ما هو الغرض من وي شات WeChat؟

ما هو الغرض من وي شات WeChat


ما هو الغرض من وي شات WeChat؟

وي شات هو منصة شبكة اجتماعية وتطبيق مراسلة يضم أكثر من مليار مستخدم حول العالم. ولمن لا يعلم عنه الكثير فهو مشهور بشكل كبير في الصين ويصعب للكثيرين قضاء يومهم بذونه. فهو يسمح للمستخدمين بإنجاز وظائف عديدة وقضاء إحتياجاتهم وإنجاز خدماتهم. فما هو الغرض من وي شات؟


ما الغرض من ويتشات

ما هو ويشات

وي تشات هو تطبيق تواصل إجتماعي ومنصة شبكات إجتماعية رائدة في عالم المراسلة الحرة والخدمات الإجتماعية. تمتلكه شركة تينسنت الصينية ويعد واحدا من أكثر التطبيقات إستخداما في العالم وبالخصوص في الصين. تم إطلاق التطبيق سنة في بدايات 2011، ويظم حاليا أكثر من مليار مستخدم حول العالم (2020).

ذو صلة : المزيد من ويتشات


ما الغرض من ويتشات

بدا برنامج ويشات كتطبيق مراسلة فورية. لكن، سرعان ما تطور إلى أبعد من ذلك ليكتسح العديد من المجالات وينافس في أخرى ويدمج وظائف اخرى. فحصل بذلك على لقب التطبيق الخارق أو تطبيق الصين لكل شيء. فما مجالات التطبيق؟ وما بعض الوظائف والخدمات التي يقدمها؟


1. التواصل والمراسلة

يقدم وي تشات خدمة الترسائل (إرسال الرسائل) بين المستخدمين ويدعم المكالمات المجانية. ومن وظائف المراسلة: الرسائل النصية والصوتية ورسائل البث، التواصل عبر المكالمات الصوتية مكالمات الفيديو والمكالمات الجماعية. يمكن كذلك إنشاء مجموعات بعداد أعضاء محصور بين 3 إلى 500 شخص (من المحتمل أن يتغير العدد بعد تحديدث ما). وعلى عكس المنصات الاجتماعية الأخرى، يمكن استخدام WeChat لإرسال الرسائل أو الاتصال دوليا من الصين وإليها.


2. الخدمات العامة

يمكن التطبيق مستخدميه من إنجاز العديد من الخدمات المختلفة كمراقبة حركة المرور، حالة الطقس، دفع رسوم المرافق (المرافق العامة)، دفع فواتير المياه والكهرباء. بالإضافة إلى عمليات البيع والشراء وغيرها الكثير...


3. عمليات الدفع والمدفوعات

يتوفر التطبيق على قسم المحفظة الإلكترونية، التي تمكنك من إجراء العديد من المدفوعات بإختلاف طرق الدفع. المدفوعات هنا قد تكون مشتريات من الأسواق الممتازة، السلع المشتراة من الإنترنت، محلات البقالة، مدفوعات الخدمات العامة والطرف الثالت، وما إلى ذلك. أما طرق الدفع فيمكنك التعرف عليها بالتفصيل في المقال التالي↓:

ذو صلة 2 : ما هي أساليب الدفع المختلفة في وي شات


4. الدفع والتسوق

بعد إقتنائك لما تحتاجه من السلع والأغراض من المحلات التجارية، المتاجر المدمجة للويشات باي في متاجرها على النت. أو حتى المأكولات والمشربات من المطاعم والمقاهي، يمكن الدفع بإستخدام التطبيق في ثوانٍ فقط دون الحاجة للمس النقود. فبإستعمال طريقتي الدفع عن طريق مسح رمز الإستجابة السريع أو رمز الإستجابة السريع QR، يمكنك دفع ثمن وجبتك أو مشترياتك بسرعة وبسهولة. (هذه الخدمات تقدم في الأساس في الصين، وبعض الدول المجاورة).


5. الحجوزات

بإستعمال تطبيق يمكنك إجراء العديد من الحجوزات كشراء تذاكر الأفلام، حجز سيارة أجرة، حجز تذاكر القطارات والطيران، الفنادق. كما ويمكنك أخد موعد مع طبيب غير ذلك.


6. المزيد

يمكن القول أنني لم أذكر سوى بعض المميزات التي يوفرها برنامج وي شات، ولا زال في جعبته الكثير من الميزات. فهو يمكنك كذلك من شحن رصيد الهاتف، لعب الألعاب، التقدم بطلب للحصول على قرض، إرسال الأموال والهدايا. وكذلك تحميل البرامج المصغرة، النشر والتوصل بموجز الأخبار وكذلك البحث وما إلى ذلك. ولا يمكن كذلك الإغفال عن المميزات الممنوحة للشركات والحسابات الرسمية كخدمة الإشهارات والحملات الإعلانية، إنشاء المتاجر، إدارة العلاقات مع العملاء وحتى النسويق...(يمنك التعرف على المزيد من خلال رابطي ذو صلة 3 و4)


ذو صلة 3 : مميزات ويشات

ذو صلة 4 : كل ما تريد معرفته عن ويتشات

ذو صلة 5 : كيفة التسجيل في وي تشات


مصدر مضمن:

يمنك التعرف على المزيد من المعلومات من خلال بلوج الويشات

Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-