افضل موقع لتسجيل وتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو اون لاين مجانا Recordcast.com

شرح افضل موقع لتسجيل وتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو اون لاين مجانا Recordcast.com

افضل موقع لتسجيل وتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو اون لاين مجانا Recordcast.com


"مسجل شاشة مجاني على الإنترنت ومحرر فيديو. أصبح تسجيل الشاشة وتحرير الفيديو أمرا سهلا، دون الحاجة إلى التنزيل والدفع." هذه عبارة مكتوبة على واجهة الموقع. أنت تحتاج إلى برنامج مسجل ومصور لشاشة الكمبيوتر أو ربما حتى للهاتف الخاص بك. سواءً لغرض مهني كإنشاء برامج تعليمية، تسجيل عرض تقديمي لتحسين التواصل التجاري، التعديل وإنتاج دروس بالفيديو، تقديم شروحات على منصات كاليوتيوب وغيرها..

أو لأغراض أخرى. وهنا قد لا تريد تحميل تطبيقات أو برنامج أو حتى برامج لعمل ذلك. ولهذا الأسباب أو غيرها نقدم لكم شرح لأحد أفضل تطبيقات التسجيل لعمل فيديوهات أون لاين ومجانا.

ما هو Recordcast شرح الموقع

Recordcast ينطق ويكتب عربيا ريكورد كاست او ريكوردكاست، وهو اداة وبرنامج مسجل شاشة ومحرر مجاني على الإنترنت. تتيح لك البرنامج مجوعة سهلة من الادوات تمكنك من تصوير وتسجيل عمل أو شرح على شاشة جهازك بالإضافة إلى التصوير بالكاميرا مع إمكانية دمجهما معا.
يمكنك برنامج ريكورد كاست بعد التسجيل أو حتى بعد رفع الفيديو من التعديل عليه وذلك من خلال صفحة المونتاج دون مغادرة الموقع. وبالتالي لن تحتاج لبرامج تصوير وتعديل اخرى، كل ذلك يمكنك القيام به على ريكوردكاست وبسهولة.

أهم مميزات ريكورد كاست ولماذا ستساعمله

من المميزات التي تقدمها أداة Recordcast هي:
  1. إمكانيات الجهاز ضعيفة: لا تحتاج لتحميل برنامج أو تطبيق إضافي.
  2. مساحة تخزين غير كافية: لن تحتاج لمساحة تخزين لتحميل ريكورد كاست.
  3. 100٪ مجاني: يمكنك الحصول على فيديو مسجل عالي الجودة بدون علامة مائية ، ولا داعي لدفع أي شيء.
  4. لست مطالبا بالتحميل: ابدأ في تسجيل شاشتك عبر الإنترنت بنقرة واحدة ، دون الحاجة إلى تنزيل البرامج والإضافات.
  5. تسجيل سهل ومرن: اجعل لقطة الشاشة للشاشة بأكملها أو نوافذ التطبيق أو علامة تبويب المتصفح حسب حاجتك. يمكن أيضًا تسجيل الصوت في وقت واحد إذا كنت تفضل ذلك.
  6. محرر فيديو مدمج: قم بتلميع تسجيل الشاشة الخاص بك عن طريق إضافة عناوين جذابة ، وشروح ، وتأثيرات والمزيد في محرر الفيديو المدمج.
  7. ...

التسجيل وإنشاء حساب في الموقع

يمكن التصفح كما تشاء لكن للعمل على هذا البرنامج ستقوم بإنشاء مشاريع (Projects) لفيديوهات، وهنا أنت بحاجة إلى حساب خاص لتحميل مشاريعك. وإليك خطوات التسجيل:
  1. قم بالدخول إلى الموقع recordcast.com.
  2. قم بالنقر على "Sign up - Free" أي الإشتراك مجاناً.
  3. يمكنك التسجيل بإستخدام معلومات حساب الفيسبوك أو عن طريق البريد الإلكتروني (الإيميل). "شخصيا لأفضل التسجيل عن طريق الفيسبوك، لأن فقدان أو تعليق الحساب سيسبب لك مشاكل".
  4. يمكنك التسجيل عن طريق إدخال بريدك الإلكتروني (الإيميل)، قم بكتابة الايميل مرة أخرى، ثم أكتب كلمة سر خاصة بحسابك. قم بالضغط على "Sign Up".
  5. ستصلك رسالة إلى البريد الإلكتروني الذي تسجلت به، قم بالنقر على رابط التفعيل (غالبا سيكون عبارة عن كلمة بلون مغاير أو مُسطرة مثل "here" او "click here"، أو رابط مباشر). وذلك لتاكيد إمتلاكك للبريد الإلكتروني.
  6. إضغط على "login now" أو على شعار الموقع.
  7. أصبح لديك الآن حسابك الخاص على ريكورد كوست.
  8. في حالة نسيان كلمة السر كل ماعليك سوى الضغط على "Login" ثم على "Forgot password?". ستقوم بإدخال البريد الإلكتروني الذي أنشأت به الحساب، ثم قم بالإرسال. ستصلك رسالة عبر الايميل. قم بفتحها والنقر على "Reset my password". سيتم نقلك إلى صفحة ستقوم بكتابة كلمة سر جديدة مرتين. بعد سيتم نقلك إلى صفحة التسجيل حيث ستقوم بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الجديد.

ماهي طريقة العمل في/على الموقع

 كيفية العمل والتعامل مع هذ البرنامج سهلة وبسيطة جدا. بعد الإنتهاء من التسجيل أو بعد الدخول إلى هذا الموقع الرهيب مرة اخرى سيتم نقلك إلى صفحة التحرير"editor/my-projects/".
  1. في القائمة الجانبية يوجد خياري "خيار تصوير الشاشة فيديو" و "خيار أنشاء، مونتاج وتحميل فيديو".
  2. 1 .عند النقر على الخيار الأول "انشاء عن طريق التسجيل" سيتم نقلك إلى صفحة جديدة بها 3 خيارات:
  • الخيار الاول : تسجيل الشاشة وإستخدام الكاميرا.
  • الخيار الثاني : تصوير الشاشة فقط.
  • الخيار الثالث : التصوير بإستخدام الكاميرا فقط.
  1. بعد النقر على الخيار المراد إستخدامه قم بالنقر على "الخطوة التالية".
  2. بعدها ستقوم بالسماح للتطبيق بإستخدام الميكروفون أو الكاميرا أو هما معا حسب ما تحتاجه. بعد ستضغط على "Start Recording".
  3. توجد 3 أنماط للتسجيل يمكنك تحديد النمط الذي تريده: الأول تصوير كامل الشاشة، الثاني تصوير تطبيق محدد فقط (لنفترض أنك ستشرح طريقة العمل على تطبيق ما موجود على جهازك ولا تريد أن تصور أي شيء أخر غير ذلك التطبيق). الثالث تصوير تبويب محدد على المتصفح فقط. تم تضغط على نشر لبدأ التسجيل.
  4. * إضافات : عند التسجيل سيظهر لك شريط التحكم في الشاشة، يكمنك إخفائه بالضغط على "Hide". بعد النقر عليه ستجد أن الشريط سيظهر في تبويب جديد على المتصفح الذي تستخدمه. | أقصى مدة للتسجيل هي 30 دقيقة. | عند الإنتهاء من التصوير يمكنك النقر على إنهاء التسجيل من الشريط الذي قمت بإخفائه.
  5. بعد إنهاء التصوير سيتم منحك خيارين جديدين خيار تنزيل الفيديو (في حالة ما اردت التعديل عليه من برنامج أخر). وخيار التحميل والإرسال إلى واجهة التعديل على الفيدو على نفس الموقع (المونتاج على نفس الموقع ويمكنك التعديل عليه من هناك).
  6. بالنسبة للمونتاج والتعديل على الفيديو فهذا ليس مجالي، وبالتالي يمكنكم الإنتقال إلى الشرح التالي على اليوتيوب⇱ لمعرفة طريقة التعديل، إضافة الصور، التقطيع...
  7. 2. عند النقر على الخيار الثاني "إنشاء فيديو" سيتم نقلك إلى قسم المونتاج.
  8. من أجل تحميل الفيدو على جهازك الكمبيوتر أو الاب توب، وبعد الإنتهاء من تعديلاتك، قم بالنقر على "Export" قم بوضع إسم لمقطع الفيديو، حدد الجودة ثم تابع.

كيفية العمل بإختصار:

  1. (بدء التسجيل) انقر فوق زر بدء التسجيل لبدء التقاط شاشتك.
  2. (ضبط الإعدادات) قم باختيار جهاز الصوت وضبط خيارات التسجيل الأخرى.
  3. (التنزيل والتحرير) قم بإيقاف التسجيل، ثم قم بتنزيل أو تحرير الشاشة الخاصة بك.

* إضافات: يسمح لك الموقع بالعمل على 8 مشاريع فقط، وبالتالي بعد الإنتهاء من مشروع يمكنك مسحه لتتمكن من إضافة مشروع اخر.
من خلال أيقونة (صورة) الملف الشخصي "My Account" يمكن التعديل على الملف الشخصي. (تغيير الإسم، رفع وتحميل صور خاصة، تغيير الباسورد ...).

ما هي خيارات تسجيل الشاشة المدمجة في الموقع

كما ثم ذكره أعلاه لذيك عدة خيارات لتسجيل الشاشة في ريكوردكاست:
  • تسجيل الشاشة فقط، إذا أردت تقديم شرح على شاشة الكمبيوتر دون إظهار نفسك.
  • التصوير بإستخدام كاميرا جهازك فقط، في حالة ما أردت التكلم أمام الكاميرا وتصوير نفسك فقط.
  • تسجيل الشاشة والتصوير بالكميرا معا.

بعد تحديد أحد الخيارات أعلاه، سيتم نقلك إلى صفحة أخر بها:
  • تصوير كامل الشاشة، وهنا سيتم تصوير كل ما ستقوم به على السكرين.
  • تصوير التطبيق، أي أنك ستصور ما ستشرحه فقط على تطبيق أو برنامج محدد.
  • تصوير صفحة، أي أنك ستصور فقط ما تقوم به على تبويب متصفحك الذي تشتخدمه.

ترتيب الموقع عالميا

من غير المعقول أن يكون هناك تطبيق يوفر هذه الميزات دون أن تكون له شعبية، أو على الأقل قاعدة مستخدمين جيدة. من خلال إحصاءات السيميلار ويب يظهر أن ريكوردكاست حصل على عشرات الآلاف من الزوار في وقت وجيز. فما بين شهر نوفمبر من عام 2020 إلى شهر مارس من العام التالي 2021 إرتفع عدد زوار الموقع من 30 ألف زائر إلى 110 ألف زائر. أي بإرتفاع 80 ألف زائر في 5 أشهر. وببساطة فهذا يدل على إزدياد عدد الزوار والمستخدمين، أي أن الريكورد كاست تزداد شهرته وشعبيته.

إلى غاية التاسع عشر من ماي 2021 حصل Record cast على المركز 444588 عالميا حسب إحصاءات السيميلار ويب. وعلى المرتبة 2481 في ترتيب "Computers Electronics And Technology". وتم تصنيفه في المركز 78589 حسب بيانات وإحصاءات أليكسا إلى غاية نفس اليوم (19/05/2021).

مصدر المعلومات : الموقع الرسمي + بحث متعدد + تجربتنا مع البرنامج. لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع الموقع من صفحة التواصل، أو يمكنكم التواصل مع البريد الإلكتروني "jessica@recordcast.com". الذي تم التواصل معنا من خلاله.


Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-