كيفية تحويل البحث او الموضوع الى pdf

كيفية تحويل البحث او الموضوع الى pdf



كيفية تحويل البحث او الموضوع إلى PDF


كيفية تحويل البجث او الموضوع إلى بي دي إف : بعد إنشاء وكتابة بحث يرغب العديد منشئيه في تحويله إلى موضوع أو مقال بتنسيق pdf او ما يعني "تنسيق الهاتف المحمول". يتم كتابة البحث في الأساس بإستخدام الوورد "Word" أو البوربوينت، أو أحد برامج صياغة النصوص أو بتنسيق التكست (قد تكون هناك صياغات أخرى). ورغم إختلاف برامج الكتابة، إلا أنه يمكن تحويله بعد كتابته إلى تنسيق البي دي إف، إلا في حالة وجود مشاكل ما.

يمكن تحويل بحثك عن طريق نفس البرنامج الذي تستخدمه، أو تحويله بسرعة عن طريق مخرج الطباعة. ويمكن كذلك إستخدام برامج وتطبيقات، أو حتى مواقع على الإنترنيت لتغيير بحثك.

كيفية تحويل البحث او الموضوع إلى PDF

من أجل القيام بتحويل بحثك إلى الصيغة التي تريدها، يوجد العديد من السبل والطرق، يمكن تلخيصها في نوعين. إما بإستخدام البرامج والأدوات التي تملكها الآن أو التي ستحتاج لتحميلها وما يشبهها وها هي أدناه. في حالة لم تنجح معك طريقة أو لم تفهمها قم بالإنتقال إلى الفقرة الموالية.

كيفية تحويل البحث او الموضوع إلى بي دي إف

كيفية تحويل البحث إلى PDF عن طريق البرنامج الذي تستخدمه

العديد من البرامج المستخدمة من أجل كتابة المواضيع والأبحاث تمكنك بسهولة من حفظ ما كتبته على شكل بي دي إف. سواءاً على الهاتف او الكمبيوتر أو غيرها. فعند ما ستقوم بحفظ بحثك بعد كتابته سيظهر لك خيار الحفظ بصيغة pdf بدون الإحتياج لبرنامج خارجي. بعد إختيار صيغة الحفظ وإسم ومكان الحفظ ستجد بحث بتنسيق البي دي إف في المكان الذي حددته.
كيفية تحويل البحث إلى PDF عن طريق البرنامج الذي تستخدمه


كيفية تحويل البحث إلى PDF على الكمبيوتر، الحاسوب أو اللابتوب

في العديد من الأحيان تأتي أجهزة الكمبيوتر، اللاب والحاسوب مزودة ببرنامج لكتابة النصوص كالوورد وغيرها. ومنه يمكنك القيام بالخطوة السابقة لتحويل بحثك. في حال لم يتوفر جهازك على أحد برامج الكتابة فيمكنك إستغلال ميزة طبع المستندات من أجل تحويل بحثك.

قم بالنقر على الملف أو المستند (البحث) الذي تريد تحويله بإستخدام الزر الأيمن للكمبيوتر أو اللابتوب (أو زر فأرة الحاسوب الأيمن). من خلال الخيارات الظاهرة إضغط على طباعة أو "print" أو "Imprimer" في حالة كان جهازك باللغة الفرنسية، ضع إسم للملف تم قم بحفض تنسيق pdf وببساطة ثم تغيير ملفك الوورد إلى بي دي إف.
كيفية تحويل البحث إلى PDF على الكمبيوتر، الحاسوب أو اللابتوب


لمزيد من المعلومات يمكنك مراجعة موضوع : كيفية تحويل ملفات وورد إلى PDF على الكمبيوتر.

كيفية تحويل البحث إلى PDF بإستخدام الهاتف / الموبايل

العديد من الهواتف الذكية إن لم يكن أغلبها سواءا الايفون أو الاندرويد مزودة بميزة يمكنها تحويل الملفات (أو بعض الملفات) إلى صيغة PDF. 
  1. كل ما عليك هو الدخول إلى الملف، الموضوع أو البحث الذي تريده، ثم قم بالنقر على الثلات نقط التي ستظهر لك في الأعلى أو على زر المزيد ثم إضغط على نشر أو "Share". أو قم بالتعليم على الملف من الخارج (النقر المطول عليه كما في الصورة أسفله)، ثم إضغط على نشر أو "Share" أو حتى على "Partager" إن كان جهازك باللغة الفرنسية.
  2. ثم قم بالنقر على طباعة أو "Print" كما في 2 في الصورة أسفله.
  3. قم بإختيار والنقر على تحميل البي دي إف كما في 3 في الصورة أدناه.
  4. قم بإختيار مكان وضع الملف.
  5. وهنا ستجد بحثك في المكان الذي وضعته فيه. إنتهى.
تحويل وورد إلى بدف اندرويد

كيفية تحويل البحث إلى PDF عن طريق المواقع

في حالة لم تفيدك أي من الطرق المذكورة أعلاه فلا بد أن تنجح معك هذه الطريقة. في هذه الطريقة ستقوم وببساطة بإدخال ملفك مع تحديد تنسيقه وسيتم تحويله إلى ملف بصيغة بي دي إف. وبعدها ستقوم بتحميله من جديد. من أجل الدخول إلى أحد هذه المواقع يكفيك الدخول إلى المتصفح الذي تستخدمه على جهازك (متصفح جوجل، او غيره)، ثم قم بكتابة "تنسيق بحثك" ثم "to" ثم "PDF". على سبيل المثال "word to PDF" إذا كان تنسيق موضوعك هو الوورد. وإليك بعض المواقع:
■ ...

كيفية تحويل البحث إلى PDF بإستخدام البرامج والتطبيقات

يمكنك كذلك تحويل البحث أو الملف إلى PDF بإستخدام البرامج والتطبيقات وقد تكون هذه الطريقة من بين أشهر طرق التحويل. ببساطة ستقوم بتحميل تطبيق ما من على الموقع الرسمي للتطبيق أو من أحد متاجر التحميل كجوجل بلاي واب ستور. قم بالدخول إلى المتجر الموجود على جهازك أو على متصفح ما ويستحسن البحث من خلال المتجر، ثم قم بكتابة "محول PDF" أو "PDF Converter".
ستظهر لك العديد من التطبيقات قم بإختيار أفضلها تم قم بتحميله وتحويل بحثك إلى البي دي إف. في حالة لم تعرف طريقة العمل عليه قم بنسخ إسم البرنامج الذي إخترته تم إبحث عن طريقة التعامل معه على محرك البحث أو على اليوتيوب. لقد سبق لنا شرح الكثير من التطبيقات والبرامج ويمكنك زيارته من أحد الروابط التالية:

والله ولي التوفيق.
Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-