جاري تحميل ... star2apps

إعلان الرئيسية

أخر المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

كيفية إعداد منصة وي شات للتجارة الإلكترونية عبر الحدود


كيفية إعداد منصة وي شات للتجارة الإلكترونية عبر الحدود

وي شات والتجارة عبر الإنترنت


عرفت وثيرة التسوق الإلكتروني لذى المستهلكيين الصينيين إرتفاعا متزايد في جميع أنحاء العالم. وبالنسبة لأصحاب للعلامات التجارية اللذين يتطلع إلى توسيع أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بهم، يمكن أن يكون إنشاء منصة وي شات للتجارة الإلكترونية عبر الحدود هبة رائعة لإضافتها إلى استراتيجية التسويق الخاصة بهم ولا سيما أننا نتحدث عن قاعدة سكانية تتجاوز المليار.

ومع استمرار نمو شهية الصين للسلع الأجنبية، يمكن للعلامات التجارية الدولية تعزيز الوعي بعلامتها التجارية دون الحاجة إلى إنشاء متجر مباشرة في الصين.

وهنا سنقدم إليك معلومات قيمة ستفيدك في حالة فكرت في كيفية فتح منصة التجارة الإلكترونية عبر الحدود وي شات الخاصة بك والبدء في بيع منتجاتك إلى المستهلكين الصينيين.


كيفية إعداد منصة وي شات للتجارة الإلكترونية عبر الحدود

ما هو متجر وي شات؟

بالنسبة للأشخاص الذي قد لا يعرفون، فإن متاجر ويشات العابرة للحدود هي منصات تجارة إلكترونية صغيرة (أو مصغرة) موجودة داخل تطبيق WeChat. يمكن لمستخدمي وي تشات إجراء عمليات شراء من المتجر باستخدام خيار الدفع بنقرة واحدة باستخدام WeChat Pay.

ماهو وي تشات باي؟

WeChat Pay هي ميزة دفع مدمجة داخل تطبيق الويشات (يتم الوصول إليها من خلال قسم WeChat Wallet)، يمكن للمستخدمين إكمال الدفع بسرعة باستخدام الهواتف الذكية. يحتوي WeChat على خدمة الدفع السريع (Quick Pay)، ومدفوعات رمز الاستجابة السريعة (كود QR)،بالإضافة إلى مدفوعات داخل التطبيق على شبكة الإنترنت، ومدفوعات أصلية داخل التطبيق. وكل ذلك لتلبية مجموعة كاملة من السيناريوهات التي يتوقع عملاؤك تحقيقها في مختلف حالات الدفع.


دليل خطوة بخطوة لإنشاء متجر وي شات عبر الحدود والترويج له

تتمتع علامتك التجارية بالقدرة على فتح منصة WeChat للتجارة الإلكترونية عبر الحدود واستخدام جميع الوظائف والخدمات التي تقدمها دون الحصول على ترخيص تجاري صيني. يمكن شحن منتجاتك مباشرة من الخارج أو من خلال مستودع مخزن.

تتم معالجة المدفوعات بالرينمينبي الصيني ثم تحويلها إلى حسابك المصرفي المحلي بعملتك المحلية.

افتح حساب ويشات الرسمي

بالنسبة لشركة صينية، يمكنك فتح اشتراك أو حساب خدمة، وإلا يمكنك اختيار حساب WeChat Service Official إذا كنت لك شركة خارجية. يوصى دائما بالحساب الرسمي لخدمة وي تشات مع الأخذ في الاعتبار أن لديهم المزيد من الميزات للتسويق مثل دعم المبيعات. إذا لم يكن لديك ترخيص عمل صيني، فلديك خياران لفتح الحساب الرسمي:

الخيار الأول: يمكنك استعارة ترخيص شريك تجاري أو استخدام وكيل تابع لجهة خارجية. إذا قررت استخدام هذا الخيار، فسيتعين عليك ربط مدفوعاتك بحساب الدفع ويشات عبر الحدود مع الأخذ في الاعتبار أن حساب الدفع WeChat العادي مرتبط برخصة العمل التي تقوم بإعداد حسابك.

الخيار الثاني: يمكنك أيضا التقدم بطلب للحصول على حساب رسمي مباشرة من خلال Tencent (وهي الشركة الأم للتطبيق). قد تستغرق هذه العملية ما يصل إلى شهرين وتتطلب رسومً قدرها 99 دولارا أمريكيا.

تقدم بطلب للحصول على حساب دفع وي تشات عبر الحدود

أنت بحاجة إلى حل دفع عبر الحدود للبيع عبر الحدود عبر وي تشات. يسمح هذا الحساب لعملائك بالدفع بالرنمينبي (العملة الصينية) باستخدام WeChat Pay، وسيتم إرسال الدفعة إلى حسابك المصرفي في الخارج. يمكنك التقديم من خلال وكالات الدفع المعتمدة والمؤسسات المالية المحلية أو مباشرة من خلال Tencent.


قم بإنشاء موقع WeChat للتجارة الإلكترونية عبر الحدود

لديك خيار إنشاء متجر وي تشات الخاص بك من البداية. إذا قررت إنشاء متجرك الخاص، فيجب عليك إجراء بحث حول تجربة المستخدم لمعرفة توقعات المستخدم للسوق المحلي.

ومع ذلك، تعتمد معظم العلامات التجارية على مزودي الطرف الثالث (على غرار كيفية استخدام الناس لشوبيفاي). يمكنك إنشاء متجر ويتشات ممتاز خلال فترة زمنية قصيرة باستخدام منصات تابعة لجهات خارجية.

قم بتحميل المنتجات إلى متجر الخاص بك على ويتشات

يقدم موفرو متجر وي تشات للجهات الخارجية أنواعا مختلفة من الحلول لتحميل المنتجات. تم دمج مواقع التجارة الإلكترونية الشهيرة مثل شوبيفاي وماجنتو ودروبال مع ويشات. سيتم تحميل منتجاتك إلى WeChat تلقائيا في الوقت الفعلي.

يتوفر تكامل واجهة برمجة التطبيقات المخصص لك أيضا إذا كنت لا ترغب في الاعتماد على نظام أساسي تابع لجهة خارجية لإنشاء متجرك.

صمم متجر WeChat الخاص بك

غالبا ما يرتبط تصميم متاجر ويجات بصورة العلامة التجارية، ولكن هناك قواعد تصميم قياسية يجب اتباعها. كثيرا ما تتكون متاجر WeChat من الكثير من الصور التفصيلية. يجب استخدام أوصاف المنتج بحذر نظرا لأن الأحرف الصينية يمكن أن تجعل من الصعب تحميل تفاصيل صفحة منتجك.
إذا كنت جادا حقا في التسويق في الصين، فمن المستحسن استخدام الدعم الاحترافي للتأكد من أن متجرك محلي مع تجربة مستخدم رائعة.

تنجح معظم متاجر WeChat لأنها توفر تجربة شراء مريحة وبسيطة.(التصفح والدفع السريع والسهل).

تسويق قصة علامتك التجارية

إن الإعلان عن قصة علامتك التجارية على وي شات لا يقل أهمية عن المنتج الذي تبيعه. من المهم تضمين وصف تفصيلي لسجل علامتك التجارية في متجرك. أيضا، قم بتضمين صور الإنتاج واللوجستيات من أجل إضافة المصداقية إلى علامتك التجارية. يمكن أن يلعب الترويج لقصتك دورا رئيسيا في تحويل النقرات إلى عمليات شراء.

عزز متجرك باستخدام حساب WeChat العام

استخدم حساب وي تشات العام كأداة تسويق إضافية للترويج لمنتجاتك وأعمالك.
يمكنك الاستفادة من نشر العروض الترويجية والإعلانات ذات الصلة لجذب عملاء جدد إلى متجرك.

استفد من الترويج المشترك

يمكن أن يكون الترويج المشترك مع حسابات الرسمية الأخرى مفيدا جدا لتوجيه حركة المرور إلى متجرك. الشراكة مع المؤثرين أو استخدام طريقة التسويق  KOL (Key Opinion Leader) تعمل بشكل جيد مع B2C (Business-to-Consumer) والشراكة مع الحسابات الأخرى ذات الصلة بمجالاتك تعمل بشكل جيد مع B2B (خدمة الأعمال بين الشركات).

أدى الطلب المتزايد على العناصر الخارجية إلى وضع منصة ويجات للتجارة الإلكترونية عبر الحدود في مكان جيد للشركات التي ترغب في توسيع أسواقها. تعد متاجر الويتشات إضافات رائعة لإضافتها إلى أعمال التجارة الإلكترونية بشكل عام. باستخدام هذه الخطوات لإعداد متجر ويتشات الخاص بك، يمكنك البدء في اختراق السوق الصينية دون إنشاء متجر غير متصل بالفعل.


المصدر:
▪️ wechatwiki.com + تعديل على مصطلحات من المصدر + معلومات سابقة من مواقع مختلفة.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال