ما هي أساليب الدفع المختلفة في وي شات (محفظة وي شات)

ما هي أساليب الدفع المختلفة في وي شات (محفظة وي شات)

ما هي أساليب الدفع المختلفة في وي شات (محفظة وي شات)

بإستعمال تطبيق وي شات يمكن إجراء عدة عماليات دفع مختلفة. تتعدد أساليب الدفع بهذا البرنامج في محاولة إنشاء تطبيق يمَكن من تلبية جميع السيناريوهات المحتملة والتي قد يحتاجها مستخدمها في حياته اليومية. مع الأخد بعين الإعتبار عدم إستعمال محفظة المال. وربما فعل ذلك، ففي المتاجر، المحلات الكبرى، المطاعم، المستشفيات، المدارس، دور السينما، مناطق الجذب السياحي، الإنترنت وغيرها. يمكنك التحصل على منتجاتك أو خدماتك والدفع خلال ثواني وإنهاء الدفع دون الحاجة للإنتظار الطويل، أو أخد المال من جيبك وإنتظار الباقي. فبمجرد تمرير هاتفك أو مسحه إنتهت عملية الدفع (أغلب هذه الميزات موجودة في الصين).


ذو صلة : ما هو وي شات

ذو صلة 2 : كيفية التسجيل في وي تشات

ذو صلة 3 : كيفية إعداد WeChat Pay؟ محفظة وي شات


ما هي أساليب الدفع المختلفة في وي شات (محفظة وي شات)
في حالة ما إذا كنت في حاجة لمعرفة ما هو وي تشات باي، الحساب الرسمي أو معلومات عديدة ذات صلة، يمكن زيارة الرابط ذو صلة 3 أعلاه.

طرق الدفع المختلفة التي توفرها وي تشات باي

1. الدفع السريع (Quick Pay)

الدفع السريع (Quick Pay) أساليب الدفع في وي شات


- يقوم البائعون بمسح رمز الاستجابة السريعة الذي يظهره العملاء على صفحة الدفع السريع لإنهاء المعاملات بسرعة.

- يقدم مستخدمو WeChat Pay الصينيون رمز الدفع وي شات باي الخاص بهم إلى التاجر. يقوم التجار بمسح الرمز ضوئيا لتلقي الدفعة.

- يمكن للصرافين استخدام Quick Pay لقبول المدفوعات في غضون 1-2 ثانية دون الحاجة إلى أي نقود أو تغيير، وزيادة الكفاءة وتجنب أخطاء الصراف.

- يعني Quick Pay أن المستخدم يُظهر رمز الدفع الخاص به في WeChat Pay إلى أمين الصندوق، والذي يمسحه أمين الصندوق لإتمام الدفع. يعد Quick Pay مناسبا لتحصيل المدفوعات الشخصية في المتاجر الفعلية مثل المحلات التجارية الكبرى والمتاجر والمطاعم والمستشفيات والمدارس ودور السينما ومناطق الجذب السياحي والأماكن المادية الأخرى التي تحتوي على عناوين عمل واضحة.

- ينطبق هذا الوضع على سيناريوهات الدفع دون اتصال بالإنترنت.

الدفع السريع (Quick Pay) أساليب الدفع في وي شات باي


طريقة عمل رمز الدفع السريع :

طريقة عمل رمز الدفع السريع Quick Pay


2. دفع رمز الاستجابة السريعة (QR Code)

دفع رمز الاستجابة السريعة (QR Code)
- ينشئ البائعون رموز QR مختلفة لسلع مختلفة. بعد أن يقوم المستخدمون بمسح هذه الرموز، يمكنهم رؤية معلومات المنتج ذات الصلة وأدلة المعاملات على هواتفهم.
- ينشئ البائع رمز الاستجابة السريعة للمعاملة وفقا لبروتوكول الدفع وي شات وينتقل الدافع الصيني إلى "مسح رمز الاستجابة السريعة" في WeChat لإتمام الدفع.
دفع كود QR لرمز الإستجابة السريع

- ينطبق هذا الوضع على المدفوعات التي تتم على مواقع الويب أو المتاجر الفعلية أو إعلانات الوسائط أو السيناريوهات الأخرى.
- ينشئ التجار رمز الاستجابة السريعة الخاص بتحصيل المدفوعات الفردية. يفتح المستخدمون WeChat لمسح الرمز ضوئيا وتأكيد المبلغ وإجراء الدفع بعد اجتياز فحوصات الأمان.
دفع رمز الاستجابة السريعة وي شات

- تم تصميم هذا المنتج للتجار الذين ليس لديهم ماسحات ضوئية للرموز أو غيرها من أجهزة تسجيل النقد التي يمكن استخدامها لتحصيل الأموال. يمكن استخدامه في كل من المتاجر الفعلية ومواقع الإنترنت. التجار لديهم رموز تحصيل المدفوعات الثابتة الخاصة بهم. بعد أن يستخدم المستخدم ويشات لمسح الرمز ضوئيا، يتم إدخال المبلغ وإتمام الدفع. يمكن أن تتضمن رموز تحصيل المدفوعات أيضا معلومات الطلب الرئيسية لإنشاء رمز QR فريد لطلب معين واحد. لا يحتاج المستخدم إلى إدخال المبلغ بعد مسح الرمز، ويمكن السداد بعد اجتياز تحقيقات أمنية.

طريقة عمل رمز الإستجابة السريع

طريقة عمل رمز الاستجابة السريعة (QR Code)


3. دفع البرنامج المصغر Mini Program Payment

دفع البرنامج المصغر Mini Program Payment

- يدفع المستخدمون مقابل السلع أو الخدمات في البرامج المصغرة التي تم إنشاؤها داخل وي شات. تعد البرامج المصغرة مناسبة بشكل خاص لتحويل المستخدمين من المتاجر غير المتصلة بالإنترنت إلى التسوق عبر الإنترنت. مما يكسر الحواجز الجغرافية ويشجع المستخدمين على إجراء عمليات شراء متكررة.

- يقبل التجار المدفوعات في برنامج صغير عن طريق الاتصال بواجهة برمجة تطبيقات الدفع  WeChat Mini Program API. يفتح مستخدمو ويشات البرنامج المصغر الخاص بالتاجر، ويقدمون طلبا، ويدخلون كلمة مرور الدفع الخاصة بهم لإكمال الدفع، ثم العودة إلى برنامج التاجر الصغير.

- يتم تشغيل مدفوعات البرامج المصغرة إذا حاول المستخدمون شراء عناصر أو خدمات عبر الإنترنت عبر برنامج WeChat Mini (تطبيق مبني ضمن نظام ويشات البيئي). إنها تشبه الدفع المستند إلى WeChat على الويب، على الرغم من أنها تتطلب تكاملا تقنيا محددا.

طريقة عمل البرنامج المصغر :

طريقة عمل دفع البرنامج المصغر

4. الدفع في التطبيق In-App Payment

الدفع في التطبيق In-App Payment


- يمكن للبائعين دمج "WeChat Pay SDK" في تطبيقاتهم. عندما يقوم المستخدمون بالدفع في تطبيقات أخرى ، سيُسمح لـ وي شات بمعالجة الدفع. بمجرد إتمام المعاملة، ستتم إعادة توجيه الصفحة إلى التطبيق الآخر.

- يحيل الدفع داخل التطبيق أيضا إلى الدفع عبر الهاتف المحمول حيث يستدعي البائع وحدة الدفع WeChat باستخدام SDK المفتوح المدمج في تطبيقه المستند إلى الهاتف المحمول للدفع مقابل المعاملات.

- يُنصح التجار الذين لديهم تطبيق به عدد كبير من المستخدمين الصينيين بدمج "وي شات باي" في تطبيقاتهم (نصيحة من أصحاب التطبيق). بمجرد الدمج، يمكن لمستخدمي WeChat إكمال المعاملات بسهولة باستخدام WeChat Pay من خلال تطبيق التاجر.

* SDK تعني Software development kit أي حزمة أدوات تطوير البرمجيات.

طريقة عمل الدفع في التطبيق In-App Payment

طريقة عمل الدفع في التطبيق In-App Payment

5. الدفع عبر الويب داخل التطبيق In-App Web-based Payment

الدفع عبر الويب داخل التطبيق In-App Web-based Payment

- يدفع البائعون رسائل المنتجات إلى متابعيهم عبر الحساب الرسمي. مع تمكين وي شات باي، يمكن لمتابعيهم شراء المنتجات على صفحة التسوق.

- يفتح الدافع الصيني صفحات HTML5 الخاصة بالمورد على WeChat الخاصة به ويستدعي وحدة الدفع ويشات عبر واجهة JSAPI لدفع معاملاتهم.

- هذا الوضع قابل للتطبيق في السيناريوهات التالية:

  • يقوم الدافع الصيني بإدخال الحساب الرسمي للبائع وإكمال الدفع على صفحة المعاملة.
  • يشارك صديق الدافع الصيني عنوان URL الخاص بالدفع للبائع في محادثة أو في لحظات وينقر الدافع على الرابط لإكمال الدفع.
  • يقوم الدافع بمسح رمز الاستجابة السريعة للدفع المعروض في صفحة البائع ويفتحه في متصفح لإتمام عملية الدفع.

طريقة العمل في الدفع عبر الويب من داخل التطبيق

طريقة العمل في الدفع عبر الويب من داخل التطبيق

6. الدفع عبر الإنترنت Web Payment

الدفع عبر الإنترنت Web Payment وي شات

- يستخدم المستخدمون ميزة "الفحص" الخاصة بـ وي تشات لمسح رمز الدفع الذي تم إنشاؤه بواسطة التاجر على صفحة الويب لإجراء الدفع.

- "تسمح مدفوعات الويب بإدراج معلومات الطلب في رمز QR فريد. من خلال مسح الرمز في وي تشات، يكمل المستخدمون الدفع بعد اجتياز فحوصات الأمان.

- يُنصح التجار الذين لديهم موقع ويب به عدد كبير من المستخدمين الصينيين بدمج وي تشات باي في الموقع ". (نصيحة من أصحاب التطبيق).

طريقة العمل

طريقة الدفع عبر الإنترنت Web Payment

7. دفع الحساب الرسمي Official Account Payment

- يمكن للتجار التواصل مع المستخدمين على WeChat من خلال الحسابات الرسمية. بمجرد أن يفتح التاجر حسابًا رسميا ويقوم بتمكين ميزة الدفع، يمكن للمستخدمين الدفع مقابل السلع والخدمات داخل الحساب الرسمي.

- الحساب الرسمي هو أداة لإدارة وفهم المعجبين. يمكن للتجار الترويج لعلاماتهم التجارية وخدماتهم بانتظام من خلال حساباتهم الرسمية لتشجيع المستخدمين على إنفاق الأموال في متاجرهم الفعلية أو عبر الإنترنت.

- بعد أن يفتح التاجر حسابه الرسمي بنجاح، يمكن للمستخدمين الدفع مقابل السلع أو الخدمات في الحساب الرسمي

دفع الحساب الرسمي Official Account Payment

العملات المدعومة

- رموز العملات المدعومة هي :GBP, HKD, USD, JPY, CAD, AUD, EUR, NZD, KRW, THB, SGD, RUB, DKK, SEK, CHF, NOK.

نموذج التسوية

التسوية لكل مبلغ: الحد الأدنى للتحويل إلى التاجر بواسطة Tenpay هو 800 دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملات الأخرى. إذا كانت مدفوعات التسوية للتاجر أقل من 800 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملات الأخرى في أي فترة تسوية، فلن يتم تحويل دفعة التسوية هذه إلى التاجر وسيتم استحقاقها إلى فترة التسوية التالية.

فترة التسوية: يجب إجراء التسوية على أساس T + 1، مما يعني أن المعاملة في يوم T يجب أن تتم تسويتها في T + 1 (في حالة وجود عطلة عامة قانونية في المكان الذي توجد فيه Tenpay ، يجب إجراء التسوية في اليوم بعد العطلة الرسمية).

يجب تقاسم رسوم المناولة بين الطرفين، وهذا يعني أن رسوم المناولة لتحويل مستحقات مدفوعات التسوية من قبل التاجر من بنوك جمهورية الصين الشعبية إلى بنك أجنبي يجب أن تتحملها Tenpay. وجميع الرسوم الأخرى مثل تكاليف البنوك الوسيطة أو البنوك المستلمة يتحملها التاجر.


ذو صلة 4 : كيفية إعداد وي شات للدفع عبر الحدود على منصات التجارة الإلكترونية


المصادر :

الجزء الأكبر من النص مقتبس من الموقع الرسمي الخاص بوي تشات باي pay.weixin.qq 

Star2apps
بواسطة : Star2apps
star2apps موقع يقدم شروحات حول الربح من الإنترنت والمواقع والمنصات وتطبيقات التعارف والتواصل الإجتماعي. وكذلك عن الربح من الإنترنت، وعن مجالات التكنولوجيا والمعلوميات، الشبكات الإجتماعية، برامج الهواتف والكمبيوتر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-