تطبيقات لتحويل ملف وورد إلى PDF على الموبايل أندرويد و أيفون

تطبيقات لتحويل ملف وورد إلى PDF على الموبايل أندرويد و أيفون



تطبيقات لتحويل ملف وورد إلى PDF على الموبايل اندرويد وأيفون

ستجد في هذا المقال العديد من البرامج والتطبيقات التي ستساعدك في تحويل الملفات من الوورد إلى تنسيق البي دي إف "PDF". هذه التطبيقات تشتغل على كل من نظام أندرويد ونظام أ يو إس "IOS" الخاص بالايفون والايباد (لكل منهما رابط تحميل من متجرهما الخاص). ومن أجل شروحات للأنظمة كل على حدا يمكن زيارة المقالات ذات الصلة.

تطبيقات وبرامج لتحويل ملف وورد إلى PDF على الهاتف للايفون والاندرويد

لعل وجود العديد والعديد من التطبيقات والبرامج التي تمكن من تحويل ملفات الوورد إلى PDF يجعل إنتقاء البرنامج الأفضل صعب أحيانا. ورغم أن الكثير منها سيمكن من تحويل تنسيقات الملفات حسب المطلب، إلا أنه يصعب إيجاد تطبيق يعمل على كل الأنظمة والأجهزة. وهنا سنقدم لكم 3 أشهر تطبيقات التحويل إلى البي دي إف والتي توجد على كل من متجري جوجل بلاي للاندرويد وآب ستور لأجهزة IOS للأيفون والأيباد. بالإضافة لروابط ذات صلة لكل منهما على حدا.

أفضل وأشهر تطبيقات تحويل ملفات الوورد إلى PDF

ملاحظة : ستجد كلمة تنسيق أو تنسيقات ثم ذكرها عدة مرات في هذا المقال. كل الملفات أو الصور أو غيرها تحمل تنسيقات خاصة بها، يتم حفظها وقرائتها بناءا على هذه التنسيقات. وحتى البرامج تقرأ وتشتغل بالتنسيقات. فعلى سبيل المثال:
تنسيقات الصور هي : png و jpeg و tiff وغيرها.
تنسيق الهاتف المحمول الخاص بالملفات هو pdf. 
تنسيقات النصوص هي :  txt - xml - docx وغيرها.
وحتى البريد الإلكتروني، الGIF وغيرها لها تنسيقاتهه الخاصة.

1. مايكروسوفت وورد - Microsoft Word

قد يكون من الصعب عدم سماع أو معرفة كلمتي " مايكروسوفت" و "وورد". مايكروسوفت وورد من بين أشهر تطبيقات التحويل في العالم. يوفر التطبيق العديد من الميزات زالمهام وبعضها أدناه.

مميزات مايكروسوفت وورد:
  • إنشاء المستندات، الرسائل، السير الذاتية، النصوص وغيرها.
  • قراءة وتحرير المستندات وملفات PDF والنصوص وغيرها.
  • تحويل وحفظ ملف البي دي إف.
  • سهولة نشر وإرسال الملفات.
  • بالإضافة لمميزات مايكروسوفت 365.

أجهزة اندرويد : للتحميل من بلاي ستور
أجهزة IOS (أيفون وأيباد) : للتحميل من اب ستور

2. تطبيق PDFelement

تطبيق PDFelement يعمل على تغيير أسلوب إنشاء، كتابة، تحرير، تحويل ودمج ملفات PDF، بالإضافة إلى التعديل والتوقيع والتحويل والتعليق عليها. التطبيق له واجهة أنيقة وبسيطة ويعمل على عدة أنظمة كايفون، ويندوز، اندرويد وحتى أجهزة الماك. التطبيق لا يقف على هذه الميزات فقط بل ولديه عدة مميزات أخرى ومن بينها:

مميزات PDFelement:
  • مجموعة من الأدوات الممكنة من تحرير وتعديل البي دي إف، مع خدمات الإنشاء والدمج.
  • التوصيف (التسطير والشطب) والتعليق.
  • إمكانية إضافة التوقيع وحتى توقيع اليد.
  • محول البي دي إف (دعم تنسيقات الإخراج: Word ، Excel ، PPT ، EPUB ، HTML ، Text ، RTF ، Pages ، XML (.docx ، .xlsx ، .pptx ، .txt ، .epub ، .html ، .page ، .xml ، .rtf).
  • الخدمات السحابية ونقل الواي فاي.
  • مشاركة الملفات.
  • ...
أجهزة اندرويد: للتنزيل من جوجل بلاي
أجهزة أ يو إس : للتحميل من آب ستور

3. تطبيق أدوبي أكروبات Adobe Acrobat Reader

يمكنك تطبيق ادوبي الشهير "Adobe Acrobat Reader" من كتابة وإنشاء وتحرير المستندات، مع قائمة من الأدوات الأخرى. يمكنك كذلك من عرض ملفات PDF والتعليق عليها وملؤها وتوقيعها بالإضافة إلى مشاركتها. يمكنك تحويل ملفاتك من وإلى عدة تنسيقات كتنسيق JPG إلى تنسيق PDF، وإنشاء نماذج بي دي إف قابلة للتعبئة والتوقيع عليها.

مميزات Adobe Acrobat Reader:
  • قراءة وتحرير الملفات.
  • مشاركة الملفات.
  • التعبئة والتعليق والتوقيع على النماذج.
  • تحويل الملفات.
  • وغيرها.
أجهزة ios للأيفون وايباد : للتنزيل من اب ستور


4. تطبيقات وبرامج تحويل ملفات وورد إلى PDF على الموبايل اندرويد

بالإضافة إلى البرامج المذكورة أعلاه توجد العديد من التطبيقات الأخرى، المساعدة والمُمَكنة من تحويل الملفات وغيرها كالبحث أو المقالات. من وإلى التنسيقات المرغوب فيها، وهنا من صيغة الوورد إلى تنسيق الهاتف المحمول والذي يصطلح به بي دي إف. ومن صفحة "Word to PDF" على جوجل بلاي يمكنك تحميل التطبيقات الأخرى، أو للمزيد من الشرح للتطبيقات على ↓.

5. تطبيقات وبرامج تحويل ملفات وورد إلى PDF على الموبايل IOS ايفون وايباد

وزيادة على تطبيقات Ios لأجهزة الأيفون والأيباد المذكورة سلفا، فهنالك العديد من البرامج الأخرى التي تمكن من تحويل الوورد إلى PDF. أو حتى من وإلى تنسيقات أخرى. ويكفيك البحث على متجر اب ستور على هاتفك، أو الإنتقال إلى صفحة البحث "Word to PDF" على نفس المتجر. أو من أجل المزيد من الشرح للتطبيقات من خلال ↓.

Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-