمتلك التصميم. (ربما لضيق الوقت ولأسباب اخرى قد تطر لشراء تصاميم، ويمكنك شرائها كذلك بعد الحصول على بعض الارباح مثلي).

ماذا أحتاج لأن أعرفه لأبدأ

كأي مجال أو عمل ستحتاج لمهارات وأشياء يجب عليك معرفتها (ستكتسب الخبرات والمعلومات بتوالي الأيام). فماذا ستحتاج؟
(هذه الحاجيات هي عن تجربة خاصة):
  • حب مجال العمل: إن كنت تحب هذا المجال فستستمر به وستطور نفسك فيه وستربح أكثر من غيرك. (مثال: أنت تحب برنامج أو مسلسل ما عن غيرك من أفراد عائلتك هنا ستجد انك تعرف الكثير عن هاذا البرنامج، الأشخاص الذين سيسألونك عن هذا البرنامج سيعرفون أقل منك، ومن لا يهتم به قد يعرف إسمه فقط).
  • البحث والتصنيف: ستحتاج للبحث عن الافكار ومعرفة طرق البحث ومصادر للافكار وكذلك تصنيف النتائج المتحصل عليها لإختيار افضل فكرة. (ستعرف كل هذا وأكثر بعد بحثك وتعمقك في المجال).
  • التصميم والحصول على التصميم: إن كنت ستصمم فهذا جيد، إن كان شخص أخر سيتكلف بالتصميم لك فهذا جيد، إن كنت ستشتري التصميم فهاذا جيد كذلك (أنت حر في ذلك).
  • حقوق الملكية الفكرية والتجارية: هذا أكثر ما أخاف منه، أنصحك بمعرفتها والبحث عنها جيدا قبل بدأ نشر التصاميم (رغما أنها قد تسبب لك مشاكل أو الكثير من المشاكل إلا أنك بعد معرفتها والإبتعاد عنها لن تسبب لك مشاكل). (* ستجد في الاسفل شرح سريع عنها أتمنى منك قرأته وشكرا).
  • معرفة طريقة العمل على المنصة، إحترام قوانين الموقع وإدخال المعلومات الصحيحة: أولا أنصح بإدخال معلومات صحيحة أثناء التسجيل. ثانيا يرجى إحترام قانون برنتفول لتفادي أي مشكل ولما لا قراءة قوانين الموقع. بعدها يفضل معرفة طريقة العمل على الموقع (معرفة التبويبات، وظيفة كل تبويب، معرفة القوائم الموجودة في الموقع، معرفة كل العبارات والجمل الازرار الموجودة في الموقع).
  • الإختيار: قد يكون إختيار إسم وشعار متجرك مهما.
  • التسويق والترويج: من أفضل ما يمكنك تعلمه على الإنترنت هو التسويق. لا تنتظر أن يأتي إليك العميل قم أنت بإيصال منتجك إليه. وذلك من خلال عمل حملات إعلانية على مواقع التواصل الإجتماعي على سبيل المثال والترويج لمنتجاتك عليها. عند معرفتك جيدا وإتقانك لهذه المهارة سيمكنك زيادة أرباحك ولما لا مضاعفتها.
  • وهذه أهم ما أراه من الضروري إتقانه من أجل البدأ في الدروبشيبينغ على Printful.
  • في الحقيقة أنا بدأت قبل أن أعرف أغلب هذه الأشياء إذ أنني عرفتها بتعمقي في ميدان الطباعة عند الطلب (لكنني وجدت بعض المشاكل مع حقوق الملكية الفكرية والتجارية).
  • بالتوفيق.

ما هي طرق الربح من Printful

خدمة برنتفول تتمثل أساسا في طباعة وشحن الطلبات، لكنها ليست الشيء الوحيد الذي تقدمه. حسب رأي فيمكنني تقسيم طرق الربح من هذه المنصة إلى ثلاثة طرق:
  1. الربح عن طريق إيفاء وإنهاء الطلب أي إستلام الطلب، الطباعة، الشحن والإيصال إلى المشتري.
  2. الربح عن طريق التخزين والتوصيل أي أنه وكما سبق ذكره يمكنك إرسال منتجات إلى برينتفول وستقوم هي بشحنها لك.
  3. الربح عن طريق برنامج الأفيليت أو الأفلييت ويمكن لأصحاب المواقع والمدونات الإستفادة منه.


هل برنتفول مجاني

يمكنك الاشتراك في برينتفول وربط متجرك وإنشاء منتجاتك مجانا. بعد تحصلك على عملية بيع، فإنك تدفع مقابل المنتج وخدمة الإيفاء أو الشحن. عليك أن تقرر مقدار الربح الذي تريد تحقيقه عن طريق تحديد سعر أسعار منتجاتك أثناء رفعك للتصميم.

ما هي المنتوجات التي سأبيعها على برنتفول

يقدم لك الموقع مجموعة متنوعة وعدد كبير من المنتجات التي يمكنك بيعها والترويج لها وهي كالتالي:
  • الملابس الرجالية: مجموعة متنوعة من القمصان، سترات، معاطف، السراويل القصيرة والطويلة، بانت رياضي ...
  • الملابس النسائية: مجموعة متنوعة من القمصان، سترات، معاطف، السراويل القصيرة والطويلة، البانت الرياضي، الفساتين والتنانير، ملابس السباحة، ...
  • ملابس الاطفال والشباب: مجموعة متنوعة من القمصان، السترات، المعاطف، ملابس داخلية، ملابس السباحة، القبعات، مرايل الأطفال ...
  • مجموعة متنوعة من القبعات (أكثر من 30 نوع).
  • الأكسسوارات: الأكياس والحقائب، أغلفة الجولات، المجوهرات، الجوارب ..
  • أدوات المعيشة المنزلية والمكتب: الأكواب والزجاجات، البطانيات، الوسائد، الملصقات والجداريات، المناشف ومنتجات الحيونات، الدفاتر، أقنعة الوجه، الشبشب ...

هل سيتماشى تصميم واحد مع جميع المنتجات

قطعا لا، (ربما إن كان شعارا فمن الممكن ذلك) فكر فيه قليلا هل إذا أنشأت تصميما خاص بقميص، هل سيتماشى مع السراويل. يمكنك إنشاء تصميم مخصص لمنتوج ما لأنك في النهاية ستسوق لذلك المنتوج تحديدا. فإذا أنشأت تصميم متقن لشبشب فسيبدو جميلا على الشبشب وأقل جمالا في الغالب على جميع تلك المنتوجات الاخرى.

هل يمكنني نشر تصميم على الموقع رغم أنني نشرته في مواقع طباعة اخرى؟

عندما تقوم بإنشاء تصميم فإن حقوقه تصبح لك (لا بد من التعرف على حقوق الملكية الفكرية والتجارية)، ولك كامل الحق في التصرف فيه كما تشاء. ويحق لك نشره في أكثر من موقع طباعة تحت الطلب أو غيره. يمكن تشبيه الامر بشراب الكوكاكولا حيث يمكن للشركة المالكة لها بيعها في أي مكان وأي دولة تريدها. ومن جهتي فلدي العديد والعديد من التصاميم التي نشرتها في عدة منصات وهو أمر عادي وجائز.

كيف سأحصل على أموالي بعد كسبها

بعد تسجيلك في المنصة والبدأ في تحقيق الأرباح ستحتاج لإمتلاك حساب على محفظة أو بنك البايبال (PayPal). وبإختصار ستحتاج لإنشاء حسابك الخاص على باي بال (paypal.com) ستحتاج كذلك إلى تفعيل حسابك ويمكنك الحصول على بطاقة التفعيل من بنكك المحلي الذي تتعامل معه.

ما هي حقوق الملكية الفكرية والتجارية

يمكن إختصارها كما يلي:
- يمكنني الجزم أنه سبق لك وعرفت نايكي، أديداس، كوكاكولا، أبل، ستاربكس وغيرهم ... لا يمكنك إستخدام إسم أو شعارات شركات أو مؤسسات كتصميم يخصك. هذا مخالف لسياسة العديد من المنصات. (ما عدا إذا حصلت على إذن منهم).
- لا يمكنك إستخدام أسماء العديد من الشخصيات الخيالية أو حتى الحقيقية المقتبسة من الأفلام والبرامج (كسوبر مان وغيرهم).
- لا يمكنك إستخدام أغلب أسماء وصور المشاهير، الموسيقى، الأفلام، فرق الغناء، البرامج، الكتب (بعض أسماء الكتب يمكنك إستخدامها بدون مشكلة).
- الملكية الفكرية: لا يمكنك القيام بنسخ تصميم شخص ما، أو عمل تصميم مشابه جدا للأصلي (يمكنك العمل على نفس فكرة ذلك التصميم وإنجاز تصميم بلمستك الخاصة "عمل تغييرات على الخط، الرسم، الشعار، الألوان، ..").
- لا يمكنك إستخدام كلمات وعبارات قام أخرون بتسجيلها كملكية فكرية خاص بهما.
- بعد التعرف أكثر على هذه الحقوق سيسهل عليك تجنبها والعمل بدون مشاكل.

كيفية التسجيل في برينتفول

ثم شرح طريقة التسجيل في برنتفول في مقال: كيفية التسجيل وإنشاء حساب في برنتفول.⇱

بعض المصادر:
معارف وتجارب شخصية.
خلفية صورة من stock.adobe.
Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-